"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/6‏/2010

كشف حصري في قضية أبي اليزيد المصري - 2


لو كان كل مواطن عربي يقرأ الأخبار كما قرأها أصدقاء الغار من هواة التحقيقات ، لما استطاع الكذابون ان يمرروا علينا أكاذيبهم وأضاليلهم. قليل جدا أن أقول اني فخورة بهذه الطليعة الواعية من الكتيبة الأعلامية المقاومة لكل أنواع التآمر على عقلنا العربي، ومبعث فخري وسعادتي أن هؤلاء الذين لم أجد مثلهم في أي موقع هم من أصدقاء الغار لا من أعدائه. حين نشرت هذا الموضوع بعنوان (الى هواة التحقيقات) لكشف زيف (اسطورة القاعدة ) الذي نعرف الآن أن الجزيرة تشارك فيه بقوة، لم أتوقع أن أتلقى هذا الكم النوعي من التحليلات التي تمزج الخبرة والمعرفة بالفراسة وقوة الملاحظة. أما ملاحظة لبيب باستحسان دعوة القراء للمشاركة في التقصي والتحليل ، فهذا لأني أتعلم منكم ، وقد ثبت صحة هذا بتقديمكم ملاحظات لم أفكر بها او لم أكن أعرفها، وهكذا نثري الموضوع بشتى الآراء.

فيما يلي سوف أجمل ملاحظاتكم على فيلم لقاء الجزيرة بالمدعو مصطفى ابو اليزيد المصري، وفيما بعد حين أقدم لكم موجز حياته وطريقة موته (الوهمية) سوف تجدون أن كل ملاحظاتكم تقع مثل قطع لعبة اللغز في أماكنها الصحيحة.
قدم (عراق) هذه الملاحظات:
1- ان ابا اليزيد يكشف في حديثه كل مخططات ونوايا (تنظيم القاعدة)

2- لفت انظارنا بسخرية الى النعال الابيض والازرق الذي اشتراه حارس ابي اليزيد حديثا من محلات 99 سنت

3- الملابس النظيفة والمرتبة (للشيخ المجاهد)! مثلما تفضل الاخ ابو هاشم.

4- أنتشار الحماية في حدود زاوية الكاميرا فقط , حتى عندما تأخذ الكاميرا جهة المحاور لا نرى أيٌ من افراد الحماية خلفه (أمام الشيخ)! وهذا يعتبر شغل هواة وليس مجاهدين مخضرمين , لأن بالأنتشار الذي بدوا عليه , يمكن لرمانة واحدة (وليس قذيفة طائرة) من حصدهم جميعاً !
5- المحاور يركب ميكرفون على صدره , الضيف لا يوجد على صدره مايكرفون ! ورغم هذا ننتبه الى التشويش في الصوت عندما يتحدث المحاور, وعندما يتحدث الضيف نسمع الصوت أصفى من (العسل) , وربما يدل ذلك أن حديث الضيف سُجٌل في استوديو بتقنية حديثة, لا صوت هواء ولا أشجار ولا عصافير ؟
6- وكأن المحاور أحد قادة (القاعدة) بحيث يخاطب الضيف (الشيخ المجاهد) بأسمه الأول (حاف) في الدقيقة 16:20 من اللقاء!
7- (النعال) الازرق والابيض يظهر واضحا في الدقيقة 6:31 , وعناصر حماية الشيخ يبدون (كالعصافير المهلوسة) هل فعلا يعتمد الشيخ على هكذا حماية ؟
8- (فريق عمل الجزيرة ممن رتبوا لهذا اللقاء) , لم يتقنوا عملهم فقد عملوا (ميك آب) لوجه الشيخ المجاهد وتركوا يديه بلون بشرة أفتح من لون بشرة وجهه! بينما عادة يكون لون بشرة الايدي أغمق من لون بشرة الوجه!
9- كثرة تحريك الشيخ ليديه اثناء حديثه وأجتراره الكلام , يدل على أنه رجل بلا قضية ولا هو مؤمن بما يقول!! بالعموم , تبدو تفاصيل اللقاء مفبركة , والله أعلم !
وكانت ملاحظات (أبو هاشم) كالتالي:
1- هذا "المناضل" الذي يقال لنا أنه يعيش في الكهوف في جبال أفغانستان يرتدي ملابس ليست جديدة ونظيفة فقط بل ومكوية بشكل ممتاز وبدقة.
2- وحول ملاحظة مني حول مفارقة تقديم المقابلة في الهواء الطلق مع وجود المسلحين دون أن تقصفها طائرات المراقبة الامريكية ، قال ربما لأن هذه المقابلات لا تجري في أفغانستان بل في باكستان (أو ربما داكوتا الشمالية!).

