Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/12‏/2010

جد الملك !

لا إله الا الله ، وإنا لله وإنا إليه راجعون !! مات الكولونيل المتقاعد من الجيش البريطاني والتر بيرسي غاردينر Walter Percy Gardiner موتة حلوة لم تكن تخطر على بال أبيه الحطاب ثم حارس الغابة ثم الحمال في الميناء آرثر غاردنر . مات الجد والتر ودفن في عمان الى جانب زوجته دوريس اليزابث سوتون المدفونة أيضا في عمان في مزرعة بوادي الأردن تملكها ابنتهما انطوانيت المعروفة باسمها المستعار (منى الحسين) ، أم الملك عبد الله ابن حسين الشهير بابن الإنجليزية ! لأن الملك حسين الله يرحمه كان مايشوف واحدة اطول منه الا يصر على الزواج منها ، عربية ، أو غربية ، ماعنده مشكلة إلا الطول ! والغريبة أن الولد اللي أورثه الحكم لم يرث منه إلا (الطول)!!

يعني هاي مشكلة العائلة المالكة في الأردن منذ أجيال، والملك عبد الله اللي طالع الخالق الناطق جده والتر بيرسي غادرنر ابن الحمال المكافح والعصامي وما أخذ م
ن أبيه الا (الطول) و(الطبع) :


ولأن الطبع غلاب ومن شابه أباه في الطول ماظلم ، تزوج الملك عبد الله واحدة أطول منه .. هاي اول زوجة وما نعرف اذا كان ماشي على سنة ابيه في مثنى وثلاث ورباع ، أم على سنة جده المغفور له الذي مات عن عمر يناهز 95 وكانت موتة حلوة كما قلنا في فراشه الأردني الوثير. شوفوا الحظوظ .. صحيح (لا تعرف نفس بأي أرض تموت) ..

يعني منو كان يتصور أن ابنته انطوانيت راح تجي الى عمان في 1961 بصفتها سكرتيرة شركة سينمائية جاي تصور فيلم (لورنس العرب) وشلون راح تصير هي نفسها لورنسة العرب حين لمحها الملك حسين وتأكد انها أطول منه قامة فراح تزوجها ، وبعد أن انجب منها 4 اطفال شقر الشعر زرق العيون ، طلقها في 1972 ، ولكنها عاشت في الأردن وجاءت بأمها وأبيها للتنعم برفاهية الملوك.


موت الجد أضاف مشكلة لإبن الإنجليزية لأن كل الأعداء وكل المعارضين وكل المتصيدين في المياه العكرة ، انخبصوا اليوم خبصة فظيعة ماعدهم غير سيرة الجد والحفيد ، والقصص والحكايات اللي طارت على الانترنيت وعلى قوائم البريد تضيف اعباءا على المخابرات الأردنية ، يسدون هنا ، تنفتح عليهم من هناك . ولكني أرجو أن أكون عونا لهم اليوم في صد ورد الحكايات الخيالية حول الجد. ولو أني اظن أنه كان على المخابرات أن تترك صفحة الجد والتر على وكيبيديا.. هسة ليش مسحتوها، يعطيكم العافية ؟ كان يمكن تضعون فيها المعلومات الصحيحة .

شوفوا هسة من القصص اللي وصلتني على البريد هذه القصة المتشفية اللي تبدأ هكذا :

كلف حاخام اسرائيلي باقامة مراسم الدفن لجد الملك الاردني الذي مات في عمان عن 96 عاما وسيدفن الجد في مقابر العائلة المالكة بينما نقلت طائرة اردنية خاصة المئات من المشيعين الانجليز اليهود الى عمان للمشاركة في مراسم الدفن وكان الملك عبدالله قد قطع جولته الخليجية وعاد إلى عمان أمس للمشاركة في تشييع جثمان جده الكولونيل الانجليزي والتر بيرسي غاردنر الذي توفي صباح أمس في عمان والذي تربى عبدالله على يديه خاصة بعد انفصال امه (انطوانيت ) عن ابيه بعد رفضها الدخول في الاسلام واصرارها البقاء على دينها.

شنو هذا الغمز واللمز ؟ الجد يهودي ؟

لا يابة .. احنا نحجي الصدق ولو على نفسنا. الجد مسيحي وتزوج زوجته في كنيسة صغيرة في تشيلموندستون Chelmondiston بمقاطعة سفولك Suffolk في يوم 24 كانون الاول 1938 وكان شهود الزواج ثلاثة : جي دبليو هايوارد وام جي غاردنر وأي سوتون (يعني واحد من عائلتها وواحد من عائلته وواحد غريب) . زوجته اللي توفيت في 1994 كان اسمها دوريس اليزابث سوتون ابنة آرثر سوتون وكان فلاح وابوه راعي غنم في تلك المنطقة ، وانجبا ابنتهما انطوانيت افريل غاردنر التي تزوجت الملك حسين واصبحت تسمى منى الحسين في 1961. هذه المعلومات حسب خبير أنساب هنا.

وكما قلنا لم يدفن الجد في المقبرة الملكية وانما الى جانب زوجته في مزرعة ابنتهما ام ابن الانجليزية. وهو رجل مبروك فإضافة الى أن ابنته تزوجت وطلقت ملكا واصبحت أم ملك هجين وجدة أحفاد هجن ، فإنه في الواقع ولد وتزوج ومات في شهر كانون الأول مما يعني أن ابنته سوف تحتفل بعيد الكريسماس وغصة الذكريات تنغص عليها الإحتفال،

وأرجو من الأعداء الا يجعلوا من دين الجد والجدة مناسبة للتشهير ، لأن الوطن الأردني للجميع والدين لله ، ولا حكاية الحطاب والحمال وراعي الغنم مناسبة للشماتة لأن الفتى من قال أنا وليس من قال أبي، والجد قد كافح حتى أصبح ضابطا في الجيش البريطاني ، والأم نافحت حتى أصبحت سكرتيرة في شركة سينمائية.. ليس هذه مواطن عار او خجل .. وكل الذي نستطيعه في هذا اليوم الحزين هو أن ندعو لابن الانجليزية بطولة العمر حتى يحقق كل آمال وأحلام اخواله فيه.
وربما نتذكر أصل البلاء والتشنيع الذي نال الملك الصغير هذا اليوم : أبوه حسين الله يرحمه، شگد جانت عنده سوالف مكسرة !

هناك 4 تعليقات:

  1. جان لازم اجيبين صورة " للملك " وهو فاك حلجه شوية خاطر تكتمل النسخة من الجد

    http://www.manbaralrai.com/files/images/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%20%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D8%A8%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86_0.jpg


    لا تخافين استاذة من طول الرابط تعرفين لزوم الملكية القصيرة جدا .

    ردحذف
  2. جياد .. بصراحة انت مو راحة . لازم أخاف.

    مشكلة رابطك هذا وهاي الارقام والاشارات وال% اللي تطلع لأنك كتبت اسم الصورة بالعربية . كل هذه بسبب كتابة اسم الملك بالعربية .والانترنيت ماعنده هيجي تقنيات. كان المفروض تحط الاسم بالانجليزية . شبيك يا أبوية .. هسة اذا الرجال اسمه ابن الانجليزية ، تكوم تحط اسمه بالعربي وتطولها علينا ؟

    ردحذف
  3. حطيت صورة الملك التي ارسلتها ياجياد. شكرا.

    ردحذف
  4. و الله لا كاتب ولا مسوي هي جتي هيج .. دزهه واحد ألي يكول : اكتشف الفروقات السبعة بين الصورتين ..
    وليهسه مملاكي غير ثلاثة :(

    جياد

    ردحذف