"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/3‏/2010

اذا كان المصريون دهنوا الهوا دوكو فاحنا اللي عبينا الطوز وبعناه !!

حين أرسل اليّ الأخ مصطفى كامل هذا الخبر لم أصدقه وقلت له انه نكتة ، وطلبت منه أن يزودني برابط الموضوع الذي نشر في موقع براثا. وكان مجرد وجود الرابط سيؤكد لي صحة الخبر، لأن موقع براثا لاينشر نكتا ولا يعرف الابتسام ،بل شديد التجهم والعصبية سواء من القائمين على الموقع أو القراء الذين كلهم يحملون شهادات الدكتوراه ويعيشون في السويد او استراليا. وهم أناس في غاية الجد والإلتزام . الله يساعد أهل ذيج البلاد. الخبر لا يحتاج الى مزيد من التعليق .. إقرأوه وأجركم عند الله. فقط هناك ملاحظة : المقالة علمية وتحتوي على معلومات هاي تيك فإذا لم تفهموا شيئا منها أرجو ابلاغي حتى نرى طريقة لتبسيطها. أما الماكنة المعقدة في الصورة فأرجو - اذا لم تكن لديكم الخبرة التقنية - ان لا تدققوا كثيرا فيها لأنكم لن تفهموا شيئا منها ايضا فهي خليط من ماكنة طحن القهوة وماكنة لف وتعبئة وماكنة طابعة وماكنة تصميغ وماكنة قياس جوي او حراري وبوريات خاشة وطالعة ، والله ما ادري.


الخبر الذي نشر في براثا نقلا عن موقع نون هو :

خص الله سبحانه وتعالى الامام الحسين (عليه السلام) بمنزلة عظيمة وخصائص فريدة لم يخص بها غيره من البشر، وذلك لتضحياته العظيمة من اجل اعلاء كلمة الله سبحانه وتعالى ونصرة الاسلام والمسلمين، ومن هذه الخصائص ان سبحانه وتعالى جعل الامامة في ذريته الطاهرة، واستجابة الدعاء تحت قبته الطاهرة، والشفاء في تربته المقدسة.

ومن هذا المنطلق حرصت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على تقديم افضل الخدمات لزائري الامام الحسين (عليه السلام)، وتقديم غبار الامام (عليه السلام) الى جميع الزائرين وتسهيل الحصول عليه بصورة لائقة وبالمساواة.

أوكلت الأمانة العامة لعتبة الحسينية المقدسة مهمة توزيع الغبار إلى (شعبة المفقودات وإعانة الزائرين) والتي تعتبر إحدى قسم الهدايا والنذور، مرت آلية توزيع الغبار المطهر بعدة مراحل لغاية وصولها بالشكل المطلوب والمرموق الحالي،

قدمت الأمانة العامة مواصفات إلى شركة إيرانية متخصصة في تصنيع أجهزة تغليف وتعبئة الغبار في أكياس صغيرة مطبوع عليها شعار العتبة المقدسة، وذلك لخصوصية الغبار كونه يتطاير ويصعب السيطرة على تعبئته وتغليفه.

وكان ل(موقع نون ) لقاء مع (مجاهد مهدي) رئيس قسم الهدايا والنذور كي يحدثنا عن عن هذا الجهاز والية العمل عليه فقال:

استلمنا الجهاز بعد أن تم صنعه في إيران وتم وضعه وتنصيبه في مخزن الهدايا والنذور قبل سنة تقريبا، هناك أربعة منتسبين مختصين للعمل على هذا الجهاز يعملون بوجبتين لتوفير الكميات المطلوبة من أكياس الغبار يوميا.

وأضاف مجاهد يتم حصولنا على الغبار من جميع أنحاء الحرم المقدس وبالأخص من سجاد الحرم الطاهر وبعد تنظيف الغبار وتصفيته يوضع في الجهاز لتتم تعبئته في أكياس صغيرة خصصت لهذا الغرض، بعد اكتمال عملية التعبئة يتم إرساله إلى غرفة بجانب باب السدرة من داخل الحرم ليتم توزيعه على الزائرين الكرام يوميا للتبرك ومنعا لتزاحم الزائرين وضمان حصولهم على الغبار للتبرك به ارتأت شعبة المفقودات ان يكون توزيع الزائرين وفق وقت محدد من الساعة الواحدة ظهرة ولغاية الساعة الخامسة عصرا.

وتابع هناك زائرين يفدون الى زيارة العتبة المقدسة في وقت خارج عن الوقت المحدد لتوزيع الغبار فنقوم باعطائهم اكياس الغبار المطهر للتبرك به وتعتبر هذه من اهم توجيهات الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ، كي لا يحرم أي زائر من فرصة للتبرك.

