Google+ Followers

18‏/1‏/2009

رسالة من مهاجر الى أمريكا

وصلتني هذه الرسالة من واحد يقول ان ما أكتبه عن المترجمين غير صحيح او دقيق. أو اني اكتب باستعجال. أضعها تحت أنظار من خاض التجربة ، لتأكيد المعلومات الواردة فيها او نفيها. الرسالة ببساطة تقول انه ليس هناك مشكلة . فالعراقيون المترجمون حصلوا على الكرين كارد بعد شهر من وصولهم، هم وعائلاتهم. والحياة بقى لونها بمبي في أمريكا. إذن أين هي المشكلة ، ولماذا يمتليء الانترنيت بالصراخ ولماذا يشتكي المترجمون من البهذلة في دول الجوار اشهرا طويلة دون ان يلقى صراخهم جوابا من السفارات الأمريكية؟ وهل امريكا تعطي الإقامة لكل من يتقدم لها حتى لو لم يكن عمل معها؟ لماذا اذن لا يتقدم كل عراقي في سوريا او مصر او الاردن ممن تتناقص اموالهم حتى اضطروا الى العودة الى العراق، لماذا لايتقدم بطلب لجوء الى امريكا ام الدنيا، طالما انها فاتحة ابوابها بهذا الشكل ؟ لم انشر كل الرسالة لأن فيها معلومات شخصية عنه، ولكني سوف اتناول النقاط المهمة التي يتحدث فيها:

( بخصوص الكرين كارت فقد تم منحها الى كل من عمل مع شركه امريكيه بعد شهر واحد من وصوله الى امريكا هو وافراد عائلته)

أنا تحدثت عن معاناة العراقيين المتعاونين قبل الوصول الى أمريكا فعلا. وكان هناك برنامج امريكي اسمه SIV اي فيزا هجرة خاصة، منحت لعدد قليل جدا لايتعدى العشرات للمتعاونين من العراق وافغانستان. وبعد ذلك كان على الاخرين ان يعانوا طويلا للحصول على فيزا هجرة لأمريكا. وقد رأينا ما حصل لهم حين انقضت شهور دون البت في قبول هجرتهم وكيف ان بعضهم عاد الى العراق بعد ان نفدت موارده وكيف ان بعض النساء عملن في بيع اجسادهن في عمان او سوريا او مصر بسبب نضوب المال.

(كذلك الحكومه الامريكيه اعطت حق اللجؤ لكثير من العراقيين الذين كانوا يسكنون في سوريا والاردن ومصر وهم بالتاكيد لم يكونوا من العاملين او المتعاونيين معها بل ان البعض كانوا مقاوميين للاحتلال لكنهم فضلوا الهجره على البقاء مع مقاومه همها الوحيد قتل الاطفال وحرق الاسواق الذبح والتهجير)

نعم اعطت اللجوء ولكن ليس لكل واحد وبدون تمييز، وانما ربما رحبت بالكفاءات من العلماء او غيرهم ممن تستطيع الاستفادة منهم ، وهناك حالات تزوج العراقي او العراقية من امريكان ، ولكن الكل يعلم ان ذلك كان بأضيق الحدود، بحيث ان امريكا اصبحت موضع انتقاد الدول والمنظمات العالمية لأنها أقل الدول التي سمحت للعراقيين للدخول اليها. أما أن هناك مقاومين (حقيقيين) للاحتلال وقد لجأوا الى أمريكا، وأن المقاومة تقتل الاطفال وتحرق الاسواق، فهذا ليس حقيقيا لأنها الدعاية الأمريكية ومن يحرق ويقتل انت اعرف به.

يقول انه (ضابط طيار سابق) وانه حصل في أمريكا على عمل في الطيران الخاص، وهو مقيم ولم يحصل على الجنسية الامريكية بعد.

