Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/5‏/2011

حفنة استقالات : رشوة وجنس وبزنس واجتثاث!

أشهر الإستقالات هذا الإسبوع ، سحب القطري محمد بن همام ، ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"  في خطوة مفاجئة.

وكان من المقرر أن يتنافس بن همام ( 62 عاما) رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع رئيس الفيفا الحالي سيب بلاتر في انتخابات الاتحاد الدولي في زوريخ يوم الأربعاء القادم.

وقال بن همام في بيان معلنا (نبل) دوافعه للانسحاب: "يحزنني أن الترشح للأسباب التي كنت أؤمن بها، كان له ثمنا باهظا وهو تآكل سمعة الفيفا. ليس هذا ما كان في ذهني للفيفا، وهو أمر غير مقبول. وأضاف "لن أسمح للاسم الذي أحببته أن يتشوه بشكل أكبر بسبب التنافس بين شخصين". وتابع: "اللعبة نفسها والناس التي تحبها حول العالم يجب أن يتم وضعهم في الاعتبار أولا. لهذا السبب أعلن انسحابي من انتخابات الرئاسة". 

الحقيقة: يأتي انسحابه مدروسا قبل يوم واحد من مثوله أمام لجنة القيم للتحقيق في مزاعم رشوة دفعتها قطر لإنجاح ترشيحه.  

استقالة عادل عبد المهدي نائب ضخامة الرئيس. أعلن رئيس "المجلس الأعلى الإسلامي" عمار الحكيم ان النائب الأول لرئيس الجمهورية العراقي عادل عبد المهدي استقال من منصبه، اليوم الاثنين، استجابة لتحفظات المرجعية الشيعية في النجف التي تعارض استحداث مناصب غير ضرورية.

وقال الحكيم في بيان صحفي ان استقالة الدكتور عادل عبد المهدي من منصب نائب رئيس الجمهورية جاء لتلبية الإرادة الشعبية وامتثالا لتحفظات المرجعية الدينية الكريمة على استحداث مواقع حكومية غير ضرورية.

يشار الى ان الدورة الحكومية السابقة كانت تضم نائبين لرئيس الجمهورية، لكن البرلمان الحالي صادق على ثلاثة نواب في سلة واحدة، وهم عبد المهدي وطارق الهاشمي وخضير الخزاعي.

الحقيقة : أما للضغط من اجل خلع خضير الخزاعي لعدم الاتفاق عليه، وإما ان عبد المهدي يحضرونه لاستلام منصب آخر، وإما ينوي ان يدخل عالم البزنس. 

طرد دومنيك شتراوس كان من رئاسة صندوق النقد الدولي، رغما عنه بسبب فقدانه حاسة الاتجاهات

طرد علي اللامي من منصبه، رغما عنه : اجتثاث جذري! أو هل أصبح اسم العملية "المساءلة والعدالة" الربانية؟
 

هناك 4 تعليقات:

  1. بن همام ينافس بلاتر !!!

    هيج لازم يصير بالزرازير عند ما تحاول تناطح الشواهين ( مع الاعتذار للشواهين ) أو تغتر بنفسها ...
    بس الغريب نوعية التهم

    رشوة ..!

    يعني يريدون يكولون إن من المفروض أن تفوز قطر بالتصويت والقرعة البريئة فقط !!!

    لن أتحدث عن الفيفا .. لكن الاتحاد الآسيوي على الأقل كل قرراته بدفع من السعودية و الكويت ( رشاوي ) لأسباب سياسية و على عينك ياتاجر ..
    و كلنا نتذكر قراراته ضد العراق على سبيل المثال .

    جياد التميمي

    ردحذف
  2. عبالي عن استقالة عادل زوية
    ملاحضة اكو بنك جديد صممته زهى حديد راح يبنو بالجادرية ايضاً على الطراز الاوربي مكون من 36 طابق
    خل نشوف منو راح يسرقه هذه المرة؟

    ردحذف
  3. بعد أن دفعت الرشوة للفيفا و بلاتر سحبت الدعوى ضد بن همام

    بعد هيجي لازم الرشاوي تعرف طريقها كلش زين .

    ردحذف
  4. قبلها جاهدت قطر حتى يكون أمين عام الجامعة العربية قطري، حتى اضطرت مصر تغير مرشحها الى مرشح لايمكن ان يقف امامه مرشح قطر. ثم ارادت ان تترأس الفيفا، وان يكون المونديال القادم لديها وما اعرف شنو. شنو هاي العقدة مال الرياسة؟ مايكفيها تكون مقر القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة ؟ مايكفيها مشاركة الناتو في الحرب ضد ليبيا؟ مايكفيها لقب مصدرة الغاز الوحيدة لإسرائيل؟ مايكفيها فروع مراكز الأبحاث الصهيونية فيها؟ مايكفيها عندها الجزيرة صانعة الثورات؟

    ردحذف