موقع نون خاص
تيسير عبد عذاب

تعليق قاريء لموقع براثا المبارك :

dr.jamal haji hamid - australia-sydney
اعزائى المؤمنين
وفقكم اللة لهدة البركة.....واساءل للة لكم التوفيق و التسديد.

دكتور في استراليا !! مع الأسف لن يستطيع الحصول على كيس الطوز ، ام هل ستقوم شركات استيراد وتصدير ؟
++

اسمحوا لي أن أعلق وإلا سوف اختنق بالغبار وأنفجر.

فهمنا أن الغبار يجمع من السجاد الذي سار عليه الزوار وليس الإمام علي وذريته، لأن السجاد فرش في العصر الحديث. وليس من المتوقع أن يخرج آل البيت ليلا للمشي على السجاد حتى تحل بركتهم. إذن مايفعله شطار الكشوانية انهم الآن يجمعون الغبار والطوز وخاصة في الأيام المتربة ، وما يسقط من أقدام وعبايات الزايرات والزايرين ، ويعيدونه اليهم مغلفا !! وطبعا الآن سوف يهدونه ولكن حين يتردد صيت الطوز بين الأمم وتنهال الطلبات ، فسوف يوضع له سعر وسوف تقام الشركات والوكلاء والسماسرة للتسويق والبيع. وأرى في أحلامي ان تهتم الدولة بالموضوع وتنشيء "الشركة العامة لتعبئة وتوزيع الغبار" وتكون مهمتها زيادة الانتاج والتوزيع خاصة في الأيام الخالية من الطوز في العراق لأن العراقي لا يستطيع ان يعيش بدون أن يشم الغبار .

ولكن أشد ما أخشاه يا إخواني وأخواتي: أن تطمع احدى الدول الكبرى في مصدر الطاقة والشفاء هذا ، وتعيد احتلالنا بعد ان تحررنا وحصلنا على السيادة، من اجل نهب عجاجنا.. هيا .. ارفعوا اصواتكم منذ الآن واعلنوها صرخة مدوية "عجاج العراق للعراقيين"

هناك 59 تعليقًا:

  1. ههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههه


    هم يبكي و هم يضحك العالم الغربي سبقنا و ذهب للمريخ و ايران تبيع الغبار بالاتجار ببعض ايات قرأنية و احاديث لكسب الأموال

    ههههههههههههههههههههههه

    و من الحمار الذي سوف يشتري هذا الغبار

    ردحذف
  2. يوووووووووووووووه مدئش يامواطن مواطن مصري، بكرا حيبعتو دلفري بال دي اج ال لو لزم متخفش عليهم عندهم عقليات جباره بتآمن بالغبار المقدس..
    هههههههههههههههههههههههههههه
    عشتورة لو يجيبون المغني خالد"عجاج" ع الواهس يكعد يسويلهم لطميه حتى تكمل
    ههههههههههههههههههههههه

    تدرين ليش اضحك عشتورة، لان اذا مااضحك راح اكتب واذا اكتب راح تجتثين كلامي، واذا اجتثيتي كلامي راح توديه بسلة المهملات واذا توديه لل"ربش" راح يحطو ويه الغبار واذا صار ويه الغبار راح يتسممون واذا تسممو يطلع الغبار بعثي واذا طلع الغبار بعثي يعني اكو رجلين ارهابية وهابية صدامية تكفيرية مندسه واذا طلع اكو هيجي حجي يعني راح يوكفون شغلهم واذا يوكفون شغلهم يعني بعد ماكو سرقه واذا ماكو سرقه يعني تحققت المستحيلات واذا تحققت المستحيلات يعني احنا دنحلم واذا دنحلم خلي نكعد لان اذا مكعدنا راح ننفجر من هاي الأخبار..

    ق ش ا م ر وحكموا...

    ردحذف
  3. عزيزي مواطن مصري

    اضحك اللهم اجعله خيرا. اعتقد اننا غلبنكم بالشطارة . انتو دهنتو الهوا دوكو ولم تستفيدوا من الشغلة ، ولكن احنا سلفنا ولفينا الغبار ووزعناه بالعدل والمساواة وبمواقيت محددة.

    ردحذف
  4. صدك عشتورة ليش مسوين الاله بايران؟؟
    يعني مبينه مجقلبه وتجميع مينراد الها لا علم ولافهم؟؟؟؟؟؟؟؟

    لو حتى جماعتهم نفروا من عملية الغبار المكيس؟!
    الا اذا كشوان سابق حط ايده على العملية لصالح ايران..

    ردحذف
  5. عزيزتي جيفارية

    هاي شلون فاتتني مسألة (عجاج) ؟! والله هسة ينطبق حرفيا المثل اللي يكول :

    ناس تاكل دجاج وناس تتلقى العجاج !

