Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/12‏/2010

يبوووه: ثورة نسوان الكوتة !

تعليق عشتار العراقية
وقفت النسوان بكامل زينتهن، حتى ان احداهن لم تتحدث بشيء وانما وقفت امام المكرفون ترمش بجفونها المثقلة بالكحل والماسكرة، وفمها مرسوم بعناية وهو بالتأكيد حين يكون مقفولا اجمل منه مفتوحا. شنو القضية؟ نسوان الكوتة لم يحصلن على الكوتة! كل ماحصلن عليه هو وزارة دولة لشؤون الدولمة. وقد لوحظ ان المعترضات كلهن سافرات، اما المحجبات والمنقبات والعلويات فقد اختفين من الصورة ولعلهن وقرن في بيوتهن بأمر بعولتهن.

++
أفظع ماحصل ياعيني كان اللي جرى للست صفية (باربي المربربة) وهي كما تعرفون تنقلت مثل الغزال من القائمة العراقية الى قائمة القانون على أمل ورجاء ولكن السيد المالكي لم يجد كرسيين وزاريين لاستيعاب الحجم الملفوف بالكبة النية والمناقيش بالزعتر والدولمة بزيت الزيتون لأن وزارة واحدة لا تكفي الحجم السوبر، فقالت عاتبة أليس من المفروض ان يضمن رئيس الوزراء وزارات لاعضاء كتلته أولا؟
ومع أن فمها مرسوم بعناية أيضا ولكنه يفتح ويقفل بالاعتراض ، اللهم لا اعتراض!!
++
تؤبريني شو مهضومي . .
++
النسوان ثائرات ، متمردات ، عاصيات، ناعبات، دامعات، صارخات.. وكما عبرت عنهن الست هناء أدور وهي الوحيدة اللي تاركة الأمور على سجيتها .. لاصبغ ولا حنة ولا رسم شفاه ولا عيون .. لأنها أمرأة مناضلة وماعدها وكت لهاي الأمور. طلعت بيان قالت فيه لافض فوهها غير المرسوم ، أن استمرار هذا التصرف يعني:
"استمرارية اقصاء النساء من مواقع صنع القرار وادارة العملية السياسية في العراق".
خطية هناء عبالها الزلم في المزرعة الخضراء عدهم صلاحية صنع قرار او ادارة العملية الاحتلالية في العراق !!
وهذا إن دل على شيء فإنه يدلّ في الواقع أن لا الزينة والتبرج نافع ولا ترك الأمور على عواهنها نافع مع الدمى المصنوعة بشكل ذكورالذين يحركهم السادة في واشنطن وطهران وتل أبيب.
أما التي أخذت بوري محترم من جماعتها ومو من الآخرين ، وظلم ذوي القربى أشد وأمرّ، فهي البنية النشيطة ميسون الدملوجي ، المتحدث الرسمي باسم علاوي اللي كانت لا تهدأ ولا تمل ولا تكل من الطلوع في الفضائيات دفاعا عنه وعن قائمته. والنتيجة ؟ طلعت بيان للتحدث عن نفسها لأول مرة تقول فيه " "بعد ما يقارب من عشرة أشهر على إجراء الانتخابات الوطنية، انتهى المخاض العسير بتراجع كل الكتل التي فازت بثقة الشعب وعضوية مجلس النواب، ومنها الكتلة التي أنتمي اليها، من الايفاء بوعودها الانتخابية في دعم قضايا المرأة وإشراك النساء في عملية صناعة القرار" .
هارد هارد لاك ... مو كل بوق يصير وزير !!


هناك تعليقان (2):

  1. و جه الضفدع الأبرص (صفصف) من اقبح ما يمكن رؤيته


    لكن السحالي الرقطاء أهون الشرور :
    http://www.non14.net/pictures/2009/10_09/6278_1010.jpg

    و الوغوريلا الظريفة تضفي المرح حيثما نزلت :

    http://iraq-beituna.net/iba/images/stories/09-2010/142.jpg

    لكن الوحوش سرقوا بهجتها، بعد أن سحبوا الكرسي الصغير الاحمر من تحتها .

    أما فقمة البحر مازلت شاردة ..

    ردحذف
  2. عشتار .. منين تجيبين هالتوصيفات (باربي المربربة)و (الحجم الملفوف بالكبة النية والمناقيش) ..؟

    والله راح تتفوقين على عبوسي وحجي راضي ولا حرمنا الله ولا حرم أبقار وثيران المراعي الخضراء من ميانتك عليهم

    ردحذف