Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/2‏/2011

قصة عبد الفتاح

عبد الفتاح يونس العبيدي. صار أشهر من نارعلى علم، مثل الرجل اللي ورا عمر سليمان. من منا كان يعرف عبد الفتاح؟ ماعدا الليبيين طبعا؟

ولكن القذافي بخطابه المقملي (على وزن المخملي) ذكره وهو غاضب على شعبه الثائر، قائلا بصوت صارخ "وين عبد الفتاح؟ عيب عليكم حرروه .. " وروى لنا أن (الجرذان) في بنغازي قد اختطفوا عبد الفتاح بعد أن اطلقوا عليه الرصاص واختفت كل أخباره.

وحتى لا تصيبكم الحيرة كثيرا ، عبد الفتاح كان وزير داخليته . يعني والله القذافي معه حق.. كما اختفت شرطة مصر في مرحلة مهمة من الثورة . المرة وزير الداخلية الليبي اختفى .. فص ملح وذاب.

ثم فورا ، رأينا الجزيرة المشاكسة ، تذيع صوت عبد الفتاح وهو يقول انه اقال نفسه والتحق بجماهير الثورة.

عجيبة ! هذا أول وزير داخلية في الوطن العربي (هل أنا مخطئة؟) يترك النظام ويلتحق بالشعب.

زين .. ليش ما انطه خبر للقذافي بدلا من أن يحرجه على رؤوس الأشهاد؟ بدلا من أن يظهره بمظهر الحاكم الإله العليم المحيط بكل شيء ، يخطب ويهدد ، ويتصدى ويتحدى ويغير نظاراته ويقرأ في كتاب قانون عقوباته الأخضر ، في حين انه لايعلم أين وزير داخليته؟

هناك 5 تعليقات:

  1. يا عشتار وضحي لنا هل اختطفوه اولا و بعد ذلك اطلقوا عليه الرصاص ام اطلقوا عليه الرصاص اولا ثم اختطفوه؟؟؟ اصلها تفرق كتير
    ماذا يقول الكتاب الاخضر في هذا الشأن

    ردحذف
  2. لا ادري ماذا جاء قبل ماذا .. ولكني اتذكر ولولة القذافي الموجوعة "وين عبد الفتاح. حرروا عبد الفتاح "

    ردحذف
  3. لقد سمعت من احدى المتصلات على الجزيرة ان وزير الداخليه قبض عليه الثوار بعد ان اطلق سراح عبد الله السنوسي وجماعته فوضعوه تحت الاقامه الجبريه واجبروه على اعلان انضمامه للثورة.و قالت ان جميع بيانات الثورة تذاع على اذاعة ليبيا الحرة والتي تبث من بنغازي .ولقد تحدث عبد الفتاح يونس في وقت سابق على العربية واكد اطلاق النار الذي تعرض له ولكنه لم يصبه واصاب قريبه الذي كان يقف بجواره.

    ردحذف
  4. أجمل مشهد للعقيد

    http://www.youtube.com/watch?v=ekMVj6_V288&feature=player_embedded

    ردحذف
  5. شكرا على المقطع فعلا روعة الدوبلاج مع المشهد متقن عدت وزدت فيه ياليت كان اطول.

    ردحذف