"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

24‏/2‏/2010

ترشيحات جديدة على قائمة الدكتور ماكس

بقلم: عشتار العراقية
منذ أن أعلن ماكس ترشحه في الانتخابات عن مكون بني قومه، وما أن رفرفت في سماء بغداد لافتاته الضخمة ، حتى انهالت على الغار المكالمات : من الإئتلافات الأخرى التي تريد ضم ائتلافه اليهم، ومن المحسنين الدوليين الذين يريدون التبرع له لوجه الله تعالى ، ولحبهم الغامر للديمقراطية ، ومن الميليشيات السائبة في الشوارع من الذين يمشون بشكل قطيع في الفيافي والصحاري العراقية بحثا عن عركة او غنائم او انتقام، وهم يرسلون رسائل تهديد بخطف وابتزازات ، وكذلك تهافت علينا اصحاب المشاكل من أبناء المكوّن. هذا يريد وظيفة مع شرطة المخدرات وذاك يريد وظيفة على الحدود، وآخر يريد أن يدخل مدرسة التدريب لتحسين أوضاعه، وآخر يريد واسطة حتى يتعين على باب المنطقة الخضراء. التليفونات لا تتوقف، ووكالات الأنباء والفضائيات تطلب تصريحا او لقاء او حتى كلمة . بين ليلة وضحاها أصبح ماكس نجما يشار اليه بالبنان.
اليوم والدنيا مخبوصة في الغار. شكو؟ أبلغني ماكس انه استعان بخبراء من الذين كانوا يديرون حملات بوش واوباما وبلير والحجية اولبرايت، والحجية هيلاري وأدخل تعديلات كثيرة على خطابه الانتخابي، لأن الخبراء افتوا له بأن الرسالة الانتخابية ينبغي ان تكون موجهة ليس فقط للشعب الذي نحتاج الى تحريكه للذهاب الى الصناديق زحفا على البطون ، وانما الرسالة الرئيسية ينبغي ان تكون موجهة لأمريكا لأنها هي التي سوف تضع اللمسات النهائية على صناديق الاقتراع. وهكذا أراني اللافتة الجديدة التي ينهمك الآن العمال والشرطة في رفعها وهذه صورتها


