"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

31‏/5‏/2010

10 قتلى على ألأقل وعشرات المصابين على سفينة انقاذ غزة

أغار الكوماندوز (الاسرائيلين) اليوم الاثنين على 6 سفن تحمل مئات من الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية وهم في طريقهم لايصال معونات انسانية الى غزة المحاصرة . وقد قتل 10 على الاقل منهم وأصيب العشرات حين واجه الكوماندوز مقاومة غير متوقعة.

وهكذا تحقق السيناريو الكابوس للكيان الصهيوني مما سيضيف مزيدا من الضرر لموقفه امام العالم وخاصة تركيا التي تشهد علاقتهما توترا بسبب مواقف تركيا التي كانت الراعي غير الرسمي للحملة الانسانية لمساعدة اهل غزة.

وقد تسببت هذه العملية في ادانات من تركيا وفرنسا ومندوب الامم المتحدة للشرق الاوسط في حين علقت اليونان المناورات العسكرية مع (اسرائيل) وأجلت زيارة لرئيس القوة الجوية (الاسرائيلية) لليونان.

وخرج حوالي 10 آلاف تركي للوقوف امام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول وحاولوا اقتحامها ولكن الشرطة منعتهم ، ثم استمروا الى ساحة المدينة الرئيسية وهم يهتفون بشعارات الادانة للكيان.

وفي السويد واسبانيا والدنمارك واليونان ، استدعي سفراء (اسرائيل) فيها كما دعا وزير الخارجية الفرنسي لقيام تحقيق. وجدير بالذكر ان ناشطين من كل هذه البلاد الاوربية المذكورة اعلاه كانوا على ظهر السفن . وفي الاردن خرج المئات من المتظاهرين في عمان للاحتجاج على العملية الاسرائيلية وطالبوا الحكومة بقطع العلاقات .

وقد تضاربت روايات ماحدث. في الجزيرة قال مراسلها وكان على احدى السفن التركية ان الكوماندوز اطلقوا النار على المركب قبل اقتحامها. في حين قال (الاسرائيليون) وكانوا قد اعلنوا سابقا انهم لن يسمحوا للسفن من الاقتراب من شاطيء غزة ، قالوا انهم فتحوا النيران بعد ان هاجمهم النشطاء بالعصي والسكاكين والنار من الاسلحة التي انتزعوها من الكوماندوز .

وقال نائب وزير الدفاع داني ايالون (على السفينة وجدنا اسلحة معدة سابقا واستخدمت ضد قواتنا)

وقالت منظمة الرحلة جريتا برلين وهي المتحدثة باسم حركة غزة الحرة "ان هذا شيء مقزز ان يصعدوا على ظهر السفينة ويهاجموا مدنيين . نحن مدنيون " وكانت تتحدث من قبرص بعد ان فقدت الاتصال بالسفن. المتحدث باسم وزارة دفاع الكيان قال "انهم خططوا لهذا الهجوم علينا "

عجيبة ! فجأة صار المعتدون هم الضحايا ؟

عملية القصف بالورود !




لأول مرة في التاريخ قاذفة قنابل امريكية تقذف ورودا بدلا من القنابل. ولكن تمهلوا ! لا تظنوا أن الورود للشعوب المقهورة في العراق أو أفغانستان. كلا ياسيدي ! قاذفة القنابل التاريخية B 17 التي أصبحت في ذمة التاريخ، سوف تطير هذا اليوم ترافقها طائرة أخرى من متحف القوة الجوية في لونغ آيلاند ، وتطيران باتجاه تمثال الحرية في نيويورك حيث سيتم القصف بالورود، مساء هذا اليوم الإثنين.

القصف هو بمناسبة يوم الذكرى Memorial Day ومهداة الى علوج السي آي أي السبعة الذين قتلوا في قاعدتهم في مقاطعة خوست بأفغانستان في 30 كانون الاول من العام الماضي . كان هذا هو الخبر الذي أذاعته الاسوشيتد برس قبل قليل.

والغريب أن تعليقات القراء على (أخبار الياهو) الذي نقل الخبر ، كانت قد وصلت 27 تعليقا حتى الآن ومعظمها - ان لم يكن كلها - كانت ضد هذه الحركة. فالبعض انتقد هذه المصاريف على حساب دافع الضرائب في بلاد مفلسة، والبعض قال مامعناه : اشمعنى يعني رجال السي آي أي ؟ لماذا لم يهدوا القصف بالورود الى كل العلوج القتلى ؟ ولكن أفضل تعليق برأيي كان هذا :


Maybe it should drop POPPIES on statue as thats WHY the CIA is there in the first place, to make sure OPIUM trade goes along pre designed channels. Better yet drop a bunch of weed for NYers like a giant mexican piniata.

And why the statue of liberty? last time I checked it was the CIA and Patriot Act that was TAKING FREEDOM away so its just a pathetic propoganda action for some thug terrorist assassin torturers to get 10 seconds of limelight for overthrowing foriegn country's governments for a puppet brigade. Just remember, Bin LADIN worked for the CIA in 80s so they are the clowns who are responsible for 911 attack in first place. I bet they tried to poison Bin Ladin because he was a disposable cover up and thats why he got Kidney Disease.

وترجمته:

ربما كان ينبغي اسقاط زهور الخشخاش على التمثال فهذا هو السبب في تواجد السي آي أي هناك في المقام الأول، للتأكد من أن تجارة الافيون تمضي في مسارها الصحيح المرسوم. والأفضل من كل ذلك اسقاط باقة حشيش على اهل نيويورك مثل بينياتا مكسيكية ضخمة. (البنياتا هي أشكال تصنع من الورق المقوى مثل الحيوانات او اي اشكال اخرى وتملأ بهدايا صغيرة -حلويات- وتعلق على شجرة او مكان مرتفع ويطلب من طفل بعد ربط عينيه ان يحاول اسقاط او ضرب البينياتا بمضرب، فإذا فشل في ذلك حاول طفل آخر . كما في الصورة في أدناه).

ولماذا تمثال الحرية ؟ آخر مرة بحثت وجدت ان السي آي أي وقانون الوطنية هما اللذان مسؤولان عن انتزاع الحرية من المواطنين ، اذن هي مجرد بروباغاندا بائسة حتى يحصل بعض السفاحين الإرهابيين البلطجية 10 ثوان من الضوء لقيامهم بالاطاحة بالحكومات الأجنبية وتنصيب دمى . تذكروا أن بن لادن عمل في خدمة السي آي أي في الثمانينيات فهم اذن المهرجون الذين تسببوا في هجمات 11 ايلول في المقام الاول. اراهن انهم حاولوا تسميم بن لادن لأنه كان غطاء قابل للرمي بعد الاستعمال وهكذا اصيب بمرض في كليتيه.


30‏/5‏/2010

ست سفن لفك حصار غزة


نيقوسيا (رويترز) - تأهبت قافلة بحرية تضم ست سفن تحمل عشرة الاف طن من المعونات للفلسطينيين للابحار الى غزة يوم الاحد في تحد للحصار (الاسرائيلي) على القطاع الفقير ولتحذيرات بشأن اعتراض القافلة.

وكانت سفن القافلة التي تقودها سفينة تركية تحمل 600 شخص ترسو في نقطة تجمع في المياه الدولية قبالة قبرص في وقت مبكر من يوم الاحد. وكان منظمو القافلة قد قالوا في وقت سابق انها ابحرت الا انهم قالوا في وقت لاحق ان القافلة تحركت مسافة 25 ميلا بحرية من نقطة البداية وهي ساكنة الان.

وقالت جريتا برلين المتحدثة باسم حركة غزة الحرة وهي احدى الجهات المنظمة للقافلة "كان قرارا استراتيجيا بالتحرك."

وأعلنت (اسرائيل) التي تحاصر قطاع غزة منذ ثلاث سنوات انها ستحول دون وصول القافلة الى غزة التي تسيطر عليها حركة المقاومة الاسلامية حماس.

وأجرى افراد من كوماندوس القوات البحرية (الاسرائيلية) تدريبات للتمرس على عمليات اعتراض السفن والصعود الى ظهرها وتفتيشها.

وقال مسؤولون عسكريون (اسرائيليون) ان نشطاء القافلة يواجهون الاعتقال والترحيل وقد تصادر (اسرائيل) شحنات سفنهم لتنقلها بنفسها الى غزة.

وقالت برلين ان (اسرائيل) تخاطر بمواجهة كارثة من الرأي العام العالمي ان هي حاولت اعتراض سبيل النشطاء. واضافت "السيناريو المنطقي الوحيد هو ان يمتنعوا عن كونهم جبابرة الشرق الاوسط وان يتركونا وحال سبيلنا."

ونظمت هذه القافلة جماعات مؤيدة للفلسطينيين واحدى الجماعات التركية للدفاع عن حقوق الانسان. وحثت تركيا (اسرائيل) على ان تسمح لها بالمرور الامن وقالت ان المعونة ذات طبيعة انسانية.

وتركيا احدى اوثق الدول المتحالفة مع (اسرائيل) في منطقة الشرق الاوسط الا ان العلاقات فاترة الان بين الجانبين. ووجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عدة انتقادات لسياسات (اسرائيل) تجاه الفلسطينيين.

ويعاني اهالي غزة الذين يعتمد السواد الاعظم منهم على معونات الامم المتحدة من نقص المياه والادوية.




عاجل: في العراق الجديد الحرامي المناسب في البنك المناسب !

سرقة بنك الرافدين في الزوية في 2009 كانت سرقة ساذجة ومفضوحة . بعدها أصبحت السرقات في فروع بنك الرافدين أكثر خفاء وخبثا ! اقرأوا هذا الخبر العاجل الطازج:

اعتقل 3 مدراء من فروع لمصرف الرافدين بسبب استيلائهم على مبالغ هائلة بطريق الخداع لتسريب بلايين الدولارات بالتعاون مع تجار عراقيين وبعض الموظفين الصغار. والعملية كانت تتم لتمويل مشاريع خاصة ثم اعادة المبالغ دون أن يشعر باختفائها احد. ولكن بعد التدقيق والاعتقال تبين ان مبلغ 360 مليون دولار مازال مفقودا .

وكانت الاموال تسحب من 4 مصارف ومن فرع للبنك الزراعي الذي سحب منه 8.2 بليون دولار ثم اعيد المبلغ بعد سنة .

ويقول رئيس مفوضية النزاهة في العراق ان العملية لو كانت استمرت لاضرت كثيرا بالنظام المالي العراقي .


عفارم حكومة ! تضع الحرامي المناسب في البنك المناسب! بالمناسبة من هو وزير المالية ؟ صولاغ؟ وهل البنوك تتبع تلك الوزارة ؟ وهل الحرامية هؤلاء من حصة الحكيم ام دولة القانون ؟ هذه أهم معلومة ينبغي أن نعرفها.


من وراء باميلا ؟

 ترجمة وتعليق: عشتار العراقية
عند تأمل صورة هذه المرأة سوف يتبادر الى أذهانكم انها نجمة سينمائية او مغنية او فتاة غلاف أو موديل. لا هذا ولا ذاك . انها صاحبة مدونة اسمها 
   Atlas Shrugs.
قد يقول أحدكم : حسنا . مدونة تعنى بالمرأة والفن والأزياء. لا هذا ولا ذاك . انها مدونة تعنى بمحاربة العرب والمسلمين . ومدونتها اخذت جوائز اولها كانت من (اسرائيل) فالمرأة صهيونية الهوى امريكية الجنسية وتعمل كل ما بوسعها لمحاربة حتى اسم (حسين) الذي يتوسط اسم براك اوباما. إنها مهووسة بشيء اسمه (الاسلام).

