Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/3‏/2011

لمن درع الجزيرة؟


المنامة (ا ف ب) - اكد مصدر سعودي مسؤول الاثنين دخول قوة سعودية الى البحرين حيث تستمر الاضطرابات والتوتر الطائفي، فيما اعتبرت المعارضة ان تدخل اي قوات اجنبية في البلاد هو "احتلال" وناشدت الامم المتحدة للتحرك لحماية المدنيين.

واكد مجلس الوزراء السعودي الاثنين انه تجاوب مع "طلب البحرين الدعم" في مواجهة تهديد امنها.

وفي اعقاب جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اعلن وزير الاعلام عبدالعزيز خوجة ان المجلس اكد مجددا على ان دول مجلس التعاون الخليجي "ستواجه بحزم واصرار كل من تسول له نفسه القيام باثارة النعرات الطائفية او بث الفرقة بين ابناء المجلس ودوله او تهديد امنه ومصالحه".

واعتبر مجلس الوزراء ان "اي اضرار بأمن دولة من دول (مجلس التعاون يعد اضرارا بامن جميع دوله .. وفي هذا الاطار أكد مجلس الوزراء تجاوبه مع طلب البحرين الدعم في هذا الشأن".

وشلت الحياة في العاصمة البحرينية بشكل شبه تام الاثنين مع التزام واسع بالاضراب العام الذي دعت اليه النقابات، فيما قام ناشطون معارضون للحكومة باغلاق معظم الطرقات المؤدية الى وسط المنامة بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

واكد المصدر السعودي المسؤول لوكالة فرانس برس ان "اكثر من الف عسكري سعودي من قوات درع الجزيرة الخليجية وصلوا مساء الاحد الى" المملكة.

وذكر المصدر انه بموجب الاتفاقيات ضمن مجلس التعاون الخليجي، فان "اي قوة خليجية تدخل الى دولة من المجلس تنتقل قيادتها الى الدولة نفسها".

واشار المصدر الى انه "تمت الدعوة مرارا للحوار من قبل الحكومة البحرينية ولم تتم الاستجابة للدعوة".

واكدت المعارضة البحرينية من جهتها انها تعتبر اي تدخل عسكري خارجي "احتلالا سافرا" وحذرت من "حرب" ضد المدنيين، فيما لم يؤكد اي مصدر بحريني رسمي حتى الآن نشر قوات سعودية في المملكة.

كما دعت المعارضة التي تنضوي تحت لوائها سبع جمعيات سياسية اهمها جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الاكبر في البلاد، المجتمع الدولي ومجلس الامن الى "حماية المدنيين" في البحرين من "خطر التدخل العسكري الخارجي".

ووجهت الجمعيات السبع نداء للامين العام للامم المتحدة بان كي مون في بيان مشترك اعتبرت فيه ان "شعب البحرين في خطر حقيقي يتهدده بشن حرب من قبل جيش مسلح ضد المواطنين البحرينيين دون اعلان حالة الحرب"، في اشارة الى القوات الخليجية.

واضافت الجمعيات "نعتبر دخول اي مجند او الية عسكرية الى اقليم مملكة البحرين البري والجوي والبحري احتلالا سافرا لمملكة البحرين وتامرا على شعب البحرين الاعزل ويخالف الاتفاقيات والاعراف الدولية في السلم والحرب".

ودعت الجمعيات "الاسرة الدولية لتحمل مسؤولية السلام والامن الدوليين وذلك بصورة سريعة لحماية شعب البحرين من خطر التدخل العسكري الخارجي واتخاذ ما يلزم لحماية المدنيين بدعوة مجلس الامن للانعقاد لهذا الموضوع بصورة عاجلة".

وكانت صحيفة الايام البحرينية قالت الاثنين ان قوات خليجية ارسلت الى البحرين للمشاركة في حفظ الامن في المملكة.

ودرع الجزيرة هي قوات خليجية مشتركة اسسها مجلس التعاون في 1984.

وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي وفي أول تعليق على تدخل القوات السعودية لقمع المتظاهرين البحرينيين قال لقناة العالم: أن "إيران لن تقف مكتوفة الأيدي في حال أي تدخل سعودي لإبادة الشيعة في البحرين"، وأدان أحداث العنف التي تشهدها البحرين.