    اي بس شلون عجاج .. مسلفن وملفوف made in Iran

    ردحذف
  6. ليش صناعة ايرانية؟ وهل هناك دولة في العالم يمكن ان تصنع الترهات غير ايران ؟ ثم لاحظي انها لم تصنع غيرها، وانما هذه ماكنة فريدة عجيبة، تصفي الغبار وتحسب الذرات التي يمكن ان تضعها في كل كيس حتى يكون التوزيع بالعدل والقسطاط.

    ردحذف
  7. تحية قلبية ليكي و الاهل العراق الطيبيين و الصابرين

    ردحذف
  8. اخي يساري فلسطيني

    وتحية لك ولأهل فلسطين الصابرين الصامدين.

    ردحذف
  9. هل هيكون الغبار بضمان كام سنة ؟؟؟

    هل لو اشتريت كيس غبار فية كيس هدية؟

    :D

    ردحذف
  10. لا تكون طماعا يامواطن .. انت وحظك، يمكن بدعاءالوالدين تلاقي في الكيس زلطة.

    ردحذف
  11. طبعا انا اشيد بجهد وبراعةالاعزاء الذين علقوا على الموضوع، وخاصة الجيفارية البارعة، فقد اضحكونا وافادونا بتعليقاتهم، واحب ان اضيف ملاحظتين مهمتين للغاية، الاولى تتعلق بالماكنة، فقد نست عشتارتنا ان تشير الى وجود مكنسة كهربائية حمراء اللون في اسفل يسار الصورة، وهذا طبعا واحد من اهم اجزاء الماكنة، وان كانت اشارت الى ان الغبار سيجمع من السجاد، بس الامانة العلمية تقتضي الاشادة والتنويه بكل جهود العباقرة والمبدعين، وفعلا الماكنة تعمل باعلى التقنيات.
    الملاحظة الثانية ان هذه الخطوة وهي من اهم توجيهات الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ستمنح براءة اختراع من قبل الحوزة العلمية في النجف، لأنهم -لا بارك الله بهم- انتبهوا الى مسألة في غاية الاهمية، ولم تنتبه لها اي من ادارات العتبات لا في العراق ولا في سواه.
    اعتقد ان هناك مشروع اخر لاستغلال المرافق الصحية يمكن ان يقام لاحقاواخر لبيع الهواء الحسيني المسلفن، واخر لماء سرداب العباس، واقترح ايضا جمع غبار الاماكن التي سار عليها الائمة من المدينة المنورة الى النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء، لتعليبها وتوزيعها، والحبل عالجرار من هذه الافكار المبدعة والخلاقة، ومن هالمال حمل بغال.
    اما بالنسبة للحمير اللي حيشتروا الغبار فهم بالملايين ، والا الزيارات المليونية ومواكب اللطم والتطبير من يحضرها خصوصا انكم تتذكرون ان اربعينية الحسين الاخيرة شهدت توافد اكثر من 12 مليون زائر- طبعا على ذمتهم- وتعرفون ان ذمتهم واسعة فقد سرقوا العراق كله.
    ورحم الله صدام حسين...

    ردحذف
  12. نعم يا أخي مصطفى .. سرقوا العراق حتى ذرات غباره.

    وبالنسبة لألة شفط الغبار التي لم أرها، فعلا .. لأني ضعت وتشوشت عندي الرؤية حين شاهدت هذا المصنع المتكامل - ماشاء الله، من الشفط الى اللفط "المرموق" !

    زمان كان المثل يقول : يثرمون براسهم بصل، الآن في هذا العصر السعيد من التكنولوجيا، لابد ان يكون المثل "يطشون على راسهم عجاج".

    ردحذف
  13. وقبل أكثر من ألف عام قال ابن الرافدين العظيم أبو الطيب المتنبي:

    أغاية الدين أن تحفوا شواربكم
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    وأنا أسأل:

    بالله عليكم إلى متى هذا الجهل؟

    لقد استحق صدام الرحمة إذا كانت جريمته أنه منع مثل هذا الهراء... فإذا كانت "المظلومية" هي منع اللطم والتطبير وهذه الخزعبلات، فهي والله خير ما فعل البعث، مع أني لم أكن من مؤيدي النظام بل ممن تضرروا منه. لكن الحق يجب أن يقال...

    ردحذف
  14. جريمة صدام انه اراد ان ينقل العراق من التخلف والجهل الى التقدم والحضارة. ولهذا استحق الإعدام.

    ردحذف
  15. Do they give an Asthma inhaler with it as a bonus just in case ? Barakatak ya Sistanee

    ردحذف
  16. السلام عليكم

    العزيزة عشتار اما بالنسبة للماكنه العجيبة فهي ماكنة تغليف عادية مثل مكائن تغليف الجكليت والمواد الغذائية الخ ليش اجيبهه من ايران ومليون مكان يصنعها بالعراق.شويه عندي خبرة بهل اشياء . بالنسبه للغبار فالاخوان علقوا ما فيه الكفايه ولكن المشكله بالغبران الي تتزاحم عل غبار منهم لانهم غبران.

