"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/8‏/2010

عدالة إلهية؟ العجاج العراقي يعصف بإيران !


عجاج عراقي في ايران

عقد الاجتماع الثنائي الرابع بين ايران والعراق حول دراسة الطرق وايجاد الاليات والحلول على الصعيدين الثنائي والاقليمي لمواجهة العواصف الغبارية في 6 آب 2010

اعلن في الاجتماع وكيل وزارة البيئة العراقية كمال حسين انه آسف لن يستطيع العراق منع العجاج من الوصول الى ايران . لأن المسألة تحتاج 3 بليون دولار ، وعندنا أولويات اخرى منها الكهرباء والماء النظيف في حين ان ايران تحتاج الى 400 مليون دولار فقط لمعالجة العواصف.

خلال السنتين الاخيرتين ازدادت العواصف العراقية التي تؤثر على 15 مقاطعة في ايران .

**
شوفوا وكيل الوزارة العميل.. ألم يكن من واجبه ان يتهم ايران بالاستيلاء على العجاج العراقي ؟ مو بعيد حاطين ماكنات شفط عملاقة على الحدود، ومو بعيد نسمع بعد شوية انهم علبوا عجاجنا وباعوه للسياح الأجانب. نطالب بشدة اعادة كل عجاجنا حتى آخر ذرة . وكما قال المغني:

عجاجنا ونعلب بيه .. شلها غرض بينا الناس


هناك 13 تعليقًا:

  1. معوده عشتارتنا...اخاف بعدين عموري يطالب بالتعويضات للجاره ايران عن هذاالعجاج و يزيد المليار اللي كان يطالب بيهه ابوه كتعويضات لايران الى مليارين...زين آني اكول احنا نكول للايرانيين ان هذا كله غبار مقدس و من عرف ان مقتدى الصدر بايران شال نفسه و بقدره قادر و دعاء جيش الطرشي و لحك مقتدى لايران...احنه شعلينه...همهه اللي ملفين مقتدى يمهم

    ردحذف
  2. هذا العجاج، مقدسا او غير ذلك، له كل الفوائد، تصور انه يمكن ان يعمي الأقمار التجسسية الاسرائيلية او الاميركية التي تتجسس على ايران، كما انها يمكن ان تخفي كل التحركات الايرانية ، باختصار مازلت اطالب بتعويضنا عن شفط غبارنا فنحن اولى به.

    ردحذف
  3. و الله هوه افضل وسيله للدفاع هي الهجوم و احنا اولى بفوائد عجاجنا.

    ردحذف
  4. تتذكرون ياجماعة ان مكائن تعليب الغبار المقدس في كربلاء، كانت صناعة ايرانية، ليش الجماعة مايسوون ماكينات عملاقة وتشفط الغبار كله ويرتاحون؟

    ردحذف
  5. و الله اخ مصطفى احتمال الجماعه يسوهه و بعدين عموري الحكيم او جدو سيستاني يصدر فتوى بوجوب استيراد هذا الغبار المقدس و بالعمله الصعبه و استنشاقه في كل مناسبه دينيه من المليون مناسبه خلال السنه و تشوف قرود الحكومه يخصصون الملايين لاستيراد هذا الغبار و اذا ما سدًت الميزانيه فبالامكان استقطاع من المبالغ المخصصه لاعاده اعمار محطات الكهرباء لشراء هذا الغبار باعتبار الكهرباء صارت من كماليات هذا العصر و لا داعي للتبذير على امور لا تزيد من اجر الاخره

    ردحذف
  6. معاوية المهدي7 أغسطس 2010 في 3:43 م

    انا من الذين يحترم كل كتابتك ويقدر امانة الكلمة التى تحملينها والبحث عن الحقيقة .. المشكلة التى تعانين منها يا عشتار هي انك عندما تصلين الى موضوع الدين والله تتوقف قدراتك على البحث والتفحص والتمعن فانت من جماعة الذين يأمنون بالتسليم الغير متماشي مع العلم ولا المنطق القائم على البحث العلمي ..ففي موضوع العدالة الالهية اي اله هذا الذي حقق العدالة من خلال عاصفة ترابيةبعثها الى ايران التى اجرمت بحق العراق ؟ واي اله هذا الذي سمح بكل هذا القتل والدماء والسرقة والكوارث في العراق بسبب المحتل الايراني والاجنبي؟ هل يمتلك هذا الاله مجرد غِيره ولو بسيطة على مخلوقاته من المساكين والفقراء؟ ام هو مشغول في امور اخرى من ضمنها الصلاة على الانبياء وأدارة شؤون الدعاء وتلبية متطلبات البشرية اجمعين حول العالم ؟كل جانب في العراق والمنطقة يدعي انه يمثل الاله الحقيقي ويرتكب باسمه مجازر فالذي غزا العراق قال إنه سمع صوت الله يناديهويأمره بغزو العراق والذي حارب في العراق يقول إن الله اعد له جنات فيها نساء وخمر فمره الاله محرض على القتل ومره لديه مكافأت جنسية وشهوانية للقتله؟ عجيب امر هذا الاله الذي كلما وصلتي الى طريق مسدود في تحليلاتك استعنتي به على التفسير وهو القابع في المجهول!!!!

