"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/6‏/2010

الى هواة التحقيقات : ساعدوا في كشف تضليل هذا الرجل


إضغطوا على الصورة أعلاه لتشاهدوا الفيلم
أبحث حاليا عمن يسمى ابو اليزيد المصري وهو كما قيل الرجل الثالث في تنظيم القاعدة الذي قتل قبل أيام . أريدكم أن تشاهدوا هذا الفيلم الذي يحوي مقابلة اجراها احمد زيدان من قناة الجزيرة مع المصري في مجاهل افغانستان كما قالوا. استمعوا اليه ، تمعنوا به، وفي البيئة التي حوله ، واخبروني ماذا ترون من شيء قد يثير الانتباه. تاريخ بث البرنامج على قناة الجزيرة في 21/6/2009


الجزء الثاني هنا

هناك 17 تعليقًا:

  1. أعزائي الاطفال ,
    الآن نستمع الى محاضرة البروفيسور "أبا اليزيد المصري" التي يكشف فيها عن مخططات ونوايا (تنظيم القاعدة), أكثر مما يكشف القرد الميمون عن مؤخرته الحمراء!

    ولا يغرٌنكم منظر (الماء والخضراء والوجه الحسن) في أجواء المحاضرة! فقد كانت هذه فكرة المجاهد ( ذا النعال الابيض والازرق الذي اشتراه حديثا من محلات 99 سنت) المرافق لحماية البروفيسور وهو الذي اشترى للبروفيسور ,القلم الذي يلٌوح به, من أحدى فروع محلات وول مارت في كهوف تورا بورا!!


    عراق

    ردحذف
  2. شكرا عراق لأنك سبّاق في لعبة (كشف المستور) ولكن اريد نقدا جادا وليس هازلا ، لأني وضعت عدة نقاط واريد اذا كانت ملاحظاتكم تتطابق او تضيف اليها. الان ماحكاية النعال؟

    ولاحظ ان هناك شيئا آخر في كشف نوايا (القاعدة) .. انه يربطها بطالبان في حين ان طالبان لا علاقة لها بالقاعدة ، ولكنه يربطها كما تريد الولايات المتحدة ان توحي بها . وماذا ايضا ؟

    ردحذف
  3. عذرك عشتورة ...
    صعب على المرء ان يكون جادا بعد الواحدة والنصف بعد منتصف الليل. غدا , ربما, أوضح بعض تساؤلاتك!!
    تصبحين على (بيض مقلي)!!


    عراق

    ردحذف
  4. ما شد انتباهي في هذا الرجل هي ملابسه، مع أني لم أستطع رؤية كل المقابلة فقد أصابني صداع من اللغو الفارغ!
    فهذا "المناضل" الذي يقال لنا أنه يعيش في الكهوف في جبال أفغانستان يرتدي ملابس ليست جديدة ونظيفة فقط بل ومكوية بشكل ممتاز وبدقة.

    والذي يتابع أشرطة أيمن الظواهري يلاحظ دون شك أن الرجل يجلس في غرفة مرتبة جيدة الإضاءة وخلفه مكتبة عامرة، وهو ما لا يعقل أن يكون حال من يعيش في كهوف تورا بورا ويتنقل تحاشياً للغارات. أما التسجيل في تصريحات الظواهري فهو قد تم بآلة تصوير عالية الدقة مما يستخدمه المحترفون، والصوت ممتاز لا تصاحبة أية ضوضاء أو تشويش...

    بس آني نا شفت نعال!

    ردحذف
  5. ابو هاشم
    ملاحظتك تمام التمام بالنسبة للملابس واعتقد ان هذا اول شيء يجلب الانتباه، لأنها مكوية بطريقة لا يمكن ان تكون قد طواها بعد ذلك حتى يحتفظ بها وانما كانت اما معلقة او ملبوسة بعد المكوى تماما. حتى ان دشداشة المحاور كانت معكنشة ولكن ليس ملابس المناضل كما تقول.

    اما النعال الذي رآه عراق .. فأكيد كان نعسان كلش او شاف نعاله الموجود تحت السرير .

    أية ملاحظات اخرى ؟ بالنسبة للاخوة الحرس الثوري اللي واكف وراه ؟

    ردحذف
  6. إذا كان القصد ساعة الحارس، فهي كما يبدو "خوش ساعة" روليكس براقة ذهبية تقليد صناعة الصين يلبسها باليد اليمنى

    الذي أعجبني أيضاَ أن المناضل أبا اليزيد قد "خضب" لحيته بالحناء وكوى جبهته لينطبق عليه قوله تعالى "سيماهم في وجوههم من أثر السجود" أو لينطبق عليه قول المتنبي العظيم
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    ردحذف
  7. بالمناسبة أخونا عراق على حق ولم يكن نعساناً فنعال الحارس أبيض وأزرق....

