Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/2‏/2011

الثورة على حكومة منتخبة !!

ملاحظات حول المظاهرات العراقية

- اضافة الى اطلاق الرصاص على المتظاهرين العراقيين، يعمد المالكي على امتصاص الغضب بإقالة المحافظين ورؤساء البلديات الخ.

- وأيضا من أجل امتصاص الغضب، حاول نوايب البرلمان التغلغل بين المتظاهرين بذريعة عجيبة : استلام طلبات المشتكين ، وكأن المتظاهرين مراجعون يشتكون أمام دائرة حكومية. ورأينا منظر واحدة نايبة في البرلمان ، تجمع الطلبات، وكان المتظاهرون يطوون اللافتات التي يحملونها ويسلمونها لها على اساس ان هذه هي الطلبات. ألم تكن العلوية تستطيع أن تجلس أمام التلفزيون وتكتب الطلبات التي تراها على اللافتات في دفتر؟ هذا على افتراض انها لا تعلم ما يشكو منه الشعب العراقي؟ مع أنها وغيرها من النوايب كانوا يعدون الشعب قبل انتخابهم بتحقيق قائمة المطالب هذه التي يحفظونها عن ظهر قلب؟

- أكثر القنوات اثارة للسخرية هي (الإتجاه) ولا ادري اتجاهها ولكنها أكثر سخافة من غيرها من القنوات الطائفية. طبعا هي تخصصت في تغطية مظاهرات البحرين الى آخر رمق. واليوم قبل قليل كانت تستضيف أحد المحللين للحديث عن المظاهرات العراقية، فقال ان الوضع يختلف في العراق لأن هناك ديمقراطية ، ثم انه ليس هناك احتلال، لأن الأمريكان جاءوا لتحرير العراق ولتمكين الناس من ممارسة ديانتهم (!) ، فلا يمكن ان يثور الشعب ضدهم ، ثم أن الحكومة منتخبة. وسأله المذيع : طيب من خطف المطالب المشروعة للمطالبين بالخدمات في هذه المظاهرات ؟ أجاب لا فض فوه : البعثيون لأنهم يريدون اعادة البعث، والسياسيون الذين لم يحصلوا على اصوات في الانتخابات. وهنا قاطعه المذيع قائلا : لحظة .. سوف نستمع الى مراسلنا في البحرين لينقل الينا آخر التطورات . وبعد أن نقل احداث البحرين، عاد ليسأل هذه المرةعن الثورة الليبية .

باختصار كان موقف القناة ان كل الثورات الراهنة مشروعة الا ثورة العراقيين . شلون يمكن الثورة على الديمقراطية ؟ وعلى الحكومة المنتخبة؟

هناك تعليقان (2):

  1. طبعا سيدتي لأن اتجاه القناة يؤشر على خامنئي، فهي ممولة منه وتبث من لبنان، بجهود ودعم كادر المنار، اياها.
    وخامنئي أفتى بحرمة التظاهرات في العراق لأنها ضد الولي السفيه.

    ردحذف
  2. الخطة القادمة تقوم على اختيار يوم غير يوم الجمعة لأن العطلة تسهل غلق الطرق حسب الفيسبوك يوم 7/3 الموعد الجديد
    حسب الفيسبوك


    جياد التميمي

    ردحذف