"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/11‏/2010

شمس كردستان تطل على البصرة بفعل فاعل


حركة غريبة لا تفسير لها في نظري الا كسب الرضا والتملق والتزلف من أجل منصب حقير في حكومة الاحتلال. أو ربما لتخريب ملعب توزيع الكراسي خشية من الخروج خالي الوفاض من أي كرسي حتى لو كان بثلاثة ارجل. أو ربما ...؟ ولكن دعوا ذلك التساؤل الى نهاية الخبر.

طارق الهاشمي قام بالإيعاز لمكتبه في البصرة رفع 1000 علم من اعلام جمهورية كردستان العظمى في الميادين والأماكن العامة في البصرة.

اليكم الخبر:

بدأ مكتب طارق الهاشمي في البصرة، السبت، بتنفيذ حملة مفاجئة لتعليق ألف علم كردي في المحافظة، فضلا عن إعداد طلب يدعو إلى
افتتاح ممثلية (سفارة) لحكومة الإقليم في البصرة، ضمن إطار مبادرة سياسية تهدف إلى تثمين الدور الكر دي في دعم العملية السياسية، فيما أعرب نواب عن دولة القانون في البصرة عن تحفظهم على تنفيذ المبادرة مع تأييدهم لمضمونها.

وقال مدير مكتب الهاشمي في البصرة عبد الإله كاظم إن مكتب الهاشمي بدأ، صباح اليوم، بتنفيذ حملة تقضي بتعليق ألف علم كردي في مناطق وشوارع البصرة"، مبيناً أن أكثر من 500 علم تم تعليقها لغاية ظهر اليوم، والأخرى سيتم تعليقها قبل نهاية اليوم".

وأوضح كاظم أن المبادرة تأتي تثميناً للدور الكردي في دعم وتنشيط العملية السياسية في العراق، مشيراً إلى أن برنامج المبادرة ليوم غد الأحد يتضمن إعداد
مطلب جماهيري يدعو حكومة إقليم كردستان إلى افتتاح ممثلية دائمة لها في البصرة.

وأكد مدير مكتب الهاشمي في البصرة أن الطلب سيحمل تواقيع ألف شخصية بصرية معظمها أكاديمية وسياسية وعشائرية ودينية وثقافية.

من جانبه، قال النائب عن دولة القانون في محافظة البصرة جواد البزوني أن تعليق الإعلام بهذه الطريقة له أهداف سياسية الغرض منها إثارة النعرات والفتن.

وأوضح البزوني أن معظم المواطنين البصريين استغربوا من وجود تلك الأعلام في الأماكن العامة، لافتاً إلى أن تلك المبادرة لو كانت جادة كان من المفترض أن لا تنفذ بشكل مفاجئ وإنما يسبقها تمهيد من خلال وسائل الإعلام.

والخبر الثاني ان محافظ البصرة أمر بإزالة تلك الأعلام:

البصرة : اوعز رئيس مجلس محافظة البصرة جبار امين للقوات الامنية في المحافظة الاسراع برفع جميع اعلام اقليم كردستان من شوارع مدينة البصرة لانه لا يرفع على ارض المحافظة سوى العلم الوطني العراقي الموحد”.

من جانبه ابدى سياسي كردي تخوفه من قرار مجلس محافظة البصرة برفع الاعلام الكردية من المحافظة.داعيا القادة الاكراد لمراجعة مواقفهم واتفاقاتهم السياسية ومناقشتها في البرلمان.وقال السياسي الكردي محمد الافندي:نحن تفاجأنا بهذا القرار وبدأت مخاوفنا تتصاعد من هذه التصرفات غير المسؤولة لمجلس محافظة البصرة،وعليه ان يقدم توضيحا حول هذا القرار".واضاف:"ان على القوى الكردية ان تراجع نفسها وان تستفسر هل ان هذه التصرفات سياسية ام شخصية،لأن العلم الكردي لايثير النعرات القومية وانما هذه التصرفات هي ما يثير هذا الامر". وابدى الافندي تخوفه من هذه التصرفات وانعكاسها على القرارات السياسية والوعود التي قطعت سابقا.

