"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/4‏/2010

مسابقة للقراء في التحليل والإستقصاء

أعزائي .. هواة التحليل والبحث والتقصي ، هذه مسابقة (حقيقية)  

سبب إقامة هذه الجائزة هو ان الغثيان والقرف قد أصابني من كثرة البحث وراء هؤلاء الجرذان من (لگامي الصواني) كما تسميهم صديقتنا جيفارية. وهكذا جاء دوركم في مساعدة الغار في تتبع بعض هؤلاء.
المسابقة هذه تحتاج شخصا يعرف العربية او الكردية او الانجليزية ، وعنده ساعة للبحث والتتبع. وأنا سوف أقدم له هنا كل الخيوط التي يمكنه تتبعها.


نريد تتبع شخص اسمه سردار بشدري (يكتب على الانترنيت هكذا Sardar Pishdare ) ويعتقد انه كردي ايراني ، ولكنه يلعب من اجل (كردستان مستقلة) ولهذا له اصابع في العراق أيضا. ورد اسمه في مقالة
(الليلة الأخيرة بعد الألف - ج 2) في هذا المقطع :


(ولدى سؤاله (مسؤول كردي) عن صحة ما تردد عن أن آرتشر حاول اقتناص صفقة نفط في كردستان ـ حسبما ما نسبته صحيفة «صنداي تايمز» إلى رجل الاعمال الكردي سردار بيشدري ـ الأمر الذي يرجح أن مساعدة الاطفال والاجئين الاكراد ربما كانت آخر ما فكر به في الحقيقة، قال المسؤول «أنا أعرف سردار شخصياً، وعندي نوع من الالمام بمسألة النفط الكردي والصفقة الكردية النفطية (التي تمت محاولات لإبرامها) من جهة آرتشر أو غيره، وبإمكان السيد سردار أن يتحدث بالتفصيل عن هذه القضية لأنه ملم بها».

بدأت أبحث عنه وكان أول ما ظهر أمامي تعليق كتبه على صفحة موقع الحوار المتمدن وكان اجابة على سؤال حول الخطط بشأن كركوك.وهذا هو تعليقه بنصه وأخطائه:

أن العرب لا له دين ولا له ضمير
هل العرب يعرفون متي أستغلوا كركوك
هل العرب يعرفون أن ليس فقط كركوك بينما موصل وسامراء وتكريت وبغداد مدينة كردية
هل العرب يعرفون بمرور الزمن هم قتلوا أزيد من عشرين ملوين كردي الي اليوم ؟؟؟؟
هل العرب يتفكر ألأكراد ينسي هذا ؟؟؟؟؟؟
http://www.kurd-oil.net

ومن حسن الفطن انه وضع عنوان موقعه كما ترون وهو باسم (نفط الكرد) . والموقع باللغات المذكورة أعلاه اضافة الى الفارسية والتركية، وستجدون سيرة حياته مفصلة هنا. أما الصفحة العربية فهي هنا .
حين ذهبت الى الموقع العربي طالعني شعار يقول بالنص (طالما نفط تقسم كردستان سنستعمل نفط لتوحيد كردستان)

ثم يضع مشاريعه التقسيمية التي ترمي الى استخدام النفط في استقلال كردستان.

مشروع تقسيم العراق واستقلال كردستان
مشروع تقسيم ايران واستقلال كردستان
مشروع تقسيم سوريا واستقلال كردستان
مشروع تقسيم تركيا واستقلال كردستان

يبدو ان وراء الرجل ما وراءه ، أريد أن أعرف ماوراءه ، حتى نعرف ما يدبرون للعراق ولكركوك خاصة. 

++
متابعة متأخرة في 2014
فيما يتعلق بالمشاريع اعلاه: تحقق منه او على وشك التحقق (تقسيم العراق وتقسيم سوريا) ولكن ما يثير العجب أن روابط موضوعي تقسيم ايران وتركيا محذوفان.
موضوع ذو صلة بالسيد سردار بيشدري هنا

هناك 9 تعليقات:

  1. دزيت عمال المجاري دوروا عليه بكل بالوعه و ما لكوه . الظاهر عايش بمجاري مال غير منطقه...و لا يهمك عشتارتنا.... اكيد واحد من عدنه راح يلكيه و يجيبلك قراره

    ردحذف
  2. النهاردة مش ذكرى سقوط بغداد

    صح الساعة الرابعة و النصف دخول القوات الأمريكية بغداد يوم 9 أبريل

    ردحذف
  3. كلا يا أخي مصري .. النهاردة مش ذكرى سقوط بغداد وانما ذكرى نهوض بغداد وانطلاق المقاومة .

    كلمة سقوط التي اصبحت (الكلمة الرسمية) ليوم الاحتلال، هو تحريف للمعاني وهو احتلال للعقل العراقي والعربي باستخدام لغة مهبطة للمعنويات.

    المدن لا تسقط بدليل أن الاحتلال في النهاية يغادرها وتبقى هي على مر الزمان.

    ماحدث في 9 نيسان هو الغزو الـ 31 للعراق على مر تاريخه. تأمل أين ذهب الغزاة ؟ ولكن بقيت بغداد واقفة.

