"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/12‏/2008

للجميع : اسئلة ونقاط حديث

كنت قد نشرت هذه الأسئلة منذ زمن سحيق في موقع "كتابات" ولم يجبني عليها أحد، فلعلها تجد حظا أوفر هنا. 
1- علمنا من خلال الطبل والزمر ان العرب القومجيين بقيادة صدام حسين قاموا بإبادة (القومية الكردية) واستخدموا غازات سامة تسبب العقم كما قال المشتكون الصادقون في محكمة (الانفال) الصورية وعلى اساس أقوالهم التي لا يرقى اليها الشك، صدرت احكام بالاعدامات بسبب جريمة (الابادة) الجماعية حسب تعريفها الاممي ، كيف إذن ازداد عدد الاكراد بنسبة 1000% ، ومن عدة ألاف غادروا كركوك عادوا 600 ألف .. اللهم لا حسد ! إما الشهود كانوا كاذبين وكل روايات مظلومية الاكراد كاذبة ، ولم تكن هناك ابادة ولا عقم ، وإما ان الاكراد جنس مختلف كلما ابيدوا ازدادوا عددا .. اللهم زد وبارك !!
2- على ذكر الاكراد .. لماذا لايلحق الاعلام حين ينشر خبرا عن مدينة "كردية" او شخص "كردي" الصفة المذهبية ؟ مثلا اربيل السنية او سليمانية الشيعية او طالباني الرئيس الكردي السني ، او برزاني الرئيس الشيعي ؟ كما اننا لا نعرف حقا مذهب هوش ، هل هو كردي سني ام كردي شيعي ؟ أم هل ان الاسلام الكردي غير الاسلام العربي ؟
3- على ذكر السنة والشيعة : لماذا ياترى "القاعدة" السنية المدعومة من دول الجوار العربي تقتل السنة و"المجموعات الخاصة" الشيعية المدعومة ايرانيا تقتل الشيعة ؟ هل مؤلف هذه الاسطورة غبي أم ماذا ؟
4- هل هناك من يفتح ملف تدمير الزراعة في العراق ؟ لقد تحول العراق الى دولة شبه صحراوية حيث ان القصف الجوي في مختلف انحاء العراق ادى الى تخريب الطبقة السطحية للتربة مما ادى الاسراع بعملية التصحر . وفي تقرير لوزارة الزراعة العراقية: أن العراق قد خسر70% من محاصيله الحقلية خلال السنة الماضية بسبب الجفاف والتصحر وأسهم في ذلك انخفاض معدلات مياه الأنهار بنسبة 45%، وتعرضت بعض الأنهار إلى ما يقرب الجفاف مثل نهري الخالص وديالي اللذين تعتمد عليهما الكثير من المناطق الزراعية.
5- هل تعرفون ان العراق خسر اكثر من 4 ملايين نخلة في البصرة من اصل 6 ملايين ونصف خلال الغزو وماتبعها من عمليات ؟
6- ماذا سوف تفعلون حيال القرار 81 الذي اصدره بريمر لصالح الشركات الزراعية الامريكية الاحتكارية وينص القرار على إلزام المزارعين العراقيين بعدم استخدام بذورهم (التي استخدموها منذ فجر الزراعة في العراق ) حيث سوف يعتبر ذلك مخالفة تستحق العقاب ، وبدلا منها الالتزام بشراء بذور محسنة وراثيا (مسرطنة) من الشركات متعددة الجنسيات المحتكرة مثل شركة مونسانتو مقابل مبالغ طائلة كل عام بضمنها دفع حقوق الملكية الفكرية للبذور في هذه الشركة . على فكرة هكذا خربوا الزراعة في مصر ، فبعد أن كانت مصر الاولى في العالم في انتاج وتصدير القطن اصبحت في الدرجة الاخيرة من السلم بعد ان اجبر مزارعوها على استخدام بذور قطن ذات جودة رديئة مستوردة من اسرائيل (تصوروا ان اسرائيل تصدرت قائمة الدول المنتجة للقطن بدلا من مصر) . العراق اصبح الان الدولة العاشرة في العالم في انتاج التمور بعد ان كان من أوائل الدول.
7- سؤال لا اعرف الاجابة عنه : لماذا يرتدي الجندي العراقي زي الجندي الامريكي بالضبط ؟ ولماذا يرتدي المترجم (المفروض انه مدني) ملابس الجيش الامريكي ؟ هل الجندي العراقي والمترجم العراقي جزء لا يتجزأ من الجيش الامريكي ؟ هل السبب هو الا يغلط الامريكان وتصيب هؤلاء العملاء نيرانهم الصديقة ؟ وهل يظل هناك عتب اذا اصابت الجميع نيران معادية ؟.

هناك تعليق واحد:

  1. واللة انت مصيبة وكعت على رؤوسهم وسيحاولون اغتيالك صحفيا ان استطاعوا لذلك عليك الانتباه واخذ الحيطة والحذر ... واتمنى ان تكبر هذه المدونة الى ويب سايت كبير ليقراها عدد اكبر من العراقيين .... وليخسا الخاسئون

    ردحذف