بقية التقرير هنا


تعليق: من الواضح أن درع الجزيرة مخصص للدفاع عن الأنظمة وليست الشعوب. ومن الواضح أن القوى المعارضة في دولنا العربية تستمريء الاستنجاد بالأجانب، في لبيبا يستنجدون بالغرب، وفي البحرين يستنجدون بإيران، ومن الواضح أن القوى الاقليمية الكبرى في المنطقة (بضمنها القوات الأمريكية الموجودة في كل بلد عربي، وبضمنها اسرائيل ايضا ) هي التي تتقاتل على هذه الأرض الطافحة بالنفط والغاز.

ومن الواضح أن الدول العربية بأنظمتها المهترئة قد تجاوزت صلاحية استمرارها، ومن الواضح أن خارطة جديدة ترسم وحدودا يعاد النظر فيها، ومن الواضح أن الخارطة الجديدة (للشرق الأوسط) ستكون حسب (الأديان) وليس (القوميات) : كتلة سنية وكتلة شيعية (لن تكون كتلة مسلمة واحدة وانما يظل التقاتل بينهما حتى ينتهي النفط، وتبدأ قوى كبرى جديدة في رسم جديد للمنطقة ) وكتلة مسيحية وكتلة يهودية . وكتل دينية صغيرة اخرى . بالتأكيد لن يكون هناك مكان ل(كردستان) كدولة قومية ، وعلى الأكثر عليهم ان يختاروا دينا من الأديان. ربما الزرادشتية.


الكتلة الشيعية ستكون بقيادة ايران والكتلة السنية بقيادة تركيا والكتلة اليهودية بقيادة (اسرائيل) والكتلة المسيحية بقيادة (؟) مازال على المسيحيين في المنطقة أن يخرجوا بقيادة وربما لهذا نرى كل هذا الحراك المسيحي والتفجيرات في كنائسهم الخ. لأنه ليست هناك دولة (اقليمية ) مسيحية قوية قائمة فعلا . ربما تصنع دولة ما. الجغرافية صعبة، ولكن لن تعدم القوى الكبرى أن تجد حلا لهذه المعضلة.

هناك 21 تعليقًا:

  1. المعارضة يا عشتار تعمل ايه امام عدم توازن القوى ؟!
    صحيح التدخل الاجنبي مرفوض و لكن يقدر حد يقف ساكت يتفرج على حاكم مجنون كالقذافي يبيد شعبه؟؟؟!!!
    هل كان يصح ان العالم يقف يتفرج امام الابادة الجماعية في البوسنة مثلا؟! التدخل الاجنبي احيانا مبرر مع ناس زي القذافي

    و ملك البحرين اللي اجن منه و استعان بقوات من الدول المجاورة و دي خطوة غبية حتزيد من تأزم الموقف؟
    بكرة الدبح يشتغل و سقوط الضحايا لن يزيد المعارضين الا عنف و عناد و العودة لما قبل بداية الاحداث صعب بل مستحيل مع سقوط ضحايا,اقولها بصراحة لا لوم عليهم لو استنجدوا بالخارج سواء كان هذا الخارج ايراني او اممي فالملك و الملوك الاغبياء في الدول من حوله قدموا لهم الفرصة و العذر على طبق من ذهب

    ردحذف
  2. ألم اقل لك يا عشتار استعدي للمرحلة الجديدة في المنطقة .. انه الشرق الاوسط الجديد.

    ردحذف
  3. عزيزتي بنت الصعيد

    في الواقع أن من يحرض على التدخل الأجنبي ليقف الى صف المعارضة في البحرين وغيرها ، هم المعارضون القابعون في الخارج من أشباه أحمد الجلبي وبقية العصابة التي جاءت لحكم العراق. أما الثوار في الداخل فقد كانوا ضد التدخل الأجنبي سواء في لبيبا او البحرين وغيرهما.

    وهؤلاء من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة (وليست مصلحة الشعب كما عرفنا من مثال العراق) مستعدون للكذب والتهويل . والبوسنة كان فيها كذب كثير. تحدثوا عن قبور جماعية ومذابح ، ولم يكن الأمر كذلك . كانت الرغبة الغربية في تفكيك يوغسلافية قد تلاقت مع رغبة الانفصاليين.

