"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/4‏/2011

كوسرت وابنه درباز!

بقلم: عشتار العراقية
هذا من المواضيع التي تظهر عرضا - أو قدريا - وأنا أغوص في البحث عن أسرار المستنقع العراقي. كنت قد وعدتكم هنا في تقصي أحوال الجامعة الأمريكية في السليمانية، وقد أكملت البحث وسأبدأ في نشر أولى حلقاته هذه الليلة. ولكني وجدت هذه القصة في الطريق ، فلابد من روايتها لكم.
كوسرت رسول علي (الصورة تحت) (وهنا تاريخ نضاله) وشغلته الرسمية هي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، يعني نائب جلال طالباني في الحزب، لديه ولد حنقباز اسمه درباز يرأس شركة اسمها ريباز فاونديشن Rebaz Foundation وتعنى بتطوير التعليم والصحة، وفي السنوات الأخيرة، كثر ظهور الولد مع أبيه في افتتاح المشاريع والمناسبات والزيارات.
ولكنكم ربما اصطدمتم باسمه كثيرا في العام الماضي، حين انتشر خبر استقباله لمستثمر صهيوني اسمه عيدان (ايدان/آيدن) عوفر وهو ابن أغنى أغنياء الكيان الصهيوني سامي عوفر ، وأصله من رومانيا، ولديه شركات في كل المجالات : الشحن البحري والنفط والاعلام وغيرها.

وقد زار مدينة السليمانية في اواخر آيار 2010 واستقبله برهم صالح وكوسرت رسول وابنه درباز. وعوفر (الصورة فوق) يرأس احدى شركات والده واسمها (اسرائيل كوربوريشن)(الصورة الجماعية في الوسط الولد الحنقباز مع عوفر)
والسيد عوفر مهتم بالاستثمار في المرافق النفطية في كركوك وبناء مصافي النفط بالمشاركة مع شركات اوربية وآسيوية .(يعني لو صارت كركوك لهم فسوف يسلمونها لاسرائيل) .

من ناحية أخرى، الولد درباز لديه مصالح حيوية اخرى مع شركة الهلال ودانا غاز الاماريتين وصاحبهما بريطاني من أصل عراقي هو د. حميد ضياء جعفر (شقيق د. جعفر ضياء جعفر الذي كان يسمى ابو الطاقة النووية العراقية ويبدو ان الشقيق قد اصبح أبو الطاقة الهيدروكربونية في العراق) ، والمدير التنفيذي في شركة الهلال هو مجيد ابن حميد. وفي صيف 2008 نشر خبرا يقول:

" كشف الخبير والمستثمر النفطي حميد ضياء جعفر من مدينة دبي بدولة الإمارات، السبت، أن شركتي (دانه غاز) و(نفط الهلال) ستباشران بدءا من مطلع شهر آب اغسطس المقبل انتاج الغاز الطبيعي من حقل كورمول في محافظة السليمانية، بكمية اولية مقدارها 75 مليون قدم مكعب يوميا، ترتفع تدريجيا إلى 300 مليون بحلول عام 2009، تغطي حاجة اقليم كردستان من الطاقة الكهربائية واستخدامات الغاز السائل.
وكنت قد تحدثت عن علاقة شركة الهلال وشركة دانة في موضوع البارونة النصابة هنا ، وكذلك مشاركتهما في مشروع انبوب نابوكو المتوقع البدء فيه هذا العام 2011، ومن ضمن اهدافه ايصال الغاز العراقي الى الكيان الصهيوني.
ومن ضمن ما تقوم به شركتا الهلال ودانة بطبيعة الحال، وبسبب عملهما في الشمال، هو تقديم رشوة مستمرة لأولي الأمر، وفي هذه الحالة ومن ضمن عائلات المافيا الحاكمة في كردستانهم ، عائلة كوسرت وولده درباز. وقد بدأ تقديم الرشى حتى قبل الحصول على العقد في 2007 . و الرشوة تسمى (تعاون) انظروا بعض أوجه التعاون التافه الذي لا يرقى الى المليارات التي سوف تنزل في جيوب الهلال ودانة:
في الرابع والعشرين من يناير ٢٠٠٤، شاركت "نفط الهلال"، و"دانة غاز" بالتعاون مع "ريباز فاونديشن"، المؤسسة الخيرية لإدارة التبرعات، بتقديم حقائب ولوازم مدرسية وقرطاسية لبلدة قادر كرم والقرى المحيطة والبالغ عددها ١٥ قرية.
في 26 آيار ٢٠٠٨، وكجزء من برنامج الرعاية الاجتماعية، قامت شركتا "نفط الهلال" و"دانة غاز" وبالتعاون مع "ريباز فاونديشن" بتقديم ١٩ براد مياه إلى مدارس بلدة التون كوبري. وقد حضر التوزيع محافظ التون كوبري وممثل مديرية التربية في كركوك.
++
الولد درباز الحنقباز كان مجتهدا جدا في معرفة من أين تؤكل الكتف.. أغنياء اسرائيل - اغنياء الامارات، ولكن أهم من كل هؤلاء ، سلك دربا آخر . راح الى أقوى جماعات الضغط الأمريكي ، وهي شركة محاماة تقدم خدماتها لكل أنحاء العالم لمن يريد أن يضغط على الكونغرس في طلب ما.
الشركة اسمهاDLA Piper وقد دفعت لها شركة (ريباز فاونديشن) عام 2010 مبلغ 200 ألف دولار ، للضغط لصالح الشركة (وكردستان) في مجال علاقات الدفاع والسياسة الخارجية . يعني أن تقوم الشركة بدفع نسبة من هذا المبلغ لواحد او اثنين أو اكثر من اعضاء الكونغرس لشراء تأييدهم في هذا الطلب او ذاك. لعد شعبالكم ؟ هاي هي الديمقراطية الأصلية .
وهي في الواقع مايمارسه برلمان الدواب مرة ياخذون فلوس من ايران ومرة من امريكا حتى يصوتون او يمتنعون عن التصويت على شيء ما.
ولكن الديمقراطية الأمريكية الحقيقية تختلف بطبيعة الحال عن ديمقراطية المعيز، لأنهم والله شاهد، ينشرون كل شيء على الانترنيت. حتى استمارة تقديم طلب الرشوة ، وأعضاء الكونغرس المحترمين الذين تنوي شراءهم ، وكل شيء ، وهذا اعزائي اسمه (الشفافية) .

