"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/5‏/2010

هذا المحتال نعرفه: فاز بعضوية البرلمان البريطاني!


هذا الخبر الذي يدلكم على أن البرلمان البريطاني يشبه برلمان الدواب في الخرابة الخضراء، فيه لكل محتال نصيب:
لندن,وكالة الأنباء البريطانية, 9 مايس 2010

حصل رجل الاعمال العراقي الكردي ناظم الزهاوي على مقعد في مجلس العموم البريطاني (البرلمان) في الانتخابات العامة البريطانية عن حزب المحافظين في دائرة "ستراتفورد اون افون".
وهذه اول مره يحرز الشرق أوسطيون على مقعد في مجلس العموم البريطاني، حيث جاءت الانتخابات التي جرت الخميس بالعراقي الكردي ناظم الزهاوي ليكون عضوا في البرلمان عن حزب المحافظين في دائرة "ستراتفورد أون آيفون" مسقط رأس الكاتب المسرحي والشاعر وليام شكسبير.
وحل الزهاوي الذي حصل على 26052 صوتاً مكان النائب المنتهية ولايته جون مابلز بنسبة 49.2 في المئة من الأصوات خلال الانتخابات العامة التي أجريت عام 2005 تلاه المرشح عن الحزب الديموقراطي الليبرالي بنسبة 28.3 في المئة.
وكان فوز الزهاوي, وهو كردي عراقي مسيحي, متوقعا لأنه مرشح عن مقعد مضمون لحزب المحافظين الذي كان يشغله النائب السابق جون مابلز الذي قرر التقاعد وعدم الترشيح في الانتخابات الجديدة.
وكان ناظم الزهاوي سكرتيرا للكاتب البريطاني والسياسي في قيادة المحافظين سابقا اللورد جيفري أرشر الذي صدرت قرارات قضائية ضده عام 1999 "لاحتياله" القانوني والتآمر مع صديق له للكذب أمام محكمة تشهير وحصل على أكثر من (500) ألف جنيه إسترليني تعويضات أضطر لردها والتخلي عن حياته السياسية ودخول السجن.
ويعد الزهاوي اول بريطاني اصله من دولة عربية يمثل دائرة بريطانية في مجلس العموم، فيما خسر مرشحون اخرون من اصل عربي خاضوا الانتخابات عن حزبي العمال والاحرار الديموقراطيين.
وناظم الزهاوي من مواليد عام 1967، ونشأ في منطقة "ايست ساسيكس" في جنوب انجلترا. ودرس في "كينغز كولدج" في ويمبلدون جنوب غرب لندن وتلقى تعليمه الجامعي في "يونيفرسيتي كولدج" التابعة لجامعة لندن.
وفي عام 2000 ساهم في تاسيس شركة يوغوف YouGov للابحاث واستطلاعات الرأي عبر الانترنت، التي كبرت واصبحت مسجلة في بورصة لندن.
واستقال الزهاوي من منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة في شهر شباط حتى يكرس وقته لحملته الانتخابية، سيكون عليه الاستقالة من مجلس الادارة ليؤدي مهمته نائبا في البرلمان.

++
تعليق: لفت انتباهي جملة (كردي عراقي مسيحي) لأن عائلة الزهاوي كما أعرف هي عائلة مسلمة. وحين ذهبت للبحث من أين جاءت هذه الصفة ، وجدتها مكتوبة في مواقع المحافظين للترويج عن مرشحي الحزب، مثل هذه الجملة في هذا الموقع:
ناظم و"لانا" (زوجته) باعتبارهما مسيحيين ملتزمين يحضران بانتظام الصلوات الدينية في كنيسة الثالوث المقدس
++
هنا مقالاتي عن جيفري ارتشر وناظم الزهاوي.

الجزء الأول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الرابع

هناك تعليق واحد:

  1. دجال تدرب على يد دجال آخر(جفري آرشر) وأنتخبته فيما يبدو جالية غبية أو ساذجة ليزداد باسمها ثراءا ويقفز لمرتبة دولية في النصب والأحتيال

    ردحذف