    واسلمت

    ردحذف
  17. عزيزي اللي كتبت بالانجليزي

    شنو تريد يحطون جهاز الاستنشاق مع كيس الغبار؟ ابوية هذا غبار مقدس ونقي ومسلفن ، يعني ما يسوي ربو او ضيق نفس. وأزيدك علما انه اكيد رائحته كافور ومسك.

    ردحذف
  18. (وأسلمت) هاي شبيك ؟!

    ماتعرف ان الحسين صار تبعية ايرانية؟ وحتى النجف وكربلاء صاروا تبعية ايرانية . طيب روح وشوف هناك كل التجار ايرانيين، الهيئة التي تتولى السياحة ايرانية، البضاعة ايرانية . المخدرات ايرانية، نسوان المتعة ايرانيات. شلون تريد ان ترضى ايران ان تقوم مكينة عراقية بشفط كل هذا الغبار الايراني؟ حتى هذا مو زين على أمنهم القومي الأغبر.

    ردحذف
  19. سيدتي عشتار
    بصراحة الله يكون بعوننا كلنا محتاجين فسحة نتناسى بيها ما سوووا بينا الـ ق ش ا م ر الي حكموا على قولة جيفارية
    على العموم
    من الواضح ارتفاع نسبة الاستحمار بسبب الاستعمار الجديد ولوان كلمة (استعمار ) تعبير لغوي خاطئ للاحتلالات على مر العصور حتى ان دريد لحام قال ان العرب كانوا مستعمرين في اسبانيا
    صار مدة طويلة جداً وانا اقرأ بدون تعليق ولكن ماقمتي بأعادة نشره خلاني اكتب وأنشر وأعلق على حبال مدونتك

    ملحوظة خارج الاطار
    يحاولون يعرضون ويقيسون ويرسمون ويخططون المسافة بين الضريحين بالمسافة بين الصفاوالمروة والزيارة تعادل 1-100 حجة وماي السرداب يتعبأ بقزايز ويكتبون عليه زمزمية العباس

    والله والله والله كل آل البيت النبوة الشريف براء مما يصنع ويتصنع هؤلاء الــ........
    بكيفج تريدين تنشرين لو ما تنشرين

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  20. منا وجاي راح نكول
    ها انت "معجج"
    بدل انت محشش هههههههههههههههههه
    عاد هو وبخته من يارجلين راده روحه

    ردحذف
  21. جيفارية ..

    واضافة الى سيد وحجي وزاير ، نضيف رتبة جديدة وهي (معجج). انت متشوفين احيانا يستخدمون كلمة (عج) بين قوسين بعد اسماء الإئمة؟ يمكن من كلمة عجاج ؟

    ويبووووه اذا صار عند المعججين ادمان على شم العجاج !! ذولة ماراح يكفيهم عجاج العراق والكويت والربع الخالي!

    ولاحظي انه في عراق التزوير ، مو بعيد بعض ضعاف النفوس راح يزورون عجاج الأرجل والزوالي المقدسة ، فكل واحد ينظف الزولية مال بيته ويروح يزور ختم العتبة المقدسة في سوق مريدي حسب الأصول، ويكيس ويختم ويبيع !!

    ردحذف
  22. وره ماصحيت من الصدمة وستوعبت الموضوع ... وبعد هذا الحوار والنقاش الطويل الغير مسبوق .. محد كال المفيد وهو بجم نكدر نشتري الكمشة الوحدة من الطوز المقدس ؟؟ وهل ثمنه يتأثر بالبورصة العالمية وبارتفاع وانخفاض النفط ؟؟؟

    ردحذف
  23. جياد .. انت بعدك تحت تأثير الصدمة .. ولهذا كلامك بالمقلوب.

    أسعار النفط هي اللي راح تتأثر بأسعار الطوز في البورصة العالمية. ولكن هذا على المدى الطويل، لأن امانة العتبة المقدسة (وطبعا شوف شلون امانة بحيث تجمع حتى ذرات العجاج) تقوم الان بتوزيع الغبار المقدس مجانا على سبيل الدعاية والإعلان، وهنيالك يافاعل الخير ...

    فإذا كنت في العراق يمكنك ان تتوجه الى هناك في المواعيد المحددة في الخبر. أما اذا كنت لسوء حظك في دولة خارجية، فعليك ان تصبر وتصابر بدون طوز حتى يأتي الوقت الذي تجده في السوق السوداء لديكم عند احد مافيا تهريب العجاج.