    ردحذف
  4. يعني مذبحة سربنتشيا كان فيها كذب و تهويل يا عشتار؟!
    طيب حد عنده شك ان القذافي حاليا يقتل في شعبه بشكل اقرب للابادة فعلا؟!
    طيب عندك شك ان هذا الوضع سيستمر طويلا اذا لم يحدث تدخل خارجي لان ميزان قوة السلاح في صالح قوات القذافي
    ما هي معضلة اخلاقية صعبة يا عشتار
    ميزان القوى ليس في صالح ثوار ليبيا و البحرين شكلها انها ستنتهج نهج ليبيا و بغباء اشد و العن
    ماذا يفعل الشعب الاعزل؟!
    مدنيين عاديين في مواجهة مقاتلين مدربين و يستخدموا ما وقعت عليه ايديهم من سلاح و لا يقارن بترسانة السلاح الاصلية التي في يد النظام
    و من البداية اصلا القتال كبديل عن التظاهرات السلمية فرضه القذافي نفسه بسبب استخدام قوات الامن التباعة له القوة المفرطة

    اقتراحاتك لحل مثل هذه المعضلة يا عشتار بعد استبعاد التدخل الخارجي.

    بنت الصعيدهي "ام اياد" غيرت اسمي تقريبا للمرة العشرتاشر ...اضفت الرد في وضع تسجيل دخول بالغلط و سماح النوبة

    ردحذف
  5. طبعا يا ام اياد، مذبحة سربنتشيا كان فيها تهويل كبير وحتى ان بعض المؤرخين يقولون الآن انها لم تحدث، على الاقل ليس بالطريقة التي وصفت بها في الاعلام للتأثير على الرأي العام. نفس ماحدث في تهويل قصص المقابر الجماعية في العراق التي رويت فيها اساطير بعيدة عن الواقع، من اجل تبرير احتلال العراق. والنتيجة ؟ لم يجدوا سوى 3-4 مقابر لايعرف من تسبب فيها. وللعلم انه حتى محكمة الاحتلال اسقطت تهم المقابر الجماعية عن الرئيس صدام حسين وحكمت عليه بقضية تصديقه على احكام اعدام مجرمين من حزب الدعوة كانوا قد حاولوا اغتيال رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة اثناء الحرب مع ايران وبمساعدة من العدو الايراني . يعني جريمة خيانة عظمى كانت عقوبتها الاعدام. هذه كانت جريمة صدام حسين : الحكم بالاعدام على الخونة. اما بقية الجرائم التي اتهم بها طوال مراحل التحضير لاحتلال العراق فقذ اسقطت عنه جميعا، لصعوبة اثبات الأكاذيب.

    الثوار في ليبيا ليسوا مدنيين الان على الأقل وانما هم مسلحون، وانا من رأيي ان يقاتلوا النظام بدون تدخل خارجي، والثورات جولات وليس بالضرورة الانتصار من اول جولة. ذلك افضل لهم ولوطنهم من ان يستدعوا الاحتلال. يمكنهم اعتبار التجربة خطوة يتعلمون منها ويبنون عليها في ثورات قادمة.

    وكل هذا أتى من مسألة محاولة التقليد ونسخ الثورات، وقد كتبت في صعوبة ذلك لأن ظروف كل بلد تختلف عن الاخرى.

    القذافي أوقع الغرب في مشكلة (القاعدة) الوهمية. فهو يخوفهم بالقاعدة وهم لا يستطيعون القول ان القاعدة وهمية لأنهم من اخترعها، وهكذا عليهم ان يطلعوا انفسهم من هذه الورطة.

    ردحذف
  6. ايه اللي جاب عيشة لام الخير يا عشتار...صدام حسين و العراق نخليهم على جنب دلوقتي و بلاش نعمم احداثهم او ما يتعلق بهم على ما يحدث في مناطق اخرى في العالم لانه لا يوجد تطابق تام في اي شئ
    اما عن مذبحة سربنتشيا
    ناس كتير لها آراء مختلفة و شاذة حتى ان بعضهم يؤمن بالاقزام الخضر القادمين من المريخ هل معنى هذا انهم حقيقة يعني ايه بعض المؤرخين يقولون انها لم تحدث؟
    حتى بداية الالفية كانت تكتشف مقابر جماعية في البوسنة و الرئيس اليوغسلافي السابق اتحاكم في جرائمه فهل المحكمة كلها باطلة!!