اسمها باميلا گيلر Pamela Geller وقد جذبت أنظاري مؤخرا بسبب هذا الخبر:

تسير في مدينة نيويورك ومنذ الرابع عشر من الشهر الجاري، حافلات وضعت عليها إعلانات تُقدِّم معلومات للأشخاص الذين يرغبون ترك الإسلام. وفيما يتوقع ان يتم الترويج لتلك الاعلانات في مدن اميركية اخرى، بعد ميامي ونيويورك، اثير جدل واسع حولها رغم ان الناشطة التي اطلقتها تؤكد انها «غير مسيئة للمسلمين».

فقد اثارت ناشطة أميركية محافظة جدلا واسعا بعد أن وضعت سلسلة من الإعلانات على حافلات للركاب في ولاية نيويورك، تُقدِّم معلومات للأشخاص الذين يرغبون في ترك العقيدة الإسلامية.

وتُوَّجِه تلك الإعلانات، التي جاءت تحت عنوان «هل تود ترك الإسلام Leaving Islam» ؟ القراء إلى موقع إلكتروني يعرض على المسلمين معلومات تمكنهم من التخلي عن الديانة الإسلامية، من دون أن يكون لديهم أي تخوف من العواقب، وهي الإعلانات التي يُنتظر أن يتم وضعها على 30 حافلة على الأقل لمدة شهر.

وكتبت صحيفة «دايلي ميل»، ان الناشطة باميلا غيلر، وتترأس منظمة يطلق عليها «أوقفوا أسلمة أميركا»، اوضحت أن «الهدف من تلك الإعلانات هو توفير موارد للمسلمين الخائفين من ترك ديانتهم». وأضافت في هذا السياق «لا تعتبر تلك الإعلانات مسيئة للمسلمين، بل إنها مرتبطة بالحرية الدينية. كما أنها لا تستهدف المسلمين الممارسين. فهي لا تقول (تخلوا عن ديانتكم)، وإنما تقول (التخلي وإلى جانبها علامة استفهام)».

كما أشارت غيلر إلى أن الإعلانات كلفت 8 آلاف دولار، وأن قراء مدونتها ومجموعة مواقع أخرى ساهموا في ذلك المبلغ. وفي وقت وُضِعَت إعلانات مشابهة على حافلات في ميامي، لفتت غيلر إلى أن هناك خططا ً لوضع المزيد من تلك الإعلانات في مدن أخرى.
أما مسؤولو هيئة النقل فقالوا من جهتهم إن الإعلانات تمت مراجعتها، وتبين أنها لم تنتهك المبادئ التوجيهية الخاصة بهم.

وفي حين أشارت صحيفة «ميامي هيرالد» الأميركية إلى أن إدارة هيئة النقل في ميامي في ولاية فلوريدا اتخذت قراراً يقضي بإزالة تلك الإعلانات من على 10 حافلات، بعدما قرر المسؤولون إنها «قد تكون مسيئة للإسلام»، أوضحت «دايلي ميل» أن الهيئة قررت إعادة وضع تلك الإعلانات، بعد مراجعتها من قِبل مكتب محامي المقاطعة.

في غضون ذلك، تشير هيئة النقل إلى أنها لم تتلق حتى الآن أي شكاوي منذ بدء ظهور الإعلانات على الحافلات في 14 مايو الجاري. في المقابل، نقلت «دايلي ميل» عن روبيرت جاكسون، عضو مجلس المدينة والمنتمي هو نفسه إلى الديانة الإسلامية، قوله:» أعتقد أن هذه حملة من جانب التيار اليميني المتشدد، ومن جانب هؤلاء الأشخاص المعارضين للديانة الإسلامية».

بينما قالت فايزة علي، من فرع مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية في ولاية نيويورك:» لقد بُنِيَت تلك الإعلانات على فرضية خاطئة تزعم أن الناس يتعرضون للإكراه كي يظلوا على الديانة الإسلامية. ويعتقد المسلمون أن المذهب الذي يُفرض ليس بالمعتقد الديني الحقيقي أو الشرعي. ومثلما تحظى غيلر بالحرية كي تقول ما تشاء، فإن أعضاء المجتمع الإسلامي المعني بالأمر أحرار كذلك في أن ينتقدوا دوافعها».

وعلى اعلان الحافلة هناك اسئلة اخرى الى جانب : هل تريد ترك الاسلام ؟ هل هناك فتوى مسلطة على رأسك؟ هل عائلتك تهددك ؟ عندك اسئلة ؟ تلقى الاجوبة .

أتخيل أن تمشي مثل هذه الحافلات باعلانات اخرى يدفع اجورها المسلمون في أمريكا وعليها سؤال "هل تريد التخلي عن ديانتك اليهودية ؟" لكانت صيحات (اللاسامية) قد وصلت عنان السماء، ولاتهم المسلمون بأنهم ضد حرية الأديان !

أعتقد أن الدور المناط بالست باميلا، هو هذه الإثارة العلنية والفرقعة الإعلامية، والهدف - مثلما كان الاصرار على تلك الرسوم المسيئة للنبي محمد - هو خلق التطرف لدى المسلمين ودفعهم الى القيام بعمل مضاد تعبيرا عن استيائهم ، او أن تقوم بعدها (القاعدة) المزيفة بعمل مدبر ليقال ان هذا كان رد فعل المسلمين المناهضين لحرية العقيدة ! وبخلافه ، هل تعتقدون ان هذه المرأة التافهة شكلا ومضمونا حريصة فعلا على حماية من يريد التخلي عن ديانته من المسلمين ؟ وهل اهتمامها المبالغ به بالجسد ينم عن امرأة مفكرة او لها رأي ما في أي قضية ، او حتى تحترم نفسها قبل أن تحترم غيرها؟

توابع التوابع: رد على المستشارة العراقية في أمريكا!


على ماذكرته السيدة الباحثة والناشطة في امريكا في تعليقها الذي نشرته في ( توابع موضوع تنصير العراقيين) ، كتب صديق الغار (عراق) مايلي : بقلم: عراق

يبدو انه هناك بعض اللَبس في فهم المقالة والتعليق عليها , وأذا لم يكن ! فهي اذاً أختلاف وجهات نظر! مقالة (الأمم المتحدة ضالعة في برنامج ظاهره الرحمة وباطنه تنصير العراقيين) كانت تتحدث عن دور منظمات الامم المتحدة في أيجاد حلول مبطنة لمعالجة واقع الشعب العراقي والتربح (غيرالتربح المادي) لصالح جهات تعمل (ضمن دوائر السياسة الامريكية) من خلال هذه الحلول بطريقة أو أخرى! وجاء التعليق بتزكية السياسة الامريكية ((هناك دراسات مستفيضة ومؤتمرات تعقد في الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب، وقد افضت هذه المؤتمرات، الدراسات، والبحوث الى ان السبب الرئيسي لإرتفاع وتيرة الإرهاب ...)) لن نستطيع الدخول في متاهات تعريف (الارهاب) , لأن التعريف الامريكي فُرض على العالم من خلال الامم المتحدة , وما على الامم المتحدة سوى السمع والطاعة ! وأذا لم تكن الامم المتحدة (لعبة) بيد اميركا ! لماذا أذاً تتبنى ( هذه المؤتمرات، الدراسات، والبحوث التي تُعقد في اميركا تحديدا )؟ لماذا لا تتبنى المؤتمرات، الدراسات، والبحوث التي تُعقد في شتى أنحاء العالم ؟ واذا تبنت مشاريع نتائج لهكذا دراسات غير امريكية ! ما هي فرص الاجماع عليها داخل الجمعية وخصوصا لو كانت تتعارض مع مصالح القوى العظمى ؟ منطق القوة يفرض على الاخرين قبول الاسود على أنه ابيض وبالعكس ! هناك تقارير تتحدث عن منح اميركا معونات مالية ضخمة للدول غير الاعضاء أثناء فترات مشاركة هذه الدول في أجتماعات الجمعية العامة كأعضاء مؤقتين , الهدف هو شراء اصوات هذه الدول على القرارات والمُقررات التي ترغب اميركا بتمريرها وأستحصال الموافقة عليها من الامم المتحدة ! قولك (الولايات المتحدة اشتغلت بهكذا برامج من قبل، ان الهدف الرئيس لهذه البرامج هي التخفيف من وطئة الفقر والعوز التي قادت الكثير من العراقيين الى امتهان الإرهاب) ! لماذا لا نبحث عن سبب الفقر والعوٌز بالمقام الاول ؟دستور العراق الجديد , المستر بريمر, ألغاء بعض الوزارات أبان الاحتلال, عدم توفر اسباب توفير سبل العيش الطبيعي للبشرمن قوة كهربائية أو ماء ؟ ولماذا يحتاج ,أساسا, من يعوم على بحيرة نفط الى معونات خارجية ؟ متى كانت اميركا تهتم بشؤون العالم (ماديا) على حساب (مادياتها) الداخلية؟ اذا لم تكن هناك فائدة مرجوة ؟ ودعينا أيضاً نبحث , لماذا اميركا تصرف جهدها للتخفيف عن كاهل العراقيين من وطئة الفقر والعُوز, ولا تدٌخر هذا الجهد لمحاولة ادامة المعونات المالية لطلاب جامعاتها ؟ أذهبي الى هذا الرابط ، وهو موقع أنشأه مجموعة طلبة من حر مالهم , لم يساهم في انشائه اي من (المؤتمرات , الدراسات او البحوث ) التي عُقدت في امريكا ! وقد أُنُشيء هذا الموقع لايصال الصوت الى (الممثل مفتول العضلات) بأعتباره حاكم كاليفورنيا , بشأن الاستقطاعات التي تروم أقرارها ولاية كاليفورنيا على المعونات المقدمة الى طلبة الجامعات رغم ظل الازمة المالية المخيم على عموم اميركا, والسؤال: هل اميركا بهذه (الشهامة , ورغم ازمتها المالية) لتقطع من (أفواه) طلاب العلم لديها , لتخفف عن كاهل العراقيين من وطئة الفقر والعوٌز؟ علماً أن الامريكان انفسهم يقدرون أنه بحلول عام 2020 لن تكون هناك تخصصات علمية كافية لشغل 40% من حاجة المؤسسات الامريكية في ولاية كاليفورنيا ! وبمفارقة كهذه , لا أظن أن الحل سيكون بدعوة (أبناء ديالى) لملئ شواغر مؤسساتهم حينها ! لا أعرف ما اذا كان تبيان تفاصيل غلاء المعيشة في اميركا تخدم فكرة الرد على المقالة , لكنها سبب أدعى للتأكيد على ان اميركا تستغل حتى مواطنيها , يعني (حكومة حرامية)! لا تختلف كثيرا عن حكومة القرقوزات (دُمى يتم تحريكها بألايدي أو بالخيوط) في العراق الجديد ! وألا كيف نفسٌر أحتياج المواطن الامريكي لأربعة الاف دولار ليُديم معيشته لشهر يتقاضى في نهايته 700 أو ألف أو حتى ألفين دولار؟ وبالمناسبة أعتقد أن الارقام التي وردت في التعليق تتباين من ولاية لأخرى , في ما يتعلق بالحدود الدُنيا للأجور وغلاءالمعيشة ! لننظر للحال من وجهة نظر امريكية , ألا تنغز المواطن الامريكي شوكة بعد ان يعلمه طبيب العيون بأن عليه دفع مبلغ (؟؟؟) كأتعاب علاج , لأن الحكومة قد ألغت التغطية الصحية لعلاج العيون ؟ أو يصاب بغصة لدى دفعه أجور طبيب الاسنان لقلع سن (مثلا) 150 دولار؟ لأن التأمين الصحي لا يغطي هذا العلاج ؟ رغم الضرائب (البسيطة ) 30% التي يدفعها ( تصل الى 45% في بعض الحالات)! ولماذا لا يغطي ؟ لأن اموال الضرائب تذهب الى ميزانية الدفاع ومؤسسات داعمة أخرى ! هذه التفاصيل وكثيرة غيرها , لا تدع مجالا للتفكير بحسن نية اميركا بتعاملاتها الداخلية اوالخارجية , في هذا العالم الذي وجٌه أنظاره الى اميركا منذ بدايتها بعد اعلانها لحقوق الانسان والحريات وما شابه ذلك من هذا (البطيخ!) مما دعى فرنسا لان تهدي تمثال الحرية (المستعار) الماثل اليوم في نيويورك, مساهمة منها في ترسيخ رمز حرية الانسان في (بلد الحرية) !! واليوم , ما هو قدرالاهتمام الاميركي بالحرية والانسان ؟ وهي السباقة لشن حروبا عشوائية هنا وهناك لطحن الانسان والحرية معا ! تنويه : (أميركا) الواردة في التعليق تعني السياسة الامريكية , وليس الامة الامريكية . وأرجوا معذرتي للاطالة !



