"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/5‏/2011

المرتزق جياكومو وبابل والشعر !!

جياكومو الرومانسي الإيطالي افتتح أمس مدونته (بابل والشعر) . ونشر فيها موضوعا واحدا عبارة عن عدة صور قالت كل شيء!! أراهنكم بعد أن أنشر الصور هنا ألا تستمر مدونته وسوف يأمره  أسياده المذعورون بإغلاقها حتى قبل أن يقول بيتا واحدا من الشعر!!
جياكومو يكتب المدونة بالإيطالية وهو يرتزق في العراق بعمل (مستشار) بيئي. وبالتأكيد سوف يلومني الأخ (س) الذي يهوى جمع مدونات الأخوة المرتزقة وارسال عناوينها اليّ لعلي أجد فيها ما يستحق النشر. ربما يلومني على اعادة نشر صور جياكومو والتنبيه لمدونته الجديدة على الطريق، فأتسبب بإغلاقها. ولكن ماذا أفعل؟ أنا أصلا رومانسية ، وأحب الشعر، وأحب التصوير ، وأقدر جدا المرتزقة الذين يحبون الثرثرة.
أولا هذه صورة جياكومو تحت قوس النصر في بغداد، وهو يرتدي تي شيرت (هل مكتوب اسمه بالعربية عليه؟). ألا يشبه قليلا الممثل والمخرج وودي آلان ؟ يمكن يطلعون من عشيرة 
 واحدة !!   
نعرف من صور جياكومو انه رغم وظيفته (المدنية) في وزارة البيئة (هذا تصوري طالما انه مستشار بيئة وربما يعمل في وزارة  اخرى) لكنه يقيم في قاعدة الصقر، التي تقع في ضواحي بغداد على مسافة 13 كم الى الجنوب من المنطقة الخضراء. زين ليش عايش في معسكر الجيش الأمريكي ، وليس في المنطقة الخضراء مثلا؟ 

القاعدة التي يقيم فيها (قاعدة الصقر) اشتهرت في 10 تشرين اول 2006 حين هز القاعدة في حوالي الساعة 10.40 ليلا ، انفجار كبير بسبب ان هناك مخازن للذخيرة في القاعدة . كان سبب الانفجار طلقات هاون . استمرت تفجيرات متعددة اخرى لمدة ساعات. واذاعت السي إن إن صور الانفجارات وقال التصريح الرسمي لوزارة الدفاع الامريكية الصادر عن القيادة المركزية الامريكية انه لم يكن هناك ضحايا.(لولا ضخامة الانفجار والضحايا لما صدر التصريح من مصادر عليا، ولاكتفى المتحدث باسم الجيش الأمريكي في العراق بالتصريح) وقال أن   القاعدة استأنفت مهامها الطبيعية بعد 24 ساعة. مصادر المقاومة في حينها اذاعت انه كان هناك اكثر من 300 قتيل .

هذه صورة القاعدة مع تحيات عمكم گوگل. 

 يعيش جياكومو في المعسكر في غرفة مريحة وضع صورتها في مدونته اضافة الى صور الغرفة من الخارج وصور الحديقة الصغيرة بين خطوط الكابينات السكنية.  ولم ينس ان يضع لنا صورة المخبأ الذي يهرعون اليه في حالة الضرورة. ولكن أجمل ما وضعه جياكومو الرومانسي هو صورة البار من الداخل والخارج:
إضغط على الصور لتحصل على حجم كبير
صورة البار من الداخل وترون  في سقفه علم (كردستان) و(خارطتها) موضوعة على نجوم العلم الأمريكي في الخلفية .مما قد يعني ان البارمان كردي. وهناك لافتات على البار احداها موضوعة بروح النكتة (خطر ابق بعيدا) والأخرى عن هواتف طواريء وثالثة عن تعليمات تنظيف المسدسات والاسلحة ويبدو ان حوادثها كثيرة عندهم.

الصورة الجماعية ويتوضح في اعلاها العلم الكردي. البنت في الصورة اسمها (نعومي) . ويبدو انهم من نفس مجموعة المستشارين واسماؤهم بالترتيب من اليسار في المقدمة : اندريا وجياكومو ونعومي وفي الخلف من اليسار: فريزر وفيجاي وايريك.


