Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/1‏/2011

انتباه البصرة على سلم الإنفصال: خلي ن بوگه

تحقيق عشتار العراقية

في البصرة يعاد الحديث عن إنشاء اقليم منفصل (بلغتهم فدرالي) . في شهر تشرين الثاني الماضي، تذكرون كيف رفعت أعلام دولة كردستان العظمى في البصرة ، في حركة غير مفهومة . الآن توضح كل شيء.

أطلب من كل من يهمه أمر البصرة
أن ينظر في أمر هذه الشركة التي سوف تحقق حلم الانفصال في جنوب العراق.
ليس لدي وقت الآن لأبحث لكم عن كل شيء.
ساعدوني ولكني سوف اقدم لكم الخيوط.

في نهاية الشهر الأخير من السنة الماضية، أذيع خبر جميل منعش عن استثمار ضخم في البصرة. الخبر يقول :

أعلن تسليم سجن بوكا الأمريكي في البصرة للسلطات العراقية . رئيس لجتة الاستثمار في البصرة حيدرعلي فاضل قال في الشهر الماضي أن المعسكر الذي يغطي مساحة 740 هكتار (1200 دونم) سوف يسلم للمستثمرين لمدة اربعين سنة . والمستثمرون هم مجموعة كوفان العراقية يرأسها واحد اسمه انور العبيدي وشركة امريكية اسمها شركاء الخليج الشمالي Northern Gulf Partners بصفقة قيمتها 245 مليون دولار.
الشركتان سوف تحولان المعسكر الى مركز تجاري كبير يحوي مخازن ومحلات ومكاتب ومحطات خدمة وقود طائرات الخ.
وهنا الخبر بشيء من التفصيل.
بالنسبة لشركة كوفان ، قيل انها عراقية وظهر من مدرائها اسماء مثل (ميثم الأسدي) و(أنور العبيدي) (والكوفان هو اسم الأرض التي بنيت عليها الكوفة وبها سميت) ثم ان هناك خبرا يقول انها عراقية امريكية

وقيل في خبر آخر أن للشركة مشاريع اخرى وانجازات في عدد من المدن العراقية (من جانبه اشار مدير شركة كوفان، ان لدى الشركة فروع في البصرة والديوانية والنجف وقامت بتنفيذ مشاريع في العراق لحد الان بقيمة مئة مليون دولار. واضاف: ان الشركة تستخدم بعملها التقنية الهندسية في تنفيذ مشاريع في البلاد ،فضلا عن تنفيذ مشروع مجاري العباس الذي وصلت نسبة الانجاز به الى (70%) . ولفت الى تنفيذ مشاريع اخرى كتصميم وتنفيذ مشروع القوة الجوية في بغداد وبناء اكبر مشروع لارشيف المعلوماتي للدولة العراقية ومشاريع للماء ومعامل للطابوق ومشروع مجاري التاجي في بغداد)

(وهذا يعني ان للشركة علاقة ضخمة مع أحد مسؤولي الحكومة او علاقة بالأمريكان من أجل ارساء عقود كثيرة عليها )
وبهذا نحتاج الى البحث عن علاقات هذه الشركة.


لكن الشركة الأهم في المشروع هو الشركة الأمريكية Northern Gulf Partners وقد قمت ببحث سريع عنها واليكم نقاط مما وجدته ويبدو أن الشركة مريبة وعلاقاتها مريبة ووجودها في العراق مريب جدا وتسلمها منطقة مهمة على الحدود الكويتية العراقية وقرب الميناء العراقي الوحيد أم قصر، وكونها سوف تستلم لمدة 40 سنة السيطرة على تموين الميناء الوحيد ، الذي يصدر منه الجزء الأكبر من الثروة العراقية النفطية، قضية لابد من النظر في أبعادها. انتبهوا أيها العراقيون :
1- الشركة تأسست في 2008 خصيصا من أجل العراق، وهي شركة مالية قابضة ، ولها شركاء، وهنا الخطورة. علينا أن نبحث في هؤلاء الشركاء. وهم المؤسسون لها ومنهم :