والجديد كما ترون في الصورة انه كشف عن شهادته العلمية .
- لك ماكس شوكت حصلت على شهادة أعلى مني؟
- أبسط منها ماكو . نسخ ولصق حرف واحد . ووجودها ضروري لأنها هي التي تحدد اني من الفئة المطلوبة جدا حاليا "التكنوقراط" فلازم أكون خبير شيء من الأشياء. وهاي طبعا رسالة مهمة موجهة للشعب.
والجديد ايضا أن ماكس غير اسم ائتلافه بإضافة كلمة (الديمقراطية ) فصار (إئتلاف حراس الديمقراطية) . وشرح ماكس قائلا :
- هاي نصيحة من الخبراء لأن كلمة الديمقراطية تبين توجهنا الجديد ولها وقع مؤثر ، وطبعا اضافة هاي الكلمة السحرية هو اللي راح يجيب لنا التبرعات من عشاق الديمقراطية في انحاء العالم. والإسم رنان والحمد لله لم يخطر على بال أحد ، شوفي أكيد ديمقراطيتنا الوليدة تحتاج لمن يحرسها ، ونحن حراس الديمقراطية!! وبعدين هو آني أول واحد يغير اسم إئتلافه ؟
قلت له وأنا أتأمل الصورة :
- بس عندي اعتراض او ملاحظة على وضعك في الصورة . ليش اختاريت الوضع المستريح على القنفة ؟ وبصراحة كل المرشحين واگفين على حيلهم ؟
ضحك ماكس مكشرا عن انيابه وقال :
- هنا الفرق. فرق ان يستعين الواحد منا بالخبراء. الوقوف يعني الاستنفار والقلق وعدم الثقة بقدرات الذات، ولكن الجلوس المسترخي يعني أن الشخص مطمئن مائة بالمائة من نفسه ومن كل شيء حوله ، مما يسرب للناخب شعور الاسترخاء وهدوء الأعصاب الذي يربك العدو. هذه نصيحة خبراء لغة الجسد الكلبية.
وأضاف ماكس :" طبعا أبقينا على شعارات (صوت شجاع) (قوة وشراسة) لأن هذه هي الصفات التي تستميل المكون اللي أمثله !
وقد كتب له الخبراء برنامجه الإنتخابي وكان عليه أن يحفظ عن ظهر قلب، الأهداف التي ينبغي عليه ان يقولها في كل الندوات والمؤتمرات الإنتخابية بدئا بالمؤتمر الذي أعلن عن عقده اليوم بعد الظهر، وقد تعمد أن يكون مع الدعوة تلميح لهدايا سوف توزع على كبار القوم في مكونه. وكانت جمعية حقوق الحيوان السياسية الدولية قد ارسلت له طردا كبيرا جدا يحوي على عظام معقمة مدعمة بالفيتامين.
++
انعقد المؤتمر في الساحة المواجهة للغار ، وجاء وجهاء وجرباء قومه يهزون ذيولهم المنفوشة احيانا والمنتوفة احيانا اخرى، حسب المكانة الإجتماعية للواحد منهم . وقد حصلت خبصة ودربكة وارتباك وفوضى خلاقة حين بدأ توزيع العظام المدعمة بالفيتامين على الحضور ، ورأيت من وراء الستار ، واحدا يخرج عليجة من تحت ابطه ويخفى في داخلها اكثر من عظمة ، وبعد أن انتهى التوزيع وهدأ الجمهور . وقبل أن يلقي ماكس خطبته العصماء ، تقدم أحدهم وخطف الميكرفون من أمامه وحشر بوزه في الميكرفون رافعا عقيرته وهو يرتجل
چلبْ ترهـمْ نرشحـكْ للرئـاسـه ْ
إلـكْ دَورات ْمـاخِــذ ْبالحـراسـه ْ
چلبنه ْانته ْوطبع ْبيك ْالشراسه ْ
عِـجـيـدْ امعـدلْ وكِـلّـكْ فِـراسـه* 
++
وارتفعت الحناجر بالهتاف بشعار الإئتلاف "قوة وشراسة .. قوة وشراسة"، وكانت ليلة ليلاء في غاية الشراسة.
وفي صباح اليوم التالي ، فيما كنا نتأمل صورة لافتة ماكس الضخمة ونتبادل حولها النقاش، اندفعت الى مجلسنا ريمة وهي تزبد وترعد وتنعي حظها ، ، وقالت بين دموعها ونواحها :
- ليش عيني ما ترشحوني؟ شنو غيري احسن مني؟
- يا ريمة .. عيب ! هاي شغلة زلم خشنة !؟
- لعد وين الكوتة مالتي ؟ شنو هذا الغار مابيه كوتة نسوان ؟.
ونقلت عينيها المشتعلتين غضبا بيني وبين ماكس ، مما اضطره أن يشيح بوجهه وقد أفحمته، خاصة انه على ابواب انتخابات وليس من المناسب أن يعرف أحد عنه انه لا يؤمن بالمساواة الى هذه الدرجة . قال لها محاولا تهدئتها:
-- وين أودي وجهي بين المكون مالنا اذا حطيت صورتج بالشوارع؟ لا .. وشلون شهر أگشر .شباط اللباط، اذا حطينا صورتج كل كلاب الشوارع اللي اريد أمثلها راح تلتم على الصورة . وتعالي شوفي المعارك الجانبية اللي راح اضطر ادخلها والعض والنهش . ماسمعتي اللي حصل في كركوك لما مرشحة حلوة حطت صورتها في شارع رئيسي؟ كل ربع ساعة يصير حادث تصادم.
كفكفت ريمة دموعها وابتسمت وهي ترى كل هذا الإطراء غير المباشر ولكنها مع ذلك قالت :
- شنو شباط؟ قابل احنا - حشة - بزازين؟ وبعدين بسيطة اذا كان هذا هو السبب. نحط اعلانات مثل بقية الأوادم اللي تترشح نسوانهم .
- شلون يعني ؟
- ماكو داعي وجهي يظهر . همة الناخبين شيريدون من وجهي؟
هنا تدخلت حتى اطفيء الحريق الذي يكاد يشتعل في الغار، وقلت لماكس:
- فكرة معقولة . وبعدين يمكن استغلال لافتة ريمة للترويج عنك أيضا . لأنك ستبدو وكأنك نصير الأنثى، وستنهال عليك التبرعات من منظمات المرأة ، هذه المرة .
وهكذا بعد الاستعانة بخبراء الدعاية والإعلان ، ظهرت اول لافتة دعائية للسيدة ريمة .

طبعا أرجو ان يقدر الناخب ان صورة الست ريمة وهي تعطي ظهرها للكاميرا يتماشى مع تقاليدنا الأصيلة الموروثة، ماعدنا نسوان تنكشف على الناخبين.