(كلنا جنود) لاحظ مايلي :
المناضل المزعوم لا ينظر الى المذيع بل الى شيء خلف المذيع.

وكانت ملاحظات (لبيب العراقي) كالتالي:
1-بالاضافه الى الوان النعال اللي تستحق الواحد ان يصنُف عليها" و اضم صوتي لصوت عراق" انظروا الى الوان الملابس الفاتحه و الى الوان الكوفيات الفاتحه التي يرتديها هؤلاء الملثمين...هل هذه هي الالوان التي يلبسها المقاتلون للتمويه على مكانهم بين الجبال ام انها الوان تظهر من يلبسها من مسافه بعيده؟

2- قولوا لي ماذا ترون من انعكاس الصوره الخلفيه على نظارات المرحوم : اوقفوا الفلم على الدقيقه 7:11و الدقيقه 9:38 و انظروا الى انعكاس الصوره على النظارات...ان برايي انها تعكس ارض مفتوحه و ليس جبال تسد المكان و طبعا واضح انعكاس المصور في وسط المنظر...قد اكون مخطئا و الله اعلم
3-انظروا الى لون الارض التي يقف عليها الممثلون الملثمون " اوقفوا الفلم على الدقيقه 8:57 " و سترون اختلاف واضح بين الارض و لون الارض التي في الخلفيه و كان احدهم قد تلاعب بمظهر هذه الارض و لونها
4-لا ادري بانواع الاشجار التي تنبت على الجبال و لا ادري هل ارضيه منبسطه و عليها اشجار كاللتي في خلفيه الفلم و كذلك شجره الخلفيه كانت ذات جذور ممتده ...هل هذا طبيعي في البيئه الجبليه ....لا ادري
5-اتفق مع ابو هاشم على ملابس المرحوم التي كانت مكويه بدقه و كانه جاء من فندق ذو خدمه خمس نجوم
6- اما بالنسبه للكلام فلم استطع سوى سماع الدقيقه الاولى من اللقاء و اغلقت الصوت...و الا كنت ساصاب بالجنون و الخرف
أما (معروف) فقد كانت ملاحظته هي هذه :
لو كان هذا الرجل في منطقة حربية لنزع العمامة البيضاء وبدلها بعمامة بلون التراب للتمويه ولنزع النظارات لأن بريقها يكشف موضعه بسبب انعكاسات الضوء وهذا اول درس تعلمته عندما كنت طالبا في كلية الاحتياط.

++

إني احسدكم على هذه الملاحظات التي لم تكن لتخطر على بالي، مع كل مزاعمي بأني أجيد الملاحظة . كلها جديرة بالاهتمام والعناية والتوقف عندها .

الملاحظة التي اتفق عليها الجميع اضافة الى ملابسه المكوية بطريقة خارقة، هي أنهم لم يستطيعوا استكمال سماع حديثه وقد شرح كل واحد احساسه بذلك ، وسأقول لكم لماذا كان هذا. لقد وضع (كلنا جنود) اصبعه على (أعراض) السبب. كان الرجل ينظر في اتجاه واحد. والحقيقة انه كان (يقرأ) شيئا مكتوبا أمامه. هذا هو سرّ (تحريك يديه) التي عزاها (عراق) الى انه رجل غير مؤمن بالقضية . ذلك انه كان (يقرأ)! وهذا ايضا سر الرتابة المملة في صوته والتي جعلت اصدقاء الغار يعزفون عن سماع بقية كلامه. والقلم الذي في يده والذي ليس له مبرر لأنه لم يكن امامه ورق ليكتب ملاحظات مثلا ، تؤكد هذه النظرية . القلم رديف القراءة . هذا ليس خيالا مني.