    ردحذف
  8. لا عيني ابو هاشم .. الحراس وقفاتهم مو طبيعية. يعني مو وقفات حراس افغان او حراس من عالمنا الثالث. بعضهم متجمد على وضع ثابت، مثلا رافع رجله وشيء من هذا القبيل. طبعا من الواضح أن الدار أمان والا لما فضل المراسل ان يصور المقابلة في الهواء الطلق، ولهذا كانت وقفات الحراس غير طبيعية . والطبيعي انهم كانوا يتمشون او يتكلمون او يتصرفون بشكل آخر. شكلهم وكأنهم (يمثلون دور حراس) ويظنون ان دور الحارس يكون بهذا الشكل.

    هل وصلكم هذا الاحساس وانتم تتأملون الحراس؟

    ردحذف
  9. بالمناسبة .. ألا يجلب الانتباه ان معظم تصوير الجزيرة للقاءات مع هؤلاء ومنهم بن لادن ايضا تكون بالهواء الطلق، مع وجود هؤلاء الحراس حاملين الرشاشات والار بي جي وما ادري شنو .. ورغم وجود الطيارات الامريكية المراقبة التي تدور في سماء افغانستان . يعني شلون بس لما يشوفوا صحفي عراقي شايل كاميرا يتصوروها سلاح ، وفي حين كل هذه الاسلحة ومع كاميرات الجزيرة ولم نسمع ان الطيارات المراقبة الامريكية اطلقت نيرانها على المسلحين اثناء المقابلات التلفزيونية !!!

    ردحذف
  10. ربما لأن هذه المقابلات لا تجري في أفغانستان بل في باكستان (أو ربما داكوتا الشمالية!).

    ردحذف
  11. حسناً ... حتى لو كنت نعساناً , فقد لاحظت الآتي:
    1- الملابس النظيفة والمرتبة (للشيخ المجاهد)! مثلما تفضل الاخ ابو هاشم.
    2- أنتشار الحماية في حدود زاوية الكاميرا فقط , حتى عندما تأخذ الكاميرا جهة المحاور لا نرى أيٌ من افراد الحماية خلفه (أمام الشيخ)! وهذا يعتبر شغل هواة وليس مجاهدين مخضرمين , لأن بالأنتشار الذي بدوا عليه , يمكن لرمانة واحدة (وليس قذيفة طائرة)من حصدهم جميعاً !
    3- المحاور يركب ميكرفون على صدره , الضيف لا يوجد على صدره مايكرفون ! ورغم هذا ننتبه الى التشويش في الصوت عندما يتحدث المحاور, وعندما يتحدث الضيف نسمع الصوت أصفى من (العسل) , وربما يدل ذلك أن حديث الضيف سُجٌل في استوديو بتقنية حديثة, لا صوت هواء ولا أشجار ولا عصافير ؟
    4- وكأن المحاور أحد قادة (القاعدة) بحيث يخاطب الضيف (الشيخ المجاهد) بأسمه الأول(حاف) في الدقيقة 16:20 من اللقاء!
    5- (النعال) الازرق والابيض يظهر واضحا في الدقيقة 6:31 , وعناصر حماية الشيخ يبدون (كالعصافير المهلوسة) هل فعلا يعتمد الشيخ على هكذا حماية ؟
    6- (فريق عمل الجزيرة ممن رتبوا لهذا اللقاء) , لم يتقنوا عملهم فقد عملوا (ميك آب) لوجه الشيخ المجاهد وتركوا يديه بلون بشرة أفتح من لون بشرة وجهه! بينما عادة , يكون لون بشرة الايدي أغمق من لون بشرة الوجه!
    7- كثرة تحريك الشيخ ليديه اثناء حديثه وأجتراره الكلام , يدل على أنه رجل بلا قضية ولا هو مؤمن بما يقول!!
    بالعموم , تبدو تفاصيل اللقاء مفبركة , والله أعلم !


    عراق

    ردحذف
  12. المناضل المزعوم لا ينظر الى المذيع بل الى شيء خلف المذيع
    هذه بعض الصور لذلك وللملابس المكوية والحراس

    http://img96.imageshack.us/img96/276/ppppnm.jpg

    http://img175.imageshack.us/img175/8573/46120978.jpg


    http://img337.imageshack.us/img337/2029/ppppi.jpg

    ردحذف
  13. عشتارتنا....حلوه تخلين القراء يشاركون بالتفكير.و الله حقه عراق يصنف على الوان النعال اللي لابسينهه هؤلاء المجاهدون الافذاذ...اريد واحد يفتينه بجواب السؤال اللي محيرني...هل النعال هو ما يناسب التنقل في بيئه جبليه و مقاتله العدو و التنقل بخفه في بيئه الجبل الوعره؟؟

    ما لاحظته هو الاتي

    1-بالاضافه الى الوان النعال اللي تستحق الواحد ان يصنُف عليها" و اضم صوتي لصوت عراق" انظروا الى الوان الملابس الفاتحه و الى الوان الكوفيات الفاتحه التي يرتديها هؤلاء الملثمين...هي هذه هي الالوان التي يلبسها المقاتلين للتمويه على مكانهم بين الجبال ام انها الوان تظهر من يلبسها من مسافه بعيده