وليسمح لي هنا ان اتوقف قليلا واتساءل: عراقي وضابط سابق ويعمل في الطيران في امريكا؟ كل هذا بعد أحداث 11 ايلول ؟ أليست هذه شوية واسعة؟

( اما بخصوص من عمل مع الامريكان ولم يحصل على عمل او اقامه او يرغب بالتطوع بالجيش لكي يحصل على اقامه هذا كلام غير صحيح لانه قانون الجيش الامريكي لايستطيع ان يدخل اي شخص الى الجيش الا اذا كان مواطن او مقيم لفتره معينه ويجتاز امتحانات واختبارات كثيره اما صديقك هذا في نورث كارولاينا فهو كاذب او يحتال عليك لكي تنشري كلام غير صحيح لانه ببساطه وجد انك تنقلين الكلام بشكل جيد وبدون بحث)

عزيزي اولا ليس لي اصدقاء من المتعاونين مع الأمريكان في نورث كارولينا او غيرها، ولكن هذا ما نشره اكثر من موقع واكثر من وكالة انباء عن حالة مترجم اسمه (صفاء وادي) نشرت اكثر من 20 صحفية ووكالة مشهورة قصته مستندين الى متحدثة رسمية باسم الجيش الأمريكي هي الكولونيل آن
ايدجكومب . وصل وادي الى امريكا في ايلول 2007 ضمن فيزا الهجرة الخاصة، والمقالة منشورة في صحيفة كريستيان ساينس مونيتور ، في 25 شباط 2008 بعد يومين من قبوله في الجيش ودخوله معسكر للتدريب. اي ان كل هذه العملية استغرقت 5 شهور. وتقول متحدثة الجيش الامريكي بأن وادي ربما يكون اول المتطوعين في الجيش من المترجمين العراقيين وانه سوف يحصل على منافع جيدة بضمنها وضعه على طريق الحصول على الجنسية الامريكية . الخبر موجود على هذا الرابط .

www.csmonitor.com/2008/0225/p02s04-usmi.htm

ثم يبرر لجوئه الى أمريكا بقوله (يجب على الانسان ان يجد طريقه للعيش في عالم تحكمه القوه التي لا نمتلكها كبلدان او شعوب مع الاسف نمتلك عقل وتاريخ لكننا لم نفعل شي سوى الكتابه والتشهير والنقل عن الاخرين كما تفعلين سيدتي)

هل تقصد ان علينا ان نسلم جميعا بلداننا الى امريكا ثم نهاجر اليها لنتسول فيها ؟ لأنه في منطقك : التسول في بلاد قوية افضل من التسول في بلداننا.

أما اني لا أفعل شيئا سوى الكتابة والتشهير والنقل، فهذا ما أجيده وأنا أفعل ما أجيده وليس لي الرغبة في اللجوء الا الى الله، لأننا إذا نحتكم للأقوى ، فهو الأقوى . أليس كذلك ؟ والانسان كائن مسكين متوسط عمره 60 سنة ، اي ان المسألة لا تستاهل كل هذا التكالب على العيش في عالم القوة . أفضل ان اقضي ما تبقى من سنوات لي على هذه الأرض وانا مرتاحة الضمير. لم أخن ولم أضعف. ربما لا يكون لدي مال وفير ، وليس لدي سيارة، ولا منزل ، ولكن ماذا سوف أفعل بكل هذه الممتكات حتى اطاردها من بلاد الى بلاد؟ حتى أخون وأدوس على أهلي وناسي، هل سوف آخذها معي حين أموت؟ أم هل سيكتب لي الخلود حتى اتمتع بكل ذلك ؟ ماذا أفعل بالمال؟ هل اشتري المزيد من الطعام؟ هل من أجل أن آكل في المطعم بدلا من البيت؟ هل اشتري بيتا بدلا من العيش في بيت مستأجر؟ألسنا كلنا نعيش في هذه الحياة ترانزيت؟ هل اشتري سيارة بدلا من ركوب مواصلات عامة؟ ماهي الميزة في ذلك ؟ أليس الفكرة من السيارة هي النقل من مكان الى مكان؟ واذا توفر لي ذلك النقل بشكل أرخص، لماذا اشتري سيارة اذن؟ قل لي ماذا تفعلون بالمال؟ ستقول انك تتركه لأطفالك، وماذا يفعلون به ايضا ؟ ولماذا لا يكافحون من أجله بدلا من ان يرثونه عنك؟ ستقول انك هاجرت انقاذا لحياتك ، وهل تعرف اين ستلاقي الموت؟ وهل ستهاجر من الموت ايضا الى أين ؟ الى الصين ؟





‏هناك 11 تعليقًا:

  1. العدد الذي سمحت به الحكومه الامريكيه من العاملين معها للهجره ليس عشرات بل 500 شخص مع عائلاتهم اما بالنسبه للذين هاجروا من سوريا والاردن ومصر فليس كلهم علماء هناك اشخاص انا التقيت بهم صدقوني لا يستطيعون الكتابه او القراءه بالعربي وهم من سكنة بغداد ومناطق اخرى في العراق خياط وحداد عمال متواضعين وهناك ضباط متقاعدين اتعجب عندما تكتبين عن علماء تريد ان تستفيد منهم امريكا وهل هيه تحتاج الى علماء ام انه هناك علماء في العراق اصلا امريكا قدمت مساعده للعراقيين بالهجره من عمل معها ومن لم يعمل مسيحي ومسلم كردي وعربي ندعوا الله ان يلم شمل كل العراقيين من جديد على ارض الرافدين والخزي والعار لمن دمر العراق

    ردحذف
  2. 500 مع عائلاتهم هذا يجعل عدد المترجمين عشرات وليس مئات. وهذا عدد قليل جدااذا كان عدد المترجمين يقترب من 9000 . ومقالاتي تتحدث عن المترجمين بشكل خاص.

    ولكن العدد الكلي الذي قبلته امريكا من اللاجئين العراقيين (ليس المترجمين فقط) منذ 2003 هو 4235. في حين انها ادخلت من فيتنام الجنوبية (131 الف) في 6 شهور فقط، وثم كان عدد اجمالي اللاجئين الفيتناميين الذي دخلوا امريكا بعد هزيمتها هو اكثر من مليون.

    بعد 1991 قبلت امريكا من اللاجئين العراقيين (معظمهم من الاكراد والشيعة في الجنوب )حوالي 30 الف، لاستخدامهم في الدعاية ضد صدام حسين. اي ان هناك مأساة انسانية الخ الخ.

    هكذا ترى ان العدد المقبول حاليا لا يتناسب مع تاريخ اللجوء الى امريكا. والسبب؟ لأنها لا تريد ان تقول انها فشلت مثل فيتنام، وكذلك لا تريد ان تقول ان هناك لاجئين هاربين من العراق الجديد اكثر من الهاربين من العراق القديم. قبول اللاجئين هو اعتراف بالفشل. ثم انها تريد ان تحد من قبول (عرب ومسلمين) بعد ان ظلت تخوف وترعب الشعب الأمريكي منهم.

    أما قولك ان امريكا ليست بحاجة الى علماء العراق، فهذا قرار سياسي وليس علمي. والعلماء العراقيون خيروا بين القتل والتشريد أواللجوء الى امريكا. لأن امريكا تريد تفريغ العراق من عقوله، وهذا واضح، أليس كذلك ؟

    ردحذف
  3. وصلت هذه الرسالة من (عراق)

    (رسالة مهاجر الى امريكا)

    ( بخصوص الكرين كارت فقد تم منحها الى كل من عمل مع شركه امريكيه بعد شهر واحد من وصوله الى امريكا هو وافراد عائلته)

    انا لا اعلم عن اية فترة او اية ولاية امريكية استطاع فيها (هؤلاء العاملين مع الامريكان) من الحصول على كرين كارد بشهر واحد! لكنني اعلم علم اليقين ان استاذي للغة الانكليزية (استاذ دكتور ف. س) لم يحصل عليه(كرين كارد) قبل مرور 14 شهر من وجوده على الاراضي الامريكية , ألتقيته مصادفة في احدى اسواق المدينة التي اقطنها ربيع 2006, وحكى لي معاناته ما بين الهجرة والمحامي , وهو كان متعاون مع الامريكان ( لليدٌة) , استعانوا به لاختبار المتقدمين للعمل كمترجمين,
    انقطعنا بعد ذلك.

    (كذلك الحكومه الامريكيه اعطت حق اللجؤ لكثير من العراقيين الذين كانوا يسكنون في سوريا والاردن ومصر وهم بالتاكيد لم يكونوا من العاملين او المتعاونيين معها)

    هذا الكلام صحيح.