    ردحذف
  24. موضوع حساس جدا , جُلٌ ما أخشاه أن يتحول الزوار لزيارة (الماكنة) بدل ضريح الامام الحسين !!!!
    عراق

    ردحذف
  25. لا عراق .. الماكنة (قدس الله سرها) في مكان سري تحت الأرض . وتحت اشراف قوات خاصة (كوماندوس) مستعدين يفدوها بدمائهم. شنو .. قابل خان جغان ياهو اللي يجي يشوفها؟

    ردحذف
  26. عندي نعلان و قنادر مقدسه " باعتبارها ملوغطه بتراب و طين مقدس من ارض كربلاء" هل يجوز لي تعليبها و بيعها بعد التاكد من خلوها من اي روائح غير مرغوب فيها...اذا جاز ذلك فراح اصير كشوان بالروضه و اسس عصابه سرقه احذيه كل الزائرين و ابيعها بعد السلفنه....خوش بيهه ربح ...واحد يفتينا يرحمكم الله

    ردحذف
  27. لبيب

    ترة انت الظاهر مو علمي وانما ادبي، لأنك ما فهمت اللوغاريتمات مال الخبر. شنو تراب شنو طين .. الحديث هو عن (غبار) وعلميا الغبار هو مايتطاير من القنادر والنعلان وليس مايلصق بها.

    يعني المطلوب انك مو تسرق القنادر وانما تلزم ماكينة شفط الغبار صغيرة مثلما يستعمل في السيارات الأنيقة (مو سيارتي)، وتكعد على الباب، ومثل معدات كشف المتفجرات ، تمررها على القنادر والنعلان وتجمع ما شفطته من غبار منها ، ثم توديه للبيت وبالمنخل تنخله حتى مايبقى الا الغبار المتطاير النظيف. هنا لازم يكون عندك آلة او جهاز يكمش الذرات المتطايرة في الهواء (هذا ما صنعه الايرانيون للعتبة المقدسة في النجف).

    آني اقترح عليك تكعد في غرفة مشمسة وامام شعاع الشمس راح تشوف ذرات عالقة في الهواء، تكوم تجيب سلة من قماش الشاش وتصطاد الذرات . وبعدين تعبي وتكيس وتختم وتبيع. هي شغلة ينرادلها شوية جهد، وبارك الله الله في جهودك .

    ردحذف
  28. اكو نكتة عن واحد من اقارب كاكا طالباني، يعني من اهل السليمانية ، وراح بغداد سكن بيها. وبعدين في يوم شاف سيارة مكتوب عليها (سليمانية) راح زرف التاير ، وقرب انفه منه وهو يشم قائلا :أفيش هوا سليمانية!

    لا أذكر النكتة بحذافيرها ولكن هذا ما يحضرني منها . القصد أنه يمكن للشطار من التجار ان يعبوا زجاجات هواء ويكتبون عليها (هوا سليمانية) (هوا دهوك ) (هوا بزايز الصليح) (هوا الكرادة ) وهكذا، ويبيعوها للمتغربين في الخارج .. اووو ! استطيع أن اتخيل المكاسب المادية.

    ردحذف
  29. عشتارتنا...آني كلت ابيع الاحذيه بسعر مخفض و هيه الناس تقوم بعمليه التنقيه...ارخص لذوي الدخل المحدود و يمكن الاستفاده من الاحذيه التي سوف تنقى...يعني تجاره ناجحه للبائع و المشتري بكل المقاييس....شوفي آني شلون كلبي على الناس

    ردحذف
  30. عندي فكرة أفضل وأسهل للبيب وفيها "أجر" أيضاً.
    وهي تقوم أيضاً على الجمع بين قضية الاعتراف كما في الدين المسيحي وبين جمع "الطوز المقدس" كما في العراق. وهذا "يعمق" التآخي بين المسلمين والمسيحيين في دولة القانون الجديدة...
    فبدلاً من "الكشوانية" ومشاكلها الصحية والروائح وغيرها، فأنا أقترح ما يلي:
    تعميم مبدأ الإعتراف في العتبات المقدسة (شيعة وسنة) بحيث يدخل الشخص إلى غرفة الاعتراف في العتبة المقدسة (بعد الزيارة طبعاً) حيث يقوم اثنان أو ثلاثة من "الجعنكية" بـ "تشجيع" الشخص على الاعتراف بالخطايا والذنوب عن طريق "طبطبة أخوية" تقوم خلالها أجهزة "شفط" بسحب "الطوز" الناتج وخزنه وتعبئته في أكياس.
    ويتم بهذا جمع "الطوز المقدس" وبيعه، ويتخلص المعترف من ذنوبه ويحصل على "تدليك" مجاني وينال الأجر والمغفرة، وتنتعش أمور لبيب وأحواله المالية بسبب هذا العمل التجاري الجبار. ولزيادة و "تعميق" التآخي أكثر يمكن شراء ماكنة الشفط من بلد غربي مسيحي واستيراد "الجعنكية" من الجارة الشقيقة المسلمة إيران.