    خلينا في ليبيا و البحرين اللي على صفيح ساخن حاليا
    المعطيات لدينا : فيه شعب ثائر في اغلبه - انظمة ديكتاتورية قمعية ملوخية مهلبية اي حاجة - جرائم ضد الانسانية - معارضون يقيمون بالخارج و ميولهم ناحية الغرب واضحة فنسميهم عملاء

    المطلوب الاختيار بين السئ و الاسوأ السئ هو القبول بتدخل عسكري خارجي "مؤقت" يضبط ميزان القوى لصالح صاحب الحق الشعب طبعا...اما الاسوأ فهو القبول باستمرار الانظمة القمعية في رفض غالبية الشعب لها و غالبا ستزيد في قمعها و اجرامها للشعب الذي تجرأ عليها و تنتقم منه لسنين طويلة قدام

    حتى لو كان بعض العملاء يستغلوا الوضع لصالحهم فالشعب لما تستقر اوضاعه في ايده ينحي هؤلاء العملاء جانبا و يخرج قيادة اخرى نظيف و مستقلة هل ده ممكن و الا انتى حتدوري بينا في دائرة مفرغة من الاحتمالات القائمة على شكوك و تقارني لنا العراق بليبيا و هكذا دواليك

    ردحذف
  7. رجعت يا أم اياد الى شخصيتك التي تحيرني، حتى أني اعتقد ان هناك اثنين يستخدمون اسمك.

    مشكلتك انك لاتريدين ان تقرأي التاريخ ولا تقارني ، وكأن الاحداث منفصلة عما حولها وعما وراءها وعن الماضي والخطط المستقبلية.

    ماعلاقة العراق بيوغسلافية؟ كل العلاقة. لا اعرف عيشة وام الخير، ولكن ماحدث في يوغسلافيا طبق حرفيا على العراق لأن المشترك بينهما كان أمريكا. نفس التفكيك ونفس الأكاذيب. ونفس النتائج.

    أما تصديقك للمحاكم الدولية فهذا شيء عجيب، أليست هذه محاكم اذعان لأنها محاكم احتلال؟ ولماذا إذن لم يحاكم بيجن او شارون او اي واحد من هؤلاء السفاحين فيها؟ لو كان هناك صدق أو عدل أو نزاهة؟

    أما قولك بالسماح بتدخل عسكري مؤقت؟ مؤقت؟ هل تعلمين كم سنة يعني (مؤقت)؟ على الأقل 50 سنة. الجيوش الأمريكية مازالت في كوريا والمانيا واليابان وامريكا اللاتينية و30 دولة اخرى. لأن القوات الأجنبية ليست مؤسسات عسكرية تتدخل لأجل عيون الليبيين، أو العرب، وبعدين تستأذن وتمشي.

    تقولين (الشعب لما تستقر اوضاعه في ايده ينحي هؤلاء العملاء جانبا ..) لقد استغرق الأمر عندكم وانت مصر أم الدنيا ولكم مالكم من تاريخ وثقافة واصالة 30 سنة حتى تنحوا العملاء.

    واخيرا اذا كنت تشعرين بالدوخة من الدوران في دائرة مفرغة، يمكنك ان تقفي على جانب وتتفرجي ولا تدخلي الدائرة .

    ردحذف
  8. اثنين بيستخدموا اسمي؟! اقسم بالله لأ
    بس انا مش فاهمة اين التناقض في كلامي؟

    نعم انا مؤمنة انه لا يوجد تطابق تام سواء بين العراق و ليبيا او بين يوغسلافيا و ليبييا
    ما يجري في ليبيا الآن ليس حرب اهلية و الليبيين غير مقسمين لفئات عرقيا و دينيا مثل يوغسلافيا انما حاكم معروف بجنونه و نتوقع منه اي شئ و شعب ليبيا ثار على حاكمه المجنون و شعب العراق لم يفعل ذلك..
    اللي بيحصل في ليبيا مش حرب اهلية انما صراع بين فريقين فسطاطين على رأي بن لادن فسطاط حق و آخر باطل واضحة وضوح الشمس و تصوير الامر على انه حرب اهلية يعني ان القذافي عنده بعض الحق..حرب اهلية يعني الفريقين عندهم حق لكن تضاربت الحقوق و المصالح فبدلا من حلها وديا حلوها بالقوة..هل الموقف كذلك في ليبيا ؟؟

    يعني دلوقتي وجهة نظرك اننا يجب ان نترك خيار التدخل الخارجي حتى لو الحاكم المجنون قتل كل شعبه في مجازر بشعة كالتي نراها في افريقيا؟
    و هل التدخل الاجنبي دائما وحش و كخة بس الحكام المجانين هم الملائكة التي لا تخطئ و لم يرتكبوا جرائم بحق شعوبهم فعلا و الامر كله ليس الا تهويل!!!!!!!