    (نعم اعطت اللجوء ولكن ليس لكل واحد وبدون تمييز، وانما ربما رحبت بالكفاءات من العلماء او غيرهم ممن تستطيع الاستفادة منهم)


    لا هي اعطت حق اللجوء حتى لعراقيين بسطاء في سوريا والاردن ومصر حسب برنامج الامم المتحدة ( لذٌر الرماد في العيون)..... لماذا ؟
    في 2007 تذمرت بعض دول الاتحاد الاوربي (ممن كانت قوانين هجرتهم تسمح بقبول العراقيين كمهاجرين لاسباب أضطهاد طائفي) منها السويد, هولندا والمانيا , تذمرت لدى الامم المتحدة من انها (الامم المتحدة) يجب ان ترفع سقف المعونات الى هذه الدول لتزايد اعداد العراقيين اللاجئين اليها . بدورها طلبت الامم المتحدة من الولايات الامريكية (باعتبارها المتسبب الرئيس لهذا الكم من اللجوء) الوفاء بدفع مستحقاتها المالية الواجبة لصندوق الاجئين, وكما هو معروف ان الولايات الامريكية دائمة التنصل من الوفاء بالتزاماتها, فقد طلبت من رئيس وزراء العراق الديمقراطي ان يقوم بجولة في الاتحاد الاوربي يدعوا فيها الدول المعنية لترحيل الاجئين العراقيين اللذين لم تُقبل طلبات لجوئهم بعد الى العراق! ربما هذه المعلومات تُجيب عن تساؤل (رافد العزاوي) الذي طالما تسائل عن اسباب استقتال المالكي لاعادة العراقيين الى العراق!!


    ( يقول انه (ضابط طيار سابق) وانه حصل في أمريكا على عمل في الطيران الخاص، وهو مقيم ولم يحصل على الجنسية الامريكية بعد.)

    (عراقي وضابط سابق ويعمل في الطيران في امريكا؟ كل هذا بعد أحداث 11 ايلول ؟ أليست هذه شوية واسعة؟)

    عشتار....هل فهمت من هذا انه يطير؟ أحتمال ان يطير؟ اكيد الجواب لأ ! كذلك.. ما هي طبيعة العمل بالطيران الخاص؟ ممكن ان تكون اية وظيفة داخل منشآت المطار ابتداءً بتنظيف المنشأة مرورا بالتجهيزات وانتهاءً بالتحليق!

    في نيسان/2008 تقدمت للعمل(بناء على اعلان في الانترنيت) الى المطار المحلي في مدينتي ,( ايضا يُدرج تحت بند الطيران الخاص) الوظيفة عبارة عن فني صيانة . مالك الورشة قابلني ونجحت بالمقابلة , سألني عن وطني الام! قلت له أني عراقي و أتشرٌف..قال ساتصل بك لاحقاً.....للآن لم تأتي (لاحقا) بعد!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ( قانون الجيش الامريكي لايستطيع ان يدخل اي شخص الى الجيش الا اذا كان مواطن او مقيم لفتره معينه ويجتاز امتحانات واختبارات كثيره)

    هذا الكلام محض هراء , اعلانات الجيش الامريكي للتطوع اليه تقبل كل من يرغب بالتطوع حتى المهاجرين غير الشرعيين (مكسيكان), والصفقة هي: ( تذهب الى مناطق الحروب واذا عدت عمودياً , فلك كرين كارد! واذ عدت أفقياً داخل صندوق , فلا شئ لك عندنا!! ( الادلة متاحة , المشكلة بالتوصيل)!

    وبالمناسبة , اعداد الخسائر المعلنة من قبل الجيش الامريكي لا تشمل المهاجرين غير الشرعيين او حاملي الـ كرين كارد ...لأنهم ليسوا امريكان بعد!!!


    عراق

    ردحذف
  4. عزيزي عراق

    قلت لك سابقا اني لا استطيع تغيير او تعديل او مسح شيء من التعليق الذي تنشره، ولهذا اضطررت الى مسح تعليقك كله ثم اعادة نشره بواسطتي بعد حذب الاسطر التي قلت انها ليست للنشر. فأرجو ان تراعي هذه المسألة عند كتابة التعليقات.

    حاول ان ترسل الي رسالة على البريد بدون forward. لا اعتقد ان هناك من يمنع البريد بسبب المراقبة وانما هناك مشكلة في بريدك. او حاول ان تنشيء بريدا اضافيا ، فكل واحد منا لديه اكثر من بريد.