صراع شريان الآلة وشريان الحياة : النفط والماء


اضغط على الصورة لمزيد من صور التسرب الرهيبة

منذ 6 اسابيع وقد تسرب مابين 18 مليون الى 40 مليون غالون من النفط الخام في خليج المكسيك مما خرب الحياة البحرية والاقتصاد المحلي .

وقد فشلت آخر محاولات شركة النفط البريطانية المسؤولة عن التسرب في علاج سريان النفط باستخدام الطين والتراب لوقف التسرب والآن بقيت محاولة خطرة وغير مضمونة ولم يجربها احد من قبل وهي الهبوط الى أعماق 5000 قدم ومحاولة غلق الانبوب الذي يتسرب منه النفط ولكن هذه المحاولة سوف تستغرق اسبوعا . وفي هذه الاثناء ، تحفر الشركة بئر انقاذ وهو الحل الدائم للمشكلة ولكنه لن ينجز قبل شهر آب القادم. ماذا سيحدث من هنا الى آب ؟

كيف يبث البنتاغون دعايته ؟

في امريكا قناة يبثها البنتاغون منذ 2004 على معظم انظمة الكيبل الاساسية هناك . وقد قام احد الصحفيين بمراقبتها وجاء بهذا التقرير الذي يكشف نوع الدعاية التي ينشرها البنتاغون بين الشعب الأمريكي وقواته المسلحة .

بقلم: تشارلس يونغ
ترجمة غار عشتار

بين ساعات واخرى تبث القناة برنامجا اسمه (ميدان المعركة) وهو عبارة عن تلفيق الدعاية الكاذبة حول اسباب الحروب . مثل هذه الحلقات التي عنوانها (لماذا فيتنام؟) وهو يصور في احدى اللقطات نيفيل تشامبرلين يتعهد بالسلام ، ثم بدأ هتلر يلتهم اوربا ولو كان توقف عند اول قضمة لأمكن تجنب الكارثة . وهذا هو سبب الحرب في فيتنام . ويظهر في الفيلم ليندون جونسون ودين راسك وروبرت ماكنامارا وهم يتوسلون من الشعب الأمريكي ان يستمر في دعم الحرب لئلا يفوز (الارهابيون) ويلتهمون بقية جنوب شرق اسيا ، مثل هتلر.

من بين البرامج الاخرى ، برامج حوارية مع اشخاص يعملون في الجيش بوظائف لن تخطر على بالك : مستشار يقول للجنود المكتئبين انهم "جزء من الفريق، جزء من العائلة " او عضو كونغرس فخور بأن قاعدته البحرية في اليابان لم تقم باعتقال مرتبط بتناول الكحول منذ 11 الف يوم، فنان يصارع أعراض مابعد الصدمة برسم المحاربين القدماء ، موظفو البنتاغون المدنيون الذين يتدربون لعدة ايام في فورت بيننغ حتى يستطيعون التعرف على مايعانيه الجنود فعلا. انه مثل قضاء بعض الوقت مع بائع سجائر. فهو لديه مهارات اجتماعية جيدة وهو قد يكون جارا طيبا وهو متحمس ليعرف ماذا يشغل الشباب هذه الايام ولديه الحق في كسب العيش ولكنه ... يبيع السجائر.

معظم الموسيقى المستخدمة في القناة هي الميتال الثقيل.

كل البرامج تستمر لمدة نصف ساعة وبين كل ثلاث ساعات هناك برنامج لتقوية الجسم وبرنامج للطبيخ.

هناك برنامج اسمه (للرجال الجدد) يوضح كيف تأكل وتستمتع في واشنطن بأقل من 20 دولار في اليوم . والمضيف يسأل الجيش اسئلة سخيفة ويمنحك جوائز مالية اذا عرفت ان اللفتنانت جنرال (فريق) لديه ثلاث نجوم.

منذ ادارة بوش اعاد الجيش النظر فيما يعرضه عن نفسه. فمن المعروف ان البوشيين منعوا اي صور للتوابيت المغطاة بالعلم القادمة من العراق وبذلوا جهدهم لتقليل الحديث عن الاصابات . على قناة البنتاغون ، يعرضون احيانا تابوتا مغطى بالعلم ولكن دائما في معرض تمجيد الموتى. وعادة يكون خلف التابوت تماثيل كبيرة وجدران منقوش عليها اسماء القتلى ، ويتحدث المحاربون القدماء حول اشتياقهم الى اصدقائهم الراحلين .

وقناة البنتاغون تقدم الكثير والكثير من البرامج حول (المحاربين المصابين) فهناك اكثر من مليون جندي تواردوا على العراق وافغانستان على مدى السنوات ومئات الالاف قد اصيبوا نفسيا او جسديا ولهذا ربما يكون العدد اكبر مما يمكن اخفاؤه تحت سجادة العلاقات العامة. وتصور القناة المحاربين المعوقين وهم يلعبون الالعاب ، كرة الفولي والهوكي والسلة والتزلج والبولنج وصيد السمك - يمكنك ان تقوم بكل ذلك بدون ساقين . فالرفاق والتفكير الايجابي يقهر مشكلة تحديد اقامتك على كرسي متحرك او لوحة التزلج طوال حياتك.

اذا كانت مشكلتك كآبة مابعد الصدمة ، فهناك برنامج عن (التدريب على التأمل) حيث يساعدك طبيب نفسي على الاسترخاء.

ولكن أغرب جانب في قناة البنتاغون هي الحماية الكاملة التي تقدمها لمشاهديها ومعظمهم من الجنود المحتملين والحاليين والسابقين - مما يدافعون عنه.. اي : الرأسمالية. فليس على قناة البنتاغون اية اعلانات تجارية من رعاة رأسماليين وشركات. ليس هناك بنوك تقدم لك بطاقات ائتمان ولا عروقض لتقارير ائتمان مجانية ، ولا شركات زراعية تعرض عليك شبق تناول الوجبات السريعة، بدلا من ذلك يعرضون اعلانات داخلية ينصحون بها الجنود الشباب لمراقبة اموالهم وتغذيتهم . ويعرضون اعلانات تاريخية حول كيف وجد جون فيليب سوسا مستقبله كموسيقي وسط المارينز. ويعرضون اعلانات موت -بشكل اسماء آخر القتلى في العراق وافغانستان.

ولكن أكثر الجوانب جاذبية في الجيش ، بعيدا عن وعد المجد والشرف، هو كيف يعتنون بك ويقدمون لك خدمات متوفرة . تريد أن تكتب وصيتك قبل ان ترسل الى ميادين القتال ؟ اذهب الى الخدمات القانونية ، تريد تعليما ؟ اذهب الى الحرب واحصل على منحتك. تريد اموال رهن ؟ قد تكون مستحقا للمعونة . انها دولة المربية. انها الاشتراكية . الناس يساعدون الناس من اجل قضية عظيمة ، لوجه الله بدون اية ارباح. اذا سمحت قناة البنتاغون بالمزيد من الرأسمالية في برامجها (يقصد الدعايات التجارية للشركات) فإن الجنود قد ينتبهون الى انهم لا يقاتلون من اجل الحرية وعندها سيكون على البنتاغون ان يخوض حربا اخرى ضد جنوده .


تعليق : هناك برنامج يعرض على هذه القناة ايضا اسمه (بلد وماوراءها) Balad and Beyond ويقصد قاعدتهم في مدينة بلد بالعراق، ويتحدث البرنامج الذي يعرض افلاما دعائية عن (انجازات) جيشهم في العراق منها ثلاثة افلام حول تصليح مدرسة (المتميزات) ابتدائية في الموصل منذ 2004 .. يعني ماكو شي جديد !

29‏/5‏/2010

القاعدة في بلاد السيستاني !

السطو على بنك الرافدين في المشخاب جنوب النجف وسرقة مايساوي 7,7 مليون دولار .

قال لؤي الياسري رئيس لجنة الامن في مجلس محافظة النجف "عصابة سرقت البنك في وقت متأخر من مساء الخميس واخذت 6.5 بليون دينار عراقي. اول مؤشرات التحقيق تؤكد ان احد الحراس وضع مخدرا في شاي بقية الحراس وفتح الابواب للعصابة ، وقد دخلوا الى الخزينة واخذوا المال.

تأتي هذه السرقة بعد يومين من سرقة محلات ذهب في بغداد والتي قال عنها قاسم عطا ثارم البصل ان بصمات القاعدة واضحة على سرقة الذهب، فهل القاعدة موجودة في النجف ايضا ؟

هسة نريد نشوف بصمات من على سرقة النجف ؟

حكام العراق الجدد كما يراهم الإمام علي!

المصدر: http://shalashaliraqi.blogspot.com

27‏/5‏/2010

للمبتدئين في حساب الفلوس: كم يبلغ واحد ترليون دولار ؟

كم يساوي واحد ترليون دولار ؟ تقول الكاتبة ماري زركل : اذا كنت تكسب مليون دولار في السنة ، فهذا يعني انك ستحتاج الى مليون سنة لجمع ترليون واحد من الدولارات.
وفي تصور آخر لحجم الترليون هنا: اذا حولت المبلغ الى أوراق نقدية من فئة دولار واحد ووضعتها جنبا الى جنب فسوف تصنع سلسلة تمتد من الأرض الى القمر وتعود مرة اخرى بما يعادل 200 مرة قبل ان تنفد الدولارات. والترليون يمتد تقريبا من الارض الى الشمس. ويتطلب الامر لطيارة نفاثة امريكية تطير بسرعة الصوت وهي تجر في ذيلها سلسلة من اوراق نقدية من فئة دولار واحد ، 14 سنة قبل ان تستطيع رفع كل سلسلة الترليون عن الأرض.
بعد هذا التصوير لحجم الترليون يقول لك الكاتب ان إجمالي دين الولايات المتحدة هو 46 ترليون دولار. ولكن ليس هذا القصد من موضوعنا هذا.
نعود الى ماري زركل في موقع هافنغتون بوست وحسبة الترليون دولار:
في 30 آيار وفي الساعة العاشرة و6 دقائق صباحا ، سنكون قد بلغنا حجر زاوية آخر في حرب التسع سنوات (في العراق وافغانستان) . في تلك اللحظة سنكون قد صرفنا واحد ترليون دولار في هاتين الحربين كما سجلها عداد الحرب في مشروع الاولويات الوطنية NPP
وتعدد الكاتبة في مقالتها المشاكل والمآسي التي كان من شأن ترليون دولار ان يمحوها من المجتمع الأمريكي محوا مثل البطالة والفقر المتزايدين .

$$$$
التعليق: ولكن ينبغي أن نعلم أن الاقتصاد الأمريكي يعتمد في انتعاشه على الحروب وليس السلام .