    انا كنت في الاول ارفض التدخل العسكري الاجنبي لكن الآن لما وجدت ان الامر سيطول بثوار ليبيا و القتل فيهم على اشده وجدت انه صعب تركهم على هذه الحالة و وجدت في خيار فرض الحظر الجوي بدون غزو بقوت برية مناسب جدا


    بالنسبة لمصر... هل السادات كان عميل؟لأ السادات بطل الحرب و السلام بغض النظر عن عيوبه الاخرى
    هل مبارك عميل؟؟ آه ممكن
    هل المصريون صنعوا هذا العميل؟...بمعنى اصح هل جاء مبارك في ظروف تشبه ظروف ليبيا حاليا اي جاء مرافقا للتدخل الخارجي الذي اخذ صلاحياته للتدخل من الشعب المصري؟!لأ اذن عمالة عن عمالة تفرق العمالة التي تزرعها الحروب و الاضطرابات سهل القضاء عليها و اسهل من العمالة التي تأتي بالتحايل على الشعب و خداعه...
    شوفي عملاء العراق الآن سبع سنوات فقط و ابتدأ عرشهم يهتز و في رأيي لن يصمدوا سنة واحدة اخرى

    ردحذف
  9. خطيه خايفين لا يجيهم السره...بس كلها اجتي من مصلحه ايران...الكل نسه النووي الايراني ..و قبل كم يوم صار انفجار في مكتب تجنيد في ديالى و مكتب ثاني في افغانستان...شنو كل هالمصادفات السعيده بس الشهاده لله ما اعتقد ان لهم يد بزلزال بني بويوتا

    ردحذف
  10. هل كان السادات عميلا؟ لا أدري ولكنه نفذ سياسات الأعداءومسح كل مكتسبات الثورة المصرية في 1952. هل كان مبارك عميلا؟ لا اعرف ولكنه اعطى الغاز ببلاش كدة لاسرائيل، وكذب على بوش بخصوص اسلحة الدمار الشامل في العراق، وارسل جيشه لقتال الجيش العراقي في حفر الباطن، واحكم الحصار على شعب العراق، وفي الوقت الذي لم يكن يمتنع عن ارسال مواطنيه للعمل في العراق المحاصر كان يضيق على العراقيين الزائرين الى مصر. عليك ان تسألي أي عراقي، أو فلسطيني أو أردني عما كان يفعل بهم نظام مبارك حين يدخلون مطار القاهرة او من الحدود البرية في نويبع. كم من الساعات يظلون محتجزين على الحدود في حين يمر الاسرائيلي بسهولة والافواج الأجنبية، ويظل العراقي لايفرج عنه الا بعد أن يخلو المطار من البشر. لا أستطيع أن انسى - كعراقية- ابدا ان مبارك منع باخرتين عراقيتين مع طاقمهما من الخروج من ميناء الاسكندرية بعد اعلان الحصار على العراق، وطوال فترة التسعينيات الى وقت الاحتلال الأمريكي للعراق، حيث اصبحت السفينتان خردة بدون صيانة او اصلاحات ، وقتلهما الصدأ، ومع ذلك كان يطالب العراق المحاصر بدفع ملايين الدولارات مقابل (ارضية) أي توقف السفينتين في الاسكندرية، في حين انه هو الذي أسرهما تنفيذا لأوامر أمريكية. لن اروي لك احوال الطاقم الذي منع من رؤية اهاليهم طوال اكثر من 13 سنة (ممنوعين من مغادرة مصر وممنوع زيارة اهاليهم لهم)

    لم يكن عميلا!!