وإذا أراد أحدكم استغلال فلوسه الفائضة عن حاجته في شراء او استئجار عضو كونغرس فإليه معلومات عن شركة المحاماة المذكورة:
الشركة من اكبر شركات المحاماة في العالم ولديها 71 مكتبا في 29 دولة ويعمل فيها اكثر من 3500 محام وقد بلغ دخلها السنوي في عام 2008 مثلا : 2.25 بليون دولار (مما يعني أن الديمقراطية في أزهى عصورها، على رأي ذاك الرجل سيء الذكر)

ولمعلوماتكم ايضا فإن الدول التي تستخدم جماعات الضغط لرشوة رجال الكونغرس هي حسب الترتيب من أعلى :

الإمارات وتدفع لذلك في السنة =10,914,002 دولار
بريطانيا ,6,105,200
اليابان 4,231,656
العراق 3,708,368
السعودية 3,308,285

وهناك دول اخرى ولكني جئت بالدول التي تسبق العراق وتتأخر عنه، لمعرفة من يحتاج الى استخدام جماعات الضغط. ولاحظوا ان العراق مثلا يدفع اكثر من السعودية ، ويعتبر رابع دولة ، ومن الغريب ان الإمارات هي أول الدول. مع العلم ان اكثر من يلجأ في العراق الى الاستعانة بجماعات الضغط هم الحكومة الكردية والمافيا التي تتبعها. واللي يعيش ياما يشوف.

استمارة تسجيل ريباز فاونديشن لشراء اعضاء الكونغرس
إضغط على الصورة لتطلع على الموقع والبيانات الكاملة


هناك 8 تعليقات:

  1. عشتارتنا...اللي يخون وطنه سهل عليه ان يضع يده بيد بنو قريضه او من شابههم....صدعوا رؤوسنا بنضالهم ضد الحكومه العراقيه من اجل حقوق الاكراد و الان الكل يعرف و من ضمنهم شعبنا الكردي عن ماذا كان يبحث هؤلاء المناضلون و على راسهم كاكا عربنجي و الماما الحنون

    ردحذف
  2. بس كلش عجبتني كنيه الولد " درباز الحنقباز " ....حنقباز كوسره...اسم شاعري

    ردحذف
  3. عشتورة,
    اعتقد ان طلب "ريباز فاونديشن" قد قُوبل بالرفض! وهذا ما لاحظته من خلال تسجيل المكالمة الهاتفية بين ريباز و الناطق الرسمي عن الكونغرس الامريكي, وكان قد سُجل بكاميرات الكونغرس "الخفية"!!!
    شوفي التسجيل بالرابط الملحق:

    http://www.youtube.com/watch?v=61JeXU1If4g&NR=1


    عراق

    ردحذف
  4. لبيب

    لهذا قيل أن اختيار الاسماء الحسنة مهم. بربك اكو واحد يسمي ابنه درباز ؟ وهو اسم يمشي مع اكثر القوافي سوءا ؟ مثل حنقباز وشقلباز. وبعدين الولد يسمي شركته ريباز على نفس القافية!!

    ردحذف
  5. عراق

    بس ماكنت اعرف أن (أمه) لعبت دورا كبيرا في المحادثة مع المتحدث الرسمي عن الكونغرس !!

    ردحذف
  6. لا و مو بس هاي...فوكاهه مصادقلي واحد يهودي اسمه عيدان عوفر....شنو هالقهر يا ربي.

    ردحذف
  7. مرحبا عشتورة
    على طاري الاكراد , أهديج هذا الرابط المضحك و للحضور الكرام .
    sumaria

    ردحذف
  8. أسفة نسيت الرابط :)

    http://www.youtube.com/watch?v=67PEsW4Jm0Q

    ردحذف