Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/5‏/2011

وعلى كردستانهم تدورالدوائر!

تقرير صاعق من منظمة هيومان رايتس ووتش بحق حكومة كردستانهم ، إقرأوه هنا. ومنه (ذكرت صحافية عراقية مصابة بانتفاخات في الوجه لـ هيومن رايتس ووتش، أن الشرطة ضربتها بالهراوات أثناء إخلاء قوات الأمن لموقع التظاهر. "راح الجميع يركضون للفرار، ووقفت في حارة ضيقة، وكنت أظن أنهم سيتركوني لحالي. اقتربوا فسمعتهم يصفون كل من بالتظاهرة باسم البعثيين وهم يضربونهم بالهراوات. وقفت في مكاني ورائي حائط ورفعت كارت الصحافة. ضربني أحد الجنود على وجهي بهراوته، لكن بعض الرجال وقفوا حولي وقاموا بحمايتي، فضُربوا بدورهم"). ونقلا عن شهود عيان، أدرجت المنظمة في تقريرها كل انتهاكات حقوق الانسان في (العراق الآخر) كما تصف جنتهم وسائل دعاياتهم السياحية!

ردت حكومة كردستانهم اليوم بطريقة غير مباشرة،  على لسان منظمة حقوقية تابعة لها ان تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول "الاعتداء" على الصحافة في الاقليم الكردي "مجحف" ويهدف الى "التشهير" بها. واضافت ان "منظمة هيومن رايتس ووتش كانت مجحفة في تقريرها واعتمدت الانتقائية والمزاجية في اعداد التقرير".

وقالت منظمة حقوق الانسان الكردية في بيانها اليوم  إن "اعداد الجرائد والمجلات تبلغ المئات اضافة الى الفضائيات ومحطات التلفزة الداخلية، ولم تغلق جريدة او مجلة او محطة للتلفزة في الاقليم او الاذاعة، ولم يحجب موقع الكتروني لحد الآن".
 
أي أن كل شيء على مايرام والدنيا ربيع والجو بديع والحياة بقى لونها بمبي!!

التعليق الوحيد المناسب: انظروا كيف تدور الدوائر. هيومان رايتس ووتش كانت سلاح العصابات الكردية. بل كان مندوبوها يقيمون اقامة دائمة تقريبا في شمال العراق لجمع القصص والحكايات والروايات، وكتابة التقارير (الإنتقائية والمزاجية) !!

هناك تعليق واحد:

  1. مش بمبي .. أوي يعني !
    هو كان أخضر و مأستك من فوق!!

    ردحذف