    2- قولوا لي ماذا ترون من انعكاس الصوره الخلفيه على نظارات المرحوم : اوقفوا الفلم على الدقيقه 7:11و الدقيقه 9:38 و انظروا الى انعكاس الصوره على النظارات...ان برايي انها تعكس ارض مفتوحه و ليس جبال تسد المكان و طبعاواضح انعكاس المصور في وسط المنظر...قد اكون مخطئا و الله اعلم

    3-انظروا الى لون الارض التي يقف عليها الممثلين الملثمين " اوقفواالفلم على الدقيقه 8:57 " و سترون اختلاف واضح بين الارض و لون الارض التي في الخلفيه و كان احدهم قد تلاعب بمظهر هذه الارض و لونها

    4-لا ادري بانواع الاشجار التي تنبت على الجبال و لا ادري هل ارضيه منبسطه و عليها اشجار كاللتي في خلفيه الفلم و كذلك شجره الخلفيه كانت ذات جذور ممتده ...هل هذا طبيعي في البيئه الجبليه ....لا ادري

    5-اتفق مع ابو هاشم على ملابس المرحوم التي كانت مكويه بدقه و كانه جاء من فندق ذو خدمه خمس نجوم

    اما بالنسبه للكلام فلم استطع سوى سماع الدقيقه الاولى من اللقاء و اغلقت الصوت...و الا كنت ساصاب بالجنون و الخرف المزمن


    لم استطع سوى اكمال 9 دقائق من الفلم لنفس السبب الذي دعاني لاغلاق الصوت....الله يساعد عراق شلون كدر يتحمل يشوف الفلم بعد الساعه الواحده ليلا
    الغريبه انه ما شفنه واحد من جماعه رامبو ديمشي و في يده ورده جبليه...شنو حرام شم الورد فيفكر القاعده لو المخرج ما شايف افلام عبد الحليم الرومانسيه

    ردحذف
  14. بعث أحد اصدقاء غار عشتار ولنسمه "معروف" فهو معرف بالنسبة الي. هذا التعليق الذي لم يستطع وضعه بنفسه.

    لو كان هذا الرجل في منطقة حربية لنزع العمامة البيضاء وبدلها بعمامة بلون الراب للتمويه ولنزع النظارات لأن بريقها يكشف موضعه بسبب انعكاسات الضوء وهذا اول درس تعلمته عندما كنت طالبا في كلية الاحتياط. وأعاد الله الحياة لجيشنا العظيم المنصور بإذن الله ، وتبا للأفاكين الكذابين وناقلي الكذب المصفط والمخربط . آمين.

    ردحذف
  15. جميع الأخوة الأعزاء

    الشكر للجميع . ملاحظاتكم قيمة ومهمة واضافت لي شخصيا الكثير الذي لم انتبه اليه. سوف أضعها في موضوع خاص ولكن يتبع موضوع ابي اليزيد.

    ردحذف
  16. لو اتبعنا نظريتكم المظحطة هذه.
    والمتمثلة في قاعدة: اذا اردت قاعدة (عسكرية) فازرع قاعدة(جهادية)!
    واتينا بشخص وقرا مقالاتكم ثم قلنا له ان محمدعليه الصلاة والسلام قد بعث سنة 1950 وان ابن تيمية الف فتاويه سنة 1990. فسيقول حتما:

    ان محمد بعثه الرب الامريكي واوحى له بان ينشر الاسلام في كل الارض . وذلك تظمن امريكا تشويه سمعة الاسلام! وتستعطف الغرب وتخيفهم من الاسلام!

    ولقال ايضا ان ابن تيمية عميل للcia وامرته بتاليف فتاوى الجهاد حتى تستطيع امريكا غزو العالم! لحمايته من الاسلام!

    وان طبقنا نظريتكم هذه لقلنا ان امريكا امرت صدام بان يكون دكتورا غبيا حتى تحتل بلده عند الحاجة!
    وبخصوص ملاحظاتكم الصبيانية حول حذاء احد المجاهدين فان اردتم بوديغارد على طريقة النظارات الشمسية وربطة العنق فستجدونهم عند الصهاينة والمالكي والامريكان اما في جبال خرسان فلن تجد الا اناس اخر مايهتمون به هو ثمن ولون حذائه.
    افهمت يا انيقين؟

    وقولك بان المرحوم قد اورد اخطاء لان الفيديو فبركة امريكية!! فتلك مهزلة لاتطاق!

    لان حسب ادعائكم السحاب تابعة لامريكا فكيف يمكن لتلك الدولة العظمى والتي تنتقي كلمات اصدارات السحاب جيدا ان تخطأ في اصدار للرجل الثالث في التنظيم الامريكي!!؟ وكيف يغفلون الان فقط وياتون بلباس مكوي جدا ولم يصوروا المرحوم في حالة رجل اشعث اغبر على عادة هوليوود عندما تصور العرب؟؟

    ردحذف