    بالنسبة للشخص (الطيار) ، لقد أكد انه حصل على عمل طيار في طائرة ثابتة الجناح ، في مؤسسة اعلامية . هناك من يحاول ان يرسم صورة وردية للحياة في أمريكا. مع ان لديهم 30 مليون جائع تحت خط الفقر وهذا اكثر من سكان العراق. ولديهم عطالة وبطالة يتزايدون كل يوم، ولديهم اكبر نسبة مسجونين واكبر نسبة جرائم واغتصاب . هذا هو نتاج النظام الرأسمالي الذي يعامل الانسان على انه (بضاعة) تباع وتشترى. أما كذبة الديمقراطية فقد عرفنا من ينتخب الرئيس الأمريكي ويرفعه الى سدة الرئاسة : جماعة الضغط او اللوبي سواء الصهيوني او الصناعي. والشعب ليس لديه كلمة. اما حقوق الانسان، فهي في خبر كان.

    ردحذف
  5. ليست انا هنا بصدد رد او نقض الاراء ولكن لتوضيح بعض الامور
    يوجد برنامجان للهجرة لامريكا الاول (siv) وهو للعاملين مع الامريكان بصورة مباشرة او غير مباشرة مع الحكومة او الشركات بشرط ان يكونوا عاملين اكثر من سنة والعدد المخصص هو 5000 عائلة كل سنة لمدة خمس سنوات ابتدائا من 2008 يمتاز من يحصل على هذه التاشيرة بانه يحصل على الكرين كارت بمجرد الدخول الى امريكا والاستفادة من برنامج اعادة التوطين الذي يقدم الدعم كسكن وغذاء وتامين صحي للعوائل القادمة وهذا الموضوع له تفاصيل كثيرة

    والبرنامج الثاني هو iom وهو للعاملين ولكن بدون وجود شرط السنة وهذا يمتاز بامكانية اضافة الاب والام والاخوان وليس فقط الزوجة والابناء ومن يحصل على هذا البرنامج يحصل على الكرين كارت بعد سنة من دخوله لامريكا ولكن يمنح خلال هذه الفترة بطاقة عمل ويستفيد من برنامج اعادة التوطين

    والبرنامج الثالث هو عن طريق un وهو لايشترط الخدمة مع الامريكان ومعضم الاخوان العراقين الساكنين في مصر وعمان وسوريا استفادوا منه

    ولكي اكون صادق فان فرص العمل في امريكا للعراقين هي اكثر بمئات المرات من دول الجوار ونضرة المجتمع له هي افضل بكثير من تعامل دول الجوار مع العراقين وكل عراقي سكن في احد دول الجوار يعلم مااقصد

    الحديث طويل ولكني انهيه بقول اني مهندس حاسبات قديم عملت في خدمة الوزارات العراقية من بداية الثمانينات والي شفتة من العراق وحكومتة هية معايشات بالجبهة وتدريب مهين بنص الشوارع ليوم النخوة ويوم ماادري شنو وبالتسعينات الراتب صار كيلو طحين

    اني هسة بامريكا استفاديت من برنامج الsiv وحصلت الكرين كارت وعادلت شهادتي ودا اكمل ماجستير بواحدة من الجامعات الامريكيا المشهورة وللعلم معضم التكلفة مدفوعة من برنامج المعونات وان شاء الله اكمل دكتورا ويجي يوم ارجع اكمل مسيرتي بفائدة الوزارات العراقية وامنى بذاك اليوم ماكوا جيش القدس ويم الزحف الكبير الي تلهينة الحكومة بي

    ردحذف
  6. عزيزي غير معرف.. طبعا لا استطيع أن اتفادى الاشارة الى انحيازك الى أمريكا كونك حصلت على الكرين كارد حسب برنامج المتعاونين مع أمريكا. ولكن انحيازك للأمريكان هو حسب الاصول على الطريقة العربية التي هي من نوع (ملكي اكثر من الملك) لأن الصحافة الامريكية مليئة بالمقالات حول البطالة وحول معاناة العراقيين الذين لجأوا الى أمريكا .

    تقول ان البرنامج هو استقدام 5000 عراقي كل سنة بدئا من عام 2008 ، على ذلك الان هناك 10 ألاف عراقي من هذا البرنامج فقط. فهل هذه هي الحقيقة؟ انت تذكر الرقم الافتراضي او المثالي او النظري وليس الواقعي.

    أما ان نظرة الامريكان للعراقيين غير نظرة دول الجوار، فهذا طبيعي باعتبار انهم هم الذين تسببوا في معاناة العراقيين هذه وتهجيرهم من بلادهم .

