Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/12‏/2010

الأمريكان يهددون بقطع المعونة اذا استلم مقتدى وزارة الصحة اوالتعليم او النقل!

هاي شلون مشكلة لا على البال ولا على الخاطر؟

الولايات المتحدة تحذر حكومة المراعي الخضراء انهم سيقطعون المعونة ويقفلون الحنفية اذا استلم التيار الصدري وزارة الصحة او التعليم اوالنقل.

كانت ملاحظات مسؤول السفارة الكبير الذي لم يشأ ان يذكر اسمه (ربما يكون السفير) هي اوضح تصريحات تبين عزم الولايات المتحدة على لجم نفوذ مقتدى اذا استمر في التظاهر بمناهضة الاحتلال الامريكي.

يقول المسؤول: "نحن نقبل ونفهم انه سيكون هناك وزراء صدريون ولكن بعض الوزارات التي ذكرت في الصحف باحتمال اسنادها الى الصدريين هي الوزارات التي نهتم بها بشكل خاص. ونأمل اذا كان الصدريون سيأخذون هذه الوزارات ان يكونوا اكثر براغماتية من الماضي لأنه سيكون من المؤسف للحكومة العراقية والشعب العراقي اذا لم نستطع ان ندير البرامج التعليمية المهمة التي نديرها في العراق"

(يقصد صياغة العقل العراقي) ومن هذا التصريح تفهم يامواطن من يدير البلد !! ثم هل انتبهتم الى حكاية قراءة السفارة لأخبار الحكومة الصنيعة من الصحف؟ يعني حال السفارة مثل حالنا .. لا جواسيس ولا استخبارات ولا اجتماعات ولا متطوعين ينقلون اخبار الحكومة العميلة ! من الصحف !!

وقال المسؤول ان امريكا لن تستطيع ان تدعم هذه الوزارات اذا تولاها الصدريون الذين لا يرحبون بأي تعامل مع الأمريكان وحتى الاجتماع بهم على أقل المستويات.

والصدريون يريدون هذه الوزارات لأنها خدمية وتساعد على زيادة شعبيتهم وسط الناس..

ويقول توبي دودج وهو محلل خدم مستشارا للحكومة العراقية ايام ديفد بترايوس "المشكلة في رأيي هي التالي : ان المعونة الامريكية لهذه الوزارات ليست كبيرة الى حد الحسم حين استخدامها سلاحا واذا قطعت فإنها ستعزل الاميركان عن التأثير وفي نفس الوقت سوف تكون مبررا للصدريين اذا فشلوا في ادارة هذه الوزارات " (يقصد ان يقولوا ان تمويل الوزارات لم يكن كافيا).

++

زين هسة شنو الحل ؟

هناك 5 تعليقات:

  1. الحل : يقفلون مقتدى و يخلون الحنفيه تستلم الوزارات ...من يوميات البروفسور علي الدباغ

    ردحذف
  2. خوش فكرة .

    وبمناسبة الدباغ ، تعرف انه الآن اخترع شيئا مثل هيئة ثقافية ويضع لها اعلانا يدعو الكتاب والادباء والفنانين ان ينتموا اليها تحت ادارته ؟

    ردحذف
  3. هل نفهم من هذا الكلام إن هذه الوزارات تُدار بالمعونة الامريكية؟
    ألا توجد موازنات عراقية لأدارة هذه الوزارات؟ أم يقصدون التمويل الاستشاري؟؟



    عراق

    ردحذف
  4. عيوني عراق .. ياميزانية ؟

    ماتعرف ان فلوس العراق كلها في ايدي الأمريكان وموضوعة في بنوكهم اصلا ؟ المعونة الاميركية تعني حرفيا : الفلوس العراقية بإدارة امريكية .

    ردحذف
  5. طالما الاكراد يطالبون بنواب للرئاسه من الاقليات .فبالتاكيد سيناظلون من اجل ان يكون سركيس اغا جان احد هؤلاء النائبين .. فالاكراد صايرين مثل المنشار طالع ماكل ونازل ماكل لان سركيس محسوب عل المسيحين وهو من احزاب كردستان

    ردحذف