    ردحذف
  11. (ومن الواضح أن القوى المعارضة في دولنا العربية تستمريء الاستنجاد بالأجانب ) كلامك صحيح تماما لا اعلم لماذا يؤمن العرب بأنهم لا يستطيعون حكم نفسهم بأنفسهم او ازالة الظلم بأنفسهم . من حق الشعب البحريني ان يختار حكمه بنفسه خاصة ان الشعب ذو اكثريه شيعية تحكمه اسرة سنية, ولكن هل هذه معارضة وطنية انهم يريدوا استبدال امريكا بأيران . تماما كما فعل سيف بن ذي يزن حين استبدل الاحتلال الحبشي بالاحتلال الفارسي , لا اعلم لماذا العربي لا يحب الاستقلالية هناك خلل ما ربما لانه دائما تحت الاحتلال ...( والله لا اقول ذلك كرها للعرب ولكن حسرة على حالهم لاني عروبي الهوى مسلم الانتماء ) اما بالنسبه لقوات درع الجزيرة فهي لحماية السعودية خوفا من انتقال العدوى للمنطقة الشرقية حيث الاكثرية الشيعية والنفط .

    ردحذف
  12. نقلت وكالات أنباء عن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قوله اليوم إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه إرسال جنود إلى البحرين. زاعماً أن الهدف من إرسال تلك القوات هو "إبادة الشيعة في البحرين"، وداعياً الحكومة البحرينية إلى عدم التعامل بعنف مع المحتجين....مقتبس

    زين ليش صالحي ما كال نفس الكلام عندما قمعت الحكومه الايرانيه المحتجين الايرانيين الشيعه ؟ لو هاي من منطلق بيتنا و نلعب بيه و شلهه غرض بينا الناس...و بعدين منو خله ايران وصي على شيعه العالم و ليش ؟؟؟

    ردحذف
  13. عشتار انتي قاعدة فين في مصر انا ابعد عن القاهرة قد عشر ساعات حجيلك بكرة اخنقك و اعصرررررك و انزل منك مدونيين خلصانين
    انتي مصرة ترفعي ضغطي و انا واحدة حامل و تعبانة
    ربنا يهدك يا عشتار دي دعوة من ورا قلبي بس
    المرة دي عيشة مش دخلت في ام الخير و بس دي دخلت في ام اربعة و اربعين و ام قويق و ام عبده مرات البواب

    انتي مصرة تخلطي المواضيع ليه
    ليه حشر العراق في كل كبيرة و صغيرة و التذكير بمعاناته دائما و التمثل به و اسقاط كل شئ يحدث في العالم ليه؟!!

    ثم انك سبتي كل حاجة في ردي السابق و مسكتي بس في السطر ده هل السادات كان عميل هل مبارك كان عميل هل هل هل مينا موحد القطرين كان عميل!!!!
    آه ياقلبي
    لسة يا عشتار عندي كلام عايزة اكتبه في الموضوع ده بس بعدين بقى

    ردحذف
  14. أم أياد

    مبروك الحمل. اذا ولد سميه تحرير واذا بنت سميها حرية.

    أما سؤالك عن مينا موحد القطرين .. هل كان عميلا؟ ما أدري والله لا أستطيع أن أفتي في ما لا اعرفه. يمكن اي ويمكن لا.

    ردحذف
  15. أم أياد .. إذا لم يعجبك اسم تحرير وحرية، واذا تريدين اسما اكثر حركية ورمزية ، خذي من قاموس امن الدولة : الود إثاري والبنت أثارية.

    أو إذا أردت اسماء صريحة أكثر فليكن الولد (ثائر) والبنت (ثورة).

    وإذا كنت من الإخوان المسلمين سمي الولد (فرج) والبنت (إفراج). بمناسبة الافراج عن الكثير من قياداتهم الذين كانوا في السجن.

    كان لدي صديقة مصرية اسمها (فيفي)، كل من يسألها عن اسمها تقول : فيفي. وفين وفين لما عرفت ان اسمها الحقيقي هو (إفراج) طبعا لم اسألها عن سبب تسميتها، لأن السبب كان واضحا.

    وإذا كنت من أتباع البرادعي، سمي الولد (دستور) وسمي البنت "رئيسة"

    يعني عندك ثورة من الأسماء الجديدة التي تؤرخ للمرحلة.

    والله الموفق.