    أما قولك أن الراتب في التسعينات صار كيلو طحين ، فلا تنسى ان امريكا هي التي فرضت على العراق الحصار تمهيدا لتدميره والوصول به الى هذه النتيجة.

    قولك انك كنت تشعر بالاهانة من التدريب على يوم النخوة .. في الشوارع .. والله هاي من حقك ، لأن التدريب يجب أن يتم في القواعد والمعسكرات كما يحدث في أمريكا العظيمة وليس في الشوارع.

    أما قولك انك تأمل انه بعد حصولك على الدكتوراه سوف ترجع لتعمل لفائدة احدى الوزارات ، يمعود .. كان يمكن ان تفيد هذه الوزارات بدون كل هذا التعب، لأن وزارات الحكومة الحالية تقبل اي شيء من الابتدائية وانت نازل.

    وبالنسبة لجيش القدس ، لا تخف لن يكون هناك جيشا للقدس ولكنكم سوف تنخرطون بإذن الله في جيش الامبراطورية كما يفعل كل ابناء المستعمرات لأنه سيكون الوسيلة الوحيدة الممكنة للعيش. وحينها ستحاربون أهلكم وقومكم لفائدة المزيد من الثراء لشركات النفط والسلاح الأمريكية .

    على العموم أنا اشكر لك هذه المداخلة المتفائلة والتي تعني ان على كل العراقيين العاطلين الاتجاه الى أمريكا الآن ، بسبب فائض الرفاهية والانسانية التي تتمتع بها هذه البلاد العظيمة، وكذلك بسبب سهولة الحصول على الكرين كارد. لعد ليش يشتكي العراقيون في أمريكا ؟ والله ما الهم حق.

    ردحذف
  7. انا قلت ان العدد هو 5000 عائلة وليس شخص كل سنة وهذا ضمن برنامج siv وهو تأشيرة الهجرة الخاصة الذي اقرته الحكومة الامريكيا ارجوا الاطلاع على تفاصيل هذا البرنامج وعدد المهاجرين الذي دخلوا امريكا سنة 2009 لكي تكون المعلومات دقيقة عند الكل قبل البدء باطلاق الاتهامات

    اعود واقول انا هنا لست ضد احد او ضد اي رأي ولكني فقط لابين رأي

    انا متاكد بانه لن يتم نشر هذا الكلام بس على الاقل اضمن انك تقري

    بالنسبة للحصار الذي تعرض له العراق الكل يعلم بانه قرار اممي صادقت عليه كل الدول يعني مثل ما رفع الممثل الامريكي يده في الامم المتحدة بقبول القرار كذلك رفع الممثل المصري والسعودي و الاخرين من الاشقاء العرب كذلك رفعوا ايدهم معلنين قبولهم للقرار والتزموا بتنفيذه طيلة 13 عام فلذلك وما لا يقبل الشك هم شركاء في القرار وللان واذا كانت الدول الغربية بدأت بالتنازل عن ديونها والفوائد المترتبة على العراق فان دول العروبة التي راح مئات الاف من الشباب العراقي في محرقة الحرب دفاعا عنهم لايزالون يطالبون بها رغم انها ديون غير مبررة وغير منصفة قررت من قبلهم مستغلين ضعف حكومة صدام في ذلك الوقت ويمكن الرجوع لموضوع الديون الاردنية و المصرية على سبيل المثال للاطلاع على الوضع المحزن

    اما دور دول الجوار في معاناة العراقين ودور المقاتلين العرب في ادارة العنف في العراق فهذا موضوع ليس للنقاش ولم يعد خافي على احد

    وللمعلومات فقط اقول ان مصر مثلا هي اول دولة عربية تعترف باسرائيل كدولة وتوقع معاهدة سلام معها تتضمن حماية الحدود الاسرائيلية وبالمقابل تم توقيع اتفاق بين امريكا ومصر لشمول مصر بالمساعدات الامريكيا ولحد الان تعتبر مصر ثاني دولة من حيث حجم المعونات السنوية التي تستلمها من امريكا والتي اصبحت هذه المساعدات هي واحدة من اهم الركائز التي يعتمد عليها الاقتصاد المصري اضافة الى توقيع اتفاقية اقتصادية هي الاكبر من نوعها بين مصر واسرائيل في مجال انتاج الملابس بمقابل زيادة حصة مصر في السوق الامريكي الخاص بالملابس ناهيك عن الاتفاق الاستخباراتي بين مصر واسرائيل

