"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/2‏/2010

طين الأرض يروي حكايتنا

Thank you, Mick and May,
I am writing this in English, to tell you how grateful I am, both as an Iraqi and as the editor of this blog, for allowing me to post May's wonderful work here.
Please check the slideshow on the left of the blog

على يسار المدونة تجدون اضافة جديدة من أصدقاء جدد ، معرض صور منحوتات من الفخار والسيراميك تعكس أحزاننا : قتل براءة أطفالنا- قتل الفلوجة (هذه المنحوتة بالحجم الطبيعي) - قتل مارجريت حسن على أيدي فرق الموت (منحوتة School of Americas) وهي المدرسة الامريكية سيئة الصيت التي تدرب وتخرج فرق الموت .

النحاتة هي مي ايريز ، بريطانية ، وقد جاءت معرفتها عن طريق زوجها مايكل بيري ، وكان قد وضع تعليقا عن فظاعات الاحتلال في العراق على مقالة نشرت في موقع Informationclearinghouse وعلقت على تعليقه ، فأرسل لي رسالة مطولة على البريد الخاص ، يقول انه ذهب الى مدونتي هذه وقد اعجب بالصور ولكنه لا يعرف ماهية الكتابة : هل هي العربية ام الفارسية ؟ وتحدث مفصلا عن انه يعمل نجارا وزوجته نحاتة ، ويعيشان في منطقة وايتشابيل في لندن ونائبهم في البرلمان هو جورج غالوي. ويقول مايكل انه يحضر محاضرات عن العراق ويقرأ كذلك عما فعله الاحتلال بنا وعن تاريخنا.

قال عن زوجته انها تعمل هاوية وقاعات العرض والبيع التجارية لا ترحب بمنحوتاتها، وانه يفكر في اقامة موقع خاص على الانترنيت بفنها، وأن بعض اعمالها عرضت في فيلم وثائقي عنوانه (ليس باسمنا) في عام 2008 وقد عرض في باريس وفي الولايات المتحدة.

يقول عن منحوتة الفلوجة وهي التي يظهر فيها عراقي مقيدا امام جندي أمريكي يعذبه ، انها بالحجم الطبيعي وقد نحتتها مي في اجزاء وساعدها هو حسب خبرته في النجارة بربط اجزاء التمثال.

هناك تعليقان (2):

  1. As an Iraqi, I would like to thank Mike and May for their interesting in Iraqis suffering. It’s hard to find (among now a days confused media resources) an understanding people to real IRAQI CRISES after 2003.
    This piece of art tells a lot of the story, the writings all over the body are very meaningful,(in my view) It says: NO MATER HOW MUCH YOU WRITE AGAINST THE WAR, YOU CAN STILL FIND A DEAD BODIES!
    May God Bless You All,

    Iraq

    ردحذف
  2. عشتارتنا...بوركت على هذا العمل...كما ذكرت سابقا ان علينا ان نفرق بين الشعوب و حكامهم...ففيهم من يتعاطف معنا و يقدًر معاناتنا...و في اعتقادي ان احد اهداف شرائط بن لادن المزيفه هي محاوله لتغيير افكار المتعاطفين معنا من مواطني تلك الدول... اتمنى ان يتواصل اناس كهذين الزوجين معك و مع الشرفاء امثالك لايصال معاناتنا لتلك الشعوب و ليكونوا وسيله ضغط على حكوماتهم

    ردحذف