2- رئيسها ار بي ايدي RP Eddy هو رئيس شركة ايرجو Ergo وهي شركة استشارية.عمل سابقا مديرا لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض. ومستشارا لشؤون الأمن القومي في وزارة الطاقة الأمريكية (لاحظوا صفة الوظيفة والوزارة المعنية بالطاقة) ويعمل حاليا خبيرا في مكافحة الارهاب في معهد مانهاتن اليميني المحافظ.
3- زعب (زاب) سيثنا Zaab Sethna (أمريكي من أصل باكستاني) له علاقة طويلة مع احمد الجلبي وكان المتحدث باسم المؤتمر الوطني، وعمل مستشارا سياسيا للمعارضة العراقية (المقصود العمالة العراقية ) .
4- من الشركاء والمستشارين : الميجور جنرال جيمس ماركس ويلقب (العنكبوت ) وكان القائد العام لمركز الاستخبارات العسكرية الأمريكية وكان ضابط الاستخبارات الأقدم لقوات الاحتلال البرية خلال غزو العراق. وعمل سابقا ايضا رئيس شركة جلوبال لنجوِستك سوليوشن في العراق (التي كانت توظف المترجمين والمخبرين والمتعاونين)
5- من الشركاء الآخرين الصحفي والمؤلف بارتل بول Bartle Bull كان مرافقا للجيش الأمريكي   وقد منحه الجنرال بترايوس عام 2008 جائزة القائد في تغطياته الإعلامية المطابقة للأكاذيب الأمريكية. في وكيبيديا انه الصحفي الغربي الوحيد الذي رافق جيش المهدي في صولاته وجولاته (ينبغي بحث هذه العلاقة خاصة على ضوء أن محمد محمد الصدر يلقب بأسد كوفان). يبدو انه مدير في شركة كوفان . علينا التأكد من ذلك.

6- البريجادير جيمس اليري Ellery مدير المبادرات الاستراتيجية في شركة ايجيس Aegis وهي من شركات المرتزقة الأمنية في العراق. وكان سابقا رئيس الامن في عمليات اعادة الاعمار الأمريكية في العراق . (تعرفون طبعا ماذا يعني اعادة اعمار في العراق).

المعلومات من موقع الشركة هنا وتقول فيه الشركة ان لديهم علاقات ممتازة مع رجالات الحكومة العراقية وحكومة كردستان. بالمناسبة : عدد موظفي الشركة 10 أشخاص فقط سوف يمسكون مفصلا حيويا في جنوب العراق لمدة اربعين سنة.

مرحبا .. أهلنا في البصرة .. هل هذا فريق مشاريع عمرانية ؟

أرجو أن يساعدني من يحب العراق في البحث عن علاقات هذه الشركة او تلك الشركة كوفان. ولي عودة ولكن بعد أن انهي انشغالاتي وفي هذه الأثناء سوف استقبل وأنشر إضافاتكم على هذا الموضوع.

الحلقة الأولى هنا

هناك 10 تعليقات:

  1. السلام عليكم هلا بيك غر عشتار المهم انا موظف فى شركة كوفان المده اكثر من سنتين ولم اجد اى شى من هذه الكلام الذى تقولينه بلعكس كوفان شركه عراقيه 100% نفذات مشاريع عديده فى البصره وتم تنفيذ هذه المشاريع بموصفات عاليه جدآ فى وقت لم تنفذ اى شركه عراقيه مثل هذه العمل ومشروع معسكر بوكا الخدمات اهلى البصره هناك ناس لا يريدون البصره انا تكون عاصمة العراق الاقتصاديه وذالك يوثر على اقليم كردستان من جميع النواحى يا عشتار الكرديه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  2. عزيزي الموظف في شركة كوفان.

    في الرابط أدناه وهو لموقع رسمي يخص مدينة البصرة يقول أن الشركة عراقية امريكية، فأرجو أن تبعث تكذيبك اليهم :

    http://www.basraelc.com/news.php?action=view&id=3850

    ثم هل تنكر انها شريكة مع الشركة الاخرى الامريكية المريبة التي تحتوي على عناصر احمد الجلبي وجواسيسه وقد ذكرتهم اسما اسما؟

    ثم اني لم انته من بحث شركة كوفان. وحين انتهي ان شاء الله ستجد انك لا تعلم شيئا .

