"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/6‏/2010

تجارة البروج المشيدة !

بقلم: عشتار العراقية
كان الأخ مصطفى كامل الذي دأب على أن يتحفني على البريد الخاص بمواضيع شتى يعتقد انها قد تجتذب اهتمامي - وهو على حق - قد ارسل اليّ منذ فترة موضوع حوار (هو أشبه بإعلان مستتر) أجرته صحيفة الحياة اللندنية مع رجل أعمال سعودي يقوم بتدريع (تصفيح) السيارات للراغبين في تفادي الموت المجاني في شوارع العراق وافغانستان وباكستان واليمن (وهي الدول التي يعتقد هذا الرجل ان المسؤولين فيها والحرامية يحتاجون الى هذه البروج المشيدة). حفظت الموضوع لديّ ونسيته حتى ذكرني به اعلان صريح على بريدي من قبل موقع اسمه (تاجر) لتوريد سيارات تويوتا مدرعة ويعتقد هذا التاجر أن الدول التي تحتاجها هي (العراق، ايران، اليمن، الباكستان، افغانستان، لبنان).
عظيم ! العراق على رأس القائمة دائما !

دعونا ، إذن ، نرى ماتفعله هذه البروج المشيدة :
إليكم مقتطفات من المقالة /الاعلان المنشورة في الحياة .

