"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/2‏/2010

معلومة جديدة عن فيديو (فدائيي صدام ) !!

حين كتبت موضوع (أشياء غريبة في فيلم فدائيي صدام يقطعون الرؤوس) كنت أظن أن الموضوع سيحظى بكثير من المتابعات ، وعدا بعض التعليقات والكثير من الشتائم التي وصلتني على البريد، لم أجد مقالة كتبت في هذا الموضوع سوى أن جميع المسؤولين في الحظيرة الخضراء يستشهدون الآن بذلك الفيلم للدلالة على ضرورة (اجتثاث البعثيين) . ولكن هناك كاتب يتخذ اسم (قابيل وهابيل) وينشر في (كتابات) كتب فقرة عن الموضوع من وجهة نظره وقد جاء بمعلومة فاتتني. المقالة ارسلت اليّ على البريد الخاص. ومنها الفقرة التي تقول :


ماعلاقة الأحزاب الدينية بالقوادين؟

• كان مشهد القاضي الزعطوط وهو يؤنب المتهمين بهستيرية غير معهودة لدى القضاء المستقل وهو يواصل ما تبقى من مهزلة محاكم الجنايات العليا، يثير الإشمئزاز والضحك. فالمسكين عانى كثيراً في لي عنق الكلمات وتعذيب حنجرته وقواعد اللغة للتعبير عن الألم الذي إعتصره بعد بث فيلم يظهر فيه (فدائيو صدام) وهم يكسرون أيادي ويقطعون رؤوس بعض الأشخاص.. في المحاكمة قالوا بأن الفدائيين قطعوا رؤوس متهمين بإنتمائهم للأحزاب الدينية... ويبدو أن القاضي الزعطوط فاته بأن فدائيي صدام ظهروا نهاية التسعينات، وإشتهروا حينما قطعوا رؤوس بعض القوادات والقوادين فيما سمي بـ(حملة السيوف) خلال (الحملة الإيمانية) ولم يشهد تلك الفترة أي نشاط لعناصر حزب اللغوة أو فيلق غدر.أما قطع اليد فقد كانت عقوبة أقرت بحق اللصوص إستناداً للشريعة الإسلامية، فلماذا تزعل الأحزاب الدينية على قيام المرحوم صدام بتطبيق أحكام الشريعة؟ ولماذا إرتضت تلك الأحزاب أن تنسب اولئك القوادين بأنهم تعرضوا لقطع رؤوسهم لأنهم من إتباعها؟

+++

حسنا .. هل للمعترضين والشتامين على موضوعي ذاك أن يعيدوا النظر في الفيلم الغريب وفي (اعتراف) احد المعتقلين بأنه كان حاضرا؟ لم أكن اعرف هذه المعلومة (تاريخ ظهور فدائيي صدام) ولكن حدسي أوحى لي أن الفيلم فيه أشياء غريبة غير طبيعية!!

هناك 7 تعليقات:

  1. عشتارتنا...شلون ما تعرفين دوره المعممين في الطبيعه...يبدون كحشرات غير مجنًحه...ثم يتطورون الى قوًادين...ثم بعد ذلك يمرًون بمرحله قوًاد داخل شرنقه قم وطهران...ثم التخرًج الى معمًم حائر و محيًر.

    يعني اللي قاله الكاتب في كتابات يضع كل قطع الفسيفاء في محلًها و الصوره الآن اوضح

    ردحذف
  2. ارجو ان لا يفهم من كلامي اني اؤيد جهة ما. لكن اود القول ان قطع الروؤس والايدي هي جريمة بحق الانسان. ايا كان الذي يقوم بها وايا كانت الجهة او التسمية التي يتستر بها.

    ردحذف
  3. أخي غير معرف، القتل منبوذ من أي جهة وكلنا ضد قطع الرؤوس او غير الرؤوس ، أو حتى تشويه جسم الانسان والحيوان بالختان مثلا ، او قطع الذيل او الآذان (بالنسبة لأنواع من الكلاب) ولكن نحن نناقش فيلم اعتقد انه ملفق وقد بينت عدة نقاط رجوتكم ان تناقشوها وليس مناقشة مسألة من قطع رأس من!!

    وإذا تصفحت (غار عشتار) ستجد أن موضوعي الاساسي هو كشف الكذب والتلفيق الإعلامي أيا كان من وراءه.

    ردحذف
  4. اى واتضح ان العملاء يتباكون على القواديين والديوثيين!!
    الاخ الذى يقول قطع الروؤس والايدي هي جريمة بحق الانسان
    هل قطع يد السارق او قطع رقبة القاتل حسب الشريعة الاسلامية تعتبره جريمة بحق الانسان؟
    يعنى من الذى شرع قتل القاتل بقطع رقبته ورجم الزانى بالحجارة وقطع يد السارق اليس هو الله رب العالمين ؟

    ردحذف
  5. السيد (كلنا جنود)، من المؤسف ان تبدأ كلامك بوصف الاخرين (عملاء).فانا اترفع عن تأييد من يشترك في قتل العراق، وانا ضد كل من وضع يده مع المحتل. واذا كنت تستند في تبرير القتل والتشويه الى كلام الله وشريعته، فان الله دعى الى التسامح والعفو والمغفرة.واذا كان فدائي صدام قتلواوشووهوا (قطع اذان الجنود) فقد اجرموا كما يجرم الان من يقوم بتعذيب وقتل وتشويه العراقيين. انااتشرف بكوني عراقية.ولا اؤيد الظلم ايا كان الذي يقوم به، حزب او مذهب.

    ردحذف
  6. السيد (غير معروف) انا ذكرت العملاء الذين يتباكون على ذبح القواديين
    يعنى قاضى الاحتلال وحكومة المنطقة الخضراءجعلت من الفيلم (دليل وحجة) على (ادانة) البعثيين
    هل عندك شك ان قاضى الاحتلال وحكومة الخضراء ليسوا عملاء؟!!

    ردحذف
  7. انا برأي ان الذين ذبحوهم او شووهوا اشكالهم فدائي صدام (مهما كانت تسميتك لهم)هم اشرف بكثير من حكومة المراعي الخضراء وممثلي مسرحية المحاكمة.

    ردحذف