    ردحذف
  16. عشتار عزيزتي
    هل مظاهرات البحرين شعب ضد حكومة ولاشيعة ضد سنة وهل كل شيعة البحرين موالين لايران والحكومه باختصار قررت تذبحهم ..انا لست مع القتل لناس عزل ممكن سحب جواز اذا الموضوع خيانه للوطن..لكن ماهي الحقيقه؟؟ايران لما تقرر تدافع عن احد يعني لازم في انه

    ردحذف
  17. اسامي كلش حلوة و انا دخل دماغي اسم ثائر و ثورة ..اسم ثائر مستخدم فعلا

    و بمناسبة قاموس امن الدولة خبر لسة طازة تم حل هذا الجهاز المعلون او بمعنى اصح الغاءه و غالبا سيتم انشاء جهاز آخر للامن الوطني .. يا خوفي يبقى مجرد تغيير اسماء!!

    ردحذف
  18. عزيزتي رنا

    أنا تعبت من الطائفية. لا ادري هل هناك شعب في العالم اسمه الشعب الشيعي؟ وهل هناك شعب في العالم اسمه الشعب السني؟ وما اسم الوطن الذي يعيش فيه هؤلاء وهؤلاء؟ طيب اذا كان قائد الشعب الشيعي هو ايران فمن هي الدولة قائدة الشعب السني؟ واذا كان الشيعة في كل مكان سيتبعون ايران ، فما هي الدولة التي سيتبعها السنة في العالم؟

    وماهي الدولة التي سيتبعها المسيحيون الكاثوليك ، الفاتيكان؟ طيب والارثوذكس؟ هل يتبعون روسيا مثلا؟ طيب والأقباط؟

    طيب وماذا عن الملحدين؟ أي دولة سوف يتبعون؟

    ردحذف
  19. أم اياد

    أنا ضد حل اي مؤسسة من مؤسسات اي دولة . كلام غريب. طيب كانوا بضعة الآف من الموظفين المدربين تدريبا عاليا على التجسس. اين سيذهبون؟ وماذا عن الاسرار التي في أدمغتهم؟ وماذا عن التدريبات التي صرفت عليها بلايين الدولارات؟ وأي خطر سوف يشكلونه بالأسرار التي يعرفونها لو تم حلهم وتركهم في الشوارع؟

    من الطبيعي ان تعاد صياغة المؤسسة ويتم الاحتفاظ بالموظفين لأنهم في نهاية الأمر أدوات تنفذ السياسات، فإذا كانت السياسات نظيفة ، سوف يشكلون جهازا مهما لا غنى للوطن عنه.

    ردحذف
  20. هي كيميا يا عشتار!! الضباط الفاسدين سيتم محاكمتهم (تم اعتقال 131 منهم حتى الآن ) اما اذا كان فيه موظفين غير فاسدين فيروحوا المخابرات يستعرضوا مهاراتهم في التجسس هناك على الاسرائيليين عايزين نعيد امجاد جمعة الشوان تاني..شفتي الراجل ده في عصر مبارك مش كان لاقي حتى ثمن العلاج.

    اما مخابرات داخلية= امن دولة مش عايزين, مش فيه شرطة و وزارة داخلية فيها قطاع لكل مجال من مجالات الحفاظ على الامن ايه لازمته مؤسسة اخرى للامن و خصوصا لما تكون فاجرة و بعيدة عن عين الرقيب مثل امن الدولة
    عموما استريحي امن الدولة موجود بس لابس طاقية الاخفاء ما هو اصلا مفيش اي دولة تقدر تستغنى عن مخابرات داخلية و لا حتى امريكا ما استغنت عنه و عندهم اسمه المباحث الفيدرالية..تعددت الاسماء و الموت واحد
    اقصى ما نأمله الآن ان يكون تحت عين الرقابة و تحت يد المحاسبة
    و بيني و بينك هذا الجهاز حمى مصر من المتطرفين الاسلاميين في الثمانينات (جماعات التكفير و الهجرة و الجهاد و خلافه) و لا نريد عودتهم مرة اخرى لكن ليس معنى ذلك سجن كل شخص ملتحي و التجسس على الابرياء و سجنهم بدون محاكمات و تعذيبهم

    ردحذف
  21. درع الخليجي = جهاز مباحث امن الدولة

    لحماية الأنظمة الحاكمة التي تنفذ و تحمي المصالح الأمريكية الصهيونية بالمنطقة

    ردحذف