    ردحذف
  4. الغريب في الأمر أن بيانات صدام و الصحاف بأن كل شىء كان تحت السيطرة و ب المصري كلة تمام يا فندم و كنت متوقع يوم 9 أبريل أن نرى بغداد أنفجارات و قتلى الخ

    و لكن حتى الان لا أعرف كيف دخل القوات الأمريكية المدينة ولا وجود ل أي جندي عراقي من الذين كنا نشاهدهم في التلفزيون

    ردحذف
  5. مواطن مصري .. هل تسأل هذه الأسئلة بعد سبع سنوات؟ وبعد أن نشرت مئات المقالات والابحاث والكتب حول كيفية احتلال بغداد وماذا حدث وماهي المعارك التي دارت بين الجيش العراقي البطل وبين قوات الاحتلال التي كانت تتفوق جويا وعسكريا على جيش منهك بحصار لمدة 13 سنة.

    والكل يعرف الآن وحتى باعتراف الجيش الأمريكي ان ضباط وجنود الجيش العراقي البطل كانت لديهم خطة بديلة وهي النزول تحت الارض .. أي التحول الى المقاومة وهذا ماحدث، والا كيف تفسر نهوض المقاومة من اول يوم احتلال؟ عادة المقاومات تبدأ بعد خمس سنوات او عشر سنوات من الاحتلال، حين تنهض جماعات وتنسق بينها وتبني لها سياسة وتقوم بتدريبات وتقتني السلاح الخ .

    أما بيانات الصحاف والرئيس صدام الله يرحمه فهذا من الطبيعي حيث أنها تصب في رفع المعنويات للجيش والشعب في مواجهة مغول العصر. وكل البلاد تحت الحرب تفعل نفس الشيء. انظر مثلا حتى امريكا القوية، حين قفز بوش وهو يرتدي ملابس الطيارين على حاملة طائرات بعد الإحتلال وهو يقول للشعب الامريكي ان (المعارك انتهت والمهمة انجزت) وبعدها استمر جيشه يلقى صواريخ المقاومة حتى الان.

    ردحذف
  6. يبدو ان مواطننا المصري المسكين عايش في زمان اخر او انه خارج الزمان والمكان،كحال كثير من المساكين الذين لا يعرفون عن العراق ومقاومته وصموده شيئا
    بغداد احتلت كما يعلم الجميع بخيانة بعض من يسمون انفسهم عربا ومنهم انظمة مصر والاردن والكويت وغيرها، اما العراقيون الشرفاء فهم عقال الرأس وعنوان الشرف، وغرة تاج الزمان.
    رحم الله القائد صدام حسين فقد اخبرنا بثاقب حسه ان الغزاة سينتحرون على اسوار بغداد ، وهم كذلك اليوم فعلا.
    عاش العراق المقاوم ابدا

    ردحذف
  7. يبدو ان هذا الكردي واحد من (الاكراد الحذقين ) القلائل , ومستعجل على رزقه !! فبمجرد ترسيم خطوط حظر الطيران بعد 1991 , كشف لمجلس اللوردات البريطاني وبأسناد من هيئة الأمم عن أبار النفط المهيأة للعمل في شمال العراق ! كان حذقا حينها لدرجة ان رئيٌسي الحزبين الكرديين كانوا يحذرون جانبه , فهو يدعو لمخطط اكبر من قدرة تفكيرهم لأستيعابه !! للاستفادة من عائدات النفط لتطوير واقع الشعب الكردي و ليس للمصلحة الشخصية (حاشى لله) !!!
    لو تسنى لي كتابة موضوع بهذا الشأن ؟ فلن أعنونه بغير ( باب كولبانكيانستان الخلفي) !

    عراق

    ردحذف
  8. عفية عراق .. ولكن كمل معروفك واكتب مختصر للرسائل التي كتبها الكاكا الى جهات العالم الاربع من اجل استخدام نفط العراق في تحقيق أحلام الاستقلال.

    ردحذف
  9. والله عشتورة .. ما كان ليسعدني اكثر من كتابة موضوع لفائدة قراء المدونة , لكني ( طابع - كيبورد- غير ماهر) !
    على اية حال , هو يحلم بكردستان موسٌعة , ولديه مخططات لتقسيم كل من تركيا وايران وسوريا من أجل الاستحواذ على أجزاء (كردستانه) المفقودة! لكنه اخطأ العنوان بالتوجه الى مجلس اللوردات البريطاني ( ربما ما زال هائما داخل هالة " الامبراطورية التي لا تغيب عن ممتلكاتها الشمس") الامر الذي افشل مسعاه مقابل نجاح رئيسيٌ الحزبين الكرديين بالتعامل مع الامريكان.
    هو أستغل فترة الفراغ المركزي بعد حظر الطيران فوق خط 36 في المنطقة الشمالية ! وبدا بمكاتبة أحد اللوردات الذي (شم) رائحة العسل في رسالته , فشجعه بالمضي في أستغلال هذه الموارد النفطية لتحسين وضع الاكراد في شمال العراق وليس (لفائدته الشخصية) وقد أكد تحديدا على ان ( هذا الطلب هو للصالح العام وليس للمنفعة الشخصية) في رسالة وجهها الى احد مدراء مفوضية الامم المتحدة , والذي قام هذا الاخير بدوره (بالنخبشة) في سجلات الهيئة منذ عام 1932 , وتأكد من سلامة المسعى من الناحية القانونية , لأن الدولة لا يمكنها توفير (عناصر السعادة) لمواطنيها فوق خط 36 !!!!

    عراق

    ردحذف