العمليات السرية للجنرال بترايوس

ترجمة وتعليق : عشتار العراقية

روبرت دريفوس يعلق على موضوع العمليات السرية التي ينوي البنتاغون القيام بها بالتعاون مع القوات الخاصة (بديلا عن العمليات التي كانت تقوم بها السي آي أي)

قصة التايمز تثير مليون سؤال : هل هذه هي الطريقة التي تقرر الولايات المتحدة تنفيذ الامر باغتيال انور العولقي المواطن الامريكي الذي يعيش في اليمن والذي يقال انه عنصر من عناصر (القاعدة) ؟ هل الكشف عن هذا الامر له اي صلة بالاستقالة المفاجئة لمدير الاستخبارات القومية دنيس بلير ؟ ماهو نوع "المجاميع المعارضة" في ايران التي قد يكون للجيش الامريكي صلة بها ،؟ هل منهم القوات المسلحة المرتبطة بالاكراد الايرانيين والتي حكمت ايران على العديد منهم بالموت ، ام انهم متمردو البلوش في جنوب شرق ايران؟

على مدى عقود ، والجيش يحاول ان يزيح وكالة المخابرات المركزية وتحويلها الى دور ثانوي. وحتى حين تضخمت ميزانية الاستخبارات (منذ التسعينات من القرن الماضي) الى ارقام فلكية فإن البنتاغون يحاول ان يستولي على معظمها مع تهميش دور السي آي أي المدني واحلال العسكر بدلا منها. وحسب مقالة مازيتي فإن السي آي أي تؤيد اوامر بترايوس مع انها تسعى الى تهميش دور الوكالة ) ويسعى اصحاب العمليات الخاصة في النبتاغون بقوة الى ان يتحولوا الى وحدة عمليات سرية رسمية للولايات المتحدة رغم ان العمليات العسكرية ليست خاضعة لاحكام مقيدة من الكونغرس كما هي عمليات السي آي أي. وطبقا لمازيتي ، فإن امر بترايوس يقصد تنفيذ الاشياء التي (ترفض) السي آي أي القيام بها.

كان ينبغي على اوباما طرد كل من بترايوس والجنرال ماك كريستال ، منذ وقت طويل وهما يحاولان لي ذراع اوباما للدفع باتجاه تصعيد الحرب في افغانستان . وكان يمكن لاوباما تخليص نفسه بطردهم.

تعليق : اولا انقل اليكم بعض تعليقات قراء موقع informationaclearinghouse الذي نشر الموضوع أعلاه :

تعليق من ميك بيري : جورج بوش وبراك اوباما : same shit, just different assholes. لايمكن ترجمتها بنفس القوة!!

تعليق من إيبي : دريفوس لا يفهم أن تسريب خبر أمر دريفوس مقصود به تخويف إيران أو لأغراض اخرى .

تعليق من ماكس (ليس د. ماكس الذي تعرفون والذي يعيش حاليا في محنة بسبب انفصال الست ريمة عنه) : اغتيال العولقي ؟ههههه انه يعمل لحسابنا في دعم كل هجمات البيارق المزيفة التي نقوم بها باسم (القاعدة) في اليمن . وكل الجرائم المنظمة التي تقوم بها الحكومة على طراز جريمة فورت هود .

وتعليقي : ماشاء الله بعض الأمريكان لم تعد تخفى عليهم خافية من أفعال حكومتهم. وفي هذه المناسبة اهنيء نفسي لأني ربما اكون أول من نبهت الى خطر تزايد الاتكال على عمليات القوات الخاصة بتعيين ماك كريستال في افغانستان بعد ان انهى عملياته الخاصة جدا في العراق، كل ذلك بتدابير من بترايوس. انظر هنا وهنا وهنا وهنا .

ويتضح يوما بعد يوم ان من يحكم أمريكا هم القادة العسكريون الذين تحركهم الشركات الصانعة للسلاح وشركات النفط والمصالح الأخرى التي لا علاقة لها بمصالح امريكا الحقيقية. وربما نلاحظ ان البيت الابيض سواء في عهد بوش او عهد اوباما يتعذر دائما في سياساته بمقولة "اني التزم بما يقرره القادة العسكريون على الأرض" !


اللواء الركن قاسم ثارم البصل: ضربة (ركنية) خارج المرمى !

بقلم: لبيب العراقي

قاسم ثارم البصل صرح قبل فتره هنا بان القاعده تخطط لعمليه لمهاجمه بطوله كأس العالم في جنوب افريقيا...لماذا جنوب افريقيا و لماذا بطوله العالم بكره القدم....

سؤال لا يستطيع احد الاجابه عليه ما عدا من كان منتميا للقاعده و عنده خلفيه في مجال كره القدم " حكم و قاضي سابق...اميرمؤمنين الملاعب...والي ولاه حراس المرمى...مهاجم انتحاري...مدافع عن قبر بن لادن....معلق رياضي أو معلًق رقاب الناس باعمده الكهرباء...لاعب احتياط خريج مدرسه فيلق قدس الرياضيه ...الخ" و اكيد الهدف هو اغتيال الكره التي سيلعب بها فريقي مباراه الافتتاح....

.هكذا و بكل وقاحه ستغتال القاعده هذه الكره و تمسح كل التاريخ النضالي لنلسون مانديلا في حشيش الملعب....الاحراج سيكون كبيرا....مباراه افتتاح بدون كره....و حكومه جنوب افريقيا ستضطر لاعلان الحداد الرسمي على الكره الشهيده و ايقاف جميع مباريات الدوري السنغالي.....

و فوق كل هذا لكم ان تتخيلوا مدى الصدمه التي ستصيب الاطفال في جميع انحاء المعموره من اقليم التبت الى قاره اطلانطس وهم يشاهدون منظر الكره الشهيده و هي مسجاه في ارض الملعب بلا حراك....خطه ناريه كانت ستصيب جميع المعلقين الرياضيين في العالم بعقده نفسيه و شلل الفم المؤقت وفتق في جواريب الرجل لو حدثت لا سامح الله.

بقية قصة ثارم البصل هنا.


26‏/5‏/2010

القاعدة في بلاد تكساس !


صورة احد اللصوص قتيلا كما تقول الشرطة

هجم مسلحون يخفون وجوههم بالكوفية ويركبون ست او خمس سيارات على محلات ذهب و مجوهرات في منطقة البياع وقتلوا 15 شخصا وهربوا بكمية كبيرة من الذهب. وقتل منهم واحد وأسر اثنان كما تقول الشرطة التي جاءت بعد 30 دقيقة.

قاسم عطا قال أن (بصمات) القاعدة على العملية .

تفاصيل العملية

يقول احد الشهود (محمد عليوي ناصر) الذي يمتلك محل عقارات مجاورا، ان اللصوص المسلحين بدأوا باطلاق النار في الهواء لتفريق الناس واخافتهم كما رموا قنابل صوت يدوية ثم بدأوا باطلاق النار على واجهة محل الذهب الزجاجية من الخارج وغرفوا الذهب بأيديهم. استمر الهجوم لمدة 15 دقيقة ولم يظهر سوى شرطي واحد ولكنه تلقى رصاصا في كتفه وساقه . بعد ثلاثين دقيقة وصلت قوات الامن", قال الشاهد أن المهاجمين كانوا مسلحين برشاشات آر بي جي وبنادق ومسدسات كاتمة للصوت . وصلوا في الساعة 11.30 ظهرا في خمس او ست سيارات احدها ميني باص. وكل سيارة كان فيها 3 مسلحين وقالت الشرطة ان وجوههم كانت مخفية بالكوفية .

قال قاسم عطا ان قوات الامن قتلت مسلحا واحدا واعتقلت اثنين. وقالت قيادة بغداد ان السلطات احتجزت اعضاء في وحدة الأمن في البياع لسؤالهم ولم يوضح اذا كانوا سيتهمون بالاهمال او بالتواطيء.

قالت الشرطة انها وجدت الميني باص مهجورا حوالي 50 متر من محل الهجوم . داخله وجدوا قاذفة ار بي جي مع ثلاثة صواريخ و3 كلاشينكوف و اربع قنابل لاصقة .

قال الموسوي ومسؤول امني آخر ان الاسلوب المستخدم وكاتمات الصوت والدقة والتنظيم يشير الى القاعدة.

قال الموسوي "نتوقع ان تكون القاعدة وراء هذه العملية لانها كانت تعاني مؤخرا من نقص في الاموال ولدينا معلومات ان القاعدة تخطط للقيام بسرقات. وبصمات القاعدة واضحة في عملية اليوم "

وتعقب الاسوشيتد برس بأن المسؤولين العراقيين يسارعون لاتهام القاعدة حتى قبل ان ينتهي التحقيق او حتى يبدأ .

محلات بيع الذهب في البياع متجمعة في مبنيين في طرف شارع تجاري مزدحم بمحلات متنوعة. هناك نقطة تفتيش على بعد 800 متر من المحلات . تقول الشرطة ان بعض اصحاب المحلات التي هوجمت لديهم اسلحة مرخصة بضمنها كلاشينكوفات ومسدسات اخرى يحتفظون بها على سبيل الردع عادة ولكن في هذهالمرة كانت المفاجأة اسرع من تمكنهم من الدفاع عن انفسهم.

تقول الشرطة ان المهاجمين فجروا اولا عبوة ناسفة قرب المحلات قتل بها 4 مارة وجرح 3. ثم فتحوا النار على 12 محل وقتلوا 9 من اصحاب محلات الذهب او عمالهم واثنين من المارة . وقد اكدت المستشفى عدد الضحايا.

في نيسان العام الماضي انشأت الحكومة العراقية قوة امنية عسكرية لمكافحة جرائم العصابات بعد ان قتل مسلحون 7 اشخاص في سطو على محلات ذهب في وضح النهار.

**

التعليق: ماهي بصمات القاعدة ؟ كلاشينكوف؟ مسدسات مع كاتم صوت؟ قنبلة صوت ؟
أليس هذا مما يتسلح به ايضا قوات الأمن العراقية؟ والكردية وفرق الموت الأمريكية والصهيونية والايرانية ؟

تعالوا نستعرض الحقائق كما رواها الشاهد الذي كان الوحيد في الخبر الذي ذكر اسمه ثلاثيا:

1- اللصوص ضربوا طلقات في الهواء وفجروا قنبلة صوتية لتفريق الناس ثم ضربوا زجاج الواجهات وسرقوا الذهب بأيديهم (حتى لم يكن معهم حقائب او اكياس لحمل الذهب).

السؤال على هذه الفقرة : لماذا اذن قتل 15 شخصا ؟ اذا كان هدف اللصوص السرقة وعدم اصابة الناس بدليل التنبيه بالطلقات في الهواء والقنبلة كانت صوتية ؟

2- الشرطة لم تأت الا بعد 30 دقيقة ، واللصوص استغرقوا في عمليتهم 15 دقيقة ، فكيف قتل الشرطة في الخبر احد اللصوص وأسروا اثنين ؟ خاصة أن اصحاب المحلات لديهم اسلحة ولكن لم يستعملوها من المفاجأة !

3- تركوا الميني باص على بعد 50 متر وفيه اسلحة وقنابل الخ . لماذا ياترى في حين هربت السيارات الست او الخمس الاخرى ؟ لماذا لم يضعوا الاسلحة في السيارات الاخرى التي هربوا بها ؟ هل كانت هذه هي السيارة التي تعطلهم ولهذا تركوها؟

4- الشاهد جاء بتفاصيل مملة كثيرة ، هل كان واقفا يتفرج ولم يهرب خاصة أن محله مجاور لمحل الذهب؟

5- لماذا تختلف اقوال الشاهد عن اقوال الشرطة . الشاهد قال ان اللصوص القوا قنبلة صوت ، والشرطة تقول انها عبوة ناسفة قتلت بعض المارة. قال الشاهد انهم كسروا زجاج الواجهات وسرقوا الذهب من الخارج وتقول الشرطة انهم قتلوا اصحاب المحلات مما يعني انهم قاموا بالسرقة من الداخل.

بعيدا عن التناقض المهم هذا ، فإن الذي يريب في كل القصة أن الشرطة جاءت بعد نصف ساعة ومع هذا تمكنت من قتل واحد من اللصوص وأسرت اثنين . لازم كانوا ينتظرونها فيما هرب رفاقهم.


إن المحزن في كذب الحكومة هو أنها تلقي الاتهام جزافا على بعبع وهمي وبهذا تفوت الفرصة على المحققين (اذا كان هناك محققون) على اكتشاف الحقيقة ومعاقبة المجرمين الفعليين .

