Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/3‏/2011

ياريتنا كنا "حرامية" في لاهور !!

بلاغ تقدمه عشتار العراقية

تذكرون قصة الجاسوس رايموند ديفز الذي قتل في لاهور قبل اسابيع اثنين من المواطنين الباكستانيين وزعم انهما كانا لصين يحاولان سرقة سيارته وأمواله وان قتلهما كان دفاعا عن النفس؟ ثم تدخلت القنصلية الأمريكية هناك وقالت انه يحمل جواز سفر دبلوماسي ، الى آخر القصة.

حسنا، لقد تمسكت الباكستان به ووجهت له تهمة القتل وقدمته الى المحكمة. اسرعت السفارة الأمريكية الى التفاوض بشأنه وتمخض الأمر بإطلاق سراحه بعد أن دفع لأهالي القتيلين دية قدرها 2.3 مليون دولار.

وحسب الأعراف والقانون هناك، اذا قبل اهل المغدور بالدية عليهم التنازل عن القضية ، ويبدو انه ليس في الباكستان شيء اسمه (الحق العام) .


للتنبيه فقط : دية المواطن العراقي المدني الشريف الذي يقتله الجيش الأمريكي في انحاء العراق هي 2500 دولار فقط. شوفوا الفرق: دية من تقول عنه السفارة الأمريكية انه "حرامي" وأن القتل حدث "دفاعا عن النفس" هي اكثر من مليون دولار، ودية العراقي الجالس في بيته ويقتل في "هجوم" لا ناقة له فيه ولا جمل يساوي 2500 دولار فقط.

ويقول لك المتثاقفون العراقيون : بغداد ليست قندهار. وأقول لهم : وبغداد ليست لاهور، حبيبي!!

هذا بلاغ لأهالي الضحايا العراقيين وللمحامين العراقيين.

هناك تعليق واحد:

  1. عشتارتنا...ذكرتيني بنكته من مره واحد سايق تريله مسوي حادث وكاتلة 40 واحد بالتريلة فالقاضي ديحاكمة بالمحكمة سألة القاضي
    كلة أبني انته شلون كتلت اربعين واحد شجابك عليهم ،
    السائق اجابه و كال: حضرة القاضي اني جنت دامشي بالتريلة وفكس عندي البريك وماكو كدامي بس طريقين على اليمنى اكو أثنين شباب واكفين وعلى اليسرى أكو سوق وين اروح انت كلي ،
    القاضي كلة اي تروح على الاثنين ،
    ...السائق كالة اي حضرة القاضي أني هم رحت عليهم .... بس همة فاتو للسوك شسويلهم؟؟؟؟

    يعني مو صوج السائق ...بس صوج اللي فاتو للسوك و انتخبوا قرود

    ردحذف