    ردحذف
  3. اخي العزيز ....
    انا موظف في شركة كوفان لاكثر من سنتين .... وصراحة بديت اخاف على روحي من ورة كلامك .... اني حاليا في موقع اداري في الشركة ولم اجد يوما اي شي مما تفضلت بية ... والشركة هي مو مال انور العبيدي مثل ما تفضلت ... وهذا الشخص هو مجرد موظف علاقات عامة ... والشركة مو مكونة من عشر اشخاص و اذا تحب تفحص موقع بدالة المأمون المكون من اكثر من 240 موظف وعامل ومهندس .. وهذا واحد من اصل كثير من مشاريعنا الحالية ... اما كون شركتنا عراقية امريكية ... فهذا كلام خطا .. واذا كان عندك وثائق تدعم كلامك .. فاني مستعد اترك العمل في هذه الشركة اليوم قبل باجر .. وارجو التاكد من صحة كلامك لان اني على الاقل 200 عائلة عراقية غيري دياكلون خبز من ورة هذه الشركة ... و ما اريد تكون انت سبب في قطح ارزاقهم و ارقابهم بسبب معلومات غير صحيحة 100% ، لان لا اني ولا ال200 عائلة نقبل نكون عملاء .. او نعمل في مكان لديه علاقة بالعملاء ، واني حاضر لاي استفسار و اي معلومات تحتاجهه عن الشركة.
    واحب افهمك موضوع اخر ... المنافسة بين الشركات وخاصة العراقية و خاصة بما يخص مشروع البصزة في منافسة مع الاسف غير شريفة ... وارجو التاكد من مصدر معلوماتك .
    وتذكر اننا عراقيون .. عدنة عوائل مثل ما انت حضرتك اكيد عندك عائلة.

    ردحذف
  4. أخي .. طالما انك مطلع على الشركة فأرجو اعلامنا لماذا يتحدث Bartle Bull باسم شركة كوفان؟ راجع مرة اخرى ودقق في الموضوع الذي كتبناه، لأنه يبدو انك لم تقرأه وانما قرأه لك شخص آخر، وطلب منك الرد، بدليل انك تصر على ان تناديني بوصف (اخي العزيز) حتى بعد أن رددت على زميلك السابق الذي قال اني عشتار الكردية. على الأقل يعرف اني امرأة.ولو كلمة كردية كانت خاطئة لأنه لو بحث في المدونة جيدا لعرف علاقتي بعصابات الأحزاب الكردية. وسبب طلبي منك ان تحاول فهم ما تقرأه هو التالي:

    1- كل ما اكتبه موثق من مصادر أخرى، ومنها جريدة البصرة الألكترونية التي تنشر كل اخباركم. ويبدو انها موقع رسمي لانجازات محافظة البصرة. والروابط موجودة في الموضوع. يمكن الرجوع اليها.

    2- ماقتله من عشرة انفار هم كل موظفي الشركة كان عن شركة Northern Gulf التي تدخل معها شركة كوفان شريكا.

    3- أما الخوف على العوائل وقطع الأرزاق، فأعتقد أن هناك طرقا شريفة للارتزاق ، ليس من بينها تخريب العراق ونهبه، كما تفعل الشركة التي تعمل بها ، وربما لا يكون لدي في الوقت الحاضر كل أسرارها، ولكن يكفي أن نعلم مع من تتشارك الشركة لنعرف توجهاتها. اعد قراءة هويات الشركاء في شركة نورثيرن جلف، لتعرف في أي مستنقع تعملون.

    ردحذف
  5. يا اخي والله اني انور العبيدي
    وكاعد بيت ايجار
    وصارلي اكثر من خمس سنوات بالشركة
    اتحدث بشجاعة الحق
    هذا الكلام باطل

    وكوفان شركة كل الي عملوا بها تشرفوا بذلك

    والله على ما اقول شهيد
    انور العبيدي

    ردحذف
  6. اخي انور العبيدي ، اذا انت على هذا اليقين ، أرجو الاجابة على مايلين علما اني اعرف انكم لن تجيبوا وانما يطلب منكم ان تكتبوا شيئا وتخلصوا ذمتكم وتثبتوا ولاءكم للحرامية. اذا كان كل الكلام باطل ، لماذا تخشون من الاجابة ؟

