Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/3‏/2011

والسلم نايلو ف نايلو !!


بقلم: عشتار العراقية
أرجو النظر الى هذا السلم والتمعن به من كل جوانبه لأنه ليس سلما عاديا. ليس لأنه يحمل في جوانبه العلم السعودي والعلم اللبناني. بل القضية أعمق من ذلك . لأنه سلم مبروك ، انه سلم الاستقرار والرفاهية والسلام. إنه سلم متحرك صاعد نازل بأحدث التكنولوجيات . حسنا لن أزيد من لهفتكم لمعرفة المزيد عن هذا السلم السعيد.

إنه هدية من الملك السعودي طال عمره لرئيس الجمهورية اللبنانية ، والهدية لها قصة. وقبل أن نخوض في القصة. هناك عربي غاضب كتب عن هذا السلم ، ولأنه غاضب دائما حتى أن مدونته اسمها (وكالة انباء العربي الغاضب) فقد شتم السلم قائلا بالحرف الواحد:a damn lousy used escalator يعني باللغة العربية الغاضبة "سلم حقير ملعون مستعمل". حسنا ، الشتيمة تبدو باللغة الإنجليزية أفضل وقعا على الأسماع.

القصة ومافيها أن الملك السعودي ابو متعب، اسما على مسمى، فهو متعب، ومهدود الحيل في الآونة الأخيرة بسبب كبر السن والأمراض والقضايا السياسية المتشابكة المتعبة، زار لبنان، ولأنه طال عمره ، لا يستطيع أن يتحرك بسهولة او ينزل او يصعد سلالم ، فقد جلبوا معه سلما متحركا وكل ما عليه ان يفعله هو أن يدبر قيامه من مقعد الطائرة وبمساعدة المخلصين لله والوطن ، ينقل نقلا حثيثا لطيفا الى السلم، والسلم يقوم بالباقي فهو سوف ينزله على كفوف الراحة حتى أرض المطار وبعدين الله يفرجها .

ولأن الملك أطال الله عمره (حتى يموت قبله كل الطامعين في العرش)، كريم كما تعرفون عنه، فقد حلف وهو يغادر لبنان عبر السلم المتحرك ، بالطلاق من كل نسوانه ألا يأخذ معه السلم، فطالما لامس السلم أرض لبنان، لايمكن والله ان يعود الى السعودية، لأن السلالم كثيرة والحمد لله، وللملك في كل مطلع سلم متحرك، وفي كل منزل سلم، وقد ترك الملك في كل مطارات العالم سلالم صاعدة نازلة لتظل ذكراه خالدة مع وقعات أقدام الطالعين والنازلين.

العربي الغاضب ويبدو أن اصله لبناني ، نزل حدرة على اللبنانيين بل انه وضع عنوان البوست "لماذا أكره لبنان". زين شنو ذنب اللبنانيين اذا كان الملك السعودي بهذا الكرم؟ غضبه لأن وزير النقل والمواصلات اللبناني كان سيغمى عليه من الفرحة بالسلم المستعمل الحقير (على وصف أخينا الغاضب). إليكم ماكتبه:

اسمع هذا. الحكومة السعودية اهدت لبنان سلما متحركا، وهو سلم حقير ملعون مستعمل استخدمه الملك السعودي عبد الله حين ذهب الى لبنان ولم يستطع ان ينزل السلم من الطائرة، وقد اظهرت الحكومة ووسائل الاعلام اللبنانية كل انواع العرفان والسعادة بهذه الهدية الكريمة . وبالمناسبة خطب غازي العريضي وزير جنبلاط شاكرا الملك وهو يغالب مشاعره (وينقل العربي الغاضب الخبر من الصحف)
"تم استلام سلم متحرك هدية من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الى الرئيس ميشيل سليمان ، في مطار رفيق الحريري الدولي يوم الاثنين . سوف يكون السلم المتحرك في خدمة خطوط الشرق الاوسط الجوية وقد شكر وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي الذي حضر المناسبة في المطار مع السفير السعودي الى لبنان علي عوض العسيري ، الملك السعودي لدعمه استقرار وسلام ورفاهية لبنان"

ولا يبق لنا الا ان نناشد الملك السعودي : أغاتي ابو متعب، بلا زحمة وتعب عليك ، بلكن تمر على السليمانية شوية ؟ هم تشوف منتجع دوكان وهم تعوف السلم الحقير المستعمل حتى يستخدمه ضخامة رئيسنا الذي يمشي الآن على ثلاثة وأخاف بعد شوية راح يمشي على أربعة.

هناك تعليقان (2):

  1. والله فكره معقوله . بس لازم يكون (السلم الحقير والملعون المستعمل ) من الفولاذ حتى يتمكن من حمل فخامه الرئيس....
    وهاي هم هديه ثانيه مستعمله تضاف للاسلحه الامريكيه المستعمله لان كلشي بالعراق صارمستعمل حتى الديمقراطيه مالتهم مستعمله ومزنجره اضافهً للحكومه هم مستعمله ومتهرئه

    ردحذف
  2. الكاكا يتبع وسيلة خفيفة رشيقة رخيصة سريعةو المصدات الطبيعية كفيلة بحفظه من كل سوء
    قابل هو ملك الملوك ليصعد و يهبط بسلم ؟؟؟

    بعدين جماعة الزريبة ميقبلون إلا بالعدل و فقا للمحاصصة .. لأن عدنه رئيس بأربع نواب و رئيس وزراء ( معرف جم نوابه ) وعدنه مسعود و عدنه علاوي الجاموس و عدنه الجلبي و عدنه السيستاني الخ الخ الخ
    سفيان

    ردحذف