Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/5‏/2011

بن لادن: قتل الأسطورة -1

أخيرا جاء الوقت لقتل الأسطورة، لأن موته الآن يحقق أجندة كما حققتها حياته. وقبل أن أدخل في ملاحظاتي ومناقشاتي ، أعرض لكم 7 نقاط (خداع) كتبها جوشوا هولاند من AlterNet توضح تنقيحات الرواية الأولى لموت بن لادن.

ترجمة وتعليق عشتار العراقية

القصة الاولى التي سمعها الناس عن الادارة الامريكية هي التالية:
 
ان حوالي 25 من القوات الخاصة البحرية اقتحم مجمعا سكنيا من اجل القبض او قتل بن لادن، وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني انهم اول ما دخلوا المجمع قوبلوا بنيران كثيفة ودخلوا معركة طوال العملية التي استغرقت 40 دقيقة. قتل أولا ابن بن لادن الذي هجم عليهم على السلم واخيرا وجدوا بن لادن في غرفة النوم حيث كان يتخذ احدى النساء - يعتقد انها زوجته - درعا بشريا. وقتل بن لادن في معركة تبادل اطلاق نار.

وقال اوباما ان العملية تمت بشجاعة وقدرة نادرتين.

بعد ذلك سمعنا سبع تنقيحات وتصحيحات لهذه القصة الاساسية:

1- لم تكن هناك معركة. فالمقاومة الوحيدة التي تلقتها القوة المهاجمة كانت من مبنى آخر في المجمع من شخص واحد. اما المبنى الرئيسي فلم تكن هناك مقاومة ابدا. (يعني لا ابن قاوم على السلم ولا هم يحزنون)

وتم تأمين المجمع بسرعة وبقية الاربعين دقيقة التي استغرقتها العملية كانت في تجميع الادلة والحاسوب والوثائق.

2- لم يكن هناك دروع بشرية

بعد أن قال مسؤول في البنتاغون أن بن لادن بالتأكيد استخدم درعا بشريا

نقح جاي كارني القصة وقال ان الحقيقة ان المرأة وهي زوجة بن لادن اسرعت لملاقاة المهاجمين فأصابوها في ساقها ولم تقتل. (بعدها قالوا ان هذه لم تكن زوجته وانما زوجة مساعده)

3- فريق القتل؟

بعد العملية قيل ان ابنة بن لادن وعمرها 12 سنة شهدت العملية وقالت للقوات الباكستانية انهم قبضوا على بن لادن ثم اعدموه.. وقال مسؤول في الادارة الامريكية ان الاوامر كانت بقتل بن لادن وليس اعتقاله.

وقال المدعي العام ايريك هولدر ان القتل كان دفاعا عن النفس لأن بن لادن كان معه اسلحة .

ولكن مسؤولا اخر قال لشبكة ان بي سي ان الاوامر كانت تقضي بقتله وهكذا اول ما دخلوا الغرفة وكان واقفا اعزل بالبيجاما تم تسديد رصاصة الى رأسه واخرى الى صدره.

4- قوة اكبر

طبقا لنيويورك تايمز الفريق كان يتكون من 79 عنصر من القوات الخاصة وكلب واحد. اي 3 اضعاف ماقيل سابقا.

(ملاحظة: كان احد الجيران كما سنأتي على شهادته لاحقا قد قال انه شاهد مروحية شنوك ناقلة للجنود تحط في المجمع وترتفع بعد دقائق. وكان المسؤولون الأمريكان قد قالوا انه المروحية اخذت جثة بن لادن وجثة ابنه وتركت بقية النساء والاطفال والرجال في المنزل لأن المروحيات وكانوا 3 لم تكن كافية لنقلهم. ونحن نعلم ان الشنوك تكفي 75 جنديا ومعداتهم ، فكيف اذا كان عدد كل المشتركين فيالعملية من القوات 25 فقط ولم تكف المروحية الشنوك نقل بقية جماعة بن لادن؟ الآن القول ان القوة كان عددها فوق السبعين وليس كما قيل سابقا يفسر هذا التناقض)  

كانوا مسلحين ومدربين واستخدموا عنصر المفاجأة اي كان في امكانهم التغلب على رجل مريض اعزل (خاصة انهم قالوا متباهين انهم بتقنيات خاصة كانوا يعرفون اين بن لادن وفي اي طابق ومن معه قبل ان يصلوا الى المنزل. اي انهم عرفوا انه بدون حراسة مشددة) فلماذا قتلوه؟. سؤال من الكاتب ومني.

5- قصة المروحية التي  تحطمت واحرقت فيما بعد . تبين انها  تقنية متطورة جديدة حسب تقرير اي بي سي

انها مروحية شبح لا تصدر صوتا من بين مزايا اخرى وقد تركت منها اجزاء حتى بعد احتراقها ويخشى ان تقع بأيدي الصينيين مثلا وهم اصدقاء الباكستانيين.

6- لايعيش في بحبوحة من العيش

في البدء قيل ان المجمع الذي يسكن فيه بن لادن يقدر بمليون دولار وانه يعيش في رفاهية ولكن الصور التي ظهرت من داخل المجمع تنم عن فقر ورثاثة . فأدوات المطبخ مرمية على الارض، والأدوية موضوعة على رف بدون ابواب وطلاء الجدران مقشر ولم يكن هناك تكييف هواء. (لا اتصالات ولا انترنيت ) .