وهنا رأي صحيفة كردية بهذه القضية الغريبة


ملاحظة أخيرة: السؤال هو من أين أتى بكل هذه الأعلام وهي كبيرة وليست صغيرة ؟ هل صنع 1000 علم لحسابه؟ أم أخذها من الحكومة الكردية ؟ وهذا هو الأرجح والأكثر معقولية. إذن الحركة جرت بالاتفاق بين الكرد والهاشمي. ماهو الهدف ياترى ؟

هناك 6 تعليقات:

  1. أعتذر لعدم قدرتي على التعقيب على المقالة لأن فكري مشغول بشكل تام بالبزوني هذا.....
    فهذه أل مرة سمع فيها أن في العراق عائلة البزازين أو عشيرة البو بزون...
    هل من يوضح لنا أصل الإسم ومعناه؟؟؟؟
    لبيب...؟؟؟؟

    ردحذف
  2. عزيزي ابو هاشم ..

    لا استطيع ان اكتب لك كل تاريخ آل بزون. اذهب الى هذا الرابط وانت تعرف.

    و بصراحة انا مثلك ، بعد الاحتلال صرنا نسمع اسماء عشائر وألقاب لم نكن نسمع بها ، ما ادري وين كانت هذه الألقاب ومنها مثلا (البولاني) وغيرها.

    http://www.iraqcenter.net/vb/59569.html

    ردحذف
  3. معقولة استاذة متعرفين شنو أصل البولاني و لا لأي فصيلة ينسب ؟؟!!

    معودة مو واضحة مثل الشمس !

    المحيرني حقيقة فصيلة الهاشمي ! مدري وين و من وين مهندسينه وراثيا ؟

    جياد التميمي

    ردحذف
  4. اظن ان اختيار الهاشمي البصره لرفع العلم الكردي هو تصريح من الهاشمي للكرد بانهم يستطيعون ان يطالبوا بالبصره لضمها لدولتهم المشؤمه المزعومه.وحتى يبرهن لهم مدى تقارب الشعبين البصراوي والكردي ومدا امتنان البصراويين للكرد وخاصه امتنانهم لمسعود البرزاني الذي انتقذ العراق من التصادم والانزلاق في حرب اهليه.فبهذه الطريقه العجيبه والغريبه اراد الهاشمي ان يرد الجميل للبرزاني الذي لا اعرف ما الجديد الذي طرحه البرزاني هذا في مبادرته التي كانت اصلا جاهزه منذ مده ومعده من قبل ايران. وتناسى الهاشمي ان الاتفاق الاخير في ليلته الاخيره لم يكن الا لسد الطريق امام مبادره السعوديه بعد الحج كي لا يتمخض عنها تشكيل حكومه عراقيه جديده برعايه غير ايرانيه وخاصه من فبل السعوديه.. اما عن البزوني ..لا اعرف لماذا الاستغراب من البزوني هذا اليس حكومه الخونه هم جميعهم من صنف (.........) الشرسه فالبزازين والنمور وكل الوحوش ذو المخالب تعتبر مفترسه وهي من صنف (.........)

    ردحذف
  5. هذا تعليق من لبيب بعد قصقصة بعض سطوره بمقص رقيب لا يرحم.

    **

    اغاتي ابو هاشم

    آسف فقد قرات تعليقك اليوم فقط . هالايام صاير تسأل اسئله صعبه بدون ترك. بس بعد ان تبحرت و تبربرت ببطون الكتب و ظهورها بحثا عن اصل البزون كصاحبنا جواد البزون وجدت معلومات قد تفيد في الاجابه على تساؤلاتك

    البزون يمشي وراء اللي بأيده شحمه حتى لو كان امريكي...البزون بالعراق هالايام صاير اسد...البزون يبقى بزون لو لبسوه بنطرون...البزون ما ينزل عن الكرسي الا عندما تضربه بقندره عتيكه...و النتيجه هي ان اصل بزون المحتل هو من المجاري....و اليها يعود

    أعتقد ان هذه المعلومات مفيده خاصه و انها تنطبق على من نسأل عنه

    بس آني كلش زعلان على الهاشمي....ليش ماكو نفاخات
    **

    ونصيحة من عشتار العراقية : عيوني لبيب اخاف تتصور هذه مدونة ديمقراطية ؟ ترة ماكو هيجي شيء. يعني ماراح تكدر تتكلم على راحتك، اعرف انت تناولت بزون واحد من دولة القانون ، لكن شنو صوج كل البزازين؟ مو يمكن يكون عدها آراء اخرى ؟

    ردحذف
  6. عشتارتنا...مو آني كنت دا احجي على بزون المحتل و هذا واضح في جملتي الاخيره " و النتيجه هي ان اصل بزون المحتل هو من المجاري....و اليها يعود" و لعلمك كل اللي " اجتثيتيه" حقائق علميه لا شك فيها...آني ياهو مالتي

    ردحذف