Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/3‏/2011

القذافي: وصل... القذافي: رحل !

بعد انتظار 8 ساعات وقناة CNN واقفة stand by ومراسلها في طرابلس على أحر من الجمر، في انتظار وصول القذافي الى فندق يستقر فيه المراسلون الأجانب ، لألقاء خطاب عليهم. وكانت محطة سي إن إن في هذه الفترة تأتي بالمحللين الذين يتكهنون بما يمكن ان يقوله القذافي: اعلان تنحيه ! كان هذا هو التخمين الأكثر مداعبة للخيال. كانت لحظات بالضبط مثل تلك التي توقع فيها العالم من حسني مبارك ان يعلن تنحيه، وبعد ساعات انتظار طويلة ومضنية ظهر ليعلن انه باق وانه سوف وسوف وسوف.

المهم في نهاية 8 ساعات ، وصل القذافي . ونشرت السي إن إن لقطات وصوله . واختفى في مكان ما في الفندق، وبقي مراسل القناة، مع آخرين، ينتظرون خروجه عليهم لإلقاء الخطاب. ولكنه حين ظهر مرة أخرى كان ليغادر الفندق.

اتضح انه أعطى حديثا قصيرا لصحيفة تركية. واتضح أن الشيء الذي بقي في ذاكرة الصحفيين الأجانب انه (رفع قبضته مهددا ومتحديا) .. مسألة سوء فهم ثقافي، ربما يكون متعمدا من جانب المراسلين . لأن رفع اليد مقبوضة ليست تهديدا وانما هي في الأزمان الغابرة : أزمان النضال .. كانت علامة على التضامن.


وانهمكت السي إن إن بعدها لتفسير القبضة المهددة ولماذا ، والتوقيت ، وماذا تعني.

هناك 3 تعليقات:

  1. (وانهمكت السي إن إن بعدها لتفسير القبضة المهددة ولماذا ، والتوقيت ، وماذا تعني.)

    هل المقصود هنا السي آي أي (متنكرة)!؟؟

    ردحذف
  2. لا ليس هذا ما أقصده. وانما قد تذكرون أنه في 1991 في العراق ، وكان التجييش والتحشيد لضرب العراق، كان العراق يحتفظ ب(رهائن) اجانب ، او كما كان الجانب العراقي يطلق عليهم اسم (ضيوف). والعالم طبعا من ضمن التجييش ، كان يحاول ايجاد اي شيء ضد صدام حسين. ولم يعد هناك في تلك الفترة حديث سوى عن الرهائن .. انهم يعذبون .. انهم يقتلون الخ

    حاول الرئيس صدام حسين رحمه الله ان يظهر للعالم أن الوضع مختلف وليس هناك تعذيب او غير ذلك للاجانب. وظهر على التلفزيون في زيارة لبعض هؤلاء وقد تقرب من طفل بريطاني عمره 8 سنوات كان اسمه (ريتشارد) على ما اعتقد ن ووضع يده على رأسه (بحركة ابوية في المفهوم العراقي او الشرقي) وسأله اذا كان يشرب اللبن الخ .

    الحركة الأبوية فسرت من قبل المحللين والستراتيجيين في الفضائيات الغربية بأنها حركة تهديد. انه يرعب الطفل، انظروا الدكتاتور يعذب الطفل علنا .. الخ .

    ردحذف
  3. اي نعم ... حركة حنو أبوية, كلفت ميزانية (العراق الجديد) ما يقارب الـ 4 ملايين دولار! حسب المحللين والستراتيجيين(من غير السي آي أي, حاشى لله)!!

    فكم ستكلف حركة كف مقبوضة ملوحة بالهواء ميزانية (ليبيا الجديدة), والتحليل ليس للـ سي آي أي(حاشى لله) .... دستور يا سيادنا!!!!

    ردحذف