    أعتقد أن الفكرة تستحق الدراسة على الأقل، فما رأيكم..

    ردحذف
  31. ابو هاشم....اخاف الناس بعد ان يشهدوا كم " طبطبه اخويه " يكومون يجون للزياره حفاه القدمين....بعدين لا حضت برجليهه و لا خذت سيد توماس

    ردحذف
  32. هاااااااااا ..لقب طبطبائي جاي من كلمة طبطبة؟

    ردحذف
  33. عيني لبيب

    إذا إجو حفاي فهذا أحسن، لأنك يمكن أن تعطيهم "فلقة" لإزالة "الطوز المقدس" من أقامهم، فيزيد الأجر بذلك وتزيد منفعتك وبعدين تحضى برجيلها وبسيد توماس سوية....

    ردحذف
  34. لا و بعدين ابيع العوده اللي سويت بيهه الفلقه على انها العوده المقدسه " باعتبار ان فيها بعض الغبار المقدس " و في هذه الحاله لازم اجيب عده درازن من هذه العيدان لهذه الاغراض المقدسه...ابو هاشم...تجي نفتح مصلحه آني و انته و الربح بالنص...و ماكو داعي ننطي الخمس عن ارباحنا...تكفينا بركات السيستاني و سيد توماس

    ردحذف
  35. موافق عيني لبيب، بس الأول نسجل براءة اختراع حتى ما يسرق واحد من الروزخونية الفكرة.
    بس آني أعتقد إحنة ما نحتاج لا بركات السيستاني ولا سيد توماس لأن إحنة عدنة "الطوز المقدس" و "الخيزرانة المقدسة" واحنه نوزع البركات مو همة.
    بس لازم ننطي حصة لعشتار اللي فتحت الموضوع وفتحت النا باب للرزق...

    ردحذف
  36. مو يكللك اذا مو بركات السيستاني و زكاه الخمس فان الطوز المقدس النافع راح يتحول الى طوز غير مقدس يسبب الربو....و بعدين تحل علينا لعنه القرصان الازرك ..و الله آني محتار بهاي المساله...شدكول عيوني ابو هاشم ؟

    ردحذف
  37. لبيب .. مو كلك ابو هاشم لازم تنطي حصة لعشتار (وفي هذه الحالة الخمس ينفع) .. ومبروك عليكم كل الارباح.

    ردحذف
  38. عشتارتنا...تعرفين ما اكدر ارفضلك اي طلب...و راح اسمي الشركه " وكاله لبيب و ابو هاشم لبيع الغبار المقدس و المراهم و بقليل القليل من الدراهم " و بركاتك يا سيستاني

    ردحذف
  39. يالبيب .. هسة اكو دراهم ؟ واذا كانت المسألة استخدام السجع في اسم الشركة حتى يسهل التغني بها في الاعلانات التفزيونية ، فليكن اسمها :

    وكاله لبيب و ابو هاشم لبيع الغبار بأقل من دولار"

    وماكو ضرورة تحط صفة (مقدس) للغبار في العنوان لأن المعنى في قلب المؤمن ، وبعدين ماكو واحد عاقل يبيع غبار غير مقدس.

    ردحذف
  40. مو لانه الموضوع موجه للعقلاء فحطيت الدراهم " آني ما كلت دراهم عراقيه...يمكن تكون اماراتيه مثلا" بس هاي حته نجر رجل العقلاء بالاول و لازم نلزك صفه المقدس بالغبار حتى العقلاء يعرفون اهنه مو كلاوجيه و نبيع اي غبار...بس مال الدولار هذه هم حلوه...مثلا نكدر نسميهه " مقدس يا غبار..و باقل من دولار " و الله عشتارتنا انت عندك عقليه تجاريه...ندخلج شريكه ويانه..شنو رايك؟

    ردحذف
  41. آني أعتقد أن الحل الوسط لاسم الشركة يمكن أن يكون
    "فابريقة ابو هاشم ولبيب (عج) لبيع الغبار العجيب"
    حيث تشير كلمة (عج) إلى القدسية وهي كما اتفقنا تشير أيضاً إلى الغبار.... وبهذا نستغني أيضاً عن الحاجة إلى الالتزام بعملة معينة وننجو من الاتهامات بالتبعية لأية جهة...

    أما مقترح لبيب "مقدس يا غبار..و باقل من دولار" فيمكن أن يكون شعاراً إعلانياً، ويمكن تنويع الإعلان أيضاً ليقول مثلاً "مقدس يا عجاج..وأرخص من الدجاج" أو "مقدس يا طوز..وأحلى من الموز" وهكذا دواليك وطاسات...
    آني ما عندي مانع تدخل عشتار شريكة ومسئولة عن التسويق والإعلان وربما التصدير أيضاً خصوصاً بعد أن صارت تنشر بالإفرنجي...