    في يوم الاثنين 20 كانون اول 2010 في الساعة 12 بعد الظهر اعطيت انت انور العبيدي حديثا لمراسل الاسوشيتد برس سنان صلاح الدين اكدت فيه على شراكة كوفان مع شركة نورثرن جلف الامريكية المريبة وان استثمار مشروع بوكا سيكون لمدة 40 سنة.
    http://news.yahoo.com/s/ap/20101220/ap_on_re_mi_ea/ml_iraq_us_prison_camp_1

    في 29 كانون اول 2010 قدم برتل بول نفسه لوكالة انباء (أكانيوز)على انه مدير مجموعة شركات كوفان .

    http://www.aknews.com/ar/aknews/4/206510

    فكيف تكون الشركة عراقية ومديرها امريكي؟ اوعلى الاقل احد مدرائها؟
    --

    في 30 كانون اول 2010 الساعة 2 بعد الظهر ، قال رئيس هيئة الاستثمار في البصرة المهندس حيدر علي فاضل في لقاء صحفي خاص مع جريدة البصرة الالكترونية أن " هيئة استثمار البصرة منحت الاجازة الاستثمارية الى مجموعة شركات كوفان العراقية الاميريكية
    http://www.basraelc.com/news.php?action=view&id=3850

    فكيف يكون رئيس هيئة استثمار ولا يعرف الشركة التي يتحدث عنها إن كانت عراقية ام امريكية ؟ هل تريد أن تقول أن كلام رئيس هيئة الاستثمار الذي يمنحكم تصريح العمل ، باطل؟ إذن عملكم باطل ؟ أم تريد أن تقول انه حمار ولا يعرف شغله؟

    ردحذف
  7. الجماعه كالصفوان يحمل اثقالا و لا يعرف ماذا يحمل...اذا كانت الشركه عراقيه 100% فمن اين اتى راس المال لتنفيذ كل هذه المشاريع ذات الارقام العاليه؟؟ يمكن اصحاب الشركه وجدوا الديك الذي يبيض ذهبا او الشركه التي تثمر مالا...ارحموا ذكاؤنا يا شرفاء بني بوش

    ردحذف
  8. يابة شركة كوفان تاسست من سنة 2003 واني احد موظفيها الكبار واعمل كمدير مشاريع .. وهسة اذا احنة عشرة او 500 موظف علينا بالنتائج الي رح نطلع بيهة بمشروع بوكا وشركة كوفان عراقية واذا كانت ياعشتار شركة امريكية هو استثمار واكيد انت تعرفين الشركات الاجنبية تمتلك خبرات في مجالات الاسثمار
    انتوا ليش ضايجين خلي العالم بحالها

    ردحذف
  9. الى عشتار الكردية
    انا رجل اكاديمي وادرس مادة البحث العلمي ولا علاقة لي بشركة كوفان
    ان كتابتكم ليس فيها من المضوعية شيئ
    لاسباب عدةمنها:
    1- اذاكان المضوع يهم سلامة العراق يجب ان يدعم الموضوع بوثائق تتسم بالصدق .
    2 - المعلومات الواردة في مضوعكم مبعثرةوتنم عن ضعف كاتبها.
    3 - بعد اطلاعنا على موقع الشركة المذكورنا واطلاعنها على اعمالها المنجزة,ثم اطلاعنا على الاعمال ميدانيا فوجدنا انها من افضل الاعمال التي انجزت
    منذو عام 2003 ولغاية اليوم منها
    بدالة المأمون، مشروع ماء العباس في البصرة،مشوع البريد الاليكتروني المؤمن ، محطة وقود مطار بغداد، معمل طابوق بوكا في البصرة ، ومشاريع اخرى لانتمكن الاطلاع عليها .
    3- لانعتقد ان المبلغ الذي انجزة فية المشاريع كبيرا .
    4- نعتقد ان شركة عشتار الكردية هي ليش شركة حقيقية‘ وكاتب المقال اما ان يكون منافسا لشركة كوفان او حاقدا على انجازاتها.

    ردحذف
  10. السلام عليكم اخوان شركة كوفان شركة عصابات ويرئس هذه العصابه واحد يسمى احمد النقيب وجعفر الساعدي

    ردحذف