Google+ Followers

22‏/9‏/2010

جثة شارون !

بعد اربع سنوات من غياب وغيبوبة مجرم الحرب ايريل شارون ، طالعتنا وكالات الانباء بهذا الخبر المصاغ بطريقة غامضة :

أعلن موقع "القناة الثانية" للتلفزيون الإسرائيلي الاربعاء ان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرئيل شارون غادر المستشفى التى كان يرقد فيها منذ يناير/كانون الثاني 2006 بسبب غيبوبة تامة أصيب بها منذ 4 سنوات الى مزرعته في النقب جنوب إسرائيل.

واضافت أن الأجهزة الطبية المستخدمة لابقاء شارون حيا نقلت الى مزرعة "سيكومور" التي تملكها أسرته قرب قطاع غزة بناء على طلب نجليه عمري وجلعاد .

وهيأ جلعاد وعومري البيت في المزرعة لاستقبال والدهما بما يتناسب مع حالته ووضعا فيه مصعدا لنقله من الطابق الارضي إلى الطابق الثاني في المنزل حيث تقع غرفة نوم شارون.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت " إلى أن المزرعة كانت المكان الذي أحبه شارون أكثر من أي مكان آخر، خصوصا وأنه يوجد فيها قبر زوجته، وامتنع خلال السنوات التي تولى رئاسة الوزراء فيها بين 2001 و2005 عن المبيت في المقر الرسمي لإقامة رؤساء الوزراء في القدس وكان يعود في كل مساء إلى المزرعة.

يذكر ان شارون ادخل المستشفى اثر اصابته بغيبوبة عقب سكتة دماغية في 5 يناير/ كانون الثاني عام 2006، وتولى وقتها منصب رئاسة الوزراء ايهود اولمرت، وثارت شكوك مؤخرا حوله موته الا ان الحكومة الاسرائيلية نفت ذلك.

++

الخبر يقول لنا (غادر) وكأنه غادر بإرادته ومشيا على قدميه . ولكن الخبر يقول بعد ذلك ان معدات الابقاء على حياته (التنفس الصناعي) نقلت معه .

كيف نقرأ هذا الخبر؟ أن شارون مازال جثة يحاولون احياءها بالتنفس الصناعي ، وان حالته لم تتغير الا الى الاسوأ ، وهكذا يكون نقله انذارا بأن المستشفى عملت ماعليها والباقي عمل ربهم ، ولم يعد بالمقدور صرف الفلوس من غير أمل، وانه من الافضل له ان يروح يموت في بيتهم خاصة ان قبر زوجته قريب منه . يبدو انهم على وشك ايقاف التنفس الصناعي ، وربما ارتأت الدولة ان يحدث هذا في بيته وتحت رعاية ولديه، بدلا من ان يحدث في المستشفى مما قد يثير فضيحة اعلامية .

‏هناك 3 تعليقات:

  1. ان شاء الله مايطلع منها الا على النار جهنم http://al3ab.org

    ردحذف
  2. يقول سبحانه في سورة النحل:
    "ومنكم من يرد الى ارذل العمر لكي لا يعلم بعد علم شيئا ان الله عليم قدير"

    وها قد رد شارون إلى أرذل العمر فبات كالنبات لا حس له ولا عقل يعي....

    ردحذف
  3. قرأت في بعض المواقع الاكترونية ان ابن شارون استغل حالة اباه الراقد في المستشفى فجعل من جناح المستشفى الخاص بشارون مكتباً تجاريا يعقد فيه الصفقات لتجنب دفع الضرائب وكانت المستشفى تتذمر بسبب ذلك والمبالغ الطائله التي يحتاجها شارون للبقاء على تنفسه
    يهودي ابن يهودي بعد شيصير

    ردحذف

هذه المدونة يحررها طرفان: صاحبتها وقراؤها. التعليق أداة مهمة للتفاعل والإضافة والإثراء. بالتأكيد لك وجهة نظر قد نتفق أو نختلف حولها ولكنها جديرة بأن نسمعها. الصمت ليس علامة الموافقة دائما، ولهذا من الضروري أن نسمع صوتك.
ولكن لو خالفت الشرطين التاليين، سوف تحرم القراء من الاستماع الى رأيك، وفي هذا خسارتنا جميعا.

1- ممنوع استخدام لغة حوار غير لائقة.
2- ممنوع التعليق في غير الموضوع المحدد.