    ردحذف
  42. ابو هاشم

    عندي شركاء محترمين. واحد كاتب اعلانات " و اللي هوه انت" و مروجه اعلانات " عشتارتنا " و واحد لازم فلقه " آني " حتى اللي ما يشتري يعرف تدابيره...شنو نريد اكثر من هيجي مقومات لمشروعناالناجح...ها نسيت...بس بعد نريد بركات السيستاني و ميكي ماوس

    على بركه الله

    ردحذف
  43. ابو هاشم .. لبيب ..

    اكو مشكلة لازم تنحل بينكم اولا ، لأن لما لبيب يقترح اسم الشركة يحط اسمه الاول ولما ابو هاشم يقترح اسما ، يحط اسمه الأول. وانا اشوف ان الشركة راح تخرب من اول يوم. على راي مقتدى : لازم نسوي استفتاء حتى نشوف اي اسم يكون الاول!!

    وحلا للاشكال وتمسكا بالوحدة الوطنية بيننا، اقترح ان يكون اسم الشركة
    "غار عشتار لتصنيع وتسويق الغبار" اصلا حتى السجع ماشي هنا احسن .

    ردحذف
  44. آني موافق ما دام المكسب مضمون و الطوز موفور...بس ما عرفنه صوره منو اللي راح نخليهه بالمكتب الرئيسي للشركه قرب غرفه الكشوان. شنو رايكم بصوره مخترع ماكنه شفط الغبار العجيبه و تحتها صوره بيليه من جان لونه اببض

    ردحذف
  45. عشتارتنا...و كخطوه اولى لتعريف الناس بشركتنا جبت طاري مقالتك هذه عن الغبار المقدس في المقال الاخير المنشور في مدونتي....ها... حتى لا تكولون لبيب بس يعرف يلزم فلقه و كاعد مدا يسوي شئ و الطوز " الغير مقدس " ماكل المكتب ماله

    ردحذف
  46. عيني عشتار

    كتبت اسمي أولاً لسببين، أولهما أني "اقتديت" بدولة رئيس وزراء دولة القانون "لو آني الأول لو أخرب الملعب" فهذه هي الديمقراطية الجديدة التي خلصتنا من النظام "البعثوفاشي". هذا مع أني لن أغير إسمي إلى مقتدى....
    السبب الثاني هو أن السجع بدى أفضل حيث تناغم اللبيب والعجيب (وكنت أفضل الزبيب لكن ما رهم!)... بينما لم أستطع ترتيب نظير لهاشم...

    على كل الأعمال بالنيات وآني نيتي أبيع عجاج...

    وأقترح وضع صورة السيدين السيستاني وتوماس لتحصل البركة ويمشي الشغل. وإذا لم توافقاني فصورة أي واحد "أغبر" تصلح!

    ردحذف
  47. زين هسة شنو رأيكم نطلع من هاي الغرفة المغبرة، حتى نشم هوا في الفضاء الطلق؟ لأن الطوز عمانا هنا؟

    ردحذف
  48. موافج!!!

    ردحذف
  49. امرك على الراس و العين

    ردحذف
  50. حبي عشتار تره اختنكنه من التربات ةجماله صار عدنه ربو ودوه ماكو والاطباء الزينه كلها هاجه برايج حبي عشتار شسوي ؟؟؟

    ردحذف
  51. اول شي تره بعد ماكو سلاما يااهل العراق راح تصيير سلاما يااهل العجاج.... ثانيا تره اكو معلومه يمكن انتو متعرفوها على هذا الموضوع وهي ان هذا التراب او العجاج او الغبار برمضان يصيير عليه اقبال اكثر تدرون ليش ؟؟؟؟؟؟؟ لان اهل العقول النيره يفطرون عليه ثقوا بالله الذي لاالله الاهو يفطرون عليه يعني كل الاسلام تفطر على التمر عل سنه سيد الخلق وهمه يفطرون على التراب وكلها بصفحه وقبل كم يوم سمعت واحد عدهم مريض ويكول كل الاطباء مسووله شي جناله تراب وبثالث كيس استعدل وكام يحجي بس حرامات وره ساعة مات وسالنا السيد كال لو منطي قبل كم يوم اقرب جان صار زين ويكول كلناله للدكتور مالته بس مع الاسف ميفتهم طلع تدرون ليش لان الدكتور كله بابه هاي صحوة موت ..... هاي شلونكم بيها ؟؟؟؟؟؟ لا هوايه راح نصعد لباب الشرجي

    ردحذف
  52. أخي غير معرف اللي يريد يروح لباب الشرجي..

    السيارات مقبطة !