اليكم هذا الفيلم ايضا عنه وهو يتحدث عن مقتل احدهم. يبدو انه يسترسل في الخطاب، ولكنه في الواقع جالس في استوديو (هذه المرة) ويقرأ على شاشة غير مرئية لنا ، كما يفعل المذيعون ومقدمو البرامج هذه الأيام . استمعوا جيدا الى الخطاب واكملوه الى النهاية لأنه قصير. ومن الواضح انه يقرأ ، ولكن للتأكد أكثر ارجوكم ان تتوقفوا في الدقيقة 3.08 عند جملة (وتحولت من حال) (يقرأها بتنوين الكسر لأنه يعتقد من تراكم الذاكرة ان وراءها من حال الى حال) ثم رأى (من حال جهل) فعدلها . سيقول قائلكم وماذا في أن يقرأ ؟ الأفضل أن يقرأ بدلا من أن يرتجل. وأجيبكم : ان الانترنيت مليء بخطبه واقواله ومواعظه ومقابلاته ، وعليه فإن رجلا يكثر من الخطابة بالتأكيد كان يمكنه أن يعزي تعزية عاطفية في مقتل واحد مهم منهم ، بشكل ارتجالي يسكب فيها كل مشاعره لو كانت حقيقية، ثم لو كان هو كاتب الموضوع لعرف حكاية (من حال جهل) ولما ا خطأ هذا الخطأ المكشوف. انه يقرأ ما كتبه غيره، بل يقرأه دون ان يراجعه قبلها. يجلس الى الشاشة ويقرأ بدون استعداد. ايضا عند الدقيقة 3.23 هناك قطع ودمج لايكاد يلاحظ، ولكنه موجود ويبدو ان أبا اليزيد أخطأ خطأ مفضوحا في القراءة مما استوجب تصحيح الفيلم .

مضمون حديثه مع قناة الجزيرة كان لتأكيد صلة القاعدة بطالبان وهي الصلة التي تؤكدها أكاذيب اجهزة المخابرات، بل انه يجعل أن كل عمليات طالبان تتم بالتنسيق مع القاعدة . اضافة الى انه يجعل (اسلام) القاعدة هو (الاسلام الحقيقي نفسه) ، وهي المقولة التي تؤكد ما يردده المتآمرون على الاسلام من أنه دين عنف وقتل وذبح. إضافة الى أنه في الحديث يؤكد (وهم) مؤسسة السحاب فيشير اليها بالإسم باعتبارها الذراع الاعلامية للقاعدة. بالنسبة لي هذا كان يكفي للحكم على فبركة هذا الفيلم وابطاله، إذ لا وجود لهذه المؤسسة كما لا وجود على الأرض للقاعدة.ومن المفاهيم التي أراد ابو اليزيد المخابراتي أن يؤكدها في حديثه هي مايلي:
دولة العراق الإسلامية نحن أيدناها وما زلنا نؤيدها ونرى استمرارها كمبادئ وكأصول

حركة الشباب المجاهدين في الصومال إخواننا وبيننا وبينهم النصرة ونحن وهم على فكر واحد ومنهج واحد

مجاهدي حماس فنحن نؤيدهم وندعمهم وهم إخواننا ونحن وهم على فكر واحد ومنهج واحد (مع ان الحمساويين يعتبرون انفسهم ضد القاعدة ولايتفقون مع السلفيين في الفكر والمنهج)

حزب الله نحن لا نعتبره حزب إسلامي وهو حزب رافضي ولاؤه لإيران ولاء كامل وليس هناك علاقة بيننا وبينهم، ونحن نزكي مجاهدي أهل السنة مثل جماعة فتح الإسلام في لبنان وأمثالهم (اخرج حزب الله من تهمة -الارهاب القاعدي- واتهم بذلك جماعة اخرى، كما انه في حديثه يزكي ايران ويجعلها عدوة للقاعدة )

السعودية لها منزلة عظيمة في قلب كل مسلم (المجاهدون الحقيقيون لا يسمون السعودية بهذا الاسم وانما جزيرة العرب او ارض نجد والحجاز )

عمليات القرصنة في الصومال لا علاقة لنا بها

فنحن مستمرون في العمل لإقامة دولة الإسلام الكبرى (مايقوله الأمريكان من أن المسلمين يريدون اخضاع العالم كله للاسلام واعادة الخلافة الخ )

إن شاء الله لن تقع الأسلحة النووية في أيدي الأمريكان وسوف نسيطر عليها ونحارب بها الأمريكان
(نفس ماتبرره امريكا في حربها ضد الارهاب وضد الاسلحة النووية لدى المسلمين : الخوف من وقوعه في أيدي ارهابية!)

