Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/3‏/2011

تحركات علاوي

علاوي يقوم منذ اسبوع بتحركات غير خافية على أحد. يبدو أنه أخيرا سوف يتفاهم مع إيران ومواليها في العراق لركوب موجة المظاهرات الى سدة الحكم. آخر المقابلات كانت مع متقدة ، واليوم إذا كان تخميني في محله (حسب القاموس المعاصر ، الكلمة عربية اصلها: خمن يخمن والمصدر خوميني) ، سوف تخرج جماعة مقتدة بقوة الى الشارع.

هناك 20 تعليقًا:

  1. ولا تنسي تخليه عن مجلس السياسات الاستراتيجية برمشة عين!! المجلس الذي تعطل تشكيل "الحكومةالعراقية" لمدة 8 اشهر قبل الاتفاق على استحداثه بعد تفجير كنيسة "سيدة النجاة"
    حتى اني بدأت أظن " وان بعض الظن اثم" ان "الحكومة العراقية" لم تكن لتتشكل لولا تفجير الكنيسة ومن بعده تشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية؟!!

    لكنك لم توضحي لماذا ستخرج جماعة مقتدة بقوة الى الشارع؟ هل للوقوف طوابير على دجاج الحوزة, أم لشراء الفلافل والعمبة؟؟؟

    ردحذف
  2. انه تحرك ايراني لاحتواء الإحتجاجات الشعبية، وتسليم الحكم لموالي ايراني أكثر قبولا في الشارع العراقي, من المالكي. نفس مافعلته امريكا في مصر وتونس، انه تحرك استباقي ، بدلا من أن يأتي من ليس في التوقع ولا على الأهواء.

    لاحظ أنه يقال الآن أن جماعة مقتدة لن تخرج (ضد المالكي) ولكن (ضد التدخل الأجنبي في ليبيا) . وهكذا نفهم لماذا تحركت سفينتان حربيتان ايرانيتان الى البحر المتوسط، ربما تحسبا على تدخل اجنبي في ليبيا.

    ما أهمية ليبيا لإيران؟ اذهب الى موضوع (الإتحاد الفاطمي) الذي دعا اليه القذافي.

    حرب المظاهرات الآن في الدول العربية هي معركة الشعوب نيابة عن ايران او امريكا. بدلا من استخدام الحكام ، الآن يستخدمون الشعوب.

    ردحذف
  3. صحيح الطريقة التي رفض بها تولي رئاسة هذه المجلس طريقة غريبة
    هو يرفض لنفسه ام يرفض تمثيلا للكتلة التي يمثلها
    هما بيطبخوا المناصب مع بعض اذا لم يعجب المنصب صحاب الشأن فيرفضه..و الحجة ان المنصب يشعره انه موظف تابع لرئيس الوزراء!! و ليس شريك كما ينبغي ان ينص مبدأ الشراكة في السلطة (مبدأ غريب)

    و الله يا عشتار احيانا يخيل لي ان المشكلة هو في نظام الجمهورية البرلمانية نفسه الذي يعطي الفرصة للكتل السياسية انها تطبخ و تتقاسم الكعكة مع بعض خلافا لما يفترض ان الشعب العراقي يريده

    و انا شكلي حغير اسم الواد ابني

    ردحذف
  4. حسبت ان رحلة السفينتين الايرانيتين كانت مجرد "عرض عضلات" لدول حوض المتوسط , وللدلالة على انه اصبح لايران اذرع داخل ثورة مصر الفتية!

    لا اذكر ... ان كانت الاحداث في ليبيا قد تفجرت قبل اقلاع السفن الحربية من ايران؟!

    ردحذف
  5. لا اتفق معك في تعليقك الاخير يا عشتار
    ليس دفاعا عن الشعوب و لكن رؤية للصورة الكاملة
    قلت سابقا ان الدول التي لها خطط في المنطقة مثل ايران و امريكا لا تصنع الاحداث و انما تستغلها و هذا لا يعد تحركا استباقيا و لكن تضميد للجرح قبل ان يموت المريض
    اذا كانت الشعوب تريد و بشدة ان تختار من لا يكون عميلا لامريكا او غيرها فسيأتي ذلك عاجلا او آجلا

    يعني كمثال مصر او تونس من في اي منهما تولي الحكم و هو موالي لامريكا و اكثر قبولا لدي الشعب؟!
    اذا كان على الجيش في مصر فهو مؤقت!!
    و من في تونس؟؟

    ردحذف
  6. أم أياد..

    إذا تولى البرادعي، هل يكون ارادة شعبية أم امريكية ؟

    ردحذف
  7. يا عشتار ما عهدتك تأتين باستنتاجات تستبق الاحداث!!

    ردحذف
  8. أم اياد

    سألتك سؤالا بسيطا، اجيبني عليه. دعينا لا نستبق الأحداث وأصيغ السؤال بشكل آخر:

    مطالبة البعض من شباب الثورة بتولي البرادعي، هل هي ارادة شعبية أم ارادة أمريكية؟
    إذا قلت انها ارادة شعبية .. سوف اسألك : على أي اساس يختار الشعب المصري البرادعي الذي لم يره مرة واحدة وسط الشعب لمدة 30 سنة ؟

    ماهي المسوغات الشعبية لاختيار البرادعي؟

    ردحذف
  9. طبعا ليس ارادة شعبية لانه ليس له شعبية

    و لكن كيف يكون ذلك ارادة امريكية؟؟
    كيف تدعم امريكا البرادعي؟! ما هي اوجه هذا الدعم؟
    اعذريني انا اجيب على سؤالك بسؤال آخر لاني لا استطيع ان افهمك

    ردحذف
  10. عشتورة
    نريد إستنتاجاتك الاخرى عن التظاهرات بالعراق، ما الذي تشاهدينه من خلال هذه المظاهرات في أفق المستقبل العراقي ، أين هم نخب العراق من أساتذة الجامعات و طلبتها و حملة الشهادات و العلم من تبقى منهم في العراق غير الكسبة و و الناس البسيطة و الفقيرة جدا التي جازفت بحياتها و خرجت بإمكانيات متواظعة و شعارات متواظعة لا أثر حتى لعلم العراق و لا راية وطنية في الساحة سوى صورة الحسين ..! ما رأيك بتسمية هذه الجمعة بالكرامة نجدها أصبحت ثوب لا يناسب المشهد كمن إستعار ثوب من أحد و لا يناسبه ، كذلك أريد تحليلك لموق الجزيرة و بقية الفضائيات من القتل الذي يمارس يوميا في العراق و الاهمال المتعمد ، ترى لأجل عيون من إيران أو أمريكا ؟

    sumaria

    ردحذف
  11. عزيزتي سومرية

    لن تحدث في العراق ثورة (مثقفة) أو ثورة (نخبة). ليس لدينا نخبة مثقفة بالمعنى المعروف. الموجود الظاهر في الصورة هو نخبة (مستفيدة) من الأحتلال.

    التظاهرات التي تحدث الآن هي بين فئات حاكمة، وليس ثورة شعبية. انا قلت رأيي في موضوع (لايمكن نسخ الثورات).

    الثورة التي سوف تحدث في العراق ستكون كاسحة ماحقة دموية . ثورة جياع وثأر. وهذه لم يحن وقتها.

    ردحذف
  12. 1- البرادعي كان حتى قبل مجيئه مصر لإعلان ترشحه للرئاسة والمشاركة في المظاهرات، عضوا في مجلس أمناء منظمة مشبوهة جدا والعالم كله يعرفها اسمها (مجموعة الازمات الدولية) جنبا الى جنب مع اشهر الصهاينة. قبل مجيئه الى مصر علق عضويته. انت تعرفين طبعا يعني ايه كلمة (علق) ، يعني اوقفها مؤقتا (على أمل الرجوع اليها) . المنظمة اسمها:
    International Crisis Group

    ابحثي عنها على الانترنيت، واقرأي اسماء مجلس الأمناء.

    2- من الشخصيات التي في مجلس الأمناء ، الصهيوني الامريكي جورج سورس صاحب معهد المجتمع المفتوح.
    George Soros, Open Society

    إبحثي عما تفعله هذه المنظمة في العالم.

    هذه مسوغات ترشيح البرادعي امريكيا واسرائيليا.

    ردحذف
  13. معلومات جديدة اول مرة اعرفها
    و لو اني اعتقد ان الشباب الذي وضعه في الصورة وضعه بحسن نية لانهم كانوا مثل الغريق يتعلق بقشة و سئموا الشخصيات الورقية الموجودة في الداخل فاعتبروا البرادعي هو المنقذ القادم على الحصان الاسود!!

    عموما الشعب هو الذي يختار الآن و وضع البرادعي في الصورة لا يعني فرضه على الشعب
    و متفوليش علينا يا عشتار الله يكرمك

    ردحذف
  14. عزيزتي ام اياد

    الشعب لا يعرف البرادعي ليختاره. وانما هناك افراد برزوا في الصورة هم الذين يروجون للبرادعي. اذا كانت المسألة اختيار شخص عالم او اخذ جوايز فهناك الكثير من المصريين المشهورين في العالم فلماذا لم يرشحهم الشعب المصري؟ وهناك ناس زي الفل من الداخل. فلماذا البرادعي ؟ ماهي ميزته؟ يقولون لك انه شخص محترم وله علاقات عالمية. يعني ايه علاقات عالمية؟ كل شخص يمسك رئيس جمهورية او رئيس وزراء او وزير خارجية سوف يعرفه العالم كله وتكون له بالتالي علاقات مع زعماء الخارج. هل كان يعرف العالم جمال عبد الناصر؟ هل كان العالم يعرف السادات ؟ أقصد هذا ليس سببا للاختيار، لأن الناس في العالم يتغيرون. ولو جاء شخص كان يعرف بوش، فإن بوش تغير، واذا يعرف اوباما فإن اوباما بعد 4 سنوات يتغير. هذا ليس معيارا للاختيار.

    ردحذف
  15. مش تقولنا مبروك يا عشتار

    تم تجميد نشاط جهاز امن الدولة

    و تم اقتحام مقر امن الدولة في الاسكندرية و محاولات ل اقتحام مقر الدقي و مدينة نصر

    عقبال عندكم لما نشوف العملاء في المعتقلات

    ردحذف
  16. متلون مثل الحرباء يحسب حساب الاسوأ ...اما بالنسبه لثور الحوزه فلا أظنه سيحرك ساكنا كون المالكي مدعوم من العزيزه ايران ...بس الجماعه لعبوهه صح و طلعوا علاوي من المولد بلا حمص...ما اعتقد هيجي غبي قادر على القياده...اما بالنسبه للسفن فهي جاهزه لافتعال أزمه عندما يتطلب ذلك خطه مشتركه بين عبده النار و بني قريضه بالتعاون مع شركه اوباما لانتاج المعجنات و الازمات... و لكن لا اظن ان ثوره العراق ستكون بهذه القوه

    ردحذف
  17. كما يمكن ان تلعب نفس اللعبه و تنطلق ازمه عنيفه بسبب هذه السفن عند اندلاع شراره ثوره في ايران ..السؤال هو...لماذا لم تمنع امريكا مصر من السماح بعبور هذه السفن و لماذا اسرائيل هادئه الى هذا الحد الا أذا كانت لعبه حاكها عبده النار مع بني قريضه...كأني اتفرج على فلم هندي...و الله اعلم

    ردحذف
  18. حرب المظاهرات الآن في الدول العربية هي معركة الشعوب نيابة عن ايران او امريكا. بدلا من استخدام الحكام ، الآن يستخدمون الشعوب.....فعلا يا عشتار اتفق معك تماما هذه ثورات مصنوعة وليست عفوية.

    ردحذف
  19. عزيزي غير معرف

    ربما تبدأ هذه الثورات بشكل غير عفوي، وبشكل مرتب مصطنع ولكن سرعان ما تأخذ زخما شعبيا وهذا ماحدث واعتقد ان السيطرة عليها بعد ذلك قد تخرج من أيدي المرتبين لها. تتحول الى ثورة شعبية. وعندها تحتاج الى الكثير من الجهد لإعادتها الى المسار المطلوب.

    ردحذف
  20. انا لا اتفق مع عشتار ان الثورة التى تشتعل في العر اق قد تكون بعيدة عن هذه الاسابيع او الاشهر .. ولكنني اتفق انها سوف تكون اكثر دموية بحكم ثورة شقيقة سوف تكون ملازمة في توقيت حدوثها مع العراق.. احزروا من تلك الدولة الشقيقة التى بسببها سوف يشتعل العراق على الحيوانات ((حاشا للحيوانات)) القانطة في المراعي الخضراء؟

    ردحذف