تساؤل من عندي :  مبنى فاخر ولكن داخله رث ومهمل ، واهم شيء انه لا يحوي على ادوات اتصال ولا تكييف هواء (يحتاجه مريض مزمن) : ماذا يشبه هذا الوصف؟ متى يكون المبنى فاخرا وداخله فقيرا؟ الجواب الوحيد : ان البيت مهجور ، ويسكنه شخص فقير او اكثر من واحد مكلفون بحراسته وهكذا يستخدمون ادوات مطبخ على الأرض الخ .. 

7- البيت الابيض لم يشاهد كل العملية

قال جون برينان مستشار الرئيس الأمني انهم شاهدوا العملية ساعة حدوثها من بدئها الى نهايتها . ولكن بانيتا رئيس السي آي أي قال لشبكة بي بي اس PBS "حالما دخلت الفرقة المبنى كان هناك وقت من 20-25 دقيقة لم نشاهد فيه اي شيء . كنا في قلق وتوتر"

 (تعليق: فيما يخص هذه النقطة كنت قد كتبت في نفس يوم نشر هذه المقالة في 5 نيسان (ولم اكن قد قرأتها)  تعليقا على موقع يناقش مقتل بن لادن ، فذكرت ضمن تعليقي هذه النقطة "من الواضح ان بن لادن لم يكن في المشهد. لقد مات في 2001. وماكان اوباما ومعاونوه يشاهدوه هي بعض تحركات فريق القوة الخاصة بالضبط كما رأينا فيديو انقاذ المجندة جسيكا في بداية غزو العراق. ربما تذكرون اننا لم نشاهد عملية انقاذها في الواقع وانما مجرد هبوط الجنود وركل ابواب.)

أي أن اوباما بكل عظمته رئيسا لأكبر دولة في العالم كان يشارك في مسرحية يلعبها على العالم في جلسته هذه ، وانظروا الى وجوه مساعديه ، ربما حين يغادرون مناصبهم سيجدون عملا مضمونا في افلام  الدرجة العاشرة في هوليوود.


لماذا ياترى لايستطيع الجميع أن يتفقوا على رواية واحدة لواقعة اشتركوا فيها؟ السبب واضح: لأنها لم تحدث، والشيطان في التفاصيل! والكذاب تعرفه من تفاصيله.

  الحلقة الثانية


هناك 9 تعليقات:

  1. و اللي معجبني اكثر انه شلون مروحيه تنزل على المجمع و اللي بالمجمع لا سمعوا صوتها او حسوا حتى بالهواء المتطاير...معقوله اكو مروحيه كاتمه صوت و هواء...زين على يا مبدأ فيزيائي تشتغل...متكدرين تسألين الصيني العفريت اللي ملاحقك حتى يصنعلك العاب و دمى؟

    ردحذف
  2. و أكو مسأله اخرى محيرتني...مره قالوا ان قتل اسامه كان دفاعا عن النفس و مره قالوا انه كان اعزل لكن الضلام كان حالك فمشافوه زين....زين شلون عندهم كل هالمعدات المتطوره و ما عندهم نواظير ليليه ...و اذا ما يشوفون زين شلون جابوا الطلقه بالراس و بهذه الدقه...تتوقعين الملله مال حجي كاظم يكدر يشرحلنا هذا الالتباس

    ردحذف
  3. هاي المروحية الشبح تطير من غير صوت ، اعد قراءة فقرة (5). تقنية جديدة.

    ردحذف
  4. و الله قريتهه....بس مدا تخش بالمخ... كل هالمراوح الكبيره لا تصدر اي صوت....او هواء يحس به الساكنون في الجمع...اشو مثل مسلسل ستارترك اللي ما سمعنه بيه فد يوم صوت محركات سفينتهم

    ردحذف
  5. عيوني لبيب

    ممكن تنتظر شوية وماتستعجل على كل التفسيرات؟ وفي الوقت الحاضر ارجو ان تقف stand by لأن اكو خبر مهم جدا ومصيري جدا ويحتاج الى تعليقك. بعد دقائق.

    ردحذف
  6. صار ...و في الانتظار...كل اخبار عشتار

    ردحذف
  7. زين وإذا أسامة كل الوقت لابس دشداشة، ليش لابس بيجامة بالليل؟
    وإذا طلع إبنه وضربهم طلقات، ليش أسامة ما شال سلاحة وضرب من دخلوا؟؟

    ردحذف
  8. لبيب مطلع الطياره هوا لان حاطيلها تبدوره !!!!
    عشتوره اني هم انتظر..

    ردحذف
  9. ابو هاشم...ما قريت انه الدنيا كانت ظلام دامس...أكيد اسامه المسكين ما شاف زين و لبس بجامه ابنه بالغلط...هيه بقت على هايه...بس لا بالاخير يطلعونه بفلم هندي لاخ و يكولون لنا ان اسامه طلع اطرش مثل فريد ....آخر زمن

    ردحذف