غريبة : كل تفضيلاته تصب في مصلحة أمريكا وايران ايضا !! أي مخابرات انتجت هذا الفيلم ؟
الحراس الممثلون كانوا فاشلين في إداء أدوارهم ، فعلاوة على أغطية الرأس المربعات والتي تبدو كأنها شراشف موائد اخذت على عجل ووضعت على الرأس، فإن وقفاتهم كانت توحي بالغرابة . مثلا كان هناك من يقف مسترخيا منكسا سلاحه ، وهناك من هو راكب على صخرة ومشرعا سلاحه وكأنه على وشك الاطلاق كما في هذه الصورة .
في الصورة التالية ترون اثنين من الكومبارس يبدو عليهما انهما يلهوان في انتظار دورهما . وجودهما غير طبيعي في محيط يبدو فيه هذا المقاتل (اعلاه) على وشك ان يصوب الى عدو غير مرئي.
الجزء الثالث هنا

هناك 14 تعليقًا:

  1. لو اتبعنا نظريتكم المظحطة هذه.
    والمتمثلة في قاعدة: اذا اردت قاعدة (عسكرية) فازرع قاعدة(جهادية)!
    واتينا بشخص وقرا مقالاتكم ثم قلنا له ان محمدعليه الصلاة والسلام قد بعث سنة 1950 وان ابن تيمية الف فتاويه سنة 1990. فسيقول حتما:

    ان محمد بعثه الرب الامريكي واوحى له بان ينشر الاسلام في كل الارض . وذلك تظمن امريكا تشويه سمعة الاسلام! وتستعطف الغرب وتخيفهم من الاسلام!

    ولقال ايضا ان ابن تيمية عميل للcia وامرته بتاليف فتاوى الجهاد حتى تستطيع امريكا غزو العالم! لحمايته من الاسلام!

    وان طبقنا نظريتكم هذه لقلنا ان امريكا امرت صدام بان يكون دكتورا غبيا حتى تحتل بلده عند الحاجة!
    وبخصوص ملاحظاتكم الصبيانية حول حذاء احد المجاهدين فان اردتم بوديغارد على طريقة النظارات الشمسية وربطة العنق فستجدونهم عند الصهاينة والمالكي والامريكان اما في جبال خرسان فلن تجد الا اناس اخر مايهتمون به هو ثمن ولون حذائه.
    افهمت يا انيقين؟

    وقولك بان المرحوم قد اورد اخطاء لان الفيديو فبركة امريكية!! فتلك مهزلة لاتطاق!

    لان حسب ادعائكم السحاب تابعة لامريكا فكيف يمكن لتلك الدولة العظمى والتي تنتقي كلمات اصدارات السحاب جيدا ان تخطأ في اصدار للرجل الثالث في التنظيم الامريكي!!؟ وكيف يغفلون الان فقط وياتون بلباس مكوي جدا ولم يصوروا المرحوم في حالة رجل اشعث اغبر على عادة هوليوود عندما تصور العرب؟؟

    ردحذف
  2. أخي غير معرف ..

    لو قرأت كل ما نشر في هذه المدونة تحت تصنيف (اسطورة القاعدة) وهي مقالات كثيرة واجتهادات قد تخطيء وتصيب لكان لك رأي آخر، ولناقشت بطريقة محترمة على الأقل. وتذكر دائما أن الاسلوب يعكس شخصية الانسان.

    ردحذف
  3. قرأت ما كتب غير المعرف فلم أفهم سبب هجومه سوى أن الأخ من أتباع ببن تيمية ويعتقد بقدسية القاعدة وجهادها ويرفض أي تشكيك بالأسطورة!

    وفيما عدا اللغة الركيكة وعدم التفريق بين كلمة "يخطئ" و "يخطأ"، فغير المعرف لم يفهم أساساً ما كتب. ولعل ما أزعجه، وهو من مؤيدي ابن تيمية والوهابية، أن صاحبة المدونة سيدة، وهي في نظرهم "عورة" لا يجوز سماع صوتها ولا يحق لها سوى الجلوس في البيت لخدمة السيد المجاهد مع زوجاته الأخريات.

    أشكرك على نشرك رسالة غير المعرف لأنها ترينا واحداً من أسباب ما نحن فيه من جهل وتخاف واستعمار.

    ردحذف
  4. وجدت اناس يقارعون الطاغية بسلاح من السبعينات ولايتوانون في نقديم ارواحهم.

