Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/3‏/2011

الشعب الذي لا تنقطع عنه الكهرباء!

رصد: عشتار العراقية

هذا مثال على أن أمريكا لو أرادت إدخال الكهرباء والماء الصالح للعراقيين (أو على الأقل مدينة عراقية واحدة) لقالت للكهرباء كن فتكون.


دعونا نرى بعض ماحدث في القواعد الأمريكية في اليابان التي تعرض ملايين من شعبها للتشرد وانعدام الكهرباء والماء والطعام.

في اليابان عدة قواعد عسكرية امريكية تحوي 38 الف عسكري و 43 الف ملحق بهم (عائلات او عمال خدمات) و 5000 مدني من وزارة الدفاع.

القواعد الرئيسية هي:

يوكوتا الجوية خارج طوكيو
يوكوسوكا البحرية في خليج طوكيو
ساسيبو في ناغازاكي
القواعد البحرية والجوية في جزيرة اوكيناوا

القاعدة الأمريكية في ميساوا - اليابان وهي قريبة من منطقة الزلازل والتسونامي تذيع على الجنود وعائلاتهم تحذيرات واخبار كل ساعة . وفي هذا الموقع كل النشرات الإذاعية مسجلة ساعة بساعة، بدئا من يوم 11 مارس وحتى 14 منه. من أهمها مايلي:

11 مارس

انتباه الى السكان خارج القاعدة: كل المياه خارج القاعدة غير صالحة للشرب او الاستحمام الا اذا غليت لمدة 20 دقيقة. المياه داخل القاعدة صالحة للشرب والاستخدام.
++
وقد كررت التنبيهات التالية على طوال الايام من 11-14 مارس:

كل العاملين في القاعدة . اتخذوا اجراءات العواصف وانقطاع الكهرباء. وذلك بالتقليل من فتح الثلاجات، و الشبابيك والابواب للمحافظة على الطاقة والحرارة. قللوا من استخدام السيفون في التواليت.

الماء في القاعدة صالح ولا يحتاج الى معالجات.. راقبوا تلف الأغذية.

مطعم جيسوم في القاعدة مفتوح حاليا لكل المقيمين في القاعدة . ليس لدينا حتى الآن تخمين جيد حول عودة التيار الكهربائي ولكن الانقطاع قد يستمر حتى يوم السبت 12 مارس

الابراج مبنية حسب القياسات المضادة للهزات. وقد تم فحص جميع الابراج ولم يصبها ضرر من الهزة الارضية.

++

خطاب قائد القاعدة الكولونيل آل ومر يتحدث على الهواء. استمعوا اليه:

يحدث سكان القاعدة بما يحدث حولها والمصائب التي وقعت للشعب الياباني والدمار و انسداد الطرق الخ . ويقول ان الولايات المتحدة ارسلت قوات انقاذ للمساعدة في عملية سميت (عملية الاصدقاء)
ثم يأتي على تفصيل احوال القاعدة :

انقطاع خط صغير أو اثنين للمجاري والمياه وقد تم تصليحهما . وتظل مشكلة التدفئة العزيزة على قلوب الجميع. المراجل تعمل، ولكن قدرتنا على دفع البخار وتوزيعه في انحاء القاعدة تأثر بانقطاع الكهرباء. ونعمل ما في استطاعتنا لنقل مولدين ووضعهما في مكان لتشغيل هذه المضخات من اجل توفير التدفئة والعمل جار في هذا اليوم. مهندسونا المدنيون يقومون بعمل رائع . وسوف نعمل جهدنا على انهاء المشكلة هذا المساء.

نعمل بكل جهدنا لتوفير التدفئة والماء الساخن في مركز اللياقة البدنية لمن يريد ان يستحم او يغتسل وسوف نستغل هذا المرفق الكبير بوضع سخان (مرجل) مياه ساخن محمول . وسوف ننهي العملية في 4 ساعات. ونأمل ان يستفيد كل سكان القاعدة فلا أحد يحب ان يأخذ حماما باردا.

المياه في القاعدة صالحة للشرب والاستخدام ولكن للملاحظة فإن مياه مدينة ميساوا غير صالحة. فهي تحتاج الى الغلي قبل استخدامها. ونظام القاعدة ونظام المدينة غير مرتبطين فكونوا على اطمئنان من صلاحية المياه. بل اننا عرضنا توفير بعض المياه الصالحة للتوزيع في المدينة .

للذين يعيشون في الأبراج .. اطمئنوا لقد فحصها مهندسونا وهي سالمة 100%. لقد بنيت وحدات السكن والبرج بتصميم ممتاز حسب مقاييس السلامة من الهزات الأرضية.

أخيرا عندنا مشكلة في بعض الاتصالات. الانترنيت ينقطع ويعود حسب صلاتنا بأماكن اخرى في اليابان . مثلا يوكوتا ومواقع اخرى لديهم مشاكل لأننا كلنا نعاني حاليا من مشاكل الطاقة الكهربائية والاتصالات .ولهذا فإن شبكة الانترنيت الدفاعية هي في حالة (وضع الدعم ) ولهذا ارجو من كل العاملين في القاعدة تقليل اتصالاتهم بالشبكة على قدر المستطاع والضروري.

في يوم 14 مارس

يخطب فيهم الكولونيل مرة اخرى

يقول لهم ان الكهرباء عادت والفضل للمولدات التي وصلت اليهم على جناح السرعة من القواعد الامريكية في المحيط الهادي.

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع الكهرباء موضوع جدا بسيط وحله ماكو اسهل منه...بس اذا المواطن العراقي صار عنده كهرباء ومي وارتاح من هذا الصراع والتعب كله..حيبدي يفكر ويمكن حلم الحريه لاسامح الله يمر على خياله..وايران هم لازم تحس بالسعاده لانه هيه دتعذب المواطن العراقي وتذله

    ردحذف
  2. عشتارتنا...هذه المحطات النوويه المتضرره كانت تغذي ثلث اليابان...يعني بالعربي الفصيح بني تويوتا ماكلين شكر و الكثير من المعامل و الانتاج الياباني سوف يتضرر " انا كده خفت على العدًه مع العلم انه انا ما عنديش تويوتا " اما بالنسبه للقواعد الامريكيه فهي بالحقيقه مدينه مصغره و انا استغربت كيف ان هذه القواعد غير مجهزه بمولدات طوارئ...اما بالنسبه لمشكله الكهرباء وفهناك محطات متحركه سريعه النصب ممكن نصبها على الشبكه و تذت المدينه ساحليه كالبصره فهناك سفن مجهزه للطاقه الكهربائيه و هناك و هناك و هناك...صدقيني هناك الاف الحلول المؤقته السريعه التي يمكن استيرادها الى ان يتم اكمال الحلول الدائميه و خاصه عندما تصرف الدوله مبالغ تتجاوز التسعه مراتب من الاصفار...بس لو اكو واحد قرد شريف يوكل الناس شويه فستق من اللي ديسرقه و ياكله لوحده جان هسه غركانين بالكهرباء

    ردحذف