Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/3‏/2011

50 انتحاري: آخر خط دفاع ياباني ضد انفجار المفاعل


لم يبق داخل المحطة النووية بوكوشيما سوى 50 من الفنيين يواجهون الاشعاع والنيران وهم، على الأرجح ، أمل اليابان الأخير في منع كارثة نووية أوسع نطاقا.

مهمتهم ان يتسللوا زحفا من خلال متاهة من المعدات في ظلام دامس حاملين فقط مصابيحهم اليدوية ، وهم يتصنتون لانفجارات دورية ، مع اشتعال الهايدروجين الهارب من المفاعلات لدى تماسه مع الهواء.

يتنفسون من خلال اجهزة تنفس غير مريحة او يحملون على ظهورهم خزانات اوكسجين ثقيلة . يرتدون ملابس واقية بيضاء تغطي اجسادهم مع اقنعة للرأس لا توفر لهم سوى القليل من الحماية من الاشعاع غير المرئي الذي ينسل الى الجسم.

يحاولون منذ يوم الثلاثاء الحفاظ على استمرار تدفق مئات الغالونات في الدقيقة، من مياه البحر، من خلال مضخات الحرائق المؤقتة الى المفاعلات الثلاثة 1 و2 و3 . ومن بين المشاكل الكثيرة التي اعترف بها المسؤولون يوم الاربعاء هو حريق آخر كما يبدو في المحطة ووجود مؤشرات على ان وعاء الاحتواء الذي يحيط بالمفاعل 3 قد انفجر. ويبدو انه بدأ في تسريب ابخرة مشعة.

ويتكتم المسؤولون اليابانيون على هويات الفنيين الفدائيين هؤلاء او على ما يتعرضون له.

هناك تعليقان (2):

  1. افضّل ان يوصوفون بانهم 50 فدائي وليس انتحاري والله يساعدهم وينجحون

    بغدادي كردي

    ردحذف
  2. اخي بغدادي كردي

    هل تصدق ان كلمة (فدائي) كانت اول ما خطر في بالي وقد كتبتها في العنوان ثم قبل النشر بدلتها بكلمة انتحاري. والسبب اعلامي. لأن كلمة (انتحاري) سيئة السمعة تجلب الانتباه اكثر وتأتي بقراء أكثر للموضوع. ولكن طبعا الخمسين عامل هم فدائيون.

    ردحذف