++
ملاحظة : الشكر الجزيل للصديق الشاعر الذي أسعف هذا الموضوع بالأبيات الشعرية.


هناك 4 تعليقات:

  1. شفت اللافتة ! .. چنت رايح للكوت بشغلة , وقبل ما اوصل مركز المحافظة شفت اللافتة مال ريمة , بس يظهر واحد من المتحمسين الها خلله يمها لافتة مكتوب عليها :
    هاي ريمة القديمة , أحسن من تمثٌلك .
    عضيدت الـ تيٌه صول أچعابه تم مثلك .
    أصيلة , ومو مثل باقي الرَبع , تمثل لك .
    أنتخبها , وخطيتك برگبتي..وسودتك عليٌه !
    بس آني بدا الفار يلعب بعبٌي ! لتروح تترشح على وحدة من قوائم محافظة واسط ؟ وبهاي الحالة راح ينرادلها محرم , هاي أشراح يخلصنا من ماكس ؟ وأذا كان ماكس ما عنده وقت ؟ مو أحتمال ريمة تفكر تتزوج واحد من مرشحين محافظة واسط حتى تحل مشكلة المحرم ؟؟

    عشتورة ...احسن شي تصدرين فتوى بأعتبارچ ( الولي الفقيه) مال الغار , تحرمين ترشح كل من ماكس المُعاكس و ريمة القديمة , حتى تتجنبين مشاكل النعرات الكلبية والهوهوات والعضات , ما ادري ؟ أنت شتگولين ؟


    عراق

    ردحذف
  2. أولا ريمة تشكرك كلش هواية على الابوذية ولأول مرة اختفت نظرات الغيرة الشديدة التي عندها واحست بالمساواة والتعادل مع ماكس في لعبة الانتخابات. ومو بعيد تشوف الابيات مخطوطة على لافتات قادمة .

    أما إذا لعب (الفار) بعبك ،فعلى الأكثر انت تعيش في فريجينيا بيتش ، حسب هذا الخبر:

    http://hamptonroads.com/node/543496

    ردحذف
  3. لا بأس , اكو مشكلة أهنا ! آني گلت فار مو جريدي ؟ ثم اذا هذولة الناس راح يضطرون يروحون للمحكمة حتى أيحلون مشكلة الجريدية ! يا تُرى راح ايدزون أمر أستدعاء للجريدي اللي تسبب بالمشكلة ؟

    عراق

    ردحذف
  4. تحيه /شكرا لارسالك قائمه مرشحيك للانتخابات العراقيه العتيده
    كنت مقاطع ومستنكف ورافض للانتخابات جميعها ولاشخاصها
    سابقا ولاحقا ولا اعترف بنتائجها حتى لو لم تزور! .ففي عصر الاحتلال
    كل شيئ مزور وان لم يزور بالمعنى الحرفي للكلمه! بيد ان مرشح
    قائمتك جعلني اعدل بعض مواقفي ونبهني الى موضوعه النسبيه الشهيره
    فمادام كل شيئ نسبي بهذا الكون فحري بنا ان نسحبه على تنوع واختلاف
    القوائم العراقيه المتصارعه لنهب ماتبقى من سفينه العراق الغارقه ..و(بحساب عرب )وجدت ان هذا الكلب الآدمي د. ماكس/المرشح لقائمتك (ائتلاف حراس الديمقراطيه)! لو فاز فلن يأخذ من العراق
    سوى قوت يومه!..ولن تفتح شهيته على المليارات او القصور الفخمه داخل
    العراق وخارجه او يقتني السيارات الفارهه او فتح ارصده بالبنوك الاجنبيه او يعمد الى تجنيد بقيه كلاب قبيلته
    كموظفين في الدوله او سرايا حراسات لحضرته وبرواتب تستنزف ماتبقى
    في خزينه الدوله.. ولن يقتل على الهويه(كما ذكرتي) او يفرط بارض او نفط او ماءاو يسمح بقواعد وجحور لكلاب الجوار او لكلاب ماخلف البحار!
    اذا هو مرشح مثالي حقا وامين وفوق كل هذا وقبل كل هذا هو لم يدخل
    العراق على دبابه امريكيه ..ولم يلحس حذاء جندي امريكي. لهاذا كله
    اذا ذهبتم لصناديق الاقتراع صوتو له*
    مع تحيات تموزالياسري

    ردحذف