    ردحذف
  7. خي معاوية المهدي

    يبدو انك واحد من ثلاثة:

    1- اما لاتفهم ماتقرأ

    2- إما متشنج لسبب ما ولا تتقبل الهزل بل لا تعرفه.

    3- إما ان تكون من الذين يفتشون لي عن أي خطأ، فتمسك بما تظنه كذلك.

    وقد تكون الثلاثة معا، حاشاك الله.

    موضوع العجاج (بل حتى هذه الكلمة) لها تداعيات في تراث الغار واصحابه، وطالما ضحكنا وهزلنا عليها ، ولهذا جاء موضوع العجاج العراقي في ايران في نفس النسق اي ان اصحاب الغار الراسخين بالعلم يعرفون ماذا اقصد وتكون تعليقاتهم على نفس النغمة. ولهذا يبدو تعليقك نشازا كبيرا.

    تقول وكأنك مطلع على كل ما اكتبه (كلما وصلتي الى طريق مسدود في تحليلاتك استعنتي به على التفسير وهو القابع في المجهول)

    طبعا تقصد (وصلت) و(استعنت) ولكن دعنا من حصة اللغة العربية .. اين دليلك على اني كلما وصلت الى طريق مسدود في تحليلاتي استعين بالله او بالدين؟ واليك هذا السر الصغير: اني لا اتناول اي موضوع بالتحليل اذا كنت ساصل اليه الى طريق مسدود. اين هي مواضيعي التي حللتها ووصلت فيها الى طريق مسدود؟ ربما اتأخر في استكمالها بسبب الملل الذي يصيبني ولكني قطعا لا اتركها.

    هل تعتبر ان موضوع العجاج في ايران هو موضوع تحليلي؟ انه خبر مثير للهزل واحببت ان اضحك القراء عليه.

    هناك نوعان من القراء لا احبهما:

    1- من لديه كلمتين يريد ان يقولهما على اي موضوع واي شيء، المهم يقول مابنفسه، ويبدو انك هذا القاريء ، فأنت تريد ان تقول انك كفرت بالدين بسبب ما يحدث امامك باسمه، ومن لايكفر مما يراه؟ ولكن حين يتوفر لديك الوقت الكافي مثلي ، للتأمل والتفكير المجرد عن كل لهو الحياة واطماعها، وحين تربي بعض الحيوانات وحين تعيش بقرب اشجار ومجرى ماء، ربما ستفكر في خلق الكون اكثر ، وستشعر بأن هناك روابط بين كل هذه الكائنات وبين البشر وان هناك نسقا وهناك هندسة لايمكن ان تأتي اعتباطا ولو ان الانسان بعقله الشرير قد أعطب وأفشل وخرب هذا التناسق. حينها قد تفكر انه ربما يكون هناك مهندس اعظم مني ومنك للكون ، ولكن رجال الدين ؟ كلهم لا اشتريهم بفلس واحد. ولو يعطوني الحكم ليوم واحد لرميت كل من يزعم انه رجل دين في القطب الشمالي حتى يتجمد ويصبح عبرة لمن يعتبر. كل المذاهب وكل التفسيرات والتأويلات مزيفة صنعت لاسباب سياسية واقتصادية وللسيطرة على قطيع الناس.

    فياسيدي خذ اطروحاتك الدينية او اللادينية الى عشرات المواقع التي تزعم الدين وآخرها موقع جديد اسمه (الصدر المقدس) وكأن هناك اي بشر يمكن ان يقال له (مقدس).

    2- النوع الثاني من القراء .. هو واحد ثاني من النوع الاول.

    ردحذف
  8. خطيه..هذا الظاهر فايت بخشمه شويه غبار مقدس و صار يعطًس من فوك و من جوه

    ردحذف
  9. وهناك نوع ثالث من القراء: هو واحد ثالث من النوع الاول...

    فدوه لعينك معاوية المهدي متقللي انت وين عايش بيا زمن؟ شجابك يمنا شورطك بينا، عمي لو يلزمك لبيب يسويك وصله وصله، لو جيفارية (على فكرة شنو اخبارها اشو ماكو من زمان) تحط عقلها وياك شيخلصك منها، روح بابا روح.

    ردحذف
  10. الأخ معاوية المهدي ارسل 9 تعليقات مكررة ويبدو انه نسي ان التعليق يصل من اول مرة ولكن يحتاج الى أن اراه حتى اسمح به.

    والتعليق المكرر كان شتائم وضع فيها عصارة افكاره، مع ان ردي عليه لم يكن فيه اية شتيمة.

    في نهاية التعليق يقول:

    (نتمنى النشر بعد صدور الموافقة الحزبية لصاحبة الغار)

    وللأسف اقول لك : لم تصدر الموافقة الحزبية. ماذا أفعل ؟ أمري ليس بيدي.

    ومع هذا تجدني هنا اتحايل على الموافقات الحزبية وانشر بعض ماكتبته في تعليقك.

    معاوية زعلان من اني كتبت في مستهل ردي (خي) بدلا من أخي ، ربما لأن كلمة أخي اكثر تعظيما من (خي) لا ادري لأن الحزب لم يثقفني بهذه المعلومة ولكن الألف سقطت مع الساقطين الذين ذكرتهم في رسالتك وليس لأن الكيبورد - لاسمح الله - أطار الألف.

    يقول ايضا في تعليقه جملة عجيبة

    "سوف ارفق مع ردي هذا جزء من كتاباتك الفهلوية التى تحاولين تقديم الاسلام كسلعة بديلة مقابل السلع الدينية الموجودة في سوق هذا العصر المتعصب ,فعلى مايبدو ياسيدتي انك تتناسين ما تخطه يداك وهذا مفهوم بسبب كُثر انخراطك في التجول اليومي في عالم غوغل عليه السلام واقتناصك لهفوات هذا وذاك"

    حسنا ، هذه الجملة تفسر الكثير من ضيق الخلق الذي يظهر اليوم على معاوية المهدي بدون مبرر.

    اقدم الاسلام سلعة بديلة؟

    اتجول يوميا في غوغل؟ طبعا هذا هو مصدري الارشيفي. هل قلت يوما غير ذلك ؟

    اقتناصي هفوات هذا وذاك؟ هنا مربط الفرس. من هو ياترى هذا ومن هو ذاك اللذين تعنيهما؟ اكثر كتاباتي عن جواسيس امريكان ومرتزقة وعملاء . وهؤلاء لا يرتكبون هفوات وانما يدمرون اوطانا ويقتلون شعوبا. اذا كانت هذه هي هفوات فما ادري ماهي الخطايا.

    اما حديثه عن الاسلام الذي اقدمه سلعة فهو يقدم لي الدليل المفحم الذي لا سبيل الى انكاره وهو التحليل الذي نشرته بعنوان(مفارقة في صناعة الموت)

    في هذا الرابط

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/05/blog-post_2254.html

    ولا ادري كيف اروج للدين في هذا الموضوع. يبدو ان معاوية هو الوحيد الذي قرأ شيئا وفهم شيئا فيه لم يفهمه احد آخر.

    ردحذف
  11. هذا الظاهر خشمه انسد نهائيا بسبب الغبار المقدس و كام يعطس بس من جوه

    ردحذف
  12. معود اخويه مصطفى...يكفي انهم يبلشون بعشتار...فسيده الغار تكفي و توفي و تسد بمليون واحد مثل لبيب...اما عني فانا مجرد اقوم بابداء رأيي ليس الا و بما اراه من وجهه نظري...لست هنا لاقطع الناس وصله وصله...بس اكلك...ردود عشتار دائما تعادل الف قنبله ذريه على رؤوس المتصيدين بالماء العكر....بودي لو اشوف لون وجوههم من يقرأون رد عشتارتنا...اكيد يكون لونه اسود مثل دشداشه قائد جيش الطرشي مقتدى

    ردحذف
  13. جيفاريه معشتره8 أغسطس 2010 في 4:59 م

    هو شيريد يكول بالظبط؟! اشو جاي مكوك ع الجاهز؟!
    بعدين كلامه هو الطرشي يالبيب!! بس الطرشي طيب واله مريديه يابا..لاتحجي عليه..
    لكن مثل مكال السيد العلامه عادل امام: بيحط نفسو في موائف بااااااايخه"...

    ردحذف