    ردحذف
  53. شكرا لعشتار على تثبيت احد التقاليد الاردبيلية

    الحقيقة اني اعرف بحب الاردبيليين للاتربة المقدسة فهم يقومون بنفض ملابس اي شخص ياتي من الكاظمية او كربلاء او النجف والتبرك بترابها

    تحياتي لتثبيت التقليد الاردبيلي تقليد التبرك بالاتربة بشكل واضح

    البرجوازي العراقي

    ردحذف
  54. بالمناسبة

    مرة واحد نصبوا عليه ...صدك انهو التراب اللي بداخل الكومبيوتر ضروري وانهو تراب ينباع بالسوك مخصص للكمبيوتر

    فاحتمال هذه التراب ينفع بالكمبيوتر مادري بعد

    ردحذف
  55. برجوازي .. فكرة والله . اذا واحد عنده كومبيوتر قوي ومايخرب يمكن كل ما ينفض عنه التراب يجمعه ويبيعه على اصحاب الكومبيوترات الاخرى اللي راسها يوجعها ، تعلك وتطفي ، مريضة بالفيروسات الخ .. يكوم صاحب الكومبيوتر الوجعان يرش تراب الكومبيوتر (عج عجاجه)، على الموذر بورد ، ولا حاجة لاستبدال جهازك او الهرولة وراء المهندسين.

    ردحذف
  56. شكركم جدا على هذه التعليقات واشكر مشاركتكم ولكن احب ان اقول لكم ان العتبة الحسينية لاتبيع الغبار ولكن توزعه على الزائرين للتبرك.
    لاتنسوا ان فضل زيارة الحسين (عليه السلام) عند الله تعالى كبير ولاتنسوا ان من يخدم زائري الامام الحسين (عليه السلام) له الاجر الكبير يوم القيامة ان شاء الله ولا تنسوا ان لهذه الاهمية الكبرى والمنزلة العظيمة لزائري الامام فاي شيء منهم هو تبرك بحد ذاته

    ردحذف
  57. اخي غير معرف الذي يريدنا الا ننسى ان خدمة زوار الحسين رضي الله عنه، لها اجر كبير يوم القيامة.

    في اعتقادي ان من يخدم الشعب (الزوار منهم وغير الزوار) هو الذي له فضل كبير في الدنيا والآخرة.

    ولا تنسى انه اذا كان للتراب أي بركة، فأعتقد ان تراب ضريح الرسول صلى الله عليه وسلم له بركةأكبر، لأن هذا رسول الله الذي اختاره وفضله على العالمين.

    أما مسألة البيع، فنحن نعرف انه يوزع على سبيل البركة والهدايا، ولكن نحن هنا تخيلنا ماذا يحدث لو بيع التراب. وياأخي هذا نوع من العبادة لغير الله، ونحن المسلمين دستورنا القرآن ولا اعتقد اني قرأت في القرآن شيئا عن التراب. وحين اقرأ فيه عن بركة التراب او شرعية التطبير واللطم ، وايضا على الجانب الآخر ما يفعله الدروايش من ثقب اجسادهم بآلات حادة والمشي على النار وما غير ذلك من بدع، لو وجدت اشارة الى هذا في القرآن، وهو كتابي، فسوف اعتذر عن أي استنكار لهذا البدع التي هي ليست من العقل والمنطق وبالتالي ليست من الدين الصحيح.

    ردحذف
  58. من الغريب أن من يمارس هذه الطقوس هم شيعة العراق فقط. فالتطبير محرم في إيران ولا يسمح به إطلاقاً، ولم نسمع أحداً يشتم الخميني أو خامنئي ويتهمه باضطهاد الشيعة في معتقدهم كما اتهم صدام.
    ولم نسمع عن توزيع التراب المقدس في إيران من عند ضريح الإمام علي الرضا..
    والسيد فضل الله في لبنان قد حرم أيضاً التطبير ومظاهر الحزن الزائف.

    أما القول بأن فضل زيارة الحسين (عليه السلام) عند الله تعالى كبير فهو ليس من عند الله ولا نعرف فضلاً لزيارة القبور. أما الحزن فهو ثلاثة أيام كما فعل الرسول (ص) بعد استشهاد حمزة بن عبد المطلب (عليه السلام) ولا أفهم سبباً لحزن يدوم 1400 سنة على سيد شباب أهل الجنة. ألا يجب أن يكون يوم استشهاد الحسين (ع) يوم عرس لأنه يوم دخل الجنة ويوم حزن لقاتله وأتباع قاتله لأنه سيدخل النار؟؟

    ردحذف
  59. هل يعطى ضمان من ألشركه ألإيرانيه ألبائعه أن غائط ذباب ألعتبات ألمقدسه (وهي مقدسه أيضآ لأنها تعيش على ألعتبات ألمقدسه وفيها ليلآ ونهارآ) موجود في ألغبار ألمقدس ؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف