Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/3‏/2011

عزبة آل سعود: الشعب يريد تغيير اسم البلاد

يطمئن المحللون الأمريكيون آل سعود أن حكمهم شرعي وقوي ولن تهزه المحن، ولكنهم في نفس الوقت محتارون لماذا يبدو حكام آل سعود أنفسهم مهزوزين وخائفين، حتى أن وعاظ السلاطين لديهم أفتوا بحرمانية التظاهر. وينتهي المحللون الى انه .. ياللمصيبة ، لو حدثت اضطرابات في تلك البلاد سوف يزداد سعر البرميل في العالم 200 دولار، معتبرين هذا (سيناريو يوم القيامة) ، قيامتهم طبعا وقيامة آل سعود.

ولكن متى صدق المحللون الأمريكان الستراتيجيون في توقع أي شيء يتعلق بالشعوب العربية ؟

حسنا ، دعونا نعتقد أن الثورة لن تكتمل اليوم، وأن مظاهرات محدودة طلعت بعد صلاة الجمعة ، فلتكن تمرينا للثورة القادمة، التي يمكن ان تكتمل خطوة خطوة. اتمنى ان يرفع المحتجون شعارا واحدا : الشعب يريد تغيير اسم البلاد.

ماذا يعني ان تسمى بلاد ما باسم مؤسسها؟ الرضا باسم (السعودية) اسما لوطنك يعني انك ترتضي ان يحكمكم آل سعود الى أبد الآبدين. هل هناك بلاد في العالم سميت باسم ملوكها؟ ربما ليست لدي معرفة كافية ولكن كل البلاد صغيرها وكبيرها التي فيها ملكيات راسخة وتقاليد ملكية ضاربة في التاريخ، لم تسم بلادها باسماء عائلتها الملكية. هل سميت بريطانيا العظمى في أي مرحلة من تاريخها (المملكة التيودورية العظمى ) ؟

أفهم أن يقول الأمير الذي يمت بالقرابة لآل سعود انه (سعودي) ، ولكن ماذا يعني ان يقول المواطن الذي لا ينتمي بالقرابة الى آل سعود انه (سعودي) ؟ سوى اللهم انه يقصد انه مولى من موالي آل سعود، كما كانت عادة العبيد والرقيق أن ينتموا الى مالكيهم ؟ ألم يحن الوقت أن يتحرر هؤلاء الموالي؟

التحرر من ربقة الإسم هو أول الخطوات، ولا اعتقد أن هذا مطلب غير شرعي لاسمح الله.

هناك 3 تعليقات:

  1. خطبة الجمعة في السعودية اليوم ١١ مارس

    إقتصرت خطب الجمعة اليوم على قراءة الخطباء لبيان وزارة الداخلية وبيان هيئة كبار العلماء حول عدم قانونية وشرعية التظاهر وحرمة ذلك وكذلك عدم مشروعية تقديم خطابات النصح والمطالبات العلنية لولي الأمر وإنتهت الخطب بالدعوات المعتادة لولي الأمر وكان الله غفورا رحيما.

    غسان بكر

    ردحذف
  2. حتى (خطابات النصح والمطالبات العلنية لولي الأمر) غير مشروعة؟ يقصدون انه يمكن الخروج في مظاهرات سرية! ويرفعون لافتات فيها كتابة بالحبر السري !

    ردحذف
  3. اسم الجزيرة مناسب اكثر
    او نجد و الحجاز
    على كل فيه دول اتسمت على اسماء اشخاص
    مثل الفلبين اتسمت على اسم واحد اسمه فيليب و ليس اسيوي اعتقد انه اسباني!!
    و امريكا نفسها اتسمت على اسم شخص امريجو فيسبوتشي المستكشف الايطالي

    و اصلا في تاريخ العرب تسمى الممالك على اسماء اشخاص
    ده ميمنعش ان اسم السعودية محتاج يتغير

    ردحذف