مترجم في شعبة التجسس !

أرسل اليّ (أ) على البريد الخاص هذه الرسالة تعقيبا على موضوع (الكذب المصفط بسبعة ملايين دولار) وماجاء ذكره من أن الجيش الأمريكي يريد من المتعاقدين الجدد مراقبة البغدادية والشرقية والعراقية وكردسات من الفضائيات العراقية . يقول (أ) :

"أنا عملت مترجما في شعبه التجسس في المنطقه الخضراء وكل القنوات العربيه تراقب لكن اشدها الفرات والعالم الايرانيه"

بدون تعليق!

25‏/5‏/2010

الجيش الأمريكي يبحث عن مرتزقة "كذب مصفط" بسبعة ملايين دولار

ترجمة وتعليق : عشتار العراقية

أعلن الجيش الأمريكي عن عقد توظيف مرتزقة إعلام واتصالات اعتبارا من يوم 24 آيار 2010 وللسنوات السوداء القادمة التي سيحتاج جيش الإحتلال فيها لقناع جديد من أجل تبرير بقائه رغم بروباغندا الانسحاب، بالعربي يعني : جواسيس ومخبرين وكتاب تقارير ومراقبة وسائل الإعلام ، وزرع القصص والأخبار، ومجمّلين لوجه الاحتلال العكر، وتضليل الرأي العام وغسيل دماغه، فمن يجد في نفسه الكفاءة التقدم بأسرع وقت لأن المنافسة شديدة . العقد بقيمة 7 ملايين دولار والمطلوب مرتزقة كبار ، اما المرتزقة الاعلاميون الصغار فسوف يجندون لاحقا من قبل الشركة الفائزة. وظيفة مراقبة الناس هذه ستتطلب العمل 72 ساعة اسبوعيا . مهنة غسيل وشطف الأدمغة مرهقة بالتأكيد ! وأصعب منها مهمة تجميل وجه الأمريكي القبيح.

وكما قالت السفاحة ريا اخت سكينة " ماحدش ياكلها بالساهل "
**

من تفاصيل العقد نعلم أشياء كانت خافية علينا : منها أن من مهام المتعاقد المرتزق أن يراقب حكومتكم .. ويدرب علي الدباغ ويكتب تقاريرا عنه!

كذلك نعرف ماهي الفضائيات العراقية والعربية التي اختارها الأمريكان لمراقبتها وكتابة التقارير عنها !

**
في 11 آيار 2010 نشر الجيش الأمريكي إعلانا صادرا عن (قيادة التعاقد المشتركة -العراق ، مركز التعاقد الاقليمي -المركزي ، فرع الدعم اللوجستي ) فيه تفاصيل عقد بمبلغ 7 ملايين دولار لصالح جهاز ادارة الاتصالات الستراتيجية (هذا الاسم الكودي لعملية جمع المعلومات من وسائل الاعلام ومراقبتها وكتابة التقارير عنها و السيطرة على التغطيات الصحفية والتضليل الإعلامي وغسيل الدماغ) مطروح للمنافسة الحرة والمفتوحة وكان رقم هذا الطلب هو W91GDW-10-R-0011

وفي 24 آيار نشرت نفس الجهة تعديلات على بيان العمل statement of work من 35 صفحة تتضمن تفاصيل المهام وشروطها وآلياتها.

ترجمت لكم خلاصة المهام والنقاط التي رأيت انها مهمة لأغراض مقالتي هذه . وسوف أعلق على بعض ماجاء في البيان، مع ملاحظة ان البيان بما انه مطروح علنيا على الانترنيت فإنك سترى كلمات مضللة كثيرة لتجميل الواقع وسوف اشير اليها كلما أمكن.

بيان العمل
القوات الامريكية في العراق
جهاز ادارة الاتصالات الستراتيجية
24 آيار 2010

من المهم لنجاح الحكومة العراقية الجديدة ومهمة القوات الامريكية في العراق ان يحسن الطرفان الاتصال مع الجمهور الستراتيجي (الجمهور العراقي والعربي والدولي والشعب الامريكي والقوات الامريكية في العراق) ، وادراكا من جهاز ادارة الاتصالات الستراتيجية لإهمية مثل هذه الاتصالات فإنه يرغب في الحصول على خدمات شركة مقاولة لادارة تقييمات دقيقة وتطوير ستراتيجيات وتكتيكات في مجال الاتصالات وللتعرف على الفرص وخلق مبادرات لمتابعة التواصل الستراتيجي مع جمهورنا المرغوب. والاهداف الاضافية هي لتقديم خدمات مؤثرة لصانعي القرار الامريكيين لفهم أوضاع العراق الحالية واهميته المستقبلية كعامل استقرار وحليف ضد الارهاب في الشرق الاوسط.

اضافة الى ذلك فإن القوات الامريكية في العراق تسعى لتطوير ادراك امريكي وعربي بان القوات الامريكية في العراق تعمل طبقا لشروط الاتفاقية الامنية وتستمر في دعم القوات الامنية العراقية لوجستيا ونفسيا من خلال التدريب والارشاد والتنسيق مع القوات الامنية العراقية لدعم النمو المستمر والقدرة لحماية الشعب وسيادة العراق. هدف اضافي هو ايصال اهداف الحكومة العراقية والقوات الامريكية في العراق الى الجمهور الستراتيجي واستقطابه لدعم تحقيق اهداف عمليات (صناعة الاستقرار ) المستمرة (يقصد العمليات الحربية) وبناء القدرة وهذا الجهد سيتطلب العمل مع وكالات (امريكية) متنوعة وبالتنسيق مع حكومة العراق ووزارة الخارجية الامريكية .

من اجل تحقيق اغراض بيان العمل هذا فإن الأهداف الرئيسية ومقاصد القوات الامريكية في العراق هي كالتالي:

1- مساعدة شعب العراق على بناء امة حرة ديمقراطية في سلام داخل حدودها ومع جيرانها
2- تدمير او هزيمة قوات المتمردين
3- تبني احترام واسع لحقوق الانسان في انحاء البلاد
4- مساعدة الحكومة العراقية على بناء المؤسسات والمكاتب والادارات والوكالات المؤثرة والكفوءة والخالية من الفساد
5- اعادة بناء قوات امنية عراقية عصرية وفعالة تحترم حقوق الانسان ولها قادة في كل المستويات لديهم نزاهة ويكنون الاخلاص للسلطات العراقية المنتخبة بشكل صحيح
6- احياء اقتصاد العراق باعادة اعمار البنى التحتية وصناعة النفط
7- تنفيذ حملة الخطاب الستراتيجي للقوات الامريكية في العراق ، وتطوير خطط اتصالات ستراتيجية وادارة تحليلات وتقييمات وادارة وتنفيذ علاقات عامة للقوات الامريكية للعراق ودعم جهود الدبلوماسية الشعبية و تنسيق عمليات المعلومات.
8- مواكبة اهداف القوات الامريكية في العراق مع اهداف السفارة الامريكية في بغداد ، وحكومة العراق والقيادة المركزية وهيئة الاركان ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية والهيئات والوكالات الحكومية وغير الحكومية الامريكية (يقصد وكالات التجسس وغيرها) وتقييم جهودهم المشتركة لضمان ثبات الستراتيجة والتخطيط والتنفيذ الناجح.

(لاحظ كيف يضع الحكومة العراقية مع كل الهيئات والاجهزة الامريكية كأنها جزء منها وكأن ستراتيجتهم واحدة واهدافهم واحدة، ويمكن القول أن النقاط من 1- 5 هي الأهداف الجميلة والنبيلة المعلنة والتي ليس في نية قوات الاحتلال تنفيذ شيء منها ، فلم ير الشعب العراقي لا حقوق انسان ولا اعادة اعمار ولا حكومة خالية من الفساد. أما النقاط من 7-8 فهي الأهداف الحقيقية لهذا العقد.)

2- افاق العمل

سوف يوفر المتعاقد دعما حيويا لادارة الاتصالات الستراتيجية إسنادا لأهداف واغراض القوات الامريكية في العراق ويوفر تفاعلا مهما في توقيت مناسب مع وسائل الاعلام الدولية والعربية والاقليمية على اساس 24 ساعة في اليوم لمدة 7 ايام الاسبوع . ويتوقع من كل العاملين بموجب هذا العقد العمل 72 ساعة في الاسبوع على الأقل ، قد يتطلب مستشارو الاعلام والمنسقون مع الحكومة ان يكونوا في وضع طواريء خلال ساعات الراحة لدعم احتياجات المهمة. الشركة المتعاقدة تقدم العمل والمواد والمعدات والنقل والاجهزة الخدمات الاخرى المهمة التي لا تقدمها الحكومة (الأمريكية) لمواجهة المتطلبات سواء كانت صريحة او متضمنة في بيان العمل هذا من اجل توفير خدمات ادارة اتصالات ستراتيجية تساعد القوات الامريكية في العراق على تحقيق اهدافها واغراضها طوال مدة بقائها في العراق. على المتعاقد أن يتعرف ويخطط ويطور وينفذ ويراقب ويقيم كل نواحي عمليات الاتصالات الستراتيجية . والخدمات التي يقدمها المتعاقد لها هدف محوري هو التفاعل مع الجمهور الغربي والعربي المستهدف وتثقيفه واعلامه. سوف يكون المتعاقد مسؤولا عن تنفيذ مشاريع متعددة وتوفير خدمات شاملة على نطاق واسع من الاتصالات الستراتيجية والتخطيط الاعلامي والتحليل والتقييم والتخطيط الاستراتيجي والتفاعل وجهود البحث.

سوف يدعم المتعاقد كل المهام الموكولة اليه بالتعاون مع كادر الاتصالات الستراتيجية ومقرها السفارة الامريكية في بغداد ، المنطقة الدولية - بغداد - العراق (ماعدا ادارة وصيانة الموقع الانجليزي والعربي للقوات الامريكية في العراق على الانترنيت الذي لايتطلب التواجد في العراق).

موجز المتطلبات

على المتعاقد ان يجمع فريقا اساسيا من المفكرين المبدعين وخبراء الاتصالات الموهوبين والمثقفين و المهنيين الماهرين لكامل عمليات الاتصالات الستراتيجية والعلاقات مع وسائل الاعلام واغراض البحث والتخطيط والتقييم وخدمات العلاقات العامة من اجل تحقيق مهمة القوات الامريكية في العراق. على المتعاقد ان يراقب ويبلغ عن وسائل الاعلام العربية والغربية المطبوعة والالكترونية، من اجل جمع المعلومات الاساسية وتحليل وكتابة التقارير عن فاعلية برامج الاتصالات. وسوف تركز الجهود ايضا على البحث والتطوير والتوظيف من اجل تنفيذ خطط الاتصالات وتطوير وتوفير العلاقات العامة والتعرف على الوسائل لتطبيق النتائج لتحسين اداء مهمة القوات الامريكية في العراق. من المتوقع ان يكون حجم الفريق مابين 10-12 شخص بضمنهم مدير مشروع كشخص رئيسي.

في اداء الخدمات والمهام الموصوفة لاحقا في هذا القسم ، ينبغي على المتعاقد أن يراعي :

1- دور الثقافة والقيم والدين في تشكيل وجهات النظر والاراء والسلوك.
2- اتجاهات الميديا والتأثيرات على الجمهور الستراتيجي
3- تكنولوجيا المعلومات
4- التقييمات الاستخباراتية من كل المصادر
5- المشورة التي سوف تساعد في احكام وقرارات قيادة القوات الامريكية في العراق

القصد النهائي هو توفير اساس لمساعدة اعلى قيادات القوات الامريكية في العراق لاتخاذ القرار صحيح المستند على معلومات. ينبغي على الدعم الذي يقدمه المتعاقد ان يساعد القوات الامريكية في العراق على تنسيق افعالها عبر طيف كبير من الجهود الدبلوماسية والمعلوماتية والعسكرية والاقتصادية. وهذا سوف يشمل تقديم الدعم لفعاليات القوات الامريكية في العراق مع الوكالات الامريكية الاخرى حكومية او غير حكومية كلما تطلب الامر لدعم مهام محددة في بيان العمل كما مذكور في ادناه.

