Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/5‏/2011

صفر لي من فضلك !

قال مدير إعلام مديرية الدفاع المدني العميد كاظم بشير في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مديرية الدفاع المدني تعمل، منذ العام 2009 ، بتنفيذ مشروع للإنذار المبكر المتطور، وبتنفيذ من قبل شركة كومتل اليونانية"، مبينا أن "المديرية أنهت المرحلة الأولى من المشروع والتي شملت نصب 300 صفارة إنذار موزعة بمعدل 126 صفارة إنذار في العاصمة بغداد و174 موزعة على مراكز المحافظات".

وأضاف بشير أن "المرحلة الثانية والمستقبلية تتضمن تغطية الأقضية والنواحي ليكون مجموع الصفارات الكلي مائة صفارة"، مشيرا إلى أن "الشركة المنفذة للمشروع ستقوم، عند الساعة الـ11 من صباح يوم الجمعة الموافق العشرين من أيار الحالي، بإطلاق تجريبي لهذه المنظومة في العاصمة بغداد".

وأكد مدير الدفاع المدني العام اللواء لطيف كريم مزهر لوكالة فرانس برس
 ان هذه المنظومة تشمل اربع نغمات "تحذر من الكوارث الطبيعية والحرائق والتلوث والحروب، اضافة الى انها تستخدم للتواصل مع مراكز الدفاع المدني في كافة المناطق، وكذلك لمخاطبة الناس".
أعزائي المستعمين .. إطلبوا أي نغمة من النغمات  الأربعة الا نغمة التلوث .. أرجوكم .. هاي ماراح تسكت .. وبعدين ..ماكو نغمة للفساد؟ كل ما يمر وزير او نائب  تطوط  الصافورة؟

للعلم عشتار تصفر لكم صفارة إنذار الحرامية المبكر. وتقول لكم : بالله عليكم ما الذي ورد على خاطركم لدى رؤية هذا الجهاز؟
الشركة اليونانية COMTEL بدأت التصفير (العفو تصنيع الصفارات) في 2004 . ولاحظوا أن العراق اتفق معها منذ 2009 على التصنيع، يعني كانت خبرتها يادوب اربع خمس سنوات ، ولا يعلم اذا كان عندها زباين قشامر غير جماعتنا لأن اخبارها على الانترنيت شحيحة جدا. وكل ما أخشاه أن يكون لدينا هنا فيل إنذار مبكر!!


حتى أذانات الجهاز تشبه آذانات الفيل .. شلون توارد خواطر !!

هناك تعليقان (2):

  1. يمعوده عشتار لو سامعتها للصفارة اليوم الساعة 11 الظهر دكت ببغداد النغمة مالتها تلعب النفس عبالك ماصولة مال جهال وسريعة النغمة مالتها عبالك قايش مال مبردة
    حتى نغمة الغارة غيروها هم هذا النشيد الوطني مال النظام السابق؟
    بس الحمد لله ما دكو ذيج القديمة كان رجعتلنه الذكريات الاليمة يمكن العراق اكثر دولة دكت بي صافرات الانذار بالعالم
    لا زلت اذكر حين كان يختلط صوت الغارة بصوت جرس المدرسة

    ردحذف
  2. الغاره ايام الكويت..تذكرني بالغاره..بصدام الله يرحمه لمن كلنا نختل ابلحمام..بس كلمة صافوورة ذكرتني براضي شنيشل مادري ليش هههههههه

    ردحذف