    شئ اخر الملك الاردني عبد الله يحمل الجنسية البرطانية وخلال فترة حكم والده هو كان يؤدي الخدمة العسكرية كظابط في الجيش البرطاني في المانيا ولا داعي لذكر العلم الاسرائيلي الذي يرفرف وسط عمان

    ولا داعي لذكر دورهم في غزو العراق فمصر هي من فتحت قناة السويس امام الجيوش الامريكيا والاردن التي اصبحت قاعدة لانطلاق الجيوش الامريكيا

    كل هذا التاريخ ولكن مازالوا هم العرب الاشراف

    وانا المسكين ولاني دورت لنفسي وعائلتي مكان بعيد عن الانتحارين والذباحين العرب واحاول ان اعيش حياة كريمة مفيدة فانا الخائن لمبادئ العرب والعروبة

    عيني عشتار العراقيا واني خايف اطلعين مو عراقية مثل شركة عراقنا المصرية اكول لو تشوفين شي مفيد اكثر تهتمين بي غير نصب المشانق للناس لان همة يخالفوك الراي

    ردحذف
  8. عزيزي غير معرف ..

    الحمد لله ان الرقم هو 5000 عائلة يعني اذا كل عائلة لديها أقل شيء 3 أولاد ، يعني 15 الف عراقي في السنة ، اي 30 الف عراقي الآن . في حين أن المواقع الرسمية الامريكية يعني التابعة للحكومة الامريكية تقول ان عدد الفيزات التي خصصت للعراقيين والأفغان المتعاونين حسب برنامج الفيزا الخاصة كان فقط 500 في عام 2008 وهذا للعراقيين والافغان.

    اقرأ هذا الموضوع في هذا الموقع الرسمي وهو السفارة الامريكية في العراق.

    http://iraq.usembassy.gov/iraq/
    special_immigrant_visa.html

    يمكن السفارة تكذب في أوراق رسمية؟ أكيد !!

    أنا معك ان العرب وكل دول جوار العراق ساعدت على تدميره. ولكن أشد من كل هؤلاء هم العراقيون انفسهم الذين ساعدوا الغزاة بكل اشكال المساعدة من اجل قتل مواطنيهم وتدمير تاريخهم الماضي والحاضر والمستقبل.

    أما المساعدات التي تقدمها أمريكا للمتعاونين معها اضافة الى منحهم فيزا اللجوء فهي منحهم معونات للسكن والطعام والتطبيب لمدة 8 شهور فقط، وعليهم بعد ذلك العمل والتكفل بأنفسهم. وأنا على يقين من أنهم لن يجدوا أمامهم بعد 8 شهور سوى الانخراط في الجيش الامريكي للقتال في العراق أو افغانستان او اي بلد آخر تفكر امريكا في احتلاله.

    ربما أنت من المحظوظين ولا أدري كيف، ولكن الاخرين يعانون أشد المعاناة، وينبغي عليك ان تتعرف على معاناتهم فربما تساعدهم في النصيحة وطريقة حصولك على الرفاهية التي أنت فيها. ويمكن يفيدك أن ترى بعضهم على موقع اسمه

    The List for resettling of allies

    ردحذف
  9. معذرة أخطأت في الحساب .. أقصد انه لو كل عائلة تتكون من 3 أفراد (أب وأم وطفل) ، وليس لديها 3 أولاد وعندها سيكون عدد أفراد العائلة 5 (مع الام والاب) وفي هذه الحالة يكون عدد الذين منحتهم امريكا فيزا خاصة حسب قول صاحبنا الأمريكي هو 25 ألف عراقي كل سنة اي ان لديها الان حسب برنامج الفيزا الخاصة الان 50 ألف عراقي..