كل المعلومات والمنتجات والبيانات المجموعة والمطورة والمبلغة والمستخدمة او المخزنة هي ملك للحكومة الامريكية ولاستخدامها الخاص.

(هل وصلت الرسالة ؟ اي ان التقارير التي سوف يكتبها المخبرون والمعلومات التي سوف يجمعونها والتحليلات التي سوف يتعبون فيها بموجب هذا العقد ستكون ملكا خالصا للولايات المتحدة وهكذا لا نريد ان يتبجح احدهم بأنه يعمل للعراق )

أ- هدف الإداء الأساسي

بالعمل بشكل وثيق مع موظفي الحكومة الامريكية لتنسيق المهام والأولويات ، على المتعاقد ان يكون مسؤولا لتنفيذ مشاريع متعددة وتقديم خدمات شاملة على نطاق واسع من الاتصالات الستراتيجية والعلاقات بوسائل الاعلام وبحوث الاتصالات والتخطيط والتقييم والعلاقات العامة وكل ماهو مطلوب لتحقيق مهمة القوات الامريكية في العراق. اضافة الى ان المهارات والخبرات المطلوبة لمهمة معينة قد ذكرت في المهمة المطبقة . الهدف هو انشاء فريق حكومي -أهلي ينفذ ويتبنى رؤية الاتصالات الستراتيجة للقيادة العامة .

ب- معيار الاداء الاساسي

ينبغي ان تكون نوعية كل العمل بمستوى عال يتفق مع مستويات القادة العسكريين الذين يحملون رتب اربع نجوم. ينبغي ان يظهر أعضاء الفريق اقصى درجات الحرفية في مظهرهم وسلوكهم الشخصي ونوعية العمل ولا يسمح بأكثر من حادثة سلوك شخصي واحدة طوال فترة الاداء. وينبغي ان يظهر التدقيق في المعلومات المقدمة من المتعاقد حين مضاهاتها مع المصادر الحكومية الموثوقة والأجهزة التي تراقب وسائل الاعلام ايضا (مثل الاستخبارات العسكرية وغيرها) تطابقا عالي الدرجة من صدقية ودقة المعلومات وخلوها من الانحياز والتضليل او الخطأ او الخداع.


مهام الدعم الاساسية التي يقدمها المتعاقد

المهمة الاولى : مراقبة الميديا وتقييمها وكتابة التقارير

أ- هدف الاداء:

يعمل المتعاقد كمحلل اعلامي في قسم تقييم وتحليل الاتصالات الستراتيجية . عليه ان يقدم كل الخدمات المهنية الضرورية لمراقية وتقييم تقارير وسائل الاعلام فيما يخص :
1- فعالية الاتصالات الستراتيجية للقوات الامريكية في العراق وعلاقات الاعلام والعلاقات العامة
2- وحهات نظر واراء السكان العراقيين فيما يتعلق بانشطة القوات الامريكية في العراق
3- وجهات نظر واراء السكان العراقيين فيما يخص نشاطات الحكومة العراقية
4- وجهات نظر واراء السكان العراقيين فيما يخص انشطة المجرمين والمليشيات.
ينبغي ان يشمل الجهد وجهات نظر واراء وسائل الاعلام العربية والغربية والمهنيين (مسؤولين واكاديميين الخ ) باتجاه الحكومة العراقية اضافة الى التطور السياسي وتطور المجتمع المدني فيالعراق. وتقدم هذه الخدمات
بقصد التعرف وخلق اتصالات ستراتيجية وفرص شؤون عامة والاستجابة لها كما يحددها بيان العمل هذا وممثل ضابط التعاقد.

ينبغي على التحليلات والتقييمات ان تشمل ولكن بدون التحدد بها ، مجالات مثل الاخلاص الوطني والعناصر الاجتماعية، وشمول او اقصاء طوائف مع الحكومة العراقية و/او القوات الامنية العراقية ، بناء القدرة ، المهنية والعلاقات مع الحكومة العراقية ، والانشطة الارهابية والطائفية ، والقدرة المدنية والتطورات الاقتصادية والمالية وحكم القانون عبر العراق. سوف تدعم الخدمات تقييما اسبوعيا لفضاء الاعلام (اختصاره MSA) و تحديث تقييم المعارك )BUA وتقديمها للجنرال القائد وقسم تقييم وتحليل الاتصالات الستراتيجية SCAA والاستجابات لطلب المعلومات RDI وهذه الاخيرة قد تحدث على اساس يومي . وعلى اساس شهري على المتعاقد ان يوفر تقييم لعوامل اللااستقرار DOL

ويفصل العقد في مواعيد كتابة التقارير اليومية والاسبوعية والشهرية و ربع السنوية ونصف السنوية والاجتماعات .

وسائل الاعلام المطلوب تتبعها وكتابة التقارير عنها :

1- ، ان بي سي ، سي بي اس ، ام اس ان بي سي ، قناة البنتاغون ، وول ستريت جورنال ويو اس توداي.
2- المصادر الغربية : سي ان ان وسي ان ان انترناشنال ، وفوكس ، وبي بي سي ، سكاي تي في، اي بي سي
وكالات الانباء والصحف الرئيسية- رويترز واسوشيتد برس وواشنطن بوست ونيويرك تايمز ولوس انجيليس تايمز
3- المصادر العربية: فضائيات العراقية والعربية والشرقية والجزيرة والحرة وكردسات، والبغدادية وراديو العراق الحر وراديو نوا و مصدر اخبار ايراني.

(اعتقد أن بقية الفضائيات العراقية راح تزعل لأن الجيش الأمريكي يعتبرها غير جديرة بالمراقبة ! )

يمكن اضافة مصادر اعلامية اخرى او ازالة الموجود حسب الضرورة من اجل متطلبات المهمة ، ولكن لن تزيد المراقبة على 30 منفذ. وعلى المتعاقد ان يتعرف على مصادر اعلام اضافية داخل العراق او تبث للعراق والتي يعتقد انها ضرورية لاضافتها او حذفها من القائمة المحددة التالية :

1- الصحف والتلفزيون واخبار الراديو العراقية والعربية والدولية والامريكية
بضمنها الفضائيات
2- وكالات الانباء
3- مواقع الانترنيت العربية ومجموعات الاخبار البريدية بضمن ذلك المواقع الاجتماعية الجديدة (يقصد بوك فيس وتويتر الخ ويوتيوب الخ) ، ومواقع تحميل الصور والملفات والافلام .
4- مصادر مباشرة محلية (يقصد مخبرين ) تقع ضمن منطقة عمليات القوات الامريكية في العراق

بالاضافة ، على المتعاقد ان يبحث ويحلل ويقيم الانشطة الاعلامية في المصادر المذكورة اعلاه ويختار اخبارا وتقارير صحفية يشملها في تقاريره المتكررة (يقصد بالتكرار ليس اكثر من التقرير اليومي) على ان تكون تلك الاخبار :

1- قد نشرتها اكثر من ثلاثة مصادر اعلام
2- أن يكون النشر في الصفحة الاولى
3- أن يكون الخبر واضح للتأثير على السكان الشيعة او السنة او الكرد حسب الظروف والاهداف التي حددها قائد القوات الامريكية وخطة الحملة المشتركة
(المقصود بها خطة عمل جمع المعلومات بين المتعاقد والقيادة) .
4- ان تحوي الأخبار مواضيع تتعلق بجهد قسم الاتصالات الستراتيجية الراهنة او في تحت التطوير
5- تعالج مجالات متعلقة بأهداف خطة الحملة المشتركة واوامر العمليات ومواضيع اخرى تهم القيادة لتشمل ولكن بدون تحديد

- عناصر الاستقرار وعدم الاستقرار
- الاخلاص الوطني /الطوائف الاجتماعية
- شمول واقصاء الطو ائف داخل الحكومة العراقية واجهزتها الامنية
- بناء قدرة الاجهزة الامنية العراقية ومهنيتها
- القدرة المدنية والتطورات الاقتصادية والسياسية والمالية وحكم القانون

وستعالج التحليلات والتقييمات التي تحددها متطلبات القيادة انشطة اتصالات واعلام مثل تحركات قائد رئيسي والشبكات الاجتماعية الخ.

2- المهمة الثانية / ابحاث الاتصالات والتخطيط : يتضمن آليات التخطيط والمراقبة وكتابة التقارير والنوعية

3- المهمة الثالثة : مستشار وكاتب خطابات المتحدث العسكري الامريكي

من ضمن مهام المتعاقد تهيئة المتحدث باسم القوات الامريكية بكتابة نقاط الحديث التي تؤكد اهداف القوات الامريكية في العراق ، وعليه ان يعرف من خلال علاقاته العامة مع الصحفيين نوع الاسئلة التي سوف تطرح في المؤتمر الصحفي او الاجتماع وتلقين المتحدث الاجابة حسبما يناسب المجتمع المحلي المتواجد فيه كما يقدم للمتحدث معلومات عن المراسلين او الصحفيين ووسائل الاعلام التي يعملون فيها . ويكون تدريب المتحدث قبل يومين الا اذا دعت الحاجة الطارئة الى اعداده بسرعة قبل 12 ساعة مثلا وعلى المتعاقد ان يقدم تقارير دورية بتطور وفعالية المتحدث وقبوله من قبل الجمهور.

4- المهمة الرابعة : ادارة مواقع القوات الامريكية بالانجليزية والعربية

وهذه لايشترط ادارتها من العراق وتتطلب خبرة بالويب وصيانة وتحديث المواقع وهناك تعليمات حول ماينشر ودقته الخ .

5- المهمة الخامسة : التنسيق مع الحكومة العراقية

يوفر المتعاقد مستشارا اعلاميا يتكلم لغتين ومطلع على ثقافتين ليخدم بصفته حلقة الوصل بين المتحدث العسكري الامريكي و وزراء حكومة العراق. وينبغي ان يحوز المستشار هذه المهارات كحد ادنى:

أ- مهارة في قراءة وكتابة اللغة العربية ومهارات التواصل اللفظي . معرفة باللهجة العراقية والثقافة والعادات العراقية .
ب- يقدم ترجمة دقيقة للاحاديث الجارية بمهارات ايجابية متعاونة وبروح الفريق.
ت- يتكيف مع الظروف الصعبة ولديه خبرة العمل مع وسائل الاعلام الغربية والعربية.

على المقاول ان يطور وينفذ خطة للاتصالات الستراتيجية لوزارات الحكومة العراقية. وهذه الخطة هي عنصر فعال في كسب ثقة المواطنين العراقيين بالحكومة العراقية. المقاول سوف يوفر قدرات لخلق وتطوير منتجات لدعم خطط الاتصالات لتوضيح خطط واهداف وعراقيل ونجاحات الحكومة بوضوح من خلال وسائل الاعلام ، والتصرف بسرعة لرد المعلومات الخاطئة وتقديم معلومات مهمة في اوقات الازمات والتعرف على القضايا المهمة التي تبرزها وسائل الاعلام والرد عليها. واخيرا يكون المتعاقد جسر وصل بين القوات الامريكية والمسؤولين العراقيين. ومن مهامه التنسيق مع المتحدث باسم الحكومة العراقية قبل التصريحات للتعرف على القضايا الراهنة ومناقشتها. ومراقبة أنشطة لوسائل الاعلام الغربية والعربية للتعرف على التقارير المكتوبة حول المتحدث باسم الحكومة العراقية . تسجيل الملاحظات على اداء المتحدثين باسم القوات الامريكية والحكومة العراقية.كتابة سير شخصية للمتحدثين باسم الحكومة العراقية بالتفصيل وحفظها ، المساعدة في المرافقة وفي الحصول على البادج، كتابة ملاحظات يستعين بها المتحدثون والترجمة. و يراقب المتعاقد الشخصيات الرئيسية في الحكومة العراقية ويقدم تقريرا في تحركاتها لقيادة القوات الامريكية .كما يقدم تقارير دورية حول فاعلية المتحدث الرسمي العراقي وتأثيره من عدمه.

