Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/4‏/2011

معاناة الجنود الأمريكان في العراق


المزيد من أخبارنا العراقية .

الجنود الأمريكان في العراق يواجهون خطر التعرض لهواء مليء بالمعادن والذرات الثقيلة التي يمكن ان تؤدي الى مشاكل صحية مزمنة. هذا ماقاله الباحثون في جامعة الاسكا الذين وجدوا ذرات في عينات من الهواء في مواقع مختلفة من العراق منذ 2008 يمكن ان تؤدي الى التهابات مزمنة في الجهاز التنفسي والربو ومشاكل في القلب. وقد قدمت نتائج البحوث جنيفير بيل من المعهد الجيوفيزقي في الجامعة ، في اجتماع الجمعية الكيميائية الامريكية في انهايم بكاليفورنيا.

وجدوا أن تركيزات ذرات الرصاص في 0.6 - 1 ميكروغرام لكل متر مكعب من الهواء تزيد اربع مرات على المعايير الأمريكية للحد الآمن لنوعية الهواء.

قالت الست جنيفر أن الهواء الملوث يتسبب به الطبيعة والانسان.

الطبيعة : أن العراق يحوي في اراضيه الزنك والرصاص ومعادن اخرى يمكن ان تلتقطها العواصف الترابية الهائلة التي تأتي في معدل 20 مرة في السنة.

(عيني ست جنيفر هاي العواصف عدنا من آلاف السنين وصحتنا كانت دائما قبل الحصار عال العال. شوفي شنو الاسباب الأخرى؟)

أفعال من صنع الانسان: البنزين بالرصاص لازال يستخدم على نطاق واسع بالعراق
(والمركبات العسكرية والمدنية زادت بعد الاحتلال ) وكذلك حرق الزبالة في الفضاء الطلق، ونيران النفط و .. غبار الانفجارات ..)

أويلي عليهم .. الجنود اللي ضحوا بالغالي والرخيص في سبيلنا يرجعون الآن من العراق بضيق النفس !! الله يشافيهم.

والله ينطيها الست جنيفير ، يعني لولا خوفها على صحة الانسان (الأمريكي) البالغ الذي يؤدي الخدمة لمدة سنة في العراق ثم يستبدل، لما عرفنا مخاطر الهواء الذي سوف يظل يستنشقه العراقيون طوال حياتهم وحتى وهم أجنة في بطون أمهاتهم.

هناك 3 تعليقات:

  1. خلي الست جينيفر تحمد ربها و تشكره ان الجنود الامريكان ديتنفسون غبار مقدس ...وين يلكون غبار مثله.
    اما ليش اكو غبار بكل ما يحويه من عناصر خطره فخلي الست جنيفر بكول لنا منو سبب الجفاف و التصحر ووقف المشاريع الزراعيه و من المسؤول عن موت اشجار النخيل بالفايروس المنتج في تل ابيب و الذي لا يعرف اللقاح احد غيرهم و ما تحويه التربه العراقيه من ملوثات نوويه و اشعاعيه...حتما يجب عليها ان لا تلوم الطبيعه...لو هاي صارت مثل الجلبي اللي يكول ان العملية الديموقراطية الشعب ليس معفى من المسؤولية، فهو الذي اختار بمحض ارادته الحكومة والبرلمان، وهو في النتيجة تظاهر ضد اختياراته...يعني هم نزل و هم يدبج

    ردحذف
  2. يا لبيب,
    كيف انه"اختار بمحض ارادته الحكومة والبرلمان", وكيف انه "نزل"؟

    لقد أصبح صاحب البيت ٍ!!



    عراق

    ردحذف
  3. هلا عراق

    يمكن كان لازم اخلي كلام الجلب بين قوسين ...فهو قال عن تضاهرات العراق

    " ان العملية الديموقراطية الشعب ليس معفى من المسؤولية، فهو الذي اختار بمحض ارادته الحكومة والبرلمان، وهو في النتيجة تظاهر ضد اختياراته"

    يعني هوه يلوم الشعب على اختياره الحكومه و لا يلوم الحكومه اللي قشمرت الغشمه...مثل الست جنيفر اللي تلوم تربه العراق و الانسان العراقي على الغبار المقدس " نعم الله ذراته " ...فالجماعه هم جايين غصبا عنا و هم يدبجون مثل النزل

    ردحذف