    ردحذف
  10. اعود واقول اتمنى التدقيق بالمعلومات قبل اطلاق الاحكام فالنسبة لعدد المقبولين على نظام الsiv هو 5000 عائلة كل سنة يدور العدد الى السنة القادمة في حال عدم اكمال هذا العدد
    وعدد الداخلين الى الولايات المتحدة لسنة 2009 هو اكثر من 18000 عراقي والرجاء عدم الخلط بين نظام siv ونظام اخر كان معمول به الى اواسط سنة 2008 (يدعى برنامج الجنرال)وهو خاص بالمترجمين العراقين والافغان فقط والذي يسمح بمنح 500 تاشيرة في السنة
    هذا للتوضيح فقط واي شخص يحتاج الى توضيح اكثر انا بالخدمة

    اما عن المعونات فهي لمدة 8 اشهر وفي حالة عدم حصول رب الاسرة على عمل فان المساعدات سوف تستمر اما بالنسبة للاطفال دون سن ال18 فان الضمان الصحي ومخصصات الطعام مستمرة اضافة الى الدراسة وهذه فيها تفاصيل كثيرة ولكن بصورة عامة فان نظام المساعدات هو لتوفير الحاجات الاساسية وليس لتوفير حياة الرفاهية

    العراقين المهاجرين الى امريكا مثلهم مثل كافة الناس الموجودين في العالم حالتهم المعيشية تخضع لعوامل كثيرة مثل الموهل الدراسي الاجتهاد في طلب العمل التخطيط الجيد للمستقبل وفوق هذا كله التوفيق من الله لذلك نحن نرى التفاوت بين الاشخاص من راضي الى متذمر

    وللعلم انا لا احتاج للدخول لللمنتديات لمعرفة احوال العراقين لاني بتماس مباشر مع الجالية العراقية في مجموعة من الولايات واعلم الصعوبات التي يواجهونها واعمل مع مجموعة كبيرة من العراقين لتقديم المشورة لهم

    انا لا اتهم احد باي شي ولا اطلق الاحكام وكلي ثقة بان معضم العراقين هم من الشرفاء وكل يخدم العراق من موقعه المهم ان لايكون مع الذين لا يبقون حجر على حجر بحجج كثيرة والنتيجة واحدة دمار وجيش من الايتام والارامل

    للعلم انا لست امريكي لاني لم احصل على الجنسية الامريكيا لحد الان ولكني متلهف للحصول عليها وذلك لاني بصراحة اريد ان اقوم بعدة امور مثلا اريد ان ازور الامارات والتي عانيت للحصول على فيزة دخول لها ولكن رفضوا لان جوازي عراقي واتمنى ايضا ان امر على الاردن بدون ان يوقفني رجل المخابرات الاردني ماشاء من الوقت وبعد ذلك اما ان يدخلني او يضعني في صالة الحجز لاعادتي للعراق كما حصل مع الاف الاف العراقين اريده ان يعاملني كما يعامل الاسرائلين القادمين للسياحة في الاردن والامريكان الذين يحضرون الى المطار مرتدين الشورت والنعال واتحدى عبد الله بجلالة عظمتة يكللهم على عينكم حاجب

    ردحذف
  11. كل الدنيا جانت تكوم وتكعد وتسب صدام وتدفع امريكا حتى تشيلة واحنا العراقيين جنا نكول لو يجي شارون يحكمنا هم اشرف من صدام وبعد ماراح صدام جتي امريكا وجابت كل الزبالة وياها من العملاء للحرامييةوللاره ابيين وصار العراق خانجغان لليسوة والميسوة وطلعنا من نكرة ووكعنا بدهلييز وتكتلت الوادم وترملت النسوان وتيتم الجهال وتشردت الناس وهاي تاليها صرنا نكدي المساعدات والفود ستامب من الي كتلونا ودمرونا حتى تبقى دولهم نظيفة من الزبالة الارهابيين الي شمروهم بالعراق
    ~~~مسكين ياعراق الك الله الي مايضيع عنده حق وخليهم بغيهم وانشاء الله كلهم حطب جهنم واحنا العراقيين المساكيين كلنا للجنة والشاطرالي يضحك بالاخر

    ردحذف

هذه المدونة يحررها طرفان: صاحبتها وقراؤها. التعليق أداة مهمة للتفاعل والإضافة والإثراء. بالتأكيد لك وجهة نظر قد نتفق أو نختلف حولها ولكنها جديرة بأن نسمعها. الصمت ليس علامة الموافقة دائما، ولهذا من الضروري أن نسمع صوتك.
ولكن لو خالفت الشرطين التاليين، سوف تحرم القراء من الاستماع الى رأيك، وفي هذا خسارتنا جميعا.

1- ممنوع استخدام لغة حوار غير لائقة.
2- ممنوع التعليق في غير الموضوع المحدد.