انتهت ترجمتي لأهم ماجاء في بيان العمل في عقد غسيل الدماغ هذا . ودعونا نرى اذا كان علي الدباغ راح يبطل كذب بعد سريان هذا العقد وقيام المتعاقد بمراقبته وضبط إدائه، ودعونا نرى اذا كان قاسم عطا سيوفق تصريحاته مع تصريحات المتحدث باسم الجيش الأمريكي الذي كان عادة يكذبه في كل عملية وهمية يعلن عنها . هل نجد مستقبلا تنسيقا في الأكاذيب ؟

هذا ما أرجوه لأننا نعرف من قديم الزمان ان الكذب المصفط أحسن من الصدق المخربط، والكذب المصفط القادم سيكون – كما يقول العقد - لائقا بجنرالات يحملون على أكتافهم اربع نجوم .. كذب درجة خمس نجوم بسبعة ملايين دولار.

**

ملاحظة : لدي العقد كاملا بشكل ملف بي دي إف لمن يرغب في الحصول عليه مراسلتي.

عمليات عسكرية امريكية سرية في ايران والسعودية !

بقلم مارك مازيتي
ترجمة عشتار العراقية

امر القائد الاعلى في (الشرق الاوسط) توسيعا للعمليات السرية الامريكية في محاولة لتفكيك الجماعات المقاتلة او مكافحة التهديدات في ايران والسعودية والصومال ودول اخرى في المنطقة طبقا لمسؤولين ووثائق عسكرية.

والأمر السري الذي وقع في ايلول من قبل الجنرال ديفد بترايوس يصادق على ارسال قوات خاصة امريكية الى الدول الصديقة والعدوة في (الشرق الاوسط) و(آسيا الوسطى) والقرن الافريقي من اجل مع معلومات استخباراتية وبناء روابط مع القوات المحلية. ويقول المسؤولون ان الامر يسمح ايضا بتمهيد الطريق لضربات عسكرية محتملة في ايران اذا تصعد التوتر بشأن طموحها النووي.

وفي حين ان ادارة بوش كانت قد سمحت بعمليات عسكرية سرية خارج مناطق الحرب ، فإن الأمر الجديد يقصد منه جعل تلك الجهود اكثر منهجية واستمرارا على المدى البعيد، واهدافها (المعلنة) هي بناء شبكات يمكنها أن "تخترق وتفكك وتهزم او تدمر " القاعدة والمجموعات المقاتلة الاخرى اضافة الى "اعداد الاجواء" لهجمات مستقبلية تقوم بها القوات العسكرية الامريكية او المحلية كما تقول الوثيقة . ولكن الأمر على اية حال لا يبدو انه يصادق على ضربات عدائية في اي بلاد محددة.

وفي توسيع انشطته السري، يسعى الجيش الأمريكي ايضا في السنوات الاخيرة لكسر اعتماده على وكالة المخابرات المركزية ووكالات تجسس اخرى للحصول على المعلومات في الدول التي ليس فيها وجود عسكري امريكي مهم.

ويرتب امر الجنرال بترايوس لفرق صغيرة من القوات الامريكية لملء الفراغات الاستخباراتية حول المنظمات (الارهابية) والاخطار الاخرى في الشرق الوسط وماوراءه خاصة الجماعات البارزة التي تخطط لهجمات ضد الولايات المتحدة .

ولكن بعض المسؤولين في البنتاغون يشعرون بالقلق من ان توسيع الدور يتضمن مخاطر. فإن مثل هذه الانشطة قد توتر العلاقات مع الحكومات الصديقة مثل السعودية او اليمن - التي قد تسمح بالعمليات ولكنها قد تنكر تعاونها - او بعث الغضب في الدول المعادية مثل ايران وسوريا. والكثير في الجيش يخشون ان القوات الامريكية اذا قامت بأدوار بعيدة عن القتال التقليدي فإنهم سيكونون عرضة لمخاطر اعتبارهم جواسيس اذا اعتقلوا وبهذا يجردون من حماية معاهدات جنيف التي يستحقها الاسرى العسكريون.

الوثيقة التي استعرضتها نيويورك تايمز لا تقدم اية تفاصيل ، ويبدو ان الوثيقة ذات السبع صفحات تخول عمليات معينة في ايران وهي لجمع معلومات عن برنامجها النووي وللتعرف على المجموعات المعارضة التي قد تكون مفيدة في المستقبل في حالة ضربة عسكرية. ولكن ادارة اوباما تصر حاليا على انها تكتفي بمعاقبة ايران بالطرق الدبلوماسية والحصار الاقتصادي.

ولكن من ناحية اخرى ساعد الامر المسمى "امر تنفيذي لمهمات الحرب غير التقليدية المشتركة ) والذي وقع في 30 ايلول في تمهيد الارضية لزيادة النشاط العسكري الامريكي في اليمن والذي بدأ قبل ثلاثة شهور.

وقد بدأت القوات الخاصة بالعمل مع الجيش اليمني لمحاولة تفكيك القاعدة في جزيرة العرب وهي مرتبطة باسامة بن لادن ومقرها اليمن . كما قام البنتاغون بضربات صاروخية من سفن بحرية على اماكن اختباء المقاتلين ويخطط لصرف اكثر من 155 مليون دولار بشكل معدات للقوات اليمنية بضمنها مركبات مدرعة ومروحيات وبنادق صغيرة.

ويقول المسؤولون ان قادة كبار كثيرون منهم بترايوس قد دعوا الى ترجمة اوسع للدور العسكري الامريكي حول العالم مبررين بالحاجة الى ان تعمل القوات ماوراء العراق وافغانستان لمقاتلة افضل للجماعات المسلحة.

والأمر الذي يقول احد المسؤولين انه كتب بمساعدة كثيفة من الادميرال ايريك اولسون الضابط المسؤول عن "قيادة عمليات القوات الخاصة الامريكية " يدعو الى انشطة سرية "لايمكن انجازها" بالعمليات العسكرية التقليدية ولا "انشطة الوكالات" ويقصد وكالات التجسس الامريكية .

وفي حين كان هناك صراع بين السي آي أي والبنتاغون حول توسيع العمليات السرية العسكرية ومنها ماحدث مؤخرا من فضح جمع المعلومات من قبل مقاولي البنتاغون في باكستان وافغانستان ولكن لايبدو ان هناك صراعا مهما حول هذا الأمر الذي صدر في ايلول.

وخلال ادارة بوش كان وزير الدفاع دونالد رامسفيلد قد صادق على عمليات عسكرية سرية مؤكدا على ان قوات العمليات الخاصة اكثر فاعلية من الجواسيس العاديين.

وعلى عكس العمليات السرية التي تقوم بها السي آي أي، فمثل هذه العمليات الخاصة لا تحتاج الى تصديق من رئيس البلاد او تقديم تقارير منتظمة للكونغرس ولكنها تحتاج الى موافقة مجلس الامن القومي . وقد استخدمت القوات الخاصة في عدد من البلدان لتنفيذ مهمات سرية بضمنها جمع معلومات حول المطارات والجسور.

وقد عملت القوات الخاصة في ايام رامسفيلد قبل الضربات العسكرية في بلدان مثل سوريا وباكستان والصومال.

ولكن الامر الذي وقعه بترايوس يركز على جمع المعلومات من قبل القوات الامريكية ورجال الاعمال الاجانب والاكاديميين واخرين من اجل التعرف على المجموعات المقاتلة وفي نفس الوقت اقامة علاقات مع المجتمعات المحلية.



إعلان من الجيش الأمريكي للبحث عن مرتزقة إعلام واتصالات !

انتظروني هذا اليوم لأترجم لكم عقد توظيف مرتزقة إعلام واتصالات اعتبارا من يوم 24 آيار 2010 وللسنوات السوداء القادمة التي سيحتاج جيش الإحتلال فيها لقناع جديد من أجل تبرير بقائه رغم بروباغندا الانسحاب، بالعربي يعني : جواسيس ومخبرين ومجمّلين لوجه الاحتلال العكر، فمن يجد في نفسه الكفاءة انتظار ترجمة موجز 35 صفحة . العقد بقيمة 7 ملايين دولار والمطلوب مرتزقة كبار ، اما المرتزقة الاعلاميون الصغار فسوف يجندون لاحقا من قبل الشركة الفائزة. الوظائف التجسسية ستتطلب العمل 72 ساعة اسبوعيا . مهنة الجاسوسية مرهقة بالتأكيد ! وأصعب منها مهمة تجميل وجه الأمريكي القبيح.

وكما قالت السفاحة ريا اخت سكينة " ماحدش ياكلها بالساهل "

24‏/5‏/2010

رحلة المائة دولار في ليلة ماطرة

وصلتني هذه الرسالة من صديق الغار مصطفى كامل، وهي قصة خيالية بسيطة ولكنها توضح بجلاء كيف تدير الولايات المتحدة اقتصادها واقتصاد العالم.

والسماء تمطر على شاطيء في بلدة صغيرة تبدو مهجورة تماما، فهي مثل غيرها من المدن تمر بظروف اقتصادية صعبة والجميع غارق في الديون ويعيش على الاقتراض.

فجأة .. يأتي الى المدينة سائح غني ويدخل الفندق الوحيد ويضع 100 دولار على كاونتر الاستقبال، ويذهب لتفقد الغرف في الطابق العلوي من أجل اختيار غرفة مناسبة.

في هذه الاثناء يستغل موظف الاستقبال الفرصة ويأخذ المائة دولار ويذهب مسرعا للجزار ليدفع دينه.

الجزار يفرح بهذه الدولارات ويسرع بها لتاجر الماشية ليدفع باقي مستحقاته عليه

تاجر الماشية بدوره يأخذ المائة دولار ويذهب بها الى تاجر العلف لتسديد دينه

تاجر العلف يذهب لعاهرة المدينة لتسديد ماعليه من مستحقات متأخرة .. غني عن الذكر انها هي أيضا اصبحت تعرض خدماتها عن طريق السلف نسبة الى الظروف الاقتصادية الصعبة.

عاهرة المدينة تركض مسرعة لفندق المدينة والتي تستأجر فيه الغرف الخاصة لخدمة زبائنها وتعطي لموظف الاستقبال المائة دولار.

موظف الاستقبال يعود ويضع المائة دولار مرة اخرى مكانها على الكاونتر قبل نزول السائح الثري من جولته التفقدية

السائح الذي لم تعجبه الغرف يقرر أخذ المائة دولار ويرحل عن المدينة .

لا أحد من سكان المدينة كسب أي شيء

هكذا ايها السيدات والسادة تدير حكومة الولايات المتحدة الامريكية اقتصاديات العالم .

شر البلية ما يضحك : حفيد عمر !

معذرة لقراء غار عشتار لهذا الالحاح - لغرض الحفاظ على حقوقي الأدبية- في هذه القضية السخيفة التي أثارها موقع اسمه السعودية والبحرين (واسمه الحركي : كل الحب) ، والمدعو حفيد عمر بحجة الحفاظ على حقوقي الأدبية ، فبعد أن طلبت من هذا الحفيد أن يغير اسم العضوية وأن يضع (بقلم عشتار العراقية) والمصدر مع النص كما نفعل حين نترجم او ننقل عن كتاب آخرين ولا نختلق لهم عضوية باسمهم ، فهم رسالتي وكانت باللغة العربية (وربما كان سيفهمها اكثر لو كانت بالانجليزية او الاردية) اني اريد منه ان يغير اسم العضوية الى (بقلم عشتار العراقية) ..وهكذا قام بكل نشاط الى هذا التغيير وارسل الي رسالة منتصرة هي هذه :


وذهب باسم عضويته الجديد (بقلم : عشتار العراقية) وكتب توضيحا في المنتدى هو هذا :


أكرر اعتذاري لاشغالكم بهذه القضية السخيفة ، والمصيبة أن (حفيد عمر) و (أسد تكريت) يضعان نفسيهما في مطب (عشتار العراقية) وهي اسم ممنوع في السعودية والبحرين والمشرق العربي كما أظن، ولو كانت لديهما الرغبة فعلا للبحث عن الحقيقة ، اتحداهما أن ينشرا مقالتي التحقيقية عن السعودية والبحرين من سلسلة ملف (تجارة الرقيق) وهي بعنوان (في السعودية اكبر بار في العالم) . وكما يقول الهنود : سيدا سيدا .

متابعة: انتهت المسألة .

سفير النوايا الحسنة


وصلتني الآن هذه الرسالة ردا على موضوع "إمسك مقتبس اسمي ومواضيعي"

إذن القصد كان حسنا والحمد لله، ولكن التطبيق كان خاطئا. حفظ الحقوق يكون بذكر المصدر مع النص وليس بتسجيل عضوية لي بدون علمي في المنتدى. وسوف أكون ممتنة لسفير النوايا الحسنة أن يغير اسم المعرف (عشتار) الى اي اسم آخر، وله بعد ذلك ان يعيد نشر ما يشاء ولكن مع ذكر المصدر (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) .


الأمريكان مازالوا يموتون في العراق


قال كيفن ساندرس رئيس مؤسسة الحرب والسلام وهي مؤسسة دولية ضد الحرب وهو يتحدث الى Press Tv ان خبر مقتل جنديين امريكيين في العراق مؤخرا خارج قاعدتهما يعني ان الولايات المتحدة تنتهك حدودها وان جنودها متورطون في عمليات سرية . فحسب الاتفاقية بين واشنطن وبغداد في 2008 تحددت حركة القوات الامريكية داخل قواعدها وأن كل عملياتها كما المفروض فنيا انها قد توقفت في 2009.

وكان الجنديان قد قتلا قرب مدينة الموصل يومي الخميس والجمعة الماضيين.

يقول ساندرز "مقتل الجنديين حدث خارج القاعدة وهذا يجعلنا نفترض ان الجيش يفعل شيئا لم يكشف عنه .. عمليات سرية او سوداء. ومثل هذه العمليات مستمرة كما يبدو في العراق . هذا تخميني لأن هناك تعتيما على المعلومات ولكن اي تخمين عاقل ومطلع سوف يصل الى نتيجة ان هذا الموت له علاقة بالنفط"

تعليقي : أفترض أن كيفن ساندرز لايعلم جيدا بمجريات الأمور، لأنه حسب الاتفاقية مازال الجيش الأمريكي يداهم ويقوم بالغارات سواء الراجلة او الجوية او بواسطة طائرات بدون طيار، ولكن جيش الإحتلال يزعم ان جنوده اصبحوا بموجب الاتفاقية يحملون لقب "مستشارين" و"مدربين" وهكذا يقومون بالهجمات مع الوحدات العراقية تحت هذا المسمى. لا شيء تغير سوى التسميات.

"لم نسمع بعراقي مسلم واحد صار مسيحيا"

هذا ما يقوله القاريء (أبو حسن) الذي كتب تعليقا على موضوع تنصير العراقيين يقول فيه (بعد حذف الجمل غير اللائقة):

والله عجيب هذا التفكير! همه العراقيين ديتكاتلون شيعة وسنة انوب يصيرون نصارى ..منو يصير؟ الشيعي لو السني..وشلون يصير مسيحي بالله ووين ينطي وجهه وشلون يصلي والمن يزور..اشو مسمعنه فد يوم واحد عراقي صار مسيحي ...هيح من مشروع ابو 3 اشهر راح تصير هاي العوائل كلها مسيحية .. شنو هالسذاجة ..اني من عائلة مهجرة وشفنه الضيم ومحد وكف يانه . عايشين على رحمة الله والمنظمات ولو ما همه كان متنه من الجوع ...شنو انطته الحكومة المهجر وشنو وفرتله ...بالله اللي ممجرب شعور العوز والحرمان لا يتفلسف "

ولهذا الشخص ولغيره ممن كتبوا في نفس الموضوع ولم انشر رسائلهم وللذين اشرت الى رسائلهم هنا.

أود أن انقل للجميع هذه الروابط وهي غيض من فيض باللغة العربية او بالانجليزية حول محاولات تنصير العراقيين سواء التي قام بها الجنود الأمريكان أنفسهم وهم يوزعون على الاطفال والبالغين من العراقيين المسلمين الاناجيل باللغة العربية وبعض العملات المنقوش عليها رموز مسيحية والمنشورات الدينية بشكل مجلات للاطفال، وغير ذلك ، أو التي قامت بها المنظمات (الخيرية) تحت تسميات مختلفة، او المبشرون الصريحون الذين دخلوا مع الجيش وبحوزتهم ملايين الاناجيل باللغة العربية . وقد استنكر العديد من الأكاديميين والكتاب الأمريكان هذه الهجمة الشرسة التي ليست من الدين الحقيقي في شيء، واستغلال العوز لتقديم الأناجيل مع الطعام . ويقال أن هناك حوالي 5000 عراقي مسلم (حتى عام 2007 تقريبا) قد تحولوا الى المسيحية ، أما في الشمال فقد انشأوا كنيسة كردية (تؤدى الصلوات باللغة الكردية) لأول مرة في التاريخ بسبب ازدياد تحول الأكراد الى الديانة المسيحية . كما بنيت منذ الاحتلال 14 كنيسة جديدة في بغداد وعشرات الكنائس في اقليم الكرد ووزعت اكثر من مليون نسخة من الانجيل باللغة العربية . والمقالات التي أضع روابطها أدناه تصف مفصلا كيف يتم تغيير ديانة العراقيين الفقراء وبأي الطرق وكيف.

أهم هذه المقالات ماكتبه الدكتور رينيه غونزاليس وهو استاذ علم السياسة في جامعة ماساشوسيتس هنا . ويقول فيها بالنص "إن الإغاثة الانسانية هي غطاء للاجندة الحقيقية وهي تحويل المسلمين العراقيين الى الديانة المسيحية" ويضيف "اعطاء عراقي جائع ومهجر الطعام والضروريات الاخرى ثم اعطائه انجيلا ليس طريقة اخلاقية للوعظ او التبشير. انها استغلال حرمانهم واستخدام اعتمادهم النفسي والجسماني على الاحسان المسيحي لتحقيق اجندة اكثر اهمية وهي تحول المسلمين الى المسيحية."

وهذه مقالة اخرى لكاتب أمريكي آخر يقول فيها "الاغاثة الانسانية هي نقطة دخول الكثير من المجاميع المسيحية . وقد وزعت اتحاد الكنائس المسيحية الانجيلية الوطنية اكثر من 60 الف علبة معونات من اموال منظمة اسمها (المحفظة الخيرية) يرأسها الايفانجليست فرانكلن غراهام. والكثير من هذه العلب اعطيت للمسلمين ويقول الراعي العراقي غسان توماس "توزيع الغذاء هو الوقت المناسب جدا للحديث عن يسوع المسيح مع غير المؤمنين ".

ويقول كايل فسك مدير الرابطة الوطنية للايفانجليكان والتي تمثل اربعة ملايين ونصف مسيحي في الولايات المتحدة " العراق سوف يصبح مركز نشر إنجيل يسوع الى ايران وليبيا وكل انحاء الشرق الاوسط"

من المقالات هنا
و هنا
وهنا
وهنا
وهنا

هذه مجرد صفحة واحدة من البحث ، لأن الموضوع نشر فيه الكثير ، ولكن يبين والله اعلم ان جماعتنا لا يقرأون ولايطلعون.

وفيما يلي أفلام فيديو حول الموضوع :

فيلم ألماني مع ترجمة عربية حول تنصير العراقيين

وفيلم آخر

وهذا فيلم ثالث حول التنصير في أفغانستان





23‏/5‏/2010

أمسك "مقتبس" اسمي ومواضيعي!

بالصدفة وجدت أن هناك موقعا خليجيا اسمه (كل الحب) ، وقد اتخذت احداهن أو احداهم اسم (عشتار) للعضوية ، وتكفلت او تكفل بنشر كل مواضيعي ، أولا بأول. الشخصية المقتبسة (أقولها تأدبا) انتسبت للمنتدى في شهر نيسان 2010 ولهذا فالمواضيع التي تترى بهذا الاسم هي مواضيعي منذ شهر نيسان هذا العام.

هذا تنبيه للقاصي والداني والحاضر والغايب . اني لا انتمي الى أي منتدى سواء كان اسمه (كل الحب) أو (كل البغض) . لا أنتمي الا الى غار عشتار.

وياسيدتي او ياسيدي (عشتار المزيفة) .. عيب ! عيب هذا الغَرف من عرق الآخرين ونسبته لنفسك. لماذا لا تحاولين/تحاول ان تتعب قليلا بالتفكير او بالكتابة؟ وبالتأكيد لكل شخص امكانية التفكير والكتابة ولكل انسان يعيش على هذه الأرض تجربة مهما كانت بسيطة، يمكن أن يعكسها بصدق بدلا من العيش مثل كائن طفيلي على جلود وجهود الآخرين؟

مع كل الحب .


متابعة

كسرت حلفاني وسجلت الان في المنتدى المذكور حتى استطيع الرد الذي تجدونه هنا.

إن فاتك التشريب إلحگ الهريسة !


بعد أن فاته اللحم والتشريب في مأدبة كاكا ابن طلبان، وبعد جولة تسويقية في ربوع العربان والغربان، تفتق ذهنه التعبان عن زيارة ابن سيستان ، فهو للعملية صمام الأمان ، وبعدها نُقل عن الصمام تصريحان : آية الله يقول لابد من تسريع تشكيل حكومة الخضران، ثم آية الله يقول لايستثنى منها علاوي او طارق او مشعان.

++

لقد نقلت لكم (روح) فتاوي السيستاني بعد مقابلة علاوي اليوم وليس بالضرورة نص كلماته ، ومعذرة لأنه لضرورة السجع أحكام.


أعتقد ياجماعة بدون قصد مني - وبكل تواضع - سوف يصبح عنوان هذا الموضوع مثلا ينتقل من جيل الى جيل ويُضرب للرجل الذي يتبهذل بهذلة علاوي.

حجاب سارة شورد !




تذكرون الأمريكان الثلاثة الذين عبروا الحدود الشمالية في رحلة مريبة الى داخل ايران وتم اعتقالهم وقد كتبت عنهم هنا. راحت الأيام وجاءت الأيام ، ونسينا كل شيء عنهم الا أنه أخيرا سمحت السلطات الإيرانية لأمهاتهم للالتقاء بهم بعيدا عن السجن ، في فندق اسمه (استقلال). ويبدو والله أعلم أن ايران تحتفظ بهم لاسباب تفاوضية ، فقد واكب الزيارة افراج العراق عن اثنين من الايرانيين. كانت مشهد الزيارة (اضغط على الصورة أعلاه لترى الفيلم) مثيرا للاهتمام حيث اضطرت الامهات الى ارتداء الحجاب .

بل حتى أن سارة شورد الفتاة الوحيدة بين الثلاثة ظهرت في هذه الصورة وهي تعدل حجاب أمها وتحكمه حول رأسها (الصورة في ادناه)


لماذا تجبر نساء مسيحيات ويهوديات (كما في حالة أم جوشوا فتال) على ارتداء الحجاب الاسلامي وهن يزرن اولادهن في السجن؟ طالما كن محتشمات في لبسهن احتراما لتقاليد البلد التي يزرنها ، لماذا يفرض على الزائرات وعلى واحدة معتقلة ارتداء حجاب وهو ليس من تقاليدهن وليس من معتقداتهن؟ أليس هذا استغلالا لنساء في حالة ضعف ؟ أليس هذا الوجه الآخر للمنظمات التبشيرية المسيحية لفقراء العراق المعوزين ؟