بالتأكيد ثرثار كبير!!

+++ 
متابعة في نفس اليوم:

ياريتني راهنتكم بألف دولار مثلا. أغلقت مدونة جياكومو وأصبحت غير متاحة للجمهور.

هناك 10 تعليقات:

  1. هذا الشخص عنده غباء .

    ردحذف
  2. نجمة سماء العراق ممكن سؤال ؟
    وين تلكين هذولة الثولان

    ردحذف
  3. نجمة سماء العراق؟ خوش .. ظلو كبروا براسي حتى ينتفخ مثل بالون هائلة الحجم ترفعني معها الى اعالي الجو فأصير اسما على مسمى (نجمة سماء العراق)!!

    الله يسامحك.

    اما وين ألگي هذولة الثولان.. اعتقد اني وضحت ان هناك صديقا للغار هوايته البحث عنهم في المدونات ومن بين كل 10 مدونات سخيفة، نستطيع ايجاد ثولان مهمين مثل هذا.

    هذا فقط لكي تعرفوا نوع الناس الذين يتربحون من العراق المحتل.

    ردحذف
  4. ملاحظه :
    هل ترين الصوره المعلقه على يمين الشلّه؟ ( الصوره الجماعيه قصدي ).
    هذه الصوره هي لقضاء تابع لمحافظة دهوك يسمى قضاء العماديه . هذا يعني ان البارمان من اهل هذا القضاء .... للعلم فقط

    صوره اخرى لقضهء العماديه
    http://img102.herosh.com/2011/05/10/238181183.jpg


    بغدادي كردي

    ردحذف
  5. بغدادي كردي، انت رائع. هذا ما أعنيه حين أقول لكم أن التعليقات تثري وتضيف الى المواضيع. فعلا هي نفس الصورة. هل تعتقد انه يمكن ان يكون البارمان هو هذا الشخص المسمى اندريا؟

    ردحذف
  6. الصراحه انا رايت على الفيسبوك قبل شهر او اقل تعليق لاحد الاصدقاء المضافين عندي على صوره عرضها هذا البارمان وكانت الصوره عباره عن بيت جديد من الطراز الحديث في اميركا تقف امامه سيارتين فخمتين وكتب هذا البارمان على الصور (Our new haus) وكانوا الاخوه يباركون له على البيت الجديد وشگد دورت عالتعليق بالفيسبوك مالكيته

    ردحذف
  7. لم يسألني أحد منكم لماذا رددت بالانجليزية على أول معلق/معلقة !!

    ردحذف
  8. بصراحة إنتبهت على ذلك و لفت إنتباهي الرد الذي لمعلق أو معلقة خواجة ..!!
    عشتار خارج الموضوع ، ما هو إنطباعك و رأيك بالشأن السوري ؟

    تحياتي الصباحية ،، بنت البلد

    ردحذف
  9. نعم يابنت البلد. كان واضحا ان اول تعليق كان مترجما عن طريق كوكل. لأن الجملة ليست تركيبة عربية أصلية. كما ان نفس الشخص قام بمحاولة تعليق آخر (مسحته لتكراره) مكتوب فيه (هذا الشخص يملك غباء) ، أي انه حصل على صيغتين مترجمتين من كوكل وارسلهما اليّ. فأردت أن أفهمه/أفهمها أني مفتحة باللبن.

    بالنسبة للشأن السوري. الحكومة السورية تلعب على كل الحبال. وسوف تنجو كما اظن. اما المعارضة السورية في الخارج والتي تحرك الداخل، فإنها - مثل كل المعارضات في خارج بلادها التي تتحالف مع الشيطان- فإنها تصيبني بالغثيان . كلهم احمد الجلبي.

    لو كان بشار الأسد ذكيا لقام بانقلاب على حرسه القديم من عواجيز إرث أبيه، ولقدم اصلاحات ومنح حرية الرأي. تصوري انهم يمنعون الشعب حتى من الاطلاع على المدونات بشكل عام مما يدفع رواد الانترنيت هناك الى استخدام البروكسي. وهذا يؤكد استحالة قمع المعلومات في هذا العصر. ولو كان الاسد ذكيا ، لأقدم بعد كل الاصلاحات على اجراء انتخابات مع تنازله عن الحكم والترشيح.

    ردحذف