أكد المدير التنفيذي لمجموعة العربة أحمد مضواح القحطاني، تزايد الطلب على تصفيح السيارات في السنوات الأخيرة، وقدر قيمة تصفيح السيارة بما يتراوح بين 375 و750 ألف ريال، إذ يختلف التصفيح وفق نوع السيارة ومتطلبات العميل. واعتبر في حوار مع «الحياة»، أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار الحديد أثرت في قيمة تصفيح السيارات، ورفعها بنسبة 15 في المئة، مشيراً إلى أن «الشخصيات التي ترغب في تصفيح سياراتها لا يهمها كثيراً ذلك الارتفاع، لأنه من الضروريات لهم». وقال إنه «يتم تصفيح السيارات للهيئات والمنظمات والبعثات الديبلوماسية العاملة في السعودية وشركات النفط، إضافة إلى أمراء المناطق والسفارات السعودية في الخارج».
وأضاف القحطاني أن معظم المواد الأولية الداخلة في التصفيح، يتم استيرادها من خارج المملكة من دول أوروبية وأميركية، بنسبة تصل إلى 50 في المئة، في حين أن الـ 50 المئة الأخرى تكون من داخل المملكة، وتستهلك السيارة الواحدة في تصفيحها طن حديد، «وتعتبر العراق وباكستان أفغانستان واليمن أكثر الدول طلباً للسيارات المصفحة».
ولفت إلى أن أغرب طلب تلقته الشركة لتصفيح سيارات ديبلوماسيين هو تصفيحها ضد صواريخ «آر بي جي»، معتبراً أنه طلب مستحيل، مشيراً إلى طلب المفوضية الأوروبية من شركة سعودية تصفيح سيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما طلب عميل (عميل لمن ياترى ؟) تطوير سيارته، وتم وضع ألماس وذهب داخل السيارة بمبلغ مليون ريال، لتأمين على السيارات المصفحة تتراوح قيمته بحسب قيمة السيارة، فسيارة قيمتها مليون ريال يبلغ التأمين عليها 50 ألف ريال ضد الأضرار، وهناك شركات تأمين ترفض التامين على السيارات المصفحة (سأقول لكم بعد قليل لماذا ترفض شركات التأمين ذلك )
++++
والآن اليكم هذا الإعلان الذي وصلني على البريد :
تاجر يورد سيارات تويوتا رباعية الدفع المحصنة ضد الرصاص و الانفجارات العشوائية القريبة...  انها السيارات التي ستقيك من حوادث العنف التي ليس لك فيها ناقة او جمل! (حلوة هذه المفارقة بين تويوتا مدرعة والناقة والجمل) !
 سيارات تويوتا لا نكروزر 2010 الجديدة المدعمة بواقيات الحماية ضد الرصاص و الانفجارات القريبة، ستحمي ركابها من اقدار اعمال العنف العشوائية فيصبح لا غنى عنها للعوائل و الافراد الذين يتطلعون الى الاستثمار في سلامتهم و ابناءهم الشخصية.
 هذه السيارات التويوتا الرائعة التي يوردها تاجر من الان فصاعدا الى سوق الشرق الاوسط الجديد تم تحصينها وفق المعايير العالمية الصارمة و المستوفية لشروط متطلبات الحماية من مخاطر الاصابة بالرصاص الطائش او الانفجارات القريبة.
 تتوفر السيارات المعروضة بمحركات الديزل و البنزين (الغازولين) ذات السعة من 4.5 ليتر الى 6 ليتر كما و بمحركات على شاكلة V مزدوج الاتجاه، او بمنشطات التوربو.
 زجاج مصفح، ارضيات و جوانب مصفحة، منظومة كوابح معاد فحصها بعد التدريع، مغير سرعة اتوماتيكي او عادي. نوصل هذه السيارات الى باب بيتك في عموم الشرق الاوسط كالعراق، ايران، اليمن، الباكستان، افغانستان، لبنان، وباقي الاقطار.
 الرجاء الكتابة لنا للحصول على الاسعار الخاصة بكل ميناء كالـ السعودية، الامارات، عمان، البحرين، إيران، الكويت، قطر، الشام و شمال افريقيا.
 ++
 التعليق :
1- يبدو ان هذه تجارة نشطة للتربح من الكوارث.
2- قول المعلن الأخير أن من يحتاج هذه السيارة ( ليس لديه ناقة ولا جمل) في مواقع الرصاص الطائش والانفجارات العشوائية، قول مغلوط لأن من يستطيع أن يدفع ثمن هذه السيارة في مناطق منكوبة بالحرب، بالتأكيد ليس لديه ناقة واحدة ولا جمل واحد وانما قطيع من البعران بل وقافلة من الأفيال الطائرة أيضا.
3- ارتفاع سعر السيارة المدرعة إذا كان القصد منها تفادي الموت، يعني أن الحرامية (الذين يستطيعون دفع ثمنها والذين يحتاجونها) هم الذين سيعيشون وأن الفقراء فقط هم الذين سيموتون. تصوروا عالما قادما لا يعيش فيه الا الأوباش.
4- سبب عدم قبول شركات التأمين ، التأمين على هذا النوع من السيارات، هو أن التدريع يجعلها أكثر عرضة للأخطار لأن طن من الحديد يضاف اليها يحد من سرعتها ويجعلها مثل (البطة الحديدية الثقيلة) التي لا تستطيع المناورة والهروب السريع من مناطق الاخطار خاصة ان القتال يجري داخل مدن وشوارع تتطلب سرعة المناورة والالتفاف الخ بل أن طن الحديد يجعلها عرضة للانقلاب. بل حتى فتح الباب للهروب مثلا سيكون صعبا لأن فتح وقفل الباب المدرع مشكلة ايضا. هذا ما اكتشفه البنتاغون بعد أن قاموا بتصفيح المركبات التي تنقل جنودهم في العراق لتفادي العبوات الناسفة.
5- الخبر الجيد للفقراء والسيء جدا لملاك البروج المشيدة هذه هو هذا وهو ايضا مما اكتشفه البنتاغون بعد صرف البلايين من الدولارات على تصفيح مركباتهم : إن راكب السيارة المدرعة ام طن حديد قد لايموت من العبوات الناسفة وانما مايحدث هو هذا: سوف ترج العبوة الناسفة السيارة رجا قبل انقلابها ، بحيث يرتج المخ داخل رأس راكبها ، فيتحول الى راس خس مدى الحياة. أي ان عالمنا القادم سيكون حافلا بالأوباش البدون عقول ! هذا ماحدث لمئات الآلاف من الجنود الأمريكان بعد استخدامهم المركبات المصفحة .
بعض مصادر المعلومات في (4) و(5) :
هنا وهنا و هنا


هناك 5 تعليقات:

  1. ألا يمكن (فيما بعد)أستخدام بعض رؤوس الخس هذه لعمل السلاطة ؟

    ردحذف
  2. سلطة ؟ بالتأكيد وهذا ياعزيزي في علم الحياة يسمى دورة الغذاء. وحينها سوف يستفاد الفقراء في ادامة حياتهم من خس هؤلاء. لقد تغذوا هم مرة من دماء الفقراء والآن يأتي دور الفقراء للتغذي على رؤوس الخس.

    سبحان الله .

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم " يأتيكم الموت ولو كنتم في بروج ٍ مشيدة" صدق الله العظيم ....يتقون شر المخلوق و لا يبالون بمكر الخالق

    ردحذف
  4. هؤلاء مثلهم مثل الدفانه الذين تروج سوقهم باعمال العنف والقتل والارهاب


    مصائب قوم عند قوم فوائد

    ردحذف
  5. صدقتِ ست عشتار ( دورة الغذاء ) ولكن هؤلاء هم المرحله الاخيره للغذاء في الحياة وليمكن الا ان نسحب السيفون عليهم

    ردحذف