Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/5‏/2011

أخبار الدنيا هذا الصباح

اعلنت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري انها سترفع دعوى قضائية ضد جمال حسني مبارك وبعض حكام العرب الذي ساهموا باحتلال العراق وتقديم معلومات كاذبة للولايات المتحدة الاميركية. وقال عضو كتلة الاحرار جواد الشهيلي ان كل امر يتعلق بالاعتداء على العراق والمساهمة في احتلاله من قبل القوات الاميركية، وتقديم معلومات مضللة وغير حقيقية، سنقدمه ضمن دعاوى قضائية دولية ضد المسؤولين العرب المتورطين فيه واشار الشهيلي الى ان من الذين ساهموا باحتلال البلاد وتدميره جمال حسني مبارك ووالده حسب مصادر مصرية رسمية ، ورئيس وزراء بريطانيا الاسبق توني بلير والقيادات العسكرية للولايات المتحدة الاميركية، اضافة الى بعض حكام العرب.

تعليق: خبرعظيم  لو تم انجازه، كنا في الغار قد طالبنا العراقيين بمقاضاة حسني مبارك ، ولكن أيضا ماذا عن أحمد الجلبي وأكاذيبه؟ وعلاوي وتضليله؟ وماذا عن الشهرستاني الذي أفتى بنظرية أنفاق صدام السرية؟ وماذا عن المجلس الأعلى الذي كان يبث بيانات كاذبة عن وجود اسلحة الدمار الشامل في هذه المدرسة او ذلك المبنى؟ وماذا عن إيران التي كانت تساعد في الكذب واحتضان الكذابين؟ وماذا عن عصابات الشمال وتهاويل مقابرهم وأنفالهم؟ وماذا عن جين ساسون التي كانت مصنعا للأكاذيب؟ وماذا عن آن كلويد التي اخترعت مفرمة البشر؟ وماذا عن ايما نكلسون وأكذوبة الكيمياوي اللي في الأهوار؟ وماذا عن نيرة الكويتية ؟ ولماذا لم يذكروا بوش هدفا للمقاضاة أيضا ؟ وكوندليزة رايس ؟ وديك تشيني؟ وكل العصابة؟ ماذا عمن ادعى مظلوميات كاذبة ؟

العراق دمر بالأكاذيب. اذهب الى ملف الأكاذيب وفيه حتى الآن 230 حالة كذب.

 ***
  اعلن نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان ميثم الفرطوسي ان قوات اميركية اعتقلت خمسة مواطنين خلال عملية انزال جوي في قرية سبيته التابعة لقضاء قلعة صالح جنوب شرق العمارة .وقال الفرطوسي ان القوات الأمريكية مارست أبشع وسائل الدهم بحق أبناء القرية واعتقلت خمسة أشخاص من دون علم الحكومة المحلية وقوات الجيش العراقي.

 تعليق: أكرر من دون علم الحكومة المحلية وقوات الجيش العراقي؟ ولكن هل نسيتم أن قوات الاحتلال تلتزم بمعاهدتها مع حكومتكم؟ الهجوم لم يكن بريا، وانما جويا . وحسب الأتفاقية: الفضاء العراقي ملك الأمريكان . وهم أحرار في استخدامه كما يشاءون وكما تقول الأغنية "جونا ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس؟"

**

 قتل سبعة اشخاص السبت في هجوم انتحاري في مدينة طالوقان، مركز ولاية تخار شمالي افغانستان. والقتلى هم محافظ تخار عبدالجبار تقوي الذي توفي متأثرا بجروحه في المستشفى، الى جانب قائد شرطة المنطقة الشمالية، الجنرال محمد داود داود، وقائد شرطة الولاية مولانا شاه جهان نوري، وثلاثة من المستشارين العسكريين الألمان وحارسين.

كما أصيب في التفجير الانتحاري، الذي وقع في مقر المحافظة، الجنرال الألماني ماركوس نيب، قائد قوات ناتو في المنطقة الشمالية بجروح، هو وثلاثة من جنوده، فيما قتل جنديان المانيان آخران.

وقد تبنت حركة طالبان أفغانستان المسؤولية عن الهجوم، إذ قال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد في تصريحات صحفية إن "احد مجاهدينا شن الهجوم داخل مقر المحافظة في تخار، فيما كان يعقد اجتماعا لمناقشة الأوضاع الامنية."
 
تعليق: باب النجار مخلع. كانت كل هاي الصماخات الچبيرة مجتمعة لمناقشة الأوضاع الأمنية. 
**

  انباء وردت من القاهرة تقول ان السلطات المصرية اعتقلت دبلوماسيا ايرانيا يعمل في البعثة الايرانية في العاصمة المصرية بشبهة "نقل معلومات" من دون ايضاحات اخرى.

تعليق: شلون تهمة؟ وهل مهمة أي دبلوماسي في أي سفارة غير "نقل المعلومات"؟

**

طائرات حلف الناتو تجدد قصف مجمع العزيزية، مقر القذافي، والمعارضة تشكو من قرب نفاذ الاموال، وتقول ان المعونات المالية الموعودة لم تصلها.

تعليق: عيوني معارضة.. يعني مايصير تشتغلون بالروح والدم في سبيل وطنكم؟ وهل النضال يحتاج الى معونات مالية موعودة ؟

هناك تعليقان (2):

  1. و الله عشتارتنا يا ريت تنطينه كل يوم مثل هيجي موجز للانباء مصحوب بتعليقات عشتاريه علها تخفف وقع هذه الاخبار على قلوبنا المورًمه من القهر...فقط سؤال صغير لميثم الفرطوسي ...يعني حتى لو ان الحكومه المحليه و قوات الجيش العراقي علموا بهذه العمليه قبل حصولها هل سيكون لهم حق الاعتراض لو لهسه ما افتهموا ان الامريكان لهم السياده و الحكومه لها الجفيه مال مقتدى

    ردحذف
  2. عاشت ايدك على موجز الأخبار
    اما عن الخبر فليت انهم يصدقون، ولو مرة

    ردحذف