    ثم وجدت هنا من يختزل المقاومة في تمجيد ظابط امريكي سرب فيديو وكأن البعض غير مقتنع بعد بجرائم هؤولاء الهمج! فانتظر فيديو يسربه احد مجريميهم!

    ووجدت من يخون المجاهدين
    فكيف تريدون مني مجاملة؟؟

    ان الذي يعكس شخصية الانسان ليس الرد الحاد بقدر ماهي الافكار التي يريد ايصالها.

    وانا حقا اصاب بخيبة امل عندما اجد من يفكر هكذا.

    1 لو ارادت امريكا وظع قاعدة عسكرية في اليمن فستظعها غصب عن الجميع مثلما ةظعتها في قطر وسلطنة عمان ولايوجد لاجهاديين هناك ولاهم يحزنون.
    ثم ان ارادت جلب موافقةاليمنيين فستقوم بنشر عصابة تفجر في الاسواق والمساجد والمستشفيات.
    لكن مايحدث هي ان الامريكان يقصفون عشوائيا القبائل عسى ان يضفرو بقتل جهادي!
    وبذلك كسبت عداوة اليمنيين لها!

    2 البعض يعظم في قوة امريكا ويحتقر امكانية المجاهدين بشكل يجعله يعتقد ان امريكا وظعت واختارت عدوها وسلحته لتحاربه من بعد! ثم بعد ان تخسر الترليونات تحصل اما على بقايا نفط او هزيمة!

    3 البعض بمجرد جلوسه امام الحاسوب اكتشف ان بن لادن واعوانه عملاء!
    حسنا هؤولاء الاعوان الذين تطاردهم امريكا وتسجنهم وتقتلهم الميخطر ببالهم ان بن لادن ربما يكون عميلا! فتذهب اعمالهم حسرات!
    امريكا احتل العراق ولم تحتاج الى تبرير
    احتلت افغنستان رغم ان طالبان قالوا انهم مستعدين لتسليم بن لادن لمحكمة عادلة!
    قصفت اليابن بالنووي رغم ان انتصارها هو مسالة وقت وبات وشيكا
    وووو


    3 هؤولاء المجاهدين يقاومون امريكا بابسط الوسائل وهم صامدون بل منتصرون ان شاء الله.

    ويعملون مافي وسعهم كي ينتصروا.
    فمن اضعف الايمان ان لا نتهمهم بالعمالة وان نحاول قتل الامريكي او طرده من العراق بدل مهاجمة المجاهدين.

    شكرا مسبقا على رحابة صدرك.

    د.احمد

    ردحذف
  5. عزيزي د. أحمد

    1-أذا كنت حديث العهد مع المدونة فأرجوك ان تقرأ كل ماجاء فيها حتى تتعرف على نهج صاحبة المدونة وقرائها.

    2- حاول أن ترتب أفكارك حتى نفهم منها ماتريد لأنك تخلط أكثر من تعليق واكثر من موضوع في تعليق واحد. والأفضل طالما وضعت تعليقك على موضوع ابي اليزيد أن تناقش الفيديو الذي يضم لقاء الجزيرة مناقشة تحليلية كما فعل قراء المدونة ، وليس كلام عام، لأننا في هذه المدونة لا نتحدث بالعواطف وإنما بالتحليل وملاحظة التناقضات الخ وكشف الأكاذيب. وليس هدفنا مناقشة ابن تيمية او غيره. هذا موقع ليس اسلامي ولا ديني وانما هو موقع صحفي تحقيقي. فأرجو أن تظل في هذا الإطار. واترك تعليقاتك الدينية للمواقع المتخصصة.

    لو كنت تنظر للامور مثلنا بدون تحيز لجهة ما لعرفت ما نقصد حين نقول أن بن لادن ميت منذ 2001 وان كل ماظهر من افلام وتسجيلات له بعد ذلك كانت مزيفة. وكل ما يسمى دولة العراق الاسلامية لا وجود لها الا على الانترنيت مثل السحاب ومثل (الفجر). وقد ذكرنا في هذه المدونة من وراء كل هذه. ولو كنت انت عضوا في احد المواقع (الاسلامية) فأرجو ان تذكر لي اي موقع وسأقول لك ماهيته ومن وراءه ومن المندسين من ا لمخابرات العربية والاجنبية فيه بالإسم. هذا ماوصلت اليه تحقيقاتنا.

    دعك من الكلام العام والتصنيفات والتعريفات. اذا نشر جندي أمريكي سرا مخفيا وجريمة لم نكن لنعلم بها لولا قيامه بالنشر (ونشر الاسرار يعتبر خيانة عظمى في أي بلد) ولهذا نقول له برافو. ينبغي ان نشجع الجنود الأمريكان على خيانة جيشهم. أم أن لك نظرية اخرى ؟

    المقاومة في العراق وفي أي مكان لا علاقة لها بالقاعدة. هذه التسمية اطلقتها المخابرات الأمريكية على كل من يتمسك بدينه ويقاوم مشاريعها، ولهذا كانت تسمي المقاومين في العراق (القاعدة) واخترعت لهم (دولة العراق الاسلامية ) لتشويه المقاومة الحقيقية.

    ونصيحة يا دكتور أحمد .. حاول أن تضبط اللغة العربية فهي لغة القرآن . ونصيحتي للجميع مسلمين ومسيحيين ان يقرأوا القرآن اذا ارادوا تحسين لغتهم العربية.

    ردحذف
  6. Abu Hashim

    لا اجيد كتبة العربية لانني لااعيش في بلاد العرب.
    ارجوك رد على النقاط التي اروردتها انا بدل تحويل الموظوع الى شتم فتلك حيلة المتعصب العاجز.

    يشرفني ان اكون من اباع شيخ الاسلام ابن تيمية.

    الظاهر انك من الكارهين له لانه صاحب جملة: الرافظة هم حمير اليهود
    جازاه الله خيرا فقد ابدع في فضح العملاء.

    والله كما توقعت فأغلب المعلقين لهم رائحة طائفية تصدر من قم وتعبق من اجسادهم!

    انا احيي كل مقاوم للاحتلال. واحب اهل الاسلام منهم لانني صاحب عصبية اسلامية.


    ثم كدليل على عجزك فقد حولت وجهة الموظوع ثانية للتهمنا باطلا بحق المرأة فكفاك هذيانا لو سمحت.

    المراة هي عزيزة مصونة مبدعة نجدها مغكرة وطبيبة ومربية اجيال
    اما اتهاماتكم الزائفة فلا تكشف الا حقد دفين وهروب من مواجهة فكرية.

    ردحذف
  7. شكرا اخي د. أحمد على طول صبرك معنا وعلى موقفك من المرأة. ولكن احب ان انبهك الى اننا في هذه المدونة نرفض الألفاظ الطائفية مثل (الرافضة) وغيرها. وبالنسبة لي فإني اعترف بالاسلام ولكني لا اعترف بالمذاهب الاسلامية (شيعة) و(سنة) وغيرها لأني اعتقد ان المذاهب خلقت لاغراض سياسية وسلطوية.

    وأعتقد إنك، رغم اتهامك لأبي هاشم بتحويل الموضوع، ايضا تقوم بتحويل المواضيع. وادعوك ان تقرأ نهج المدونة جيدا. لسنا هنا في معرض تعريف الاسلام او الدفاع عنه لأن هذه المدونة لاعلاقة لها بالأديان، وإنما بجرائم الاحتلال.

    نحن نقول أن القاعدة لا وجود لها الا على الانترنيت. وجئنا بما نظنه براهين في عدد كبير من المقالات. انت تقول انها موجودة ، وعليك ان تثبت ذلك بالبراهين، حتى نستطيع أن نناقشك فيها ، وبغير ذلك سأضطر لحذف تعليقاتك المستقبلية للاسف اذا ظلت تدور في فلك واحد.

    ردحذف
  8. إجابة غير المعرف لا تستحق التعليق عليها فأنا لم أبدأ بالشتم وليس فينا من هو طائفي قبل قدوم غير المعرف هذا. وليس منا من ذكر ابن تيمية قبله، فهو استهزأ بنا ووصفنا بالأنيقين وهو لا يعرف عنا شيئاً ونسي قوله تعالى "اجتنبوا كثيراً من الظن...". ولم نعرف في المدونة أي متعصب عاجز قبل قدوم غير المعرف هذا.وها هو يتهمنا في ديننا وينسى قوله تعالى " ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا"...

    أما اللغة العربية فلا يحتاج المرء لأن يعيش في بلاد العرب لكي يتقنها ما دام عربياً، مسلماً كان أم غير مسلم. إلا إذا كان غير المعرف يقصد أنه غير عربي، كأن يكون أمريكياً مثلاً ومن مواطني "دولة العراق الاسلامية"!!

    والإناء ينضح بما فيه كما تقول العرب...

    ردحذف
  9. Well said Abu Hashim

    المهم أن اخانا الدكتور احمد جاء لنا بزوار كثيرين لهذا الموضوع، وينبغي أن نشكره على هذا.

    ردحذف
  10. مهلا ...مهلا ... اخي د. أحمد ,
    خذنا بحلمك قليلا , فالحلم سيد الاخلاق ! لابد أن نستوضح وجهات نظر بعضنا للبعض الآخر لنصل الى نتيجة مرضية للجميع!
    هنالك بعض الضبابية أو عدم الوضوح في طرحك الفكرة من خلال تعليقاتك, مما يتوجب بعض التوضيح والتساؤل.
    تقول :(لو اتبعنا نظريتكم المظحطة هذه.) لسنا منظٌرين لنضع نظريات ونراقب تطبيقاتها ! لسنا أكثر من أناس تحكٌم المنطق في ما تسمع وترى!
    أما بخصوص : ( ملاحظاتكم الصبيانية حول حذاء احد المجاهدين ) ؟ فهذه ليست صبيانية , لكن ربما تكون الدليل القاطع على أن من ظهر بالفيلم من حرٌاس (الشيخ) ليسوا أكثر من كومبارس ؟! لسببين : الاول – أن الامريكان قد بنوا مدينة في الجنوب الغربي من البلاد تحاكي طبيعة وأجواء المدن العراقية ولديهم كادر من العراقيين المهاجرين يعملون هناك , والمدينة هي لاغراض التدريب للجيش والشركات الامنية قبل المغادرة للخدمة في العراق , وأيضا لأغراض تصوير بعض مشاهد بطولات الجيش الامريكي الوهمية في حربه على (الارهاب) في العراق بكاميرات هوليوود , وليس ببعيد , ان يكونوا قد بنوا مدينة مشابهة بطبيعة وأجواء أفغانستان !
    السبب الثاني- أني شخصيا خلال آخر زيارة لي الى بلاد (الظلالة) , قد اشتريت زوجا من هذه (النعلان) ,أجلٌك الله , من محل كل شئ فيه بـ 99 سنت أي أقل من دولار , وقد أتعبني خلال فترة الصيف , نتيجة تعرٌق القدمين وهبوب الرياح الغربية محملة بالأتربة مما يجعلها زلقة في القدمين فلا تستطيع المشي فيها براحة !! فرميته وعوضي على الله ! وجال في خاطري , كيف يتمكن المجاهدون في تلك البيئة من الصمود في أستخدامهم لمركبات أقدام كهذه ؟ فمن الوارد أن يمر هذا المجاهد بنفس الضروف التي مررت بها من أنزلاق النعال في قدميه, ويواجه حتفه وهو يتسلق صخرة نتيجة أنزلاق قدمه عن (نعاله) أجلك الله , و أرتطام رأسه بالصخرة !
    عند عرض مشاهد بعض (المجاهدين) وهم حول (الضحية المخطوفة) يطالبون فيها بمطالب معينة , وبهدف عدم التعريف بشخصياتهم , نفهم لماذا هم ملثمون! لكن عند عرض مقابلة أعلامية مع (رأس مدبر) يظهر لنا بدون لثام , الامر الذي يسهل للاعداء التعرف على شخصيته , بالوقت الذي يتلثم افراد حمايته , ومعرفة شخصياتهم الحقيقية لا تساوي شئ مقابل شخصية (الرأس المدبر) في نظر الاعداء , لماذا في رأيك يتلثمون ؟ بتخميني , أن هؤلاء الحراس يتلثمون خشية تندر أصحابهم ومعارفهم (في الحياة العامة) أذا تصادف و رأوا هذا الفيلم , لأنهم يلعبون دور الكومبارس !!

    قولك: (... بان المرحوم قد اورد اخطاء...) و (.... يصوروا المرحوم في حالة رجل....) , لماذا أقتبست هذه الصفة ؟ اليس هو في نظرك (المجاهد الشهيد)؟؟

    في تعليقك التالي تقول : (وجدت اناس يقارعون الطاغية...) هل تقصد بالطاغية شخص ما ؟ ومن هو ؟ أم تقصد الطاغوت والتجبٌر بشكل عام ؟؟
    وأيضاً , ماذا تعني بالمقاومة ؟ : (ثم وجدت هنا من يختزل المقاومة في تمجيد ...) هل تعني المقاومة العراقية للمحتل في العراق؟ أم تعني (جهاد المجاهدين) ضد دولة الظلالة ؟؟ فهناك فرق شاسع بين المعنيين !!
    وتقول : (ووجدت من يخون المجاهدين....) ! لم يكن بيننا وبين (المجاهدين) أي عهد لنخونه ! ولكننا مع المقاومة العراقية ضد الاحتلال ( الى گطع النفس)!
    وتقول : (وانا حقا اصاب بخيبة امل عندما اجد من يفكر هكذا.) وانا كذلك !
    وتقول : ( البعض يعظم في قوة امريكا ويحتقر امكانية المجاهدين ...) هل أنت من ضمن هذا البعض ؟ حيث تقول :( لو ارادت امريكا وظع قاعدة عسكرية في اليمن فستظعها غصب عن الجميع مثلما ةظعتها في قطر وسلطنة عمان ولايوجد لاجهاديين هناك ولاهم يحزنون.)!! لو كنت مكانك , ما كنت لأستخدم (غصب) ولأستعضت عنها بـ ( رغما) , لأن الاولى تدل على ضحالة التعبير !!

    ساكتفي بهذا القدر لهذا اليوم , وربما تكون لي جولة أخرى على تعليقاتك اللاحقة, أرجوا معذرتي , لأني من البعض الذي يجلس خلف حاسوبه !
    شكراً لافصاحك عن درجتك العلمية , الامر الذي شجعني للافصاح عن خاصتي !


    أ.م.م عراق

    ردحذف
  11. عزيزي أ.م.م. عراق ..

    وأنا كنت سأقول له أننا اناس بسطاء بدون شهادات نجتمع هنا لكشف الأكاذيب وان ليس بيننا من يحمل شهادات الا خبير شم الارهاب على البعد د. ماكس.

    ثم حكاية (البعض بمجرد جلوسه امام الحاسوب اكتشف ان بن لادن واعوانه عملاء!) نسيت أن أعلق عليها وشكرا لأنك ذكرتها في ردك.

    يعني يا دكتور أحمد انت عرفت بن لادن من وين ؟ مو من الحاسوب ؟ ومن وين عرفت المجاهدين ؟ ومن وين عرفت موقعنا هذا ؟ مو من الحاسوب؟

    كلنا في الحاسوب سوا !! والله يديمها علينا نعمة. وكما يقول المصريون "لا تعايرنا وأعايرك ، الهم طايلني وطايلك"

    ثم قول الدكتور أحمد (وان طبقنا نظريتكم هذه لقلنا ان امريكا امرت صدام بان يكون دكتورا غبيا حتى تحتل بلده عند الحاجة!)

    والله الذي أعرفه أن صدام رحمه الله لم يكن (دكتورا) ولم يزعم انه يحمل لقب دكتور بأمر أمريكا او بدونه.

    ردحذف
  12. هو كذلك , نحن أناس بسطاء بشهادات او بدونها, لأن شهاداتنا(مهما بلغت) لن تعزينا في مصابنا!

    واما عن الـ (أ.م.م) فأنها تعني (أبتدائية. ما. مكمٌل ), لكني (للزهو)أحببت أن أضع كم حرف تسبق أسمي! تيمناً بـ د. أحمد , وأيضا للسخرية من واقع الحال الذي أضحينا فيه!!




    عراق

    ردحذف
  13. ملاحظة بسيطة للأخ أ.م.م عراق

    ليست كلمة "غصب" بمشكلة فهي كلمة عربية صحيحة بمعنى انتزاع الشيء وأخذه عنوة.

    لكن المشكلة هي في عدم التفريق بين الضاد والظاء، وهي مشكلة غير العرب بصورة خاصة. فكلمة "المظحكة" غير صحيحة وصوابها "المضحكة". ومثلها كلمات "تظمن" و "وظع" و "يضفر" و "الموظوع " ، هذا عدا المحتوى اللغوي العام وأسلوب صياغة الجمل.

    ردحذف
  14. الاخ أبو هاشم,

    لم أعترض على مفردة(غصب)بذاتها, بل أقترحت صيغة ألطف للتعبير الذي وردت فيه!



    عراق

    ردحذف