Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/12‏/2010

علي كاكا والأربعين حرامي !

تعليق عشتار العراقية

42 حرامي بالعد والتمام والكمال هم الذين سوف يقتسمون 100% من أموال العراق حسب ماقاله علي بابان اللي كان وزير تخطيط حين سئل لماذا لا نرى مشاريع نهضوية في العراق؟ قال لأن 80% من الدخل القومي العراقي يصرف على رواتب موظفي الدولة وحماياتهم ومخصصاتهم الخ الخ . في ذلك الزمان الذي تحدث فيه كان عدد الوزارات 37 ، واليوم مع 42 سوف تطير العشرون بالمائة الباقية في الهواء، وربما لا تكفي وسوف نرهن شعب العراق وموارده في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي من أجل قروض تكفي الأربعين حرامي وعليهم 2 زيادة ، عدا نواب الرئيس الأول ونواب الرئيس الثاني ونواب الرئيس الثالث. وكان لكل منهم نائبان فأصبحوا ثلاث نوائب!


استحدثوا وزارات حتى تكفي كل الحرامية :

وزارة اهوار؟ بتعبير آخر: وزارة الأوهام
وزارة عشائر؟ بتعبير آخر: وزارة التخلف
وزارة المصالحة؟ يعني وزارة الحرب الأهلية
وزارة لشؤون الخارجية ؟ تعمل بالضد من وزارة خارجية هوش زيباري
وزارة الناطقية؟

وكله كوم (كما يقول المصريون) والناطقية كوم تاني !! شنو يعني الناطقية ؟ هذه صياغة جديدة تليق بالحرامية . يقصدون أنها وزارة مرسومة ومفصلة بالرسم والكسم على الدكتووووووووووور علي الدباغ بوق المالكي (هارد لاك مرة اخرى ميسون دملوجي بوق علاوي) . طبعا لأنه ليس من المعقول ان يكون البوق أقل من وزير. بتعبير عشتاري أوضح : وزارة الناطقية تعني وزارة الكذب الرسمي.

أما أكثر ما يثير الاستفهام فهو وزارة البيئة!! ليس لأن يونادم كنا اختارها لإبن اخته سركون سركيس صليوة، فهذا شيء عادي لأن خطية منين راح يجيب مسيحيين يفهمون أكثر من ابن اخته؟! المشكلة في (البيئة) . عندي تساؤل : لماذا ينبغي ان يتسنم المسيحي دائما (حتى في بعض الدول العربية ) وزارة البيئة ؟ وهي وزارة كما ترون لامعنى لها ولا عمل لها في هذا العالم الذي تديره شركات عملاقة مهمتها تلويث البيئة حتى انها ستقصف عمر الكرة الأرضية بأسرع وقت . أي انها مشكلة لا حل لها. فلماذا يختص المسيحي بوزارة هامشية ؟ لماذا لا يعطى وزارة المالية او الصحة او الخارجية او الدفاع او الداخلية او أي وزارة سيادية ؟

ألا يعطى الكرد اكثر مما يستحقونه بدعوى انهم (القومية الثانية) ؟ ولا أدري اين هي القومية الأولى، لأنه لم يعد لها وجود ! واذا كنا نرتضي أن يقسم بقية العراق (اضافة الى القومية الثانية ) الى سنة وشيعة أي تقسيم قائم على الديانة ، أليس المسيحية هي الديانة الثانية بعد الإسلام في العراق؟ لماذا يعاملون وكأنهم مكون لا لزوم له؟ اذا تريدون تقسيما دينيا : الاسلام وتأتي بعده في العدد المسيحية .

لو كنت من المكون المسيحي من الذين ارتضوا بالعملية الاحتلالية ، لرفضت هذه الوزارة لأنها تنطوي على عنصرية شديدة ، وإهانة كبيرة. وكما قالت نسوان الكوتة الاحتلالية انتفاضا لكرامتهن : خذوا وزارة الدولة لشؤون الدولمة واعطوها للزلم. على المسيحي المنضوي تحت جناح الاحتلال ان يقول لبقية الدمى : خذوا وزارة البيئة ، لن تلوثوا البيئة وأنا انظف وراءكم! وهي بصراحة لا معنى لها سوى ذلك .

النكتة في موضوع تشكيلة الدمى الجديدة أن المالكي غير راض عنها وزعلان بسبب مظلومية النسوان (ناسيا انه شارك في عدم ترشيح نسوان من كتلته) .. وقال: "أجلت بعض الوزارات بقصد وارادة مني" واوضح انه طلب من الكتل السياسية ترشيح نساء لتولي بعض الوزارات بيد أنه لم يتسلم سوى اسم مرشحة واحدة. وأعلن أنه سيؤجل اعلان بعض الوزارات حتى يتم التقدم بمرشحات من الكتل السياسية لبعض هذه الوزارات.

عفية نوري على هالكذب.. يعني هل سترشح النسوان لوزارتي الدفاع والداخلية؟ أم انه سوف يبتكر تسميات تليق بالجنس الرقيق في وزارات الدولة المتبقية ؟

مثلا : وزارة الدولة لشؤون الجاي والكهوة - وهي وزارة ترعى شؤون الكافتريات في كل أجهزة الدولة حتى تكون على أعلى مستوى من الخدمات.

مثلا : وزارة الدولة لشؤون الجيران - لأن النسوان احسن من يتصرف مع الجيران، ولهن القدرة على معرفة مالدى الجيران من ديكورات واجهزة ومعدات وملابس ومجوهرات وما الى ذلك ، للمطالبة بها في بيوتهن وهكذا نرتقي بالدولة العراقية والبيت العراقي.

مثلا : وزارة الدولة لشؤون القال والقيل- وهذه وزارة تعنى بشؤون المعلومات، وهي قريبة في التوجهات من وزارة الناطقية.

هل لديكم اقتراحات اخرى ؟


هناك 5 تعليقات:

  1. استاذة عشتار

    يبدو ان الفكر الجديد ليس فقط في مصر

    بل في كل دولة عربية

    و ان جميع الشعوب تحت احتلال الليبرالية الجديدة و الفكر الرأس مالي

    ردحذف
  2. والله اني اقترح وزاره جديده للنسوان باسم وزاره المكياج او (الميك اب) لرعايه شؤون السافرات والعنايه بالمنقبات وتحسين وجه القبح السياسي العراقي المتعفن بالخيانه

    ردحذف
  3. وزارة الدولة لشؤون الزردة والهريسة....

    وزارة الدولة لشؤون خبز العباس...

    وزارة الدولة لشؤون المتعة....

    وزارة الدولة لشؤون الحجاب....

    وزارة الدولة لشؤون الكحل والماسكرة (المسخرة)

    وزارة الدولة لشؤون السبزي...

    إلخ... إلخ....

    ردحذف
  4. المتابع لتشكيلة الوزارات الجديدة يلاحظ اعطاء اكثر من وزير وزارة واكثر بالوكالة لانه سنة كاملة وماكدر حضرة رئيس الوزراء ان يلكيلة كم وزير من ذولة العطالة بطالة يطيهم الوزارات الباقية وكام فكر بعبقرية يحسد لها وانطى نفسة الوزارات الامنية ((من كثر حرصة على امن العراقيين!!! موتمام؟؟؟ لواني غلطان))((يشهد الله ووثايق ويكلكس))
    والدليل ماكو اي تفجيرات وقتل باجملة للعراقيين من تنازلو العراقية ورظت باقي الكتل بامر الواقع ورجع المحروس للرئاسة..
    ارجو ان يكملنا المعروف بوزارة للدلالات وشق الزيج اظن تعرفون معناها بالعراقي
    اخوكم ابو موج

    ردحذف
  5. عشتارتنا...الله يخليك...كافي انتقاد للمساكين اعضاء الحكومه...خطيه....يعني فلوس الخزينه كثيره و الاقرباء و الاصدقاء المستحقين للصدقات اكثر...لعد شتريديهم يسوون...ينحرفون و يصيرون حراميه ؟ مو حرام

    ردحذف