"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/12‏/2010

حسابات قاسم عطا العويصة !


بقلم: عشتار العراقية

الله يخليكم .. شوية ركزوا معي في هذه العملية الحسابية الصعبة.

بعد يوم من مجزرة كنيسة سيدة النجاة ، أي في 1 تشرين ثاني 2010 قال قاسم عطا حسبما نقلت قناة العراقية "قوات مكافحة الإرهاب القت القبض على 5 إرهابيين من الذين اشتركوا في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة يوم أمس". خمسة مسلحين كانوا من بين منفذي عملية الاحتجاز. =5

بعد عشرين يوم تقريبا وبالضبط في 22 تشرين ثاني ، قال مدير الشؤون الداخلية في وزارة الداخلية العراقية اللواء احمد ابو رغيف إنه تم اعتقال مجموعة ارهابية نفذت عملية الكنيسة " عناصر المجموعة الإرهابية المكونة من 12 شخصا بينهم القائد العسكري الجديد لتنظيم القاعدة في بغداد أو ما يسمى بوالي بغداد، اعترفوا أثناء التحقيق بالمسؤولية عن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي والتي راح ضحيته ما يزيد على 100 بين شهيد وجريح " وأضاف أن" القوات الأمنية قتلت خلال عملية أمنية نفذتها في منطقة المنصور بغرب بغداد أحد عناصر هذه المجموعة. = 11

قاسم عطا طلع أمس في 5 كانون اول 2010 وعرض صور 15 ارهابي عربي اشتركوا في عدة تفجيرات بضمنها كنيسة سيدة النجاة حيث اشترك 9 منهم في حصار الكنيسة، وقال الآتي : العراق يبحث عن 6 ارهابيين أجانب مشتبه بهم تورطهم في حصار الكنيسة في 31 تشرين اول . وكل الذين قاموا بالهجمات من العرب غير العراقيين "وهذا يشير الى فشل قادة القاعدة في تجنيد انتحاريين عراقيين" قال ان خمسة من الستة يختبئون في محافظتين سنيتين على حدود سوريا في حين ان واحد هرب الى سوريا.

وقال ان 3 انتحاريين منهم نفذوا مجزرة الكنيسة وأعطى اسماءهم كاملة وكنياتهم وهم كل من"محمد عبد الحميد محمد الملقب بـ(ابوالحسن) عربي الجنسية، ومن مواليد 1991، محمد رائد بهاء الملقب بـ(ابو بكر) وهو ايضا عربي الجنسية، رافد اسماعيل حسن الملقب بـ(ابو اسماعيل) وهويته عربي الجنسية". (ابو الحسن وابو بكر وابو اسماعيل)

ملاحظة عارضة "لا ابو كرار ولا ابو محمد ولا ابو مصعب) كما قالت الشاهدة ميرنا زهير!!


ونقلت الفيحاء قوله " ان سبعة ارهابيين آخرين (عدا الثلاثة في الكنيسة ) قتلوا في عمليتي تفجير مركز التطوع في ساحة الميدان والهجوم على مقر قيادة عمليات الرصافة اغلبهم من جنسيات عربية ، وأوضح عطا أن المعلومات الاستخبارية تشير إلى أن ستة من الارهابيين العرب مطلوبين للقضاء العراقي ما زالوا هاربين وأن المعلومات الاستخبارية تؤكد أنهم متواجدون في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى ويسعى عدد منهم للهروب إلى دول الجوار.

(هنا الخبر لم يقل ان الستة الهاربين هم من منفذي عملية الكنيسة)

المهم انه من الصور الـ 15 المعروضة : 3 قتلوا في الكنيسة + 7 قتلوا في عمليات متفرقة +6 هربوا= 16 (10 قتلى و 6 هاربين أي 16 لا وجود لهم)

قبل ذلك عندنا 5 مقبوض عليهم من منفذي الكنيسة +11 مقبوض عليهم من منفذي الكنيسة = 16 (احياء مقبوض عليهم لا مقتولين ولا هاربين من منفذي عملية الكنيسة حصرا)

عندنا العدد 16 متطابق ولكن تفاصيله مختلفة: مرة اختفوا بالموت او الهرب ومرة موجودين في سجن قاسم عطا !!

3 انتحروا في الكنيسة +16 مقبوض عليهم = 19 (منفذي عملية الكنيسة = نفس عدد منفذي عملية 11 ايلول في نيويورك!!)

وين الحقيقة ؟ وعلى يا وزارة حاط قاسم عطا عينه؟

وقبل كل هذا ؟ ماحكاية صور الهربانين او المقتولين او المعتقلين الـ 15 التي عرضها قاسم عطا ؟ يبدو انها صور انترنيتية من التي نجدها على المنتديات الموسادية ، صور شخصيات تقف ووراءها علم دولة العراق الوهمية لقراءة خطاب او موعظة وليس صور مقبوض عليهم او مقتولين !! منين جابها قاسم عطا ؟ من أي موقع او منتدى حتى مانتعب في البحث. وعلى افتراض ان هؤلاء هم الهربانين فكيف ربطهم بالأحداث في العراق؟ واذا كان هذا كل مايملك من صور لهم، فلماذا يضع النجوم والشرايط ويرتدي بدلة عسكرية ويحمل رتبة لواء؟ ليش ما يتدثر ويلف راسه ببطانية ويجلس امام الانترنيت لينسج القصص والحكايات مثلي؟



هناك 3 تعليقات:

  1. حياج عزيزتي عشتار
    قاسم عطا يحتاج (كالكوليتر) حتى يضبط ارقام الكذب المصفط مالته ومال حكومتة المهزلة.لكن حبل الكذب مهما طال يبقى ضعيف وقصير ولا يصح بالاخير الا الصحيح.
    جهودكم مشكورة وبارك الله بكل عراقي وطني شريف.
    سعاد

    ردحذف
  2. وحياج الله سعاد

    اهلا ومرحبا بك في أول تعليق لك على جدران غار عشتار.

    ردحذف
  3. عزيزيتي عشتوره
    ان ما لفت نظري لهؤلاء المطلوبين الهاربين والمقتولين هو اعمارهم ..بحيث اكبر واحد من مواليد 1983 واصغرهم من مواليد 1991 هذا ما نقله موقع ايلاف عن اللواء عطا . والسؤال هو: هل يعقل ان يكون هؤلاء بهذه الاعمار ولهم القدره على تنفيذ مثل هذه العمليات الكبيره ؟؟اليس من بينهم ان يكون اكبر سنا ليقود العمليه مثلا, ام ان للقاعده امكانيه اناطه مثل هذه العمليات لهؤلاء المراهقين؟؟؟ وان من بين ما عرضه تلفزيون العراقيه للارهابين ال :39 اساتذه ومفكرين كما مدون في الخبر اي ان اعمارهم من المستحيل ان لا تتجاوز ال:40 